الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار زميلتي الطالبة السعودية

حوار زميلتي الطالبة السعودية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4775 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

اولآ قبل مآ أرد على صلب الموضوع
    عندي تعليق بسيط على الردود ~

’,‘
    عيب الإنسآن انه عجولي في حكمه على الشخص
    لآ تغركم آلمظآهر

’,‘
    بنسبة لتعليقي ورأيي الشخصي
    أولآ مهمآ كآن الشخص ومهمآ كآن منظرهـ الخآرجي مآ أحكم عليه
    حتى لو كآن شخص سيء وفي قمة الفوضى
    لآن مو من حقي أحكم على آلشخص

تآنيآ بالنسبة اللي نشوفوآ برآ ,, في الحقيقة مآفي أحد كآمل
    حتى لو كآن قمة في الأخلآق والدين الآونجد فيه خصل سلبية

أولا آحب أبدآ في البنآت رعآهم الله ومن ثم الشبآب جزآهم الله خير

بآلنسبة للبنآت مآ أنكر أني أنصدمت كثير منهم أمكن لآني أول مرة أشوف مثل هذي العينة من بنآت بلدي
    بس برضوآ مآلي حق أحكم على أحد وأحيآنآ نفسي آتكلم ونصح بس مشكلتي مش جيدة في النصيحة
    الله يهديهم يآرب
    وفي بنآت مآشاء الله تبآرك الله قمة ,, أخلآقهم ودينهم وتمسكهم جبرني أكون متمسكة أكتر
    الله يحفظهم يآرب ويبآرك فيهم ويثبتهم على مآ هنّ عليه
    بالنسبة لشبآب صرآحة في عينة كبيرة جدآ جدآ جدآ محترمة وخلوقة
    في آلكلآس أحسهم يستحوآ لمآ أكلهم أو استفسر عن شي الله يثبتهم يآرب
    وللمعلومية أكتر أكتر أكتر الشبآب اللي قآبلتهم من هدي العينة كآنت من سن 17 آلى 20

وفي شبآب هدآهم الله يحب يتبع هوآهـ
    مآ يحرم نفسه من أي شي حتى لو كآن شي يغضب الرحمآن
    مع أني متأكدة متأكدة متأكدة آن اللي بيعملوآ مآ يرضآهآ على نفسه بس آعطى لشيطآن مجآل يوسوس عليه
    الله يهديهم يآرب

وعلى جمآل المرأة السعودية
    أولآ هدي خلقة الله سبحآنه وتعآلى
    ومآنقدر نعآرضهآ والمرأة جمآلهآ ليس بجآل الخَلقة
    وأنمآ بـ خُلُقهآ ودينهآ

نرجع لمحور حديثنآ مآ هوآ شعوري لمآ بدرس مع طآلب سعودي
    في البدآية قمة الأحرآج وكنت أحرص أني مآ أجآوب على أي سؤآل
    أخآف اغلط ومن ثم أروح فيهآ هع هع

برضوآ زي مآ قآل أحد آلطلآب في المقطع آن الشعب السعودي بذآت مو متعود
    يتكلم مع الجنس الأخر سوآء ذكر أو أنثى
    مع الوقت تعودت وصآر الوضع تقريبآ عآدي لآني أخذت على جو الدراسة والأختلآط
    وموآضيعنآ تكون في حدود الدرآسة والمناقشات في الكلآس بالأنقلش

بس أرتآح لمآ أكون مع بنت زيّ ,, أقدر أتكلم معآهآ بطلآقة بذآت لمآ تكون أجنبية
    }~ عشآن أقدر أطقطق عليهآ لووؤوؤووؤوؤول

يختي أحرآج لمآ تكون مع ولد سعودي أحسه يضحك على كلآمي
    بذآت أنقليزيتي فله ونآسة أكشن دآي مدري كيف يفهموآ عليآ هع

وعلى موضوع ليش البنت السعودية تكلم الأجنبي ومآتكلم السعودي
    بصرآحة عن نفسي لمآ أتكلم مع الأجنبي أحس أني أتكلم بطلآقة أكتر من مع آلسعودي
    مش عنصرية ولآ أن السعودي شآذ لآ بالعكس والله فيهم الخير مآ شاء الله
    وبدون مبآلغة رآعين فزعآت الله يحميهم

بس السبب في دي الحكآية :
    مرهـ أخويآ سألني نفس السؤآل ,, ليش الأجنبي عآدي مو زي السعودي ؟!

كآن جوآبي أن النقآشآت لمآ تكون مع الأجنبي أغلب الموآضيع ثقآفآت
    أنآ أتكلم عن ثقآفآتنآ في السعودية وهوآ بالمثل لآن فعلآ كثير يستغرب من حجآبنآ
    ويعتقد بأن الحجآب زينه او مثل آلزي السعودي زي مثلآ الغترة والشمآغ
    وبنآت كتير أجآنب كآنوآ يقولولي تلبسي الحجآب حتى في الصيف
    ولمآ حكيتهم أن هذآ ديني ردت عليآ
    I'm sorry Don't be sad
    قلتلهآ أنآ رآضية فيه ومو زعلآنة ,, بس كآن قصدهآ أن مرة صعب بالنسبة لهآ
    قآلتلي عآدآتكم صآرمة

زي وآحد كوري سألني أنوآ أنتي مآ تشربي قلتلوآ لآ
    قآلي تيب أنتي فوق السن القآنوني قلت برضوآ مآقدر أشرب .. ولآن الأسلآم حرم الخمر
    وكل اللي في بلدي مآ يشربوآ أستغرب استغرآب عجيب
    وقآل ان انآ مستحيل اعيش من غير البيرة ,, قلتلوآ مع نفسك بالعربي <~ هدي كذبة لووووووول

الموهيم أن في اشيآء وحوآرآت كتيييرة تكون مع الأجنبي غير السعودي
    ومو يعني هدآ الكلآم آني أضحك واهرج معآهـ كتير لآ بالعكس بيننآ حدود

وبس هآدي الحكآية حسيت أني هرجي طآل ع الأزم

ترآتيل الفرح مغسسي بوكوآ ع الطرح المنتآز
    أحسنتي صنعآ

7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه انا شدني الموضوع من باب الفضول وابدا ماكنت ناوية اعلق لكن اللي شفتو في الردود من عدائية وكراهية خلاني ارد

يعني بصراحه ياشباب وبنات مو اسلوب طلاب اكاديمين مثقفين فين حرية التعبير مع احترام الغير ولا سرنا زي الغرب لمن سبو اطهر الخلق ويقولو حرية التعبير

يعني والله كانو نقاش بين فلسطين واسرائيل

انا بصراحه ماشفت كل اللي تقولو عليه الحمدالله احنا في الكلاس شباب وبنات نتعامل بكل احترام

وانا عكسك يا عبدالله اول كلاس ليا حطوني في قروب مع شاب سعودي وطبيعي لمن تروح لواحد بتشتغل معاه بتقابله مبتسم لكن لقيت غضب الله كله في وجهه ولا يحل معايا وراسه في الارض

يعني ما ادري هوا كده الادب !!

بس بصراحه هوا التجربة السيئة الوحيده ليا اما الباقي ماشاءالله قمة في الادب والخلاق

الله يوفق الجميع , انتو اولاد بلد وحده صفو قلوبكم على بعض وترى الحياة حلوة ------------- شوفو الصينين ماشاءالله ; )
    7 "
  3. اولا السلام عليكم شكرا اختي على طرح الموضوع
    اتكلم عن نفسي انا قبل لا اسافر كنت شايلة هم انو كيف ادرس مع شباب ونكون بكلاس واحد وكيف اشارك ونتناقش سوى بس الحمدلله
    كل الي معي بالكلاس شباب سعوديين ومحترمين جدا واهم شئ انو مايحرجونا بنظراتهم ويعاملونا مثل اخواتهم واكثر ومابيننا الا كل الاحترام
    ولاهم مفجوعين عالبنات زي ماقالو الاخوات خلاص تفكير شباببنا تطور وصار فيه الاحترام ومراعاة مشاعر البنت وعدم احراجها فلمن شفت
    كذا جدا افتخرت فيهم والله الله يوفقنا ويوفقكم ونتخرج ونخلص ونرجع السعودية ههههه اشتقت لاهلي والله بس اش نسوي
    7 "
  4. السلااااام عليكم ايش وجهة نظريي امممممم
    بالنسبه للموضوع الاساسي وجهة نظري هي الاحترام للشباب برا مررره محترمين معايا وانا بعامل السعودي والاجنبي زي بعض بامريكا
    وبالنسبه للبنات برضو بحترمهم جدن متغربين عن اهلهم وبيحاولو يحققو طموحهم ومررره بنتعب وحجابهم تمااام ده الاغلب وبالنسبه للشباب والبنات قليل عكس كده بس في بنات واولاد بيحاولو يحاكو مظهر الاجانب للاسف
    للاخت تراتيل لكي مني انحناؤة احترام ع ردك لعبدالله
    ولللاخ عبدالله ازا احنا بوجهة نظرك مو جميلات بعين غيرك ملكات جمال كفايه تسكنا بحجابنا برره رغم مواجهتنا صعوبات بالتمسك فيه وازا احنا مو جميلات والفتيات الاجنبيات احلى مننا ايش تتوقع بالنسبه للسعودي ؟؟؟؟؟؟!!!!!
    برضو الاجانب احلا منكم يااااعيني بس بقول ده الكلام لوجهة نظرك لكن وجهة نظري ولد بلدي المسلم افضل واجمل من الاجنبي
    واخيرا ليس اخرا اتمنى ان نتعلم الرقي فالرد والتفكير قبل الكتابه كيلا نستفز الاخرين وللاخ بندر سلمت اناملك ع ماكتبت يا vip اصليييي ويدل ع رقي زوقك ^*
    7 "
  5. الموضووع جدا راااااائع أنا راح أتكلم من واقع تجربتي الي أعيشها الآن بأمريكاء
    بالبدايه ماكنت شايله هم أبدالأني مقتنعه بشيبئيين الأول وبكل تأكيد وشيئ مفروغ منه الي محترمه نفسها بتجبر الغير على انه يحترمها بغض النظر كان سعودي أو غيره وثاني شي انه نسبة السعوديات كل ماله ويزيد فقلت الا ماتكون معاي وحده بالكلاس بس المفاجئه الي كانت منتظرتيني انه مامعاي الا 8 شباب وكمان كلهم سعوديين بس صدقوني قمه بالاخلاق والأدب وأنا لي الى الآن اسبوعين ماعمره واحد منهم تجرا وكلمني أنا بحالي وهم بحالهم علاقتي بهم جوى الكلاس وقت ماالتيتشر يطلب منا انه نتحدث مع بعض باللغه الانجليزيه حتى نطور من مستوى اللغه مع العلم انه أنا محجبه وغير متنقبه بس ولله الحمد لم أواجه أي مشكله أبدا
    الشي الي حابه أقوله حتى تعيش الأنثى هناك بسلام ومن غير مضايقات انها تحترم نفسها قبل كل شي وماتتكلم مع أي شاب الا بحدود ووقت الضروره فقط وبعدين ترى شبابنا متفتح وواعي جدا ومااعتقد انه وصل لدرجه الدنائه والتفكير المنحط بالعكس الي أنا شفته انه طموح وماجاء وتغرب الالطلب العلم مو لشي ثاني أما الشباب الي عكس كذا فهم قليل وناااااااااااادر جدا
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.