الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار زميلتي الطالبة السعودية

حوار زميلتي الطالبة السعودية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4768 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. موضوع جميل والفيديو جميل والموضوع كبير وله أهمية وما أعتقد أحد يفصل فية لأنه شعور سعودية + شعور سعودي أنا عن نفسي لسا ماسافرت ولكن هذا الموضوع أفكر فية كيف بيكون مو بس أنو تكون معاية طالبة سعودية كمان طالبة من جنسية تانية ما أدري كيف بيكون الوضع لاكن الله يستر ويسرها .
    بالنسبة للأخت اللي طرحت الموضوع جزآكي الله ألف خير على طرح الموضوع موضوع مهم وبعض الردود جبارة وجميلة جدا
    بالتوفيق المستمر لكل المبتعثين والمبتعثات من السعودية
    7 "
  2. اشكر.من قام بعمل هذا الموضوع أنا لم أذهب بعد لأقول رأيي
    اعجبت جدا ببعض الردود بل وتحمست كثيرا للدراسة في امريكا لوجود هذه العقليات المحترمة من الشباب والشابات
    ولابد من جود عقليات متخلفة تخلت عن الدين ....وهي مامثلها واحد فقط من هذه الرود وايده واحد فقط
    شكرآ جزيلا صاحب الموضوع فنحن بحاجة الى مثل هذه المواضيع
    7 "
  3. اشكرك على الموضوع الجميل
    بصراحه انا شخصيا ما تفرق معي سعوديه هنديه مصريه باكستانيه واتمنى اصلا ما يكون الكلاس فيه بنات لان اصلا انا شخصيا استحي اتكلم وبنت تناظر فيني والله على ما اقول شهيدا
    فيه عينه من الشباب مو كلهم اذا بنت سعوديه معه في الكلاس يسوي حركات ويستظرف بس عشان البنت تطالع فيه
    ويا بنات انتو ظالمين الشباب شوي اذا فيه شباب مثل هذي النوعيه حتى فيه بنات نفس النوعيه هذي مثلا بنت تعجب في واحد تغير طبعها غصب عشان بس تلفت نظره
    مثلا انا درست في نيوزلندا لغه لمدة سنه شفت في شباب وبنات مثل هذي النوعيه بس قليله
    بس هذا ما يمنع ان نكون في كلاس واحد
    7 "
  4. أولا شكــرا لك على الطـرح المميــز ..... <<< تدل على تميزكــ

كلام الأخ عبدالله غيـر مقبول .... أحيانـا يحصل من هذا الكلام لكن نادرا !! لكنه يظل كلام غير صحيح
    ياأخي أعطيكـ اياها ( عيون زرق ووجه حسن ) لكن مايغسلــوووو بالأضافـة هي لكل من هـب ودب هههههههه

أمـا بالنســبة للاختلاط في الكلاس ( أمر مقبول )
    من وجهة نظري البنت السعودية ذكيـة ( دافورة هههه ) مجتهدة بتحافظ على نفسـها وتحافظ على تأدية واجباتها

في بعض الأحيان قد تجد اعجاب منها لشاب وهذا شئ طبيعي !
    وحتى الشـاب أحيانا ما يعجب بالبنت السعودية في كلاسـه

قد تجد أحيانا بعض ألأخطاء من الجنسيـن
    أنـا شخصيـا درست الثانوية ببريطانيا في مدينة شيفلد ( لو أحد يعرفهـا )
    وكان معاي في الكلاس الانجليزي سعوديات وفي المدرسة السعودية أيضـا

أنا من النوع أستحي أنه أبدي اعجابي
    لكن مايمنع من النقاش في محور أخر وبكل صراحة طالبات محترمــات

وحتى كنت أخذ الواجبات منهم ( كسووول هههه )

وفي نفس الوقت كنت أعرفهــا ( شخصيــا ) سعودية بدون ذكر أسماء ( الله يذكرها بالخير هه )
    كانت تضع الوشم عند أخر ظهرهـا والعياذ بالله و يعني ألــخ .....

لكن الأغلب محترمـات في الكلاس ( طيبــات و يساعدن كل من يطلبهم ) والله أحييهم وأتمنى لهم التوفيق والنجاح

والله يخلي الجمـال السعودي ( امرأة طاهرة عفيفة تحبك و تحبهـا كالألمــاس لا تسمح لأي أحد بلمسـه )

أما بالنسبة الأجنبية فهـم سهليـن لدرجة هي تغصبك على حبهـا صحيح أخلاقهم عالية و جمالهم لايوصف
    لكنهم كافرات ! ( كالسيجارة كل من يجربهـا ومن ثم في النهايــة تداس بالقدم !! )

فبكل بســاطـة أحيي المرأة السعودية وأنا مع وجودهم في كل مكان !!

وشكــرا عالموضوع
    7 "
  5. الموضوع جداً جميل ...

الحقيقة من الطبيعي أن تجد الفتاة في بلد الابتعاث في قمة خجلها والحقيقة إذا الاخرون أتهموا تلك الفتيات با التكبروعدم إنتباها للشاب السعودي فتللك نوافذ أطلعوامن خلالها على هذه الصورة ولكن إذا تملتك نافذه يا أخي فالجميع لديهم نافذات وأحكي عن الصورة التي شاهدتها من خلال نافذتي الكريمة :
    هي نافذه تعش نورا وإحتراما وإعجابا للفتاه السعوديه ،، وإن كانت تجد صعوبات التعمق في الاختلاط ولكن هذا المشهد يزيدني فخراً كونها تبحث عن العلم ومن دواخلي أفكر وأجد حلاً أن هذا التصرف جاء من بئية محافظة أخذت منها العادات وتشبعت روحها بكتاب الله والسنه،، وأنها لا تطمح سوى التعليم << أتلكلم عن الفئة المحتشمة التي تجبرك على توسيمها على صدرك وتجاهل الفئة التي جأت على إمريكا لتأخذ شهاده في الانفتاح الكلي ،،

ياخواني وأخواتي تلك الصور الجميله لم تأتي من صنع أيادينا بل جأت من فطره وأن صعوبه التعامل وعدم التقرب السعودي للسعوديه فاوالله إني أرى فيها خير كثير ،، قد ننسى بعضنا البعض ولكن ننفجر في الشدائد والمواقف الحازمة ،، هذا هو الفوز والمكسب الذي نطمح له ،،
    وفقكم الله فيما تحبون وعسى الله أن يجمعنا في جنات النعيم ..
    أخوكم
    7 "
  6. البنت السعودية تطبق الي تربت عليه بالسعودية ويبآن من تصرفآتهـآ حركاتها تعاملها مع الِآشخآص الي حولهـآ ,,
    بالنسبة لكل الي قآبلتهم او درست معهم .. صرآحة آحترام وذوق وآدب يعني والله مافيه بقلبي عليهم شيء الظاهر والخافي جميل ..
    كون معي سعودية بالكلاس او غيره . شيء عادي جدا ومريح يعني من ناحية التعاون فيه حواجز كثير خاصة ناحية الاقناع مافيه صعوبات واحترام كامل لوجه النظر والنقاش مع بعض البنآت يعطي نتائج حلوووة باوقات كثير..
    مافيها شيء .. تجيني بنت سعودية تقولي عبدالله الله يعافيك ابي منك خدمة كذا كذا .. مافيها عيب كلن يفرض شخصية واحترامه للناس وعلى قد ماتعطي الناس ,, الناس يعطونك ويحترمون آرآئك وكلامك .. ويثقون فيك .. بس وفق جوانب محدده ,, اغلب البنات اخوها قريبها حولها بالولاية او الجامعه فما فيها شيء.. ووالله ان بعض الاشخاص يرتاح لان اخته مع فلان بالكلاس او مع فلان بمبنى ثاني ..لان التربية والاخلاق هي كل شيء ..

فنصيحتي البنات الي بيجون لايخافون من شيء الامور تسآهيل بس هي تتاقلم النفسية والبنت تعرف الي عليها وصداقاتها تختارها بنفسهـآ ,,وماتكون حساسة بزيادة ..العفوية جميلة ,, الابتسامة ,, اعتمدي على نفسك بالسؤال لو غلطتي عادي مافيها شيء محد بيسخر منك او بيضحك عليك .. يصححون اخطائك ..اهم شيء تركيبة السؤال ,, ويحترمون الآديان هنا يعني حجابك شيء جميل عليك .. ولبسك وابتسامتك وحشمتك هذي ترفع قدرك ..وماتخلي احد يتكلم فيك ... شيلي فكرة طالب سعودي بالكلاس او شباب .. عادي جدا ركزي على الهدف الاساسي الي جايه عليه .. وتستفيدين .. الي ينظر للبنت السعودية لما يشوفها بالمعهد او الجامعه عشان لبسها واليوم حطت ميك اب ولا غيرت الشنطة ولا اللبس صار غير ويقعد يتكلم بهالشيء هذا إنسآن مريض ,, من راقب الناس مات هماً ,,وبس هذا الي بالخاطر وطلع ..

احترامي لصاحبة الموضوع .. شجاعه منك تكتبين شيء مثل كذا ,, اتمنى تكونين شجاعه وجريئة فور وصولك لامريكآ .. لان الجرآة برايي 50% من اللغه ..
    7 "
  7. اعرف ان الحقيقه مرة .
    بس عبدالله كلامة في صحه ... بس بصراحه مو كل البنات السعوديات مثل بعض .
    لكن في من هالنوعيات ... لكن انا اعاتب الشباب اكثر لان بصراحه مصخوها .. ( انا اتكلم عن مدرستي) ... يسوون حركات وراء المعلمات و مدري ايش وغش.. وتجنيب السيارة غلط و رفع صوت المسجل و ضحك في الهول اووف ..لكن ماشفت ضرر من البنات علينا .. مع اني عندي تحفظ على طريقة لبسهم و الميك اب .. ونفس الشيء عندي تحفظ على لبس الاولاد ... لكن كلن ذنبة على جنبة
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحقيقة سعيدة جداً بكم وأشكركم جميعاً ع إبداء رأيكم ..وأخص بالشكر أبو خلاد ..لإشباع فضولنا من خلال هذا المقطع ..
    وقرار حذفه هو قرار غيرصائب ..بالعكس أعجبني ويكفي المصداقية الموجودة فيه ..وجميل جداً أن موضوعي جلبك لهنا حتى أطلب منك إن سمحت لي محاضرة العيسى كاملة ..

بالنسبة للردود أعتقد أن الكثير فهم المغزى منه وهذا الشي أسعدني ..لكن لي تعليق بسيط ع معاتبة بعض الإخوان لي بسبب ردي على الاخ عبد الله

بلاشك أن الجميع يقيّم الآخرين من خلال ردود أفعالهم ونظرتهم للأمور ..وهذه تكفي أعتقد لإن تسترسل معهم في الحديث أم تقف

لتعطي رأيك فيه بصراحة وبدون مجاملات ولا يعني هذا أنني انتقصت منه أو أسأت له كما فعل هو

لإن طرحي للموضوع لم يكن منصب في "الشكليات" بل بعيداً عنه .. وانزعاجي من رده لإنه شوّه الدور الحقيقي للحجاب

أما بالنسبة لرأيه ف السعوديات فلا يُعتد به ولا أكترث حقيقة في تقييماته تلك لإنها ليست موضوعنا الأساسي وكما قلت لاتهمني

ثم أن هدفي من الموضوع هو معرفة ما إذا كانت النظرة السيئة التي أُلصقت بالطالبة السعودية ظلماً وبهتاناً
    قد تغيّرت من خلال التعامل معها ع أرض الواقع أم أنها لازالت مترسبّة ثابتة ؟

وصدقاً كنت أتمنى التركيز عند إبداء الرأي حول جديتها واجتهادها ,تعاملها مع المحيط بها, المحافظة ع حجابها ودينها,تحملها للمسؤولية وكذلك الشاب

أضف إلى ذلك أنني وددت فقط أن يستوعب الجميع أن الفتاة التي تفكر بعاطفتها.. تستطيع بكل ماأوتيت من قوة أن توصل ما قد لا يستطيع أن يوصله أي رجل ..

كنت أريد أن أخبركم أن الفتاة الضعيفة والتي خُلقت من ضلع أعوج قادرة على مجاهدة نفسها الأمارة بالسوء وأن تقف موقف معادي لقلبها وشهواتها وتتمسك بدينها..

وختاماً أقول

لا فرق بين الطالبة السعودية والطالب السعودي فنحن جميعاً نمثل المملكة العربية السعودية ..لكن التناقض الذي أزعجني فعلاً هو تمسك البعض بالدين وانفلات البعض الآخر خاصة وأن مثل هذه الأفعال تثير الكثير من التساؤلات لدى الغرب ومعرفة أي السلوك صحيح وأيها خاطىء؟ خاصة فيما يمس بالدين والثوابت!.. ثم أنني أتمنى فعلاً أن نقدّم الصورة الحقيقة للإسلام بدون إفراط ولا تفريط

أتمنى أن أكون وفّقت في إيصال ماأردت إيصاله ..وبإذن الله سأعود للتعقيب في وقت آخر ..

شكراً للجميع ..

مودتي

7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.