الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حسبي عليك يالعساف

حسبي عليك يالعساف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4753 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وطني في قلبي
    والله الحمد لله مبسوطين
    وانا مرافق وماجاني شي ومبسوط الحمدلله
    وعندي طفل وماجاله شي ومبسوط الحمدلله
    ياناس احمدو الله على النعمة
    الفرق بيني وبين المرافقين الزعلانين اني اشوف انه هدا كله رزق من الله
    حاولو تتخلصو من نظرية المؤامرة اللي معششه في عقولنا
    عمرنا مانفرح الا ونلقى ناس تخرب الفرحة بكلام غير منطقي
    ادا الزوج المرافق اللي نايم بالبيت تطلبو له زي المبتعث الرئيسي اطلبو كمان للاطفال وقولو كمان هم مبتعثين !!!!
    تخلصو من نظرية المؤامرة واشكرو رب العالمين وافرحو وانطلقو للمطاعم والاسواق واصرفو من خير الله

مع إحترامي الشديد لك, المسئله مو مسئلة شحاته أو عطيه. هذي حقوق أخي الكريم.
    بعض الناس يقنع بما عنده ويقبل بكل شيء ولو وجد وظيفة وقوت يومه إكتفى وهذي مشكلتنا عدم وجود الطموح. يعني أنت تفكر بالمكافئة انه عيشو حياتكم وروحو مطاعم, وأنا و غيري نفكر بالمكافئة أنها سوف تغطي العجز القائم لدينا من الشهور الماضية حيث أغلب المبتعثين المتزوجين يضطرون لسحب مبلغ شهري مما لديهم في السعودية ليستطيعو إكمال شهرهم!

من حقنا ان نطلب حقوقنا أخي الكريم وليس لهذا دخلا بالوطنية أو أي شيء آخر. يعني لو أحد تكلم على فريق معين في كرة القدم ربطوها بالوطنية ولو طلب شيء من ما هو منصوص له ربطوها بالوطنية!

وبعدين بالنسبة للأطفال, مع إني لم أرد أن أتحدث بهذا الموضوع, ولكن $268.50 ( قاهرني النص) هل تعلم أن هذا المبلغ هو نفسه من أيام السبعيانات أيام البعثات الخاصة من الملك خالد غفر الله له. ايامها كان الدولار يساوي أكثر من 5 أضعاف من قيمته الحالية ولم تتغير إلى يومنا هذا. مكافئة الطفل لا تسمن ولا تغني من الجوع في أيامنا هذه. تضيع في الحليب والحفائض فقط ناهيك عن تكلفة المربية للطفل وملابسه وأكله! لعل حالك المادي انت ممتاز ولا تفرق معاك لأني أتحادك تحدي أن تستطيع الصرف على نفسك وعلى زوجتك وأطفالك من فلوس البعثة فقط! كل شهر وهذا من حديثي مع المبتعثين المتزوجين, يضطرو لسحب مبالغ من حساباتهم في السعوية لتسديد إحتياجاتهم وانا لا أتحدث عن عالم تريد ان تترفه, ولكن يريدون أن يستطيعو أن يكملو تعليمهم ويستفيدو من بعثات خادم الحرمين الشريفين.

والله اننا زي المكسكان والفقراء (لا أقصد التقليل بهم) الموجودين في أمريكا نذهب لمنظمات المساعدة مثل WIC ولمن لا يعمل فهي منظمة تساعد الأمهات الحوامل والأطفال أقل من خمس سنوات في تأمين إحتياجاتهم وهي لمحدودي الدخل ومن دخلهم أقل مما هو مسموح بعيشهم مع أطفالهم, ونسجل عندهم لنحصل على حليب وأكل الطفل مجاناً, والله أستحي يوم ادخل عندهم وآخذ الشيكات حق الأكل. ونسجل عند شركة الكهرباء تحت CAIR وهي لمن لا يعلم تساعد محدودي الدخل وتضعهم على تعريفة كهربائية أقل من العادية. طبعا كلاً من WIC و CAIR يعتمدون على الضمان المالي المقدم من الملحقية والمكتوب فيه المبلغ السنوي المقدم من الملحقية. يعني بالعربي, المبلغ الي ناخذه بالنسبة للأمريكا يعتبر أقل من الحد المسموح لشخص يعيش مع أطفال و لذوي الدخل المحدود ومن يستحقون المعونة. وهذا والله حال كل المبتعثين الذين أعرفهم ومتواجدين معي في الجامعة ومتزوجين ولديهم أطفال. والله كل ما يقرب آخر الشهر نقعد نفكر كيف راح نكمل الشهر!
    هل تعلم أن مبتعثين دولة الكويت يذهبون الى اي دار حضانة في أمريكا ويسجلون أبنائهم ودار الحضانة ترسل الفواتير مباشرة للسفارة والهدف منه أن لا يشغل الطالب نفسه بالأمور الصغيرة مثل هذه. هل هم أحسن منا في السعودية؟
    ولمعلوماتك, لعل أنت مرافق وتنام في البيت كما أسلفت ولكن أغلب المرافقين يدرسون لغة و في الجامعات ومصروفهم نفس مصروف الي ينام في بيته.
    الحمد لله على كل شيء طبعا ولا تقولي أشكر ربك على النعمة وتحمد الله دول ثانية ما عندهم بعثات ولا يصرفون لشعبهم عشان يدرسون بالخارج. الحمدلله دائما وأبداً ولكن نحن من دولة المملكة العربية السعودية الله يحفظها ويحفظلنا مليكنا الغالي الملك عبدالله , دولة تعتبر الأغنى من حيث البترول ومن حيث الميزانيات ولا يرضيني أن نكون بهذه الحالة كمبتعثين.

بعض الإخوان هداهم الله يرون البعثة على أنها شي غير مستحق للمواطن ويجب أن يرضى المواطن بما يحصل عليه حتى لو كان راتبه 500$ في الشهر, وأكيد راح يقولك 500 أحسن من لا شيء وهو بالفعل أفضل من لا شيء, ولكن هذا في حالت إذا لم تكن مواطناً سعودياً, أما إذا كنت مواطنا ومبتعثا وليس أي نوع من البعثة, أنت مبتعث تحت مسمى مبتعثي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وكل واحداً منا يمثل السعودية بالخارج وما قامت الدولة بإبتعاثنا إلى لتعود الفائدة في النهاية عليىنا نحن كأشخاص وعلى السعودية كدولة ويجب أن نكون مركزين على هذا الهدف ولا نشغل أنفسنا بإمور مثل مصاريف الطفل ودار الحضانة وغيره وقد أعطانا مليكنا المفدى الضوء الأخضر لتمثيل المملكة في الخارج كمبتعثين تحت إسمه.

هل تراها لطيفة أو مناسلة على السعودية أن يذهب السعوديين والسعوديات المبتعثين على بعثة خادم الحرمين لطلب المساعدة في أمريكا من جهات تساعد الفقراء هنا ونحن لدينا دولتنا الغالية! إذا أنت ترضاها أنا ما أرضاها والله.

الله يوفقنا جميعا الى ما يحبه ويرضاه وان شاء الله ان يقوم صوتنا بالوصول لمليكنا الغالي دون حواجز أو عوائق.

وأرجو أخي الكريم أن لا تحسب ردي ذماً فيك أو في ما كتبه, محشوم والله, ولست المقصود الوحيد بما كتبت, ولكن كثير من الإخوان يظهرون سلبيتهم إزاء هذه المشاكل التي يمر بها المبتعثين. والسموحة منك.
    7 "
  2. في الحقيقة
    المرافق هو بنقالي و هندي وسيريلانكي
    والاطفال لا يحملون اي جنسية
    وجميعهم لا ينتمون للوطن
    والوطن منهم بري
    المواطن السعودي هو المبتعث الاساسي فقط
    والجميع عايشين في خير ونعمه
    لا يوجد غلا اطلاقا
    وجميع الولايات اسعارها وحده
    و لاتوجد سفارة اصلا تدافع عن المواطن
    ما يحتاج سفارة فالكل بخير
    وش تبون انتم يا اصحاب الفتن
    احمدوا ربكم على هالنعمة
    7 "
  3. في الحقيقة
    وجميعهم لا ينتمون للوطن
    والوطن منهم بري
    لا يوجد غلا اطلاقا
    احمدوا ربكم على هالنعمة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عديل الروح1
    في الحقيقة
    وجميعهم لا ينتمون للوطن
    والوطن منهم بري
    لا يوجد غلا اطلاقا
    احمدوا ربكم على هالنعمة
    قصدك غير مفهوم أخي الكريم, فممكن أن يكون كلامك من داعي السخرية وممكن تكون تقصد ما كتبته, ولكن الله يجزاك خير على كل حال.
    الرجاء فقط البعد عن ربط كل شيء بالوطنية والفتن!
    ما دخل الفتن بما نقوله الله يصلحك
    7 "
  5. استغرب من الي يطالبوا بزياده وخاصة اذا كان المرافق نوم واكل هذه شغلته بس

وطلعه وروحه ويجيه والفلوس كلها تطير عل اشياء ماليها داعي

احمدوا ربكم على النعمه

اني عل كلامكم مبتعثه بالاسم لحد الحين مانزلني ولا شي لا الاساسي ولا الزياده

واني من زمان موجوده في امريكا مو شهر ولا شهرين زي بعضهم وعلى طول يبو ينضموا

ولحد الان اصرف من عندي

الله يعين بس قالوا ايش مكرمه ومكافئه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وطني في قلبي
    والله الحمد لله مبسوطين
    وانا مرافق وماجاني شي ومبسوط الحمدلله
    وعندي طفل وماجاله شي ومبسوط الحمدلله
    ياناس احمدو الله على النعمة
    الفرق بيني وبين المرافقين الزعلانين اني اشوف انه هدا كله رزق من الله
    حاولو تتخلصو من نظرية المؤامرة اللي معششه في عقولنا
    عمرنا مانفرح الا ونلقى ناس تخرب الفرحة بكلام غير منطقي
    ادا الزوج المرافق اللي نايم بالبيت تطلبو له زي المبتعث الرئيسي اطلبو كمان للاطفال وقولو كمان هم مبتعثين !!!!
    تخلصو من نظرية المؤامرة واشكرو رب العالمين وافرحو وانطلقو للمطاعم والاسواق واصرفو من خير الله
    أخي الكريم أنت جالس في البيت تاكل وتشرب وتنام بس غيرك ما يعرف طعم النوم ولا حتى يفرق بين أنواع المأكولات اللي تاكلها

مثلي أنا أتمنى أحد يفيدني ويعطيني الفرق بين المرافق والمبتعث لو كل واحد فيهم فيزته F1 الفرق أنه مسجل في الملحقية هذا مرافق وهذا مبتعث

بس الملك الله يحفظه ما قال كذا قال الطلبة

طيب أنا طالب ليه ما جاني شيء

أتمنى يا أخي قبل ما تقول هذا الكلام أن تنظر بشكل عادل لو كنت ما تحتاجه لأنك جالس في بيتك غيرك في أمس الحاجة لها خصوصا وأنا عندي أطفال ولازم أدفع للحضانه

ما نقول غير الله يعين بس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة girlhood
    استغرب من الي يطالبوا بزياده وخاصة اذا كان المرافق نوم واكل هذه شغلته بس

احمدوا ربكم على النعمه

ولحد الان اصرف من عندي

وان شاء الله ماينزل لك شي على طول
    زين ان تقسيم الارزاق ماهوب بيدك .. الظاهر تحسبين كل واحد عنده ( بابا ) زيك يصرف عليه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة girlhood
    استغرب من الي يطالبوا بزياده وخاصة اذا كان المرافق نوم واكل هذه شغلته بس

احمدوا ربكم على النعمه

ولحد الان اصرف من عندي

أحب لأخيك ما تحب لنفسك

أما أن كنت تكره نفسك فهذا شيء راجعلك

مو كل الناس عندها ملايين في البنوك ما يهما الزمن طال أو قصر لا أحنا على الله ثم على المبلغ اللي يجينا من الملحقية

لو كنت من الناس اللي مثلك صدقيني إحتراما لغيري ما أحط رد على أني مرتاحه ماديا

أسكت لأن السكوت من ذهب وإعتقد الكثير من الطلاب ما شافوا الذهب من كثر الديون

شر البلية ما يضحك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    ياكثر دلع السعوديين ماشفت شيء كيف بالي يعمل بمطاعم وكوفي يجمع رسوم الجامعه والمصروف لنفسه ويااكل باقي صحون الزبائن حتى من قلة المال مايقدر يااكل هالاكل الي يتركه الزبائن الاغنياء من زود النعمه والله السعوديين بنعمه ولا يشكرون الله نكران النعمه عذاب
    الحمد لله من قبل المكرمة ومن قبل مانبتعث بعد .. هذا امر مفروغين منه وماله دخل بموضوعنا .. حنا نقول الملك والعيسى وكل مسؤول ملحقية في كل دولة ابتعاث صرح رسميا بان المرافقين يشملهم كلام الملك ولما نزل الراتب طلع الكلام غلط .. كان التساؤل ليش؟! لصالح مين ووش المبررات ! وليش كل واحد في المملكة تقريبا شمله القرار ماعدا المرافقين؟!
    مثل الاخت الي تقول المرافق عاطل باطل .. ماتدري ان اغلب المرافقين يدرسون مثلهم مثل المبتعثين ويمكن احتياجهم يكون اكبر بما انهم يدرسون وعندهم اطفال ومجبورين يودون اطفالهم لحضانات ولهم تكاليف متضاعفة
    للمعلومية لو مانزلك راتب من بد زملائك مااتوقع يكون هذا ردك
    انا مانيب مرافق .. والكلام هذا عائلتي تقريبا ماراح نستفيد منه ولكن التمييز والاجحاف كان واضح بحق المرافقين وكل الموضوع الواحد يبي يعرف وش المبرر ( المنطقي) للتصريح بان الكلام كان يشمل المرافقين وبعدين التراجع عنه! يعني على بلاطة من الي (لهط) فلوسهم أول على أقل تقدير منعهم من الاستفادة من كونهم مواطنين سعوديين قام الملك بإكرامهم مثل بقية المواطنين!
    أما قولة الحمد لله .. فالحمد لله على كل حال لايقعد الواحد يلوي عنق الحقيقة و يقول ان التساؤل عن الحقوق هو من باب السخط لانه بمنظورك هذا خليني اخبطك بمشعاب على راسك واقولك اووص قولي الحمد لله لاتتدلعين
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.