الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أمـر الاركـاب !!!!

أمـر الاركـاب !!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4750 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haj1987
    طبعا اكيد اخي على حسابه نفس حالتنا
    بس ممكن من صاحب الموضوع يعرض لينا ويش كتب في المعروض الى عطية
    لو على الخاص ترد 3ZzzoOozzZ
    هلا اخوي
    المعروض يا طويل العمر والسلامه ماراح اعطيكياه بالنص بس بعطيك الفكره العامه حقته

اول شي تكتب الترايخ حق اليوم بالهجر وبالميلادي

بعدين تكتب الى من المعروض مثلا

الى معالي وزير التعليم العالي د. خالد بن محمد العنقري - حفظه الله -
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ...

وبعده تكتب الطلب الي تبيه وتجيبه باستعطاف عشان يرحمك يعني قل انك تبي امر اركاب وان ابوك على قد حاله وارهقته الديون وانك تطلب الله ثم تطلبهم وتبين له برضو ان اوراقك كامله يعني من القبول الى الفيزا وانك طالب مجتهد وتبي تتعلم ومن ذا الكلام عاد انت وشطارتك

وفي الأخير اصقع له دعوه حلوه يحبها قلبك
    واكتب اسمك ورقمك واهم شي الرقم لانه هو الوسيله الي بيتواصلون معك بها .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al KO0oRi
    اى والله انك صادق من حولوه على الرومي عز الله احلى تصريفة ؟!
    سارت معي قبل اسبوع هالسالفة شكلنا تقابلنا هناك ونامدرى ا
    اخوي بغيت أسئلك الحين انا الوزير يوم شاف معروضي من الامير سلماان وشهادتي نسبة 78 وقتها ماكلمني ولاشي ولااعاطني وجه بس وقع عليها ومشيت ؟؟؟ليش تتوقع عشان ايش عشان النسبة ولا عشاني انا ماتكلمت؟؟؟؟
    وبعد ساعة ارسلولي رسالة على الجوال برقم معاملة محولة الى وكيل شؤون البعثات وطبعاً جيت هناك قالو هذه عند الرومي؟؟قلت خير وكيل الوزارة هو الموسى ؟؟ومنا منا ولاحياة لمن تنادي دخلت عليه اسئل عنها واقوله معاملتي رفضت! قال:شف مافي أى معاملة غير موافق عليها كل المعاملات موافق عليها بس انت انزل تحت وشوف وش الشروط والاسباب وتعال اطبع لك قرار إبتعاثك ؟
    (أبعرف قرار الإبتعاث هذا مين اللي يطبعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عند مين أروح؟؟؟؟؟)
    وجيته يوم الثاني واللى بعدها وكأني اكلم جدار مايرد علي ؟!<<<مع العلم اني ماطلعت جواز ولاحبت قبول ولاعندي فيزا
    عجزت بعدها مدرى وش اسوي المهم قالى واحد من الشباب هناك جيب الأشياء هذه اللى قلتها فوق وقالى انشاء الله يطبعونه لك؟!وخايف اتعب نفسي ولااستفيد شي
    لكن اخوي مااقول الا الله يوفقك انشاء الله وتتيسر امورك
    من جد الرومي اقوى مصرف بالعالم
    بس تعال ترا الي انت جايبه من الأمير سلمان هذا خطاب موب معروض , وانت برضو اكتب معروض وقل فيه وش تبي وانك تبي امر اركاب بنفس الصيغه الي قايلها للأخ الي فوق , ومدام الوزير ما قعد ياخذ ويعطي معك لانك انت جايه مطفي النور خخخخخخخخخ لا معك لا معروض ولا فيزا ولا قبول جامعه ومعهد , عشان كذا نصيحتي لك جب قبول سريعي وقدم على فيزا ورح قدم عليه , ماوراك شي , وسالفة قرار الأبتعاث هذا ما يطلعونه الا للمبتعثين يعني جتك تصريفه ماشيه طبلون , ونصيحتي لك اي معامله تتحول على الرومي معناها مرفوضه هذا كلام موظفين بالوزاره علموني .

والله يوفقنا واياك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al KO0oRi
    اى والله انك صادق من حولوه على الرومي عز الله احلى تصريفة ؟!
    سارت معي قبل اسبوع هالسالفة شكلنا تقابلنا هناك ونامدرى ا
    اخوي بغيت أسئلك الحين انا الوزير يوم شاف معروضي من الامير سلماان وشهادتي نسبة 78 وقتها ماكلمني ولاشي ولااعاطني وجه بس وقع عليها ومشيت ؟؟؟ليش تتوقع عشان ايش عشان النسبة ولا عشاني انا ماتكلمت؟؟؟؟
    وبعد ساعة ارسلولي رسالة على الجوال برقم معاملة محولة الى وكيل شؤون البعثات وطبعاً جيت هناك قالو هذه عند الرومي؟؟قلت خير وكيل الوزارة هو الموسى ؟؟ومنا منا ولاحياة لمن تنادي دخلت عليه اسئل عنها واقوله معاملتي رفضت! قال:شف مافي أى معاملة غير موافق عليها كل المعاملات موافق عليها بس انت انزل تحت وشوف وش الشروط والاسباب وتعال اطبع لك قرار إبتعاثك ؟
    (أبعرف قرار الإبتعاث هذا مين اللي يطبعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عند مين أروح؟؟؟؟؟)
    وجيته يوم الثاني واللى بعدها وكأني اكلم جدار مايرد علي ؟!<<<مع العلم اني ماطلعت جواز ولاحبت قبول ولاعندي فيزا
    عجزت بعدها مدرى وش اسوي المهم قالى واحد من الشباب هناك جيب الأشياء هذه اللى قلتها فوق وقالى انشاء الله يطبعونه لك؟!وخايف اتعب نفسي ولااستفيد شي
    لكن اخوي مااقول الا الله يوفقك انشاء الله وتتيسر امورك
    مرحبا اخوي
    انت ذكرة بكلامك انك جايب معروض من الامير سلمان كيف جبته ومن وين وين راح اقدمه
    يا ليتك تفيدني تسوي خير والله

انتظر ردك
    تحياتي لك

7 "
  4. ياجماعه امر اركاب لين رحت للوزاره وادخل عالعطيه واداني هوه ايش هيا ميزته بس التذاكر ولا ايش كمان وكمان ايش هي شروطهم وانا الحين اطبق باقي اقل من شهرين واتخرج بشهادة جامعيه متوسطه تخصص هندسه كيميائيه من كلية الجبيل الصناعيه ومعدلي 2.82 من 4 يعني ايش اروح الحين اخاف يطلع لي امر اركاب وانا باقي ما تخرجت يعني غالبا امر اركاب اذا اداني هو متى يكون وقت المغادره يعني شهرين ولا طوالي تكفوووون افيدوني وانا راسلت عدة جامعات والمتوقع اني رسيت على Georgia Inistiute Technology .
    وانا عندي مشكله وهي الضمان المالي من هو اللي رصيده 30 الف دولار والله مستحيل لا وكمان يجيب كشف حساب حق 3 شهور والله قلة حياء من فين اجيب هالمبلغ اخر شي افكر فيه اني ابيع الجزمه حقتي بس تتوقعون تكفي مصاريفي بيعها ......اهزررررر معاكم الله يسعدكم اللي يفيدني يعرف ان لي دعوة ولله الحمد مستجابه يبشر بسعده بس يرد علي ...مشكوريـــــن
    7 "
  5. مرحبا اخوي

انتظر ردك
    تحياتي لك
    هههههههههههههههه من جدك تسأل هالسؤال !!..

شكلك منتب عايش بهالديره !!..

يعني اخوي العزيز يقولك خطاب يعني حرف الواو يمشي الطبلون وساهر مايقدر يقوله ولا كلمة !!..
    7 "
  6. طيب عزوز بخصوص موضوعي انا بجي للرياض بعد وبقط وجهي على العطيه والزواره يوميا للين مايطلع للي الامر الركاب
    بشرك اي توني قريب راح يوصل
    واليوم تعاملت مع مكتب مستقبلي راح يوفر للي القبول المشروط حق الجامعه وبعدها بدي بالاجريات الفيزا سويها
    من كثر مو متحمس رحت اليوم ودفعت بعد رسوم الفيزا بنك سامبا وخذيت الورقاء الصفرا
    اذا رحت الوزاره ومعي كل الاوراق المطلوبه + المعهد والجامعه معترف فيهم +خطاب او معروض
    توقع يصرفون للي الامر الركاب
    ناس يقولون بالامريكا لي لو تجي معك امر الركاب وانت تدرس على حساب خلال الاقل من شهر وانت منظم للبعثه ومخلص الامورك
    لاكن بدون الامر ركاب تجلس فتره 3 شهور على بال ماتنظم للبعثه هذا الكلام الي سمعته بصراحه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alwesam
    مرحبا اخوي

انتظر ردك
    تحياتي لك

قصدك انه جايب خطاب من الأمير سلمان

وفيه طريقتين تجيبه:
    اما انك تدخل عليه شخصيا في مكتبه بالرياض وتشرح له ظروفك وان شاء الله يعطيك .
    او انه تكون تعرف احد يشتغل عنده ويدبره لك.

تحياتي لك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ااالفيصل
    ياجماعه امر اركاب لين رحت للوزاره وادخل عالعطيه واداني هوه ايش هيا ميزته بس التذاكر ولا ايش كمان وكمان ايش هي شروطهم وانا الحين اطبق باقي اقل من شهرين واتخرج بشهادة جامعيه متوسطه تخصص هندسه كيميائيه من كلية الجبيل الصناعيه ومعدلي 2.82 من 4 يعني ايش اروح الحين اخاف يطلع لي امر اركاب وانا باقي ما تخرجت يعني غالبا امر اركاب اذا اداني هو متى يكون وقت المغادره يعني شهرين ولا طوالي تكفوووون افيدوني وانا راسلت عدة جامعات والمتوقع اني رسيت على Georgia Inistiute Technology .
    وانا عندي مشكله وهي الضمان المالي من هو اللي رصيده 30 الف دولار والله مستحيل لا وكمان يجيب كشف حساب حق 3 شهور والله قلة حياء من فين اجيب هالمبلغ اخر شي افكر فيه اني ابيع الجزمه حقتي بس تتوقعون تكفي مصاريفي بيعها ......اهزررررر معاكم الله يسعدكم اللي يفيدني يعرف ان لي دعوة ولله الحمد مستجابه يبشر بسعده بس يرد علي ...مشكوريـــــن
    هلا حبيبي
    امر اركاب يا طويل العمر والسلامه هو تذكرة ذهاب فقط الى بلد الدراسه يكون للي على حسابه الخاص اما المبتعث شي طبيعي انه ياخذ امر اركاب وهو مروق بعد , بس الكلام على بعد التذكره يعني اذا اخذته تعامل معاملة مبتعث وماتكمل شهر الا يبدو ينزلون لك راتب يعني امر اركاب اذا اخذته بتكون 80% مبتعث

وشروطهم انه معك قبول مشروط والفيزا واخر شهاده دراسيه .

وطبعا مايطلع لك امر اركاب الا بطلعة الروح ولازم فيتامين و وقلة حياء , يعني بالعربي لازم تداوم بالوزاره وتنشب لام الي جابو امهم عشان يصرف لك امر اركاب.

وامر اركاب اذا ما خاب ظني يكون مدته 3 شهور .

وماشاء الله معدلك حلو ممكن يقبلونك في برنامج الأبتعاث.

وماشاء الله عليك مالقيت الا Georgia Inistiute Technology مره وحده
    تراها جامعه قويه وتعتبر من افضل 10 جامعات بالهندسه واكيد انو قبولها صعب وما اتوقع انهم بيعادلو لك مواد.
    وشوف هذي القائمه ممكن تفيدك لجامعه تعادل عدد الساعات :
    ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ طھط¹ط§ط¯ظ„ ط§ظ„ط¯ط¨ظ„ظˆظ…

وسالفة الضمان المالي ما اقدر افيدك فيها بس الي اعرفه ان الجامعات يطلبون ضمان مالي فقط اما كشف الحساب بس اذا كنت بتطلع الفيزا يطلبونه.

تحياتي لك .
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.