الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحذر ثم الحذر من بعض السعوديين !!!!!

الحذر ثم الحذر من بعض السعوديين !!!!!


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2439 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. ياجماعة هدو اللعب
    السعودية او بالاصح السعوديين اللي هنا في امريكا ثلاث نوعيات او شرائح حسب ماعرفت وانا راح اضرب لكم مثلا على كل مجموعة ومثلهم مثل غيرهم من الناس ...

    اولا

    مبتعثين جايين لهدف معين وهو التحصيل العلمي وهذولي ان شاء الله هم اللي يبيضون الوجه وفيهم الملتزم دينيا ودراسيا واخلاقة عالية ولاتسمح لة نفسة بالوجود في الاماكن المشبوهه وهم الحمدلله كثر سوى من الجنسين ذكور او اناث وملتزمين حتى بطريقة لبسهم واحترامهم للغير وهذولي يعتبرون نقطة مضيئة وخير مثال للشعب السعودي ولو طلبت منهم خدمة راح يخدموك ويوقفو معك بس عاد انت لاتصير ناشب ترى هذه العيينة مو بالسهولة تتعرف عليهم...

    ثانيا.

    مبتعثين تقدر تقول على نياتهم وبعضهم عمرة ماسافر من مدينتة وفجاءة وجد نفسة في امريكا طبعا يحدث لة صدمة كل شي عنده تغير . الناس والمواصلات والتعليم وكل امور الحياة ويحتاج من يعلمة حتى في ابسط الامور كيف يطلب من المطعم او يركب القطار او غيرها من امور السكن والحجوزات والدراسة وهذا صيدة سهلة لااهل النوايا الغير طيبة فممكن يطيح بيد واحد سعودي راعي فلة ويغير اتجاهه 180 درجة ويسحبة معه لاامور ممكن الاخ الجديد هذا ماعرفها ولكن ثقتة في رفيقة هذا السعودي وثانيا يخاف يرفض شي ويقومون المجموعة الباقية برفضة ويصبح اخونا بين تيارين مايدري هو ينعزل ويترك هذه المجموعة ويهتم بدراستة او يستمر مع الشلة في هذا المسلسل الطويل العريض
    اللي نهايتة معروفة للجميع وهذا ينطبق على الذكور والاناث وفرصة تدارك الامور لدية لازالت سانحة..

    ثالثا :

    مبتعثين بالاسم فقط اهل سهرات وفلة وممنوعات وشلل حفلات وخرابيط تلقاهم اغلب الوقت في المجمعات وحول مقاهي ستاربوكس والشيشة وغيرها من الاماكن اللي ماودي اذكرها وهذه المجموعة اكثر ناس يتلقفون المبتعثين الجدد ويعطية خريطة بالاماكن اللي لك عليها وسوالفهم بس كم شبكت اليوم ومطاردة خلق الله يعني لو تبتسم في وجهه عجوز قال اكيد تبي شي وتلقى مستواهم الدراسي في الحضيض ودايم مطفرين بس وناستهم اول الشهر وسمعتهم في كل ولاية لايعلى عليها في الامور الغير مستحبة وللاسف ينقلون صورة سيئة عن الاسلام وعن بلدهم ومصيرهم الا في ماندر يرجعون وكأنك يابو زيد ماغزيت ونصيحتي لهم نصيحة محب ياخي انبسط واتمشى وتعرف بس بحد المعقول ولاتنسى دينك ودراستك لانها الاهم والابقى لك وماراح ينفعك فلان ولا فلانة يالحبيب ينفعك دينك والتزامك ودراستك فقط


    متفرقات

    في يوم من الايام في دنفر ركبت التريل وجدت اخ سعودي مرافق مع شقيقاتة الثنتين الاخ معطيها ومايشوف النور وخواتة متحجبات الله يوفقهم وراكبين وسط الناس وبعد ماوقف القطار ونزلو قاعدين يسحبون الاخ السكران انا نصيحتي لة اذا كان هذا المرافق ماقول غيرالله يعين مرافقينة علية ورب البيت حزنت عليهم منظرهم يخلي الواحد يطق من القهر خواتك يالرخمة مسلمات ومتحجبات وانت اللي بالفيت بتنفعهم وتساعدهم من زين وجهك سكران لا ابشرك كل الناس عرفو انك مسلم ونقلت هذه الصورة ...


    ختاما

    كلامي اللي ذكرتة ترى ياخوان والله من محبة وغيرة والا كل واحد فية من الاخطاء والعيوب ولكن المثل يقول (عز نفسك تجدها )الابتعاث فرصة للتطوير مو للتدمير وصدقوني هنا في امريكا الناس تحترم الملتزم اخلاقيا ودينيا وبعدين رفة عن نفسك وانبسط واحتك مع العالم وطور لغتك باشياء ترجع بالنفع عليك وعلى مجتمعك

    والسلام عليكم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi2011
    ياجماعة هدو اللعب
    السعودية او بالاصح السعوديين اللي هنا في امريكا ثلاث نوعيات او شرائح حسب ماعرفت وانا راح اضرب لكم مثلا على كل مجموعة ومثلهم مثل غيرهم من الناس ...

    اولا

    مبتعثين جايين لهدف معين وهو التحصيل العلمي وهذولي ان شاء الله هم اللي يبيضون الوجه وفيهم الملتزم دينيا ودراسيا واخلاقة عالية ولاتسمح لة نفسة بالوجود في الاماكن المشبوهه وهم الحمدلله كثر سوى من الجنسين ذكور او اناث وملتزمين حتى بطريقة لبسهم واحترامهم للغير وهذولي يعتبرون نقطة مضيئة وخير مثال للشعب السعودي ولو طلبت منهم خدمة راح يخدموك ويوقفو معك بس عاد انت لاتصير ناشب ترى هذه العيينة مو بالسهولة تتعرف عليهم...

    ثانيا.

    مبتعثين تقدر تقول على نياتهم وبعضهم عمرة ماسافر من مدينتة وفجاءة وجد نفسة في امريكا طبعا يحدث لة صدمة كل شي عنده تغير . الناس والمواصلات والتعليم وكل امور الحياة ويحتاج من يعلمة حتى في ابسط الامور كيف يطلب من المطعم او يركب القطار او غيرها من امور السكن والحجوزات والدراسة وهذا صيدة سهلة لااهل النوايا الغير طيبة فممكن يطيح بيد واحد سعودي راعي فلة ويغير اتجاهه 180 درجة ويسحبة معه لاامور ممكن الاخ الجديد هذا ماعرفها ولكن ثقتة في رفيقة هذا السعودي وثانيا يخاف يرفض شي ويقومون المجموعة الباقية برفضة ويصبح اخونا بين تيارين مايدري هو ينعزل ويترك هذه المجموعة ويهتم بدراستة او يستمر مع الشلة في هذا المسلسل الطويل العريض
    اللي نهايتة معروفة للجميع وهذا ينطبق على الذكور والاناث وفرصة تدارك الامور لدية لازالت سانحة..

    ثالثا :

    مبتعثين بالاسم فقط اهل سهرات وفلة وممنوعات وشلل حفلات وخرابيط تلقاهم اغلب الوقت في المجمعات وحول مقاهي ستاربوكس والشيشة وغيرها من الاماكن اللي ماودي اذكرها وهذه المجموعة اكثر ناس يتلقفون المبتعثين الجدد ويعطية خريطة بالاماكن اللي لك عليها وسوالفهم بس كم شبكت اليوم ومطاردة خلق الله يعني لو تبتسم في وجهه عجوز قال اكيد تبي شي وتلقى مستواهم الدراسي في الحضيض ودايم مطفرين بس وناستهم اول الشهر وسمعتهم في كل ولاية لايعلى عليها في الامور الغير مستحبة وللاسف ينقلون صورة سيئة عن الاسلام وعن بلدهم ومصيرهم الا في ماندر يرجعون وكأنك يابو زيد ماغزيت ونصيحتي لهم نصيحة محب ياخي انبسط واتمشى وتعرف بس بحد المعقول ولاتنسى دينك ودراستك لانها الاهم والابقى لك وماراح ينفعك فلان ولا فلانة يالحبيب ينفعك دينك والتزامك ودراستك فقط


    متفرقات

    في يوم من الايام في دنفر ركبت التريل وجدت اخ سعودي مرافق مع شقيقاتة الثنتين الاخ معطيها ومايشوف النور وخواتة متحجبات الله يوفقهم وراكبين وسط الناس وبعد ماوقف القطار ونزلو قاعدين يسحبون الاخ السكران انا نصيحتي لة اذا كان هذا المرافق ماقول غيرالله يعين مرافقينة علية ورب البيت حزنت عليهم منظرهم يخلي الواحد يطق من القهر خواتك يالرخمة مسلمات ومتحجبات وانت اللي بالفيت بتنفعهم وتساعدهم من زين وجهك سكران لا ابشرك كل الناس عرفو انك مسلم ونقلت هذه الصورة ...


    ختاما

    كلامي اللي ذكرتة ترى ياخوان والله من محبة وغيرة والا كل واحد فية من الاخطاء والعيوب ولكن المثل يقول (عز نفسك تجدها )الابتعاث فرصة للتطوير مو للتدمير وصدقوني هنا في امريكا الناس تحترم الملتزم اخلاقيا ودينيا وبعدين رفة عن نفسك وانبسط واحتك مع العالم وطور لغتك باشياء ترجع بالنفع عليك وعلى مجتمعك

    والسلام عليكم
    هلا بك اخوي احييك والله , ياخي انت فاهمني ^_^ مجهوود رائع جدا تشكر عليه
    تحياتي لك ......
    7 "
  3. [QUOTE=يالله الخيره;2749670][FOهلا بك اخوي احييك والله , ياخي انت فاهمني ^_^]
    [تحياتي لك ......

    شكرا لك وهذا والله اللي شفت قدام عيني ولكن فيه اشياء استحي من ذكرها واتمنى الواحد يدخل اي موضوع للاستفادة مو للشماتة وموضوعك جبتها ياولد العم بين العيون
    تحياتي لك

    7 "
  4. [QUOTE=saudi2011;2749675]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يالله الخيره
    [FOهلا بك اخوي احييك والله , ياخي انت فاهمني ^_^]
    [تحياتي لك ......

    شكرا لك وهذا والله اللي شفت قدام عيني ولكن فيه اشياء استحي من ذكرها واتمنى الواحد يدخل اي موضوع للاستفادة مو للشماتة وموضوعك جبتها ياولد العم بين العيون
    تحياتي لك

    العفو طال عمرك هذا واجب علينا كسفراء للوطن, وكعيال عم ^_^ , واخوان وكقوه في وجه اي شي يقف دون تحقيق مستقبل زاهر للسعوديه بأذن الله.
    7 "
  5. مشالله موضوع راقي...ولي الفخر و الله أني لو كان بيدي أخاوي واحد مثلك بالبعثة...الله يرفع قدرك و يثيبك و يثبتك و يعينك على نباح البعض
    تكلمت و تكلمنا كثيرا بالموضوع...واحنا معك متفقين مية بالمية...لا غبار على كلامك....

    كثيرة المواقف اللي صدمتني "للأسف" من "غالبية" السعوديين اللي صادفتهم...احتسبت و صبرت و الحمد الله المسلمين كثير لأنه مش بس السعودين هم المسلمين لا...يكفيك تروح المراكز الاسلامية و تشوف الاخوة الاسلامية عن حق و حقيقة...لا حد يسألك عن قبيلتك و لا مدينتك و لا وش أصلك و لا وش معك من فلوس ووضعك المادي...يكفي أنك مسلم...فالله الله بالمراكز الاسلامية...وهم معك في وقت الشدة.

    اللي يقول أن الأمريكان مافيهم نخوة أقوله سلامتك يبوالشباب...
    حقي يجيني و أنا جالس...
    نمت في الطوارئ و حالتي حالة و الأمريكية الفقيرة اللي دفعت فلوسها عشان تدرس نفسها جالسة جنبي بالطوارئ و تدرس و تطالع فيني حتى اقوم على رجلي...
    ثاني يوم اجي للمعهد...بعض اللي درى وش صار فيني يقولي من طرف خشمه و بنفس شينة سلامتك خايف لا اطلب منه شي الله لا يعوزنا لهم!...وابو الشباب ابن القبايل...يستهزأ و كأنه يشمت فيني...سبحان الله...لاتعليق!

    عموما أكتفي باقتباساتي و أريد قبل ذلك تضع الملحقية حدا للتسيب في الابتعاث...لانهم يجرون ايضا مشاكل للوطن و للمبتعثين اللي في سبيل حالهم و ياليت نتوحد--أقصد-- الناس الافاضل المجتهدين و نبين الشي هذا للجهات المسأؤولة...وربي في ناس تستاهل البعثة أكثر من الشرذمة اللي كرهتنا بشي اسمه بعثه!
    ...اتركك أخي الفاضل مع اقتباساتي:

    بسم الله

    جزاكم الله خيرا..
    ممكن هالموضوع صحيح...بس وش السواة مع شعبنا؟
    معذرة...من جرحي و خاطرتي المهانة اقول هالكلام...

    - صديق لي اشتكى لي...وش فيك يااخي بوح لي ممكن اساعدك؟
    رد علي:
    ياخوي كنت اتوضا بدورة المياه...جاني زميل يقول:
    انت من القبيلة الفلانية. من منطقة ××××××؟
    رديت عليه نعم.
    و قام و قال انتم فيكم كذا و كذا!

    - شجار عنيف بين سعودين في اوهايوا تم حله و انهاؤه..اصلا فشيلة ايش انقول للعالم! سعودين بالغين عاقلين مسلمين يتخانقون في دورة المياه بعد تصفية حساب!

    - و انا...ههه..من قهري و الله!
    قاعد بسبيل حالي...
    انا و ربي العالي بالغربة...
    بحالي و همي و دراستي...
    و تعال و خذ من الكلام المزيون!...انت من الشرقية؟...فيكم كذا و كذا!
    انت من اي قبيلة؟...فيكم و فيكم!
    .
    .
    .
    التزم الضحك عليهم و الدعاء لهم وفي بعض مواطن الغلط أقول لنفسي المقولة السائدة: الكلاب تنبح و القافلة تسير!
    اخر شي...انصدم صدمة قوية!
    أنت يا فلان "تتميلح" مع الجنس لغرض في نفسك!
    الله و أكبر
    الله و أكبر
    الله و أكبر
    .........لا تعليق!

    ...التزمت حذري في التعامل معهم...انخرط في انشطة المركز الاسلامي و مع المسلمين اللي كثير من شعبنا مايحترمهم في بلدنا...
    ارتحت...و فعلا هم سلة فواكة فواحة بكل خير...

    ارجع اصدم...من ابن بلدي!
    ...انت تتكلم عن السعودية!
    ...وش عندك؟
    ...ليش تغلط علينا!؟
    .
    .
    .
    الموضوع لو انتشر علي بسبب هالامعة ممكن يتحول الي شي انتم عارفين عواقبه!
    ماقدرت...مامسكت نفسي...تراكم اخطاء و مالها احد يحلها...
    اصمت!
    اسكت!
    بس!
    صاحي انت!
    ياشباب تراني سعودي!
    ياشباب انا اللي غيرت عايلة امريكية مسيحية و حولت كراهيتهم و سوء نظرتهم عنا الي محبة و لهفة و كذا مع الاخرين بالنهاية يكون هذا جزاي!
    .
    .
    .
    من جد...
    محتاج احد يجمع لي افكاري ...هل شعبنا متناقض؟...
    الى متى؟...وليه؟...وش اللي صار فينا؟...لا في بلدنا و لا في الغربة!
    ليش ياوزارة التعليم فتحتي المجال لناس ما تستهاهل كرمك و كرم المليك الغالي!
    ليش الناس ذول اخذ حقوق ناس كان اولى انهم يجون هنا و يرفعون راسك بين العالم بدل المماطلة السخيفة هذي!
    .
    .
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

    المصدر: الناس كالفواكه فتعامل معها حسب نوعها
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث



    من زمان كنت بتكلم بالموضوع بس الشغل ماعطانا فرصة...
    عموما أنا بعطيكم الخلاصة و بعد سؤال و قناعة ذاتية:

    - أولا:
    الحلال متوفر في أغلب المدن اللي فيها الطلاب...البدائل موجودة مثل البقوليات و المعجنات و الاكل البحري و الاهم الاكل اليهودي او الكوشير المتأكد انه مذبوح 100% و لهم مطاعم خاصة...
    مع كذا للأسف للأسف للأسف من القلب....مشالله ع كثير من الطلاب من بلدنا تلقاهم في ماك دونالدز و برجر كنج و ابل بيز و تشيليز و محلات البيزا و غيرها و مثبت و غالب الظن في هالمطاعم انها تستخدم الكهرباء بالذبح و تستخدم نفس السكينة اللي يقص بها الخنزير و الحلال...الطلاب يقولون لاتشدد و الاكل مومتوفرو عندنا فتاوى من "السعودية"...والرد عليهم على حسب مايقولون:
    - لا تشدد:
    أنا مو متشدد و انا واحد عادي بس نفسي تربت على الحلال و النظافة لو تنطبق السما ع الارض مااكلت من اقذر خلق الله اللي مايغسلون ايدهم بعد الحمام و انتم بكرامة...عموما ابحثوا بالنت اخر النتائج الابحاث في الامراض البكتريا بصدد هالموضوع.

    -اللي يقول الحلال مومتوفر و لا لاقين شي ناكله اقوله:
    سلامتك!...هذا كلام باطل و مردود...بعد و ين الصبر؟ وين حلاوة الدين؟ وين التمثل بالدين؟خلاص صلخنا جلودنا لاننا مش في السعودية!...ياخي و ياختي ترى ماراح تموتون من الجوع...البدائل و خير رب العالمين كثيرة كثيرة...لو هي بيضة و خبزة بس اهم شي انها نظيفة و حلال!....عموما محلات الذبح الاسلامي موجودة....و شركات امريكية للذبح الاسلامي كمان موجودة...ومسلمين كثير بيساعدونك موجودين....لاحد يقولولي ماعنده وقت للامور هذي...سبحان الله يعني عندكم وقت تخربونها بالطلعات المشبوهة و على البيتش في ميامي و ديزني و التنقل من مدينة لمدينة و ماعندكم وقت تدورن اكل لانفسكم!--->ناس متناقضة!

    - فتاوى من السعودية:
    وشدعوى! وشعرف العلماء اللي في السعودية و لا يدرون عن امريكا؟ اغلبهم بالسعودية ومش عايش الوضع و البعض ماعنده اطلاع بحقيقة مايحصل هنا!....بعدين هنا ناخذ بفتوى جماعة المسلمين اللي في المراكز الاسلامية...ياخي خلاص ليه تتبع الرخص و شيخ المسجد الفاضل بامريكا قال حرام!...ليش اللف و الدوران!...خلي اللي في السعودية بالسعودية على نياته...ترانا بعالم ثاني مختلف.
    عموما....اغلبنا درس ابتدائي و متوسط و ثانوي...وعارفين اسياسيات امور دينا.

    - الغالبية في امريكا كاثوليك:
    و الكاثوليك متبعين قاعدة التثليث و الرب عندهم ثالث ثلاثة...تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا!...وهم كفار لقوله تعالى:
    - والقول بأن عيسى ابن الله قول عظيم ومنكر كبير .. ( وقالوا اتخذ الرحمن ولداً - لقد جئتم شيئاً إداً - تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هداً - أن دعوا للرحمن ولداً - وما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولداًً - إن كل من في السماوات والأرض إلا آتي الرحمن عبداً ) مريم/88- 93.
    - وعيسى ابن مريم بشر وهو عبد الله ورسوله فمن اعتقد أن المسيح عيسى ابن مريم هو الله فقد كفر .. ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم ) المائدة/72.
    - ومن قال إن المسيح ابن الله أو ثالث ثلاثة فقد كفر .. ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم ) المائدة /
    موقع الإسلام سؤال وجواب - نبذة عن نبي الله عيسى عليه السلام

    - و أهل الكتاب المسيحين هم المسمون بـ:
    Unitarianism
    Unitarianism - Wikipedia, the free encyclopedia

    - عموما الغالبية بعيدين عن الدين و المبادىء و مايهتمون لاصل الاكل.

    - أرسلت لاحد الشيوخ الافاضل العامل في أحد المحاكم الشرعية بالشرقية و بينت له الموضوع...قلت له ياشيخ انت قلتي اذا سكنت عند عايلة امريكا لا تسألها عن الاكل و اكل وبس و ماعليك؟
    وشلون كذا ياشيخ؟
    وليش المخالفة لنصوص القران الصريحة؟
    و فوق كل شي نفسي تعوف الشي هذا!
    و الاهم ياشيخ اصدقائي مسلمين عاملين بالمطاعم و الشركات و من اهل البلد نفسة أكدوا لي بأنهم لا يذبحون بتاتا لان ماعندهم وقت!
    وشلون اكل شي مش مذبوح!....
    رد الشيخ علي بتجنب الاكل....و خلاص انتهى الموضوع.

    - المشاهد للاسف:
    ورب المصحف...كنا في نقاش مع اهل المسجد و استقبلت أسئلة:
    ليش انتم ياسعودين نلاقيكم بكثرة في المطاعم الامريكية المعروف بانها تستخدم الصعق الكهربائي؟
    و لما ننصحكم تقولون احنا عندنا فتاوى من بلدنا؟
    .
    .
    بصراحة بلعة لساني...وش اقول؟...وش ارد؟...كلامه صحيح!...بس جماعتنا اللي في المطاعم و يبلعون و لاهمهم شي!
    وسبق اني نصحت وكان الرد:
    ياخي انت وش دخلك....طيب وش رايك اني ماكل خنزير قدامك!...بكيفي!....وكأن المسألة عناد!

    - يا أخوان الواحد وراه حساب و عقاب...و مجددا من باب النصح:
    1- ابحثوا بالنت عن الفرق بالدارسة التي عملت على شريحتي لحم واحد ذبحت و سمي عليها و اخرى لا...وانظروا الفرق سبحان الله.
    2- كيف لكم نفس بان يدخل بطنكم و جوفكم اكل قذر؟...ترى نص الشعب هنا مرض بامراض الله يعلم فيها ماتلاقها عندنا و لله الحمد.
    3- وين عزتكم بالاسلام؟....وين راحت تربيتنا و اخلاقنا و هويتنا؟
    .
    .
    .
    اكتفي بهذا الاسئلة من القلب لقلوبكم...
    و أسال الله العلي القدير أن يثبتكم دنيا و اخرة...
    اللهم اكفني بحلالك عن حرامك....
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم.

    المصدر: حكم الأكل من المطاعم !
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  6. عقولنا تستحق ان ترى احتراما لها وتحتاج الى ان تقتنع
    ان هناك من وصل الى انه يحجف في حق عقله!!اناس تذعن دون ان تسال اختارت ان تريح عقولها ناسية ان تريح ضمائرها!! وذلك فقط من اجل ان تراوغ المنطق وتسايسه لارضاء رغباتها
    مهما حاولنا ان ننكر فطرتنا وضميرنا الذي يملي علينا مايستوجب علينا فعله فاننا نشعر باننا قليلون.. باننا لسنا نحن.. اننا من اراد الغير ان نكون
    7 "
  7. احنا كلنا نعرف إن المجتمع اللي رايحين له أردى من مجتمعنا ..
    وعارفين إنها بيئة وسخة ..
    لكن .. الواحد تنعرف شخصيته إذا سافر ..
    يا يكون ثابت على مبادئة .. يطبق دينه من غير حياء .. ويبعد عن أي شي حرام أو حتى مشبوه << وهذا اللي نفخر فيه ..
    وإلا يكون إمّعه .. مو أهل للثقة .. ينسخ كل شي يشوفه .. ويطبّقه في حياته .. << وهذولي اللي ودك ما يطلعون ..

    الله يهدينا ويهديهم جميعاً ..
    7 "
5 من 10 صفحة 5 من 10 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.