الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحذر ثم الحذر من بعض السعوديين !!!!!

الحذر ثم الحذر من بعض السعوديين !!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4766 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. وش هالهجوم!!!!!!!!!
    دائما وابدا الشارع السعودي له صوتين مع وضد وكل الشعوب على هذا المنوال فما لازم اختلاف الاصوات تاثر على ودنا فاختلاف الراي لايفسد بالود قضيه
    تعلمو لو ماعجبكم الكلام انتقدو ولكن نقد بناء ولا تخلو الموضوع شخصي وتقولون ياصاحب الموضوع منت وطني!!!! ((انا انتقد تصرفك لاشخصك))
    انتقدو تصرفه وبشكل مهذب!!!
    7 "
  2. الأخوة هذا مقال أفردته يتحدث عن واقع السعوديين من زاوية أخرى
    للكاتب أمين الزهراني وهو من الطلاب المبتعثين
    وميزة المقال أنه يتحدث عن جانب مضيء لتحفيز النفوس وفي ظن أن مثل هذا الموضوع أنفع في تغيير الواقع من المقالات المتشائمة التي تزيد المشكلة ولا تحلها
    بل وتساهم في نشر الفساد
    وقد قال صلى الله عليه وسلم من قال هلك الناس فهو أهلكهم .. بمعنى أنه يساهم في هلاكهم
    فالشاب السعودي المستجد إذا سمع مثل هذا الكلام .. ينكسر عنده حاجز الخوف من الوقوع في الفساد
    لأنه سيقول حالي زي حال الناس ..
    لكن عندما نقول للعاصي أنه شاذ عن القاعدة سيرتدع الباقين
    هذي وجهة نظري في الموضوع
    وإليكم المقال

رأيت في جامعات الغرب
    أمين بخيت الزهراني

في بلاد الغرب .. وفي إحدى جامعاته.
    رأيت مرةً مشهدٌ أثار أشجاني..رأيت مجموعات من أبناءنا المبتعثين .. يتنقلون في قلق بين القاعات الدراسية لعلهم يجدون غرفة فارغة يؤدون فيها الصلاة قبل خروج وقتها..فاضطروا للصلاة في غرفة صغيرة ..يتناوبون عليها وكأنهم يتنابون على باب غنيّ يوزِّع الهبات ويقضي الحاجات ..
    بلى..فهم يقفون على الغني القاضي لكل الحاجات .. سبحانه رب الأرض والسماوات ..{ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُون} 83 يس
    الذي: (يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار وبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل) رواه مسلم
    إن هذا المشهد الذي يتكرر في كثير من الجامعات في بلاد الغربة .. اثار فيّ أشجان أردت بثها إلى أخواني وأخواتي في تلك البلاد لأقول لهم:
    أحبتي في الله .. ما أجمل أن تستحضروا نظر الله إليكم وأنتم تحاولون أداء فريضته..الذي يرى أحدكم حين يقوم .. ويرى تقلبكم في الساجدين..إننا لنشعر بالامتنان للشخص الذي نرى منه اهتماماً بمطالبنا ..فما ظنكم بربكم الكريم الشكور الذي يرى قلقكم على فوات فريضته ..هل تظنون أنه سينساكم في مواطن الحاجة .. وأنتم لم تنسوه في مواطن الغفلة؟
    بل كيف ينساكم الله .. وأرض الله لم تنسكم!؟
    يخبرنا عن هذه الحقيقة الصحابي الجليل أَبِو هُرَيْرَة رضي الله عنه حينما قَالَ : قَرَأَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَذِهِ الْآيَة " يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا " قَالَ " أَتَدْرُونَ مَا أَخْبَارهَا ؟ " قَالُوا اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم . قَالَ " فَإِنَّ أَخْبَارهَا " أَنْ تَشْهَد عَلَى كُلّ عَبْد أَوْ أَمَة بِمَا عَمِلَ عَلَى ظَهْرهَا أَنْ تَقُول عَمِلَ كَذَا وَكَذَا يَوْم كَذَا فَهَذِهِ أَخْبَارهَا" رواه الترمذي.
    إذاً تذكر أخي الكريم أن كل شبر سجدت فيه سيشهد لك يوم القيامة ..فأكثِر من شهودك في ذلك اليوم ..وهنيئاً لك عندما تشهد لك بقعة من الأرض بأنك أول ساجد عليها ..وأعظم من ذلك أن تشهد تلك البقعة بأنك أنت الوحيد الذي لامست جبهته تربتها .
    أيها الأخوة الكرام إنني أذكر هذا المشهد لأعيد الثقة في نفوسنا بأن في قلوبنا خيراً كثيراً ..
    نعم..ورغم عِظَمِ تقصيرنا .. فإن في القلوب إيمان عظيم .. كيف لا ؟ ونحن نقطع أوقاتنا ونوقف أعمالنا خمس مرات في اليوم للوقوف بين يدي الله.
    ولو سألت نفسك أخي المبارك.. لم هذا القلق الذي ينتابك إذا ضاق وقت أداء الصلاة ..برغم ابتعادك عن العيون؟
    بماذا تفسّر هذا الحرص على إتمام الصلاة على أية حال؟ وفي أي مكان ؟
    هل لك مصلحة دنيوية ؟ هل تخشى أحداً من البشر؟لا !! لا تفسير لذلك إلا أنها بذرة إيمان تمكنت جذورها في قلبك .. دون أن تعلم..
    تباً لتلك المعاصي التي جعلت الشيطان يتسلل باليأس إلى قلوبنا ليقنعنا بأننا أبعد ما نكون عن الله .. فصدَّقناه .. فزاد تقصيرنا وجفاءنا..ولو لم يكن للشيطان مكسباً من تلك المعاصي إلا أنها جعلت بيننا وبين الكثير من الخير خندقاً منيعاً لكفى به مكسباً ..
    أخي المبتعث المبارك.. كلنا ذلك المقصر .. ولو لم نذنب لذهب الله بنا (ولجاء الله بأقوام يذنبون فيستغفرون فيغفر الله لهم)رواه مسلم. (وكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون) حسنه الألباني.
    وقد وروي عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال : لا صغيرة مع الإصرار ولا كبيرة مع الاستغفار..ويقول الله في الحديث القدسي ( يا ابن آدم لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة ) رواه الترمذي.
    أخي المغترب .. لعل من أهم ثمرات العيش في بلاد الغربة أنها عرّفتنا حقيقة أنفسنا وقيمة ما نحمله في قلوبنا .. وقيمة ديننا ..لذلك لا نعجب أن نرى أناساً كانوا يعيشون حياة الغفلة ..وعندما سافروا إلى بلاد الغرب اشتعلت جذوة الإيمان في قلوبهم .. وبدأوا حياة جديدة.
    فآن لنا أخي المبارك أن نحطم سدوداً .. بناها اليأس وطول الأمد .. آن لنا أن نرفع عنّا عتب ربنا القائل في كتابه { ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق } الحديد 16
    آن لنا أن نزيد أوار تلك الجذوة ..وننطلق بها في تلك المجتمعات .. لنبدد ظلمة الجهالة ..ناشرين قيم الفضيلة ومبادئ الرحمة وأسس العدالة ..فأنت الداعية إلى دين الله المبلِّغ لرسالة حبيبك صلى الله عليه وسلم.
    نعم أنت داعية .. فدين الله ليس حكراً على إنسان ولا مرهوناً بوصف أو زمان أو مكان ..ولنا في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوة وأسوة .. عندما كان أحدهم يعلن إسلامه ويحفظ الآية والآيتين ثم ينقلب إلى قومه بشيراً ونذيراً.
    لعلك لا تدري أخي المبتعث أنك بأدائك الصلاة على تلك الحال .. ربما أثار أسئلة كبرى في رأس كل من يراك من أولئك الغربيين لتفتح لهم آفاقاً جديدة للتفكر في حقيقة الوجود وهدف الحياة..
    يا لله !! يا له من خير عميم تحدثه ربما من حيث لا تشعر ..
    صدقني أخي الحبيب .. لو أننا استصحبنا تلك المعاني الجميلة التي تنتابنا عند أداء الصلاة في حياتنا كلها .. لصلح حال ديننا ودنيانا ..وسندرك حينها السر الكامن خلف قوله سبحانه { إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر } العنكبوت 45.
    فانطلق أخي المبتعث في هذه الحياة معتزاً بإيمانك ناشراً لقيمك ..متمسكاً بصلاتك .. ولا تنس أن تأخذ بأيدي إخواناً لك هناك قاسموك مرارة الغربة .. لكن جرفتهم تيارات الغفلة ..إلى متاهات البعد عن الله .. فعاشوا غربات ثلاث .. غربة الوطن ..وغربة الأهل .. وغربة النفس ..قد يجد الإنسان في أصدقائه سلوة تخفف عنه غربة الأهل والوطن ..لكن غربة النفس لا يسلوها إلا الأنس بالله والقرب من الله ..وإن أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد ..فاقترب أخي المبارك من ربك .. وقل يا رب..واسجد بقلبك قبل جسمك ..وقل يا رب ..جد بدمعك .. واعترف بذنبك ..وقل يا رب.
    يا رب .. نامت العيون .. وغارت النجوم .. وأنت الحي القيوم.
    يا رب .. إنا نسألك نعيما لا ينفد .. وإيماناً لا يرتد ..ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في جنة الخلد.

أمين بخيت الزهراني
    بريطانيا
    ليدز
    17جمادى الأولى 1432 هـ

7 "
  3. السلام عليكم,,,,,, ( لما ننتقد شي اجتماعي...قالوا لنا انتوا تكرهون البلد)

مع احترامي الشديد لك لكن ب اسئلك سؤال
    لو كان عندك خمس اخوان اربعه منهم اطباء او مهندسين اواساتذه والخامس سكير
    ياترى بتقول للناس انا اخوي سكير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا بتفتخر باخوانك الاربعه واكيد اخوك السكير ماودك احد يدري عنه !!!!!
    طيب ليش مانعتبر ان السعوديه بيت واحد وكلنا اخوان ونستر على بعضنا
    واللي بيلومني على غيرتي على اخواني المبتعثين يلوم ويلوم ويلوم
    بس انا مارح الوم نفسي لاني اصدق عيوني انا اذا رحت لاي المكان ماعرف السعودي الا هو منزل راسه وما يطالع فيني مااعرف انه سعودي الا بالحركه وحتى اخواني الخليجين في منتهى الذوق,,,,
    لكن الاميركي ينشب نشبه اقوله اليتل سبيك انجلش ويطول السالفه,,,,
    لكن عندي سؤال ياليت القى له اجابه
    ليش مانشوف في المنتديات احذروا من البحرينين او الكويتين او اي جنسيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  4. يأخ كلام كليم,, فعلا انا اشوف الاغلبية الساحقة وللاسف ع هذه الشاكلة.. قلة هم المحترمين وطلاب العلم والواقع يشهد,, ماتسمع عن اللي يهجون اخر الليل للبارات..ماقد شفت واحد يترنح قدامك,,ماتشوف كيف لاصقين في البنات في صور الفيس هه هزلت!, ماتحس بغيظ انه اهله معلقين عليه امال وهو جاي يلعب...وصاحب الموضوع يوم اشار اشار لهذولا الفئة من الشباب,, واحنا ماننكر انو في ناس طموحين ووو والعالم يشهد بس لما تجي تدور عليهم فين وفين لين ماتلاقيهم,,قلة! سيماهم في وجوههم من يوم ماتشوفوا تعرف معدنه..
    دكتور سعودي.. اتفق معاك... بس الموضوع واراء بعض الردود اتجهت لزاوية واحدة انو مستحييييييييييل في شباب سعودييين حط تحتها عشرين خط ع هذه الشاكلة.. واتجهو لوطنية الشخص وانو حرام فيه البعثة اش الهبل ذا مافي تفكير اوسع من كذا,,, مع احترامي للجميع شعب سطحي..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Very nice
    يأخ كلام كليم,, فعلا انا اشوف الاغلبية الساحقة وللاسف ع هذه الشاكلة.. قلة هم المحترمين وطلاب العلم والواقع يشهد,, ماتسمع عن اللي يهجون اخر الليل للبارات..ماقد شفت واحد يترنح قدامك,,ماتشوف كيف لاصقين في البنات في صور الفيس هه هزلت!, ماتحس بغيظ انه اهله معلقين عليه امال وهو جاي يلعب...وصاحب الموضوع يوم اشار اشار لهذولا الفئة من الشباب,, واحنا ماننكر انو في ناس طموحين ووو والعالم يشهد بس لما تجي تدور عليهم فين وفين لين ماتلاقيهم,,قلة! سيماهم في وجوههم من يوم ماتشوفوا تعرف معدنه..
    دكتور سعودي.. اتفق معاك... بس الموضوع واراء بعض الردود اتجهت لزاوية واحدة انو مستحييييييييييل في شباب سعودييين حط تحتها عشرين خط ع هذه الشاكلة.. واتجهو لوطنية الشخص وانو حرام فيه البعثة اش الهبل ذا مافي تفكير اوسع من كذا,,, مع احترامي للجميع شعب سطحي..
    يا أختي Very nice اغلبية ساحقة يعني انه 80 % الى 90% من الطلاب السعوديين اللي يدرسون هناك رايحين فيها طيب لو افترضنا ان هذولي هم الصفوة واعلى المعدلات اجل وش نقول عن اللي جالسين هنا معناته اننا شبابنا منحل اخلاقيا ومعنى كلامك ان برنامج الابتعاث فشل في تحقق الهدف منه والمفروض يوقف لأنه انتج لنا جيل صايع وسكير ... اجل الشباب والبنات الخريجين اللي يجونا كل سنة شكلهم مو سعوديين !!!!!

صدقني لو هالكلام صحيح بعد احترامي لك كان امريكا وقفت قبول الطلاب السعوديين لأن مريكا مو فاضية لشعب غالبيته ضايع

بعدين يا اخت هل ترين كلمة شعب سطحي لائقة ؟ كله عشان ما اتفقوا معك
    7 "
  6. برنامج الابتعاث ناجح ومايطلع الا اللي نسبهم عالية واللي ناوي يدرس بس له اثار سلبية,,زي مثلا الشباب اللي يطلعون ع حسابهم الخاص الاغلبية منهم يتمرمطون مرمطة من كثر مايدفعون ويحفون حفي لين ينظمون للبعثة ويوم ينظمون خلاااص محنا خسرانين شي نلعب والحكومة تدفع مو حاسين بقيمة الفلوس.. والدراسة ع جنب,, ترى انا اتكلم من واقع انا شايفته كل يوم يداوم يوم ينضم ماعاد ينشاف,,, ولازلت اقصد فئة من الشباب يعني مو كل اللي طالعين ع حسابهم ع هذه الشاكلة.. اما بالنسبة لسطحي,, لاني اقرا كثير من المواضيع الهجومية زي هذا الموضوع يكون الكاتب قصدوا شي يروحون يردون في جهة ثانية ويقولون كلام ماله داعي,,, وعشان لاتزعل مو كل الشعب بس الاغلبية منهم متسرع في الرد وينظر للموضوع من زاوية ضيقة ومحدودة..
    تحياتي..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MUHANNAD-
    حبيت اعطي فكره لأي شخص يقراء الموضوع هذا
    عقلية هذا الشخص والي يأيده عباره عن شخص اذا وصل هنا يحاول يبتعد عن السعوديين قد مايقدر ويحاول ينسى ديرته واهله وكل شي بحياته تفكيره بس شلون يصير مثل الامريكان او يحصل على الجنسيه يحسب انه اذا حصل عليها راح يصير افضل شخص ويكون له احترام ,احترامك يكون باسلوبك واحترامك لاهلك وديرتك ونفسك واتوقع ان الشباب الي تكلمت عنهم واتهمتهم باشياء ماهي فيهم وحتى لو كان في عينه بسيطه منهم راح يكونون مخلصين لبلدهم واهلهم اكثر منك .
    لله درك كفيت ووفيت مانقول بعدك شي لاهنت يا غالي ،، اقل شي الواحد ينقي العبارات اللي يتكلم فيها عن ديرته
    وترى اللي ماله اول ماله تالي واهل العاميه يقولون " ما لصلايب الا اهلها " يعني عيب اللي انت قاعد تقوله يا صاحب الموضوع
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام م عبدالعزيز
    السلام عليكم,,,,,, ( لما ننتقد شي اجتماعي...قالوا لنا انتوا تكرهون البلد)

مع احترامي الشديد لك لكن ب اسئلك سؤال
    لو كان عندك خمس اخوان اربعه منهم اطباء او مهندسين اواساتذه والخامس سكير
    ياترى بتقول للناس انا اخوي سكير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا بتفتخر باخوانك الاربعه واكيد اخوك السكير ماودك احد يدري عنه !!!!!
    طيب ليش مانعتبر ان السعوديه بيت واحد وكلنا اخوان ونستر على بعضنا
    واللي بيلومني على غيرتي على اخواني المبتعثين يلوم ويلوم ويلوم
    بس انا مارح الوم نفسي لاني اصدق عيوني انا اذا رحت لاي المكان ماعرف السعودي الا هو منزل راسه وما يطالع فيني مااعرف انه سعودي الا بالحركه وحتى اخواني الخليجين في منتهى الذوق,,,,
    لكن الاميركي ينشب نشبه اقوله اليتل سبيك انجلش ويطول السالفه,,,,
    لكن عندي سؤال ياليت القى له اجابه
    ليش مانشوف في المنتديات احذروا من البحرينين او الكويتين او اي جنسيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أختي...
    أنتي تتكلمين في وادي و احنا في وادي..اي فضايح اي بطيخ الله يرضى عليك؟...معليش بس من جد زي ما كتب في رد very nice
    تفضلي...روحي أنتي للفيس بوك...كمثال...وادخلي اسم اي نادي سعودي يجي في بالك في خانة البحث وشوفي صور بعض الافاضل فيه...روحي قولي لهم عيب الفضايح..قولي لهم فضحتونا و انتم طالعين عريانين من غير ملابس أو مع بنات خليعات أو مع الوسكي!...هم فاضحين أنفسهم بأنفسهم ترى!
    .
    .
    .
    من مذكراتي:
    جاني طالب من تشيلي...
    عطاني ورقة...
    قلت وش ذا؟
    كان الولد يضحك...يقولي فيه واحد سعودي كتب لي الكلام هذا...ممكن تقراه؟

يوم قريته انصدمت!
    تلون وجهي!

استفغر الله وش أقول لكم!
    وماهو شي جديد...واضح من اللفظ أنه من اللي يصير عندنا بالسعودية حسب المشاكل اللي تضبطها الهيئة عندنا!

تدرين يا أم العبدالعزيز حضرة السعودي وش كاتب؟

.
    .
    .
    معذرة من الأخوة و خصوصا الأخوات...
    .
    .
    .
    الأخ كاتب للولد ذا شي عن اللواط!
    فيه فضيحة احلى من كذا يا أم عبدالعزيز؟...أيش تتوقعين راح يقولون عنا الأجانب مع الألفاظ الحلوة ذي؟...فضايح صح أو لا؟...هذي نهاية المبزرة اللي أعطوهم الثقة و خلوهم مبتعثين!
    أنا جيت من باب الأمر بالعروف و النهي عن المنكر وهذا نقاشنا...وهذا واجب كل مسلم...
    حتى لو اخوي--الله لايقوله و الحمد لله لي أخوة أفاضل- أنه غلط في حق غيره ما أسكت عن الحق لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس!
    .
    .
    مع كذا الموضوع واضح...احنا نتكلم عن فئة معينة...ركزوا بس على الموضوع...وكما قلت الفضلاء و الأخيار موجودون.

-----
    شي أخر يا أم عبدالعزيز:
    أنت سألت هل رأيت موضوع مثل ذا في البحرين او الكويت...
    فأنا أقولكم نعم..كثير جدا...أشهرها على التلفزيون...روحي قولي هالشي للشيخ الفاضل نبيل العوضي اللي كان يناقش قضية مشاكل الشذوذ على القناة الكويتية في عام 2002 أو 2001
    7 "
7 من 10 صفحة 7 من 10 ... 2678 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.