الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار السكن مع عائله : أبغى تجاربكم ؟ هل احد استفاد ؟!!!!

حوار السكن مع عائله : أبغى تجاربكم ؟ هل احد استفاد ؟!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4728 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bandar.sa
    bandar.sa

مبتعث فعال Active Member

bandar.sa الولايات المتحدة الأمريكية

bandar.sa , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى KSA , بجامعة KSA
    • KSA
    • KSA
    • ذكر
    • KSA, KSA
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

April 9th, 2011, 11:32 AM

.

.
    .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ودي تفيدوني شباب بخصوص العائله
    للأسف انا سئلت اكثر من شخص من هم في امريكا ولا كن قال
    ماتستفيد من العائله ومدري ايش والأكل يارب لك الحمد
    والنفسيات وووووووووووالخ
    فـ اخترت السكن بشقه لحالي
    وبصراحه احس اني استعجلت
    لأني استاجرت شقه + تأثيث كامل بحوالي 3500 دولار
    ونصحني احد الأخوان وقال لي ترى ماراح تستفيد شئ نهائيآ وراح تبقى لغتك واقفه بدون تطور

فـ انا ابي ناس مجربين سكنو عند عائله وابي ناس لم يسكنو عند عائله

وش تشورون علي
    هل اكسر العقد وابيع اثاثي واشوف لي عائله ؟
    او وش اسوي لأني ابي اخالط

.
  2. والله شف ياطويل العمل ..
    انا ماجربت لكن اسمع من الشباب لاجو يسولفون ..

فيه عوايل ( مب فاضيه لك ومحتاجه فلوس )
    وفيه عوايل تعتبرك مثل ولدهم .. يسولفون معك ...الخ

انت وحظك عاد ,,
    وما انصحك تروح لعائله ساكن معهم احد .. لان فيه عوايل بيتهم كبير ويحطون عندهم اكثر من شخص يسكن عندهم
    واهم شي شف العائله وش نظامها لان بعضهم يشرط عليك تجلس بالبيت ماتتاخر عن 9 الليل ومن هالكلام .. بيقروشونك يعني

وبيني وبينك حرام تبيع الاثاث والشقه وانت توك مضبطها ..
    انا عني ساكن لحالي ومصادق لي كم واحد من المعهد اطلع معه بشكل شبه يومي وتلفونات بين بعض ..
    والحمد لله استفدت منهم كثير في السبيكنق ..

فـ افضل لك تصادق لك كم واحد اجنبي كويس ,,

وفيه طريقه حلوه بس يمكن صعب تحصلها تضبط معك ..
    وهي سكن الروميت ..
    فيه بعض العماير يأجرك سكن روميت تروح تسكن مع كم شخص اجنبي بسويت واحد او يمكن مع شخص ثاني اجنبي بغرفه وحده ,
    عاد انت وحظك ..
    تلاقي امريكان يدرسون بجامعه ويسكنون فيها لانها رخيصه ,,
    بس عيبها الحمام المشترك والاشياء هذي ..
    7 "
  3. ياسلام عليك
    وانا رفضت سالفة الروميت عشان الأشياء هذى
    الحمام الله يعزك والأكل
    وانت ادرى كيف طريقة استخدامهم للحمام أيضآ لما اسير على بعض الأخوان السعوديين اللي ساكنين بـ روميتات كلهم يشكون مشكلة الحمام والوصاخه وطريقة استخدامهم لها

بخصوص الأثاث والله اني ماودي افرط فيه لأني كل شريته حسبت حساب 5 سنوات يعني اخذت افضل شئ

اما بالنسبه للصداقه مشكلتي جديد على اللغه ولا عندي شئ ابد يعني يادوب حافظ لي كم كلمه وبصراحه سيئ بشكل كبير يعني ماقدر اتكلم ون تكلمت ارتبك ولا افهم وش يقولون وووووالخ
    يعني جديد ......

سمعت من احد الأخوان يقول انه افضل شئ العوائل اللي تكون بعيده عن الجامعه يعني احتاج سياره واانا حاليآ جالس ابحث عن سياره
    فيقول لي دامها كذا اشتر لك سياره ودور عوائل تكون بعيده عن الضوضاء والزحمه ويكونون بأطراف المدينه حسب كلامه عوائل محترمه
    فـ مدري وش وضعها

مشكور يالغالي ولا زلت انتظر المشاركه من الأخوان المجربين
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
    هلا بك يالغالي, بما انك ساكن لحالك ومرتبط بعقد شقه, ومرتاح بالاثاث الجديد , لا تروح لعائله لان عندي لك الحل اللي يكفيك من العائله . فيه بعض النصايح ودي اقدمها لك ولجميع طلاب اللغه.
    كل ولايه في امريكا فيها مدرسين خصوصيين يدرسون الساعه تكون بين 5,10, 15, لذلك خذلك مدرس خصوصي يجيك ساعتين فاليوم يتكلم معك ويشرح لك ويساعدك في حل واجباتك...الخ وابحث عنهم فالنت وأسأل وتحصلهم ان شاء الله.
    لذلك يومك يكون على النحو التالي: دوام فالمعهد +( بعد المعهد) مدرس خصوصي ساعتين + ساعه قراءه 5-10 صفحات وترجمه الكلمات اللي ماتعرفها+ساعه استماع الى قصص اطفال او اخبار والكلمات اللي ماتعرفها تترجمها وتحاول نطقها+ ساعه كتابه يومياتك ولازم تضيف كلمات جديده كل مره تكتب + ساعه فراغ وراحه + نوم = بعد 6 شهور راح تشوف الفرق وتدعي لي.
    الله يوفقك وييسر امرك امين......
    7 "
  5. نعم العوائل تختلف ، و ترجع لنفسية الشخص ثانيا .
    في عوائل كانك جالس بين اهلك ( مثل العائلة الي عندي و الحمد لله ) و في عائلة تحاول تعذبك بشتى الطرق .
    و نفسية الشخص تلعب دور كبير ، بمعني الشخص المتفهم و المرح بيكون مقبول بينهم بقوة ، اما المريض و الملحوس و الموسوس هذا الي يتفننوا في تعذيبة .

المبلغ الي انت قلتة انا اقدر اسكن فيه بأفخم شقة في لوس انجلوس ، مثل الشقق الي تشوفها في الاغاني الغربية !! فيه شقق بمنطقتي على 1800 دولار ولا اروع و في مكان خرافي و حي هادئ و راقي و امن ، اما عن الاثاث ، انت غلطان لو شريت جديد ؟ المستعمل كثير جدا و ببلاش ، يعني ممكن تأثث شقة كاملة بـ 400 الي 600 دولار ( سراير - دولاليب - ثلاجة - غسالة و نشافة - طاولة اكل .. الخ ) يعني الله لا يهينك لا تبحبح على نفسك كثير لانك ما بتطول في امريكا و اذا جيت بتسافر من منطقة لمنطقة شحن العفش اغلى من قيمتة و ممكن الضعف مره او 2 ، فما يستاهل انك تاخذ جديد غير الاساسيات ( مخده - مرتبة - شراشف - ادوات المطبخ ) .

فيه محل اسمه 99 سنت منتشر انتشار ممتاز في امريكا ( على الاقل لوس انجلوٍس) اي شي عنده بـ 99 سنت ، يعني بتلاقي عنده ادوات التنظيف و ادوات المطبخ ( كاسات - ملاعق - شوك .. الخ ) بـ 99 سنت .
    انا عن نفسي شريت 6 علب موية بـ دولار او دولار ونص !! و حتي اخذت لي كاسات و بعض الدفاتر << جا من السعودية بدون دفاتر ؟؟! ونعم الطالب

هذا موقعهم و لا تخلي شي الا تاخذه منهم بس تأكد من التواريخ :

http://www.99only.com/
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يالله الخيره
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
    هلا بك يالغالي, بما انك ساكن لحالك ومرتبط بعقد شقه, ومرتاح بالاثاث الجديد , لا تروح لعائله لان عندي لك الحل اللي يكفيك من العائله . فيه بعض النصايح ودي اقدمها لك ولجميع طلاب اللغه.
    كل ولايه في امريكا فيها مدرسين خصوصيين يدرسون الساعه تكون بين 5,10, 15, لذلك خذلك مدرس خصوصي يجيك ساعتين فاليوم يتكلم معك ويشرح لك ويساعدك في حل واجباتك...الخ وابحث عنهم فالنت وأسأل وتحصلهم ان شاء الله.
    لذلك يومك يكون على النحو التالي: دوام فالمعهد +( بعد المعهد) مدرس خصوصي ساعتين + ساعه قراءه 5-10 صفحات وترجمه الكلمات اللي ماتعرفها+ساعه استماع الى قصص اطفال او اخبار والكلمات اللي ماتعرفها تترجمها وتحاول نطقها+ ساعه كتابه يومياتك ولازم تضيف كلمات جديده كل مره تكتب + ساعه فراغ وراحه + نوم = بعد 6 شهور راح تشوف الفرق وتدعي لي.
    الله يوفقك وييسر امرك امين......
    كلامك جدن سليم
    وانا سمعت عن واحد من الشباب انه جايب مدرس خصوصي يقابله 3 أيام بالأسبوع
    تقريبآ ساعه او ساعتين وحسب كلامه بـ 15 دولار للساعه

وبصراحه افكر فيه بس لما تحسب التكلفه مقابل الفائده تحسها مكلفه نوعآ مآ يعني اتوقع العائله ارخص لو قارنت مدرس خصوصي + شقه وووووالخ
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    نعم العوائل تختلف ، و ترجع لنفسية الشخص ثانيا .
    في عوائل كانك جالس بين اهلك ( مثل العائلة الي عندي و الحمد لله ) و في عائلة تحاول تعذبك بشتى الطرق .
    و نفسية الشخص تلعب دور كبير ، بمعني الشخص المتفهم و المرح بيكون مقبول بينهم بقوة ، اما المريض و الملحوس و الموسوس هذا الي يتفننوا في تعذيبة .

المبلغ الي انت قلتة انا اقدر اسكن فيه بأفخم شقة في لوس انجلوس ، مثل الشقق الي تشوفها في الاغاني الغربية !! فيه شقق بمنطقتي على 1800 دولار ولا اروع و في مكان خرافي و حي هادئ و راقي و امن ، اما عن الاثاث ، انت غلطان لو شريت جديد ؟ المستعمل كثير جدا و ببلاش ، يعني ممكن تأثث شقة كاملة بـ 400 الي 600 دولار ( سراير - دولاليب - ثلاجة - غسالة و نشافة - طاولة اكل .. الخ ) يعني الله لا يهينك لا تبحبح على نفسك كثير لانك ما بتطول في امريكا و اذا جيت بتسافر من منطقة لمنطقة شحن العفش اغلى من قيمتة و ممكن الضعف مره او 2 ، فما يستاهل انك تاخذ جديد غير الاساسيات ( مخده - مرتبة - شراشف - ادوات المطبخ ) .

فيه محل اسمه 99 سنت منتشر انتشار ممتاز في امريكا ( على الاقل لوس انجلوٍس) اي شي عنده بـ 99 سنت ، يعني بتلاقي عنده ادوات التنظيف و ادوات المطبخ ( كاسات - ملاعق - شوك .. الخ ) بـ 99 سنت .
    انا عن نفسي شريت 6 علب موية بـ دولار او دولار ونص !! و حتي اخذت لي كاسات و بعض الدفاتر << جا من السعودية بدون دفاتر ؟؟! ونعم الطالب

هذا موقعهم و لا تخلي شي الا تاخذه منهم بس تأكد من التواريخ :

http://www.99only.com/

هلا بك اخوي زياد
    كلامك ممتاز جدن بصراحه لاكن مثل ماقلت لك كنت حاسب حساب 5 سنوات وراحت عني بعض الأمور
    وانت ادرى عن شخص اول مايجي مايعرف شئ هذى تفرق كثير

سؤالي عن الفائده هل تستفيد من العائله كثير ؟
    أيضآ كلامك سليم بخصوص النفسيات والعوائل حسب ماسمعت حضوض

ومشكور يالغالي على مرورك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bandar.sa
    اما بالنسبه للصداقه مشكلتي جديد على اللغه ولا عندي شئ ابد يعني يادوب حافظ لي كم كلمه وبصراحه سيئ بشكل كبير يعني ماقدر اتكلم ون تكلمت ارتبك ولا افهم وش يقولون وووووالخ
    يعني جديد ......
    مافي شي اسمه ما اعرف ولا لسع ما ادري ، افضل طريقة لتعلم اللغة الاستماع ثم التحدث و بالنسبة للقواعد افضل شي انك تقراء كثير علشان تعرف كيف تكتب بالقواعد .
    بالنسبة لي فعلا ما اعرف كلمات كثيرة بس اخش عرض في اي شخص و أسأل عن اي شي ، و الحمد لله بالنسبة للهجة ( الاكسنت - accent ) من فضل الله اني متقن اللهجة الامريكية و البريطانية في التحدث بالانجليزية ، و الفضل لله ثم للافلام الي كنت اتسدح قدامها .
    7 "
  9. انا بالنسبة لي الحمد لله مستفيد من العائلة بالطول و العرض ، كفاية اني بسمع طريقتهم في نطق الحروف و الكلمات ، هذا اهم شي ، لاني بالمعهد بشوف ناس تتكلم لكن للاسف تحس الي يتكلم بنقالي توه متعلم انجليزي ( مع بعض الاكشن و هز الراس و اليدين طبعا ) و بعضهم لما يتكلم تحس انه يتكلم عربي !! فمثلا تحصلة يكرر الكلمة كم مره و بنبره صوت معينة كانه يتكلم عربي لكن بالانجليزي ؟! ، في بعض الاشخاص يفكر بالعربي و ينطق بالانجليزي بمعني تلاقي كلامة الانجليزي مقلوب ..

فأنت حاول على الاقل تسمع كيف العائلة او الاشخاص يتكلموا ، او ادخل على اليوتيوب و ابحث عن الدروس و دروس تعلم النطق علشان تعرف مخارج الحروف ، ولا تنسى تركز بالله على مشكلة الـ b و الـ P عند اغلب او كل السعوديين هههههه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.