الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شراء سيارة من امريكا اثناء الدراسة قوانين و اجراءات

شراء سيارة من امريكا اثناء الدراسة قوانين و اجراءات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4771 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية msq
    msq

مبتعث جديد New Member

msq الولايات المتحدة الأمريكية

msq , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى law , بجامعة gorge town
    • gorge town
    • law
    • ذكر
    • d.c, d.c
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Apr 2011
    المزيدl

April 3rd, 2011, 09:45 AM

السلام عليكم
    يا شباب انا عندي استفسار وودي لو اللي بيجاوب يكون عنده خلفيه وبدون افتاء او نقل كلام سمعت وما سمعت
    لان الموضوع يهمنا

السوال : هل للطالب المبتعث انه يشحن ويدخل سيارته للسعودية اذا انتهاء من الدراسه او انهيت بعثته او ترك بعثته استثناء عن القاعده الي تمنع اذا كان موديلها اقل من 5 سنوات

لانك لو شريت سيارة 2006 اللحين وبتتخرج بعد 4 سنوات مثلا ما تقدر تدخلها

مو كل الناس بيقدرون يشترون موديل السنه وفيه سيارات ما بلاقيها الى موديل اقدم الهمر 3 وقف 2010 وانا بتخرج على 2015 وحصلت واحد سعره ناسبني موديله 2006
    حلوا اللغز

ودي باجابة بدون فتوى واتمنى يكون فيه مصدر من وزارة التجارة او مصلحة الجمارك او من وزارة التعليم العالي استثناء للطلبه عجزت الاقي اجابه
    واللي عنده روابط تهم الموضوع هذا من مووقع مبتعث يا ليت نرتبها بهذا الموضوع وشكرا

اكيد عارفين الواحد اذا شرا سيارة من امريكا بعد انتهاء البعثه يفكر يشحنها السعوديه احسن من بيعها بخسارة
    والقانون عندنا بالسعوديه اذا كنا بـ 2011 ما يحق لك تدخل سيارة اقل من 5 سنوات يعني السنه هذي تقدر 2006

هذا الموضوع بس السعوديه عشان ينبسطون الوكلاء <<<< اجل تبون تكملون شروط الانضمام لمنظمة التجارة العالمية كاملة

باقي الدول بكيفك ان شاء الله موديلها عشر طاعش

صار لازم تكون للسيارات الصغيرة والاستخدام العادي 5 سنوات
    والشاحنات 10 سنوات ,,,, ما لها دخل بالموضوع
    والسيارات الكلاسيكية الي تكون اقدم بـ 30 سنه

ومالك الى سيارتين او سيارة كل سنه ..
  2. شكرا على المرور اولا واخيرا

لو قلنا بنغير نوع السيارة ونا خذ سيارة ما تصرف ولو قلنا بنبيع وامرنا لله ونخسر والفلوس جايبها من الشارع ..... هذي مو موضوعنا
    سوالي اقدر ادخلها معاي السعوديه
    لان فيه شباب قالولي سيارة الطالب يقدر يدخلها لو كانت اي موديل بس ما اكدوا لي
    بعدين من صدقك انا عني ما راح ابيعها بخسارة لو اظطر اشتري 2011 عشان اقدر اشحنها .... اعطيها السواق ولا ابيعها فهمت
    7 "
  3. تم نقاش هذا الموضوع في الملتقى السعودي وهذا بعد أن طرح أحد الأعضاء هناك عن سماعه عن وجود إستثناء للمبتعثين، فتبرع بعض الأعضاء بالسؤال عن طريق معارف لهم في مصلحة الجمارك السعودية إذا هناك إستثناء للطلبة المبتعثين فيما يخص موديل السيارة و سنة دخولها إلى السعودية، فكانت الإجابة للأسف لا يوجد أي إستثناء للمبتعثين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.