الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هـــــآرفـــــــــرد

هـــــآرفـــــــــرد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4780 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.sabrina
    dr.sabrina

مبتعث جديد New Member

dr.sabrina الولايات المتحدة الأمريكية

dr.sabrina , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب بشري , بجامعة جلمعة الملك عبد العزيز
    • جلمعة الملك عبد العزيز
    • طب بشري
    • أنثى
    • جده, جده
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

March 25th, 2011, 01:48 AM

السلام عليكم ورحمة الله

أنا اخترت هآرفرد لأنها أفضل جآمعه في العآلم ..

فممكن احد يقول لي شروط القبول بها بدون تقآسيط مآديه ؟
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي هارفرد احسن جامعة بالعالم لمرحلة البكالوريوس فقط، اما الماجستير فحسب التخصص يوجد جامعات افضل من هارفرد، مثلا تخصص ماجستير علوم الحاسب ترتيب هارفرد فيه 20، يعني فيه 19 جامعة افضل من هارفرد في هالمجال.

بالنسبة لشروط القبول تختلف من مرحلة لمرحلة ومن تخصص لتخصص، راجعي موقع الجامعة.

بالتوفيق.
    7 "
  3. لازم يكون عندك مخ ديناميكي حراري ,, مخ عالم عبقري ,, وايش بعد ؟؟
    التوفل والايلس مايكتفون فيها كقبول يراجعون اختبارك ,,+ اختبارات ثانية بتاخذينها بالجامعه ..

باختصر لك هارفد اصعب جامعه قبول في العالم .. ومايدخلها الا عباقررره !!!

يعني تحتاجين لغه اكاديممية عالية + مخ وسييع ,,

رايي .. ^

بالتوفيق
    7 "
  4. طبعا هارفرد لا تعتمد على معدلك بشكل اساسي ... لهم عدة تقييمات عشان يقبلونك
    طبعا لازم تعرف انهم اذا اعطوك قبول مبدئي بعدها يسوون معاك مقابله شخصية وهي اللي تحدد القبول النهائي

طبعا لازم الانجليزي تكون فيه متمكن
    عادة فيه تخصصات صعب تحصل فيه قبول
    وبعض التخصصات يكون الوضع اقل صعوبه
    فيه حركة ناس تسويها من مختلف الجنسيات ... انهم ياخذو قبول من تخصص فيه القبول غير معقد ويدرس لفترة من سنة الى سنتين ... ويجيب معدل عالي ... ويحول للتخصص اللي يبغاه ... في هذه الحالة يكون الوضع اقل صعوبه في التحويل ... بس برضه الاجراءات تكون صعبه

ع العموم انا اقولك
    اذا كنت تفكر تروح ارامكو اوسابك او احد الشركات الكبيره ... ففي ناس متخرجين من جامعة الملك عبدالعزيز والملك سعود ومتوظفين فيها ووصلو مراتب جدا عاليه

وبالنسبة لي واعذرني اقولك ... ان اللي يسال هالسؤال فهو غير مؤهل للدراسة في هارفرد
    لانك اذ انت للحين ما تعرف وش المطلوب او ما تعرف تطلع المعلومات من موقعهم فأتوقع انك غير مؤهل للدخول فيها

تمنياتي لك ومن كل قلبي ان تكون من المقبولين فيها
    7 "
  5. انا طآلبه في جآمعة الملك عبد العزيز تخصصي طب بشري في

كآن معدلي 4.75 ,ولكنني حصلت لي ظروف ونزل إلى 2.70

مآهو رأيكم أكمل هنآ بكآلوريوس ( في السعوديه ) وآحآول أرفع معدلي مثل ما كآن سآبقا ,, وبعد الأنتهآء أقدم على أبتعآث ؟

- علما بانني سمعت بأن جآمعة الملك عبد العزيز قد اخذت التصريح بأنها أحدى جآمعآت المعترف بها عآلميآ وتعتمد في تدريسها على problem Basid learning (PBL) ايضا على (( self learning ))

أم أبدأ من جديد في إحدى جآمعآت الأروبيه أو الأجنبيه وآخذ معدل عآلي ومن ثم أختآر أفضل الجآمعآت العآلميه ؟

- علما بان درجآتي في تأهلني لطلب الأبتعآث من الثآنوي -

ملاحظه :

كآن اختيآري لهآرفرد هو لانني أعلم بأنها افضل جآمعه - حصلت على المركز الأول - بين العآم 2004 -2005 م في احدى اجرته احدى المجلات
    وقد علمت بان اقساطها عاليه جدا وانها من 3 اصعب جامعات في القبول عالميا .. وأنه لا يدخلها إلا أصحآب التوصيآت الكبيره

لكنني أريد أن أنآل شهآدتي ( بكآلوريوس طب جرآحه عآمه ) من افضل جآمعه في العآلم تدرس هذا الأختصآص حتى يفيدني هذا في التفآضل فيما بعد سوآء في الmaster او في العمل ..

أنتظر رآيكم

وشكرا لمن شآركني رأيه
    7 "
  6. من المستحيل ولن اقول من الصعب ان يقبلونك .. لأن لازم تكون لغتك الانجليزيه الأم او تحصل على درجه كامله بالتوفل ..
    يعني الحين ماعجبتك كل جامعات امريكا ونقزتي لهارفرد !!
    هارفرد اصعب جامعه لحصول قبول فيها ..
    عالعموم .. يقول المثل ((المهتوي يقطع المستوي )) يعني اللي يبي شي يقدر يحصله بإستثناء هارفرد ..
    اخيتي .. ترا فيه الاف الجامعات القويه في امريكا ...
    ودام انك في جامعة الملك عبدالعزيز كان معدلك 4 و75 ونزل لحوالي الـ2 .. وين بتلقين قبول في الجامعه وكيف بتمشين فيها ..
    موقصدي تثبيط الهمم لكن فيه شي معقول وفيه شي من الغباء اننا نفكر فيه !!
    بالتوفيق لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.