الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار الى متى البيروقراطية في مملكتنا الحبيبه ( لم اخذ حقي من وزارة القذارة والتعليم إلا..

حوار الى متى البيروقراطية في مملكتنا الحبيبه ( لم اخذ حقي من وزارة القذارة والتعليم إلا..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4758 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية "عبدالعزيز"
    "عبدالعزيز"

مبتعث مميز Characteristical Member

"عبدالعزيز" الولايات المتحدة الأمريكية

"عبدالعزيز" , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة الكليه التقنية
    • الكليه التقنية
    • طالب
    • ذكر
    • الخبر, الخبر
    • السعودية
    • Dec 2007
    المزيدl

April 10th, 2011, 09:19 PM

أصل كلمه بيروقراطية من الفرنسية من كلمه بيرو (Bureau ) أي مكتب ، وترمز للمكاتب الحكومية التي كانت في القرن الثامن عشر ، والتي كانت تغطى بقطعه من القماش المخملي الداكن اللون ، ومن اليونانية من كلمه (Kratos ) ، أي القوه (السلطة ، والسيادة) ، وقد استخدمت كلمه البيروقراطية للدلالة على الرجال الذين يجلسون خلف المكاتب الحكومية ويمسكون بأيديهم بالسلطة ، ولكن توسع هذا المفهوم ليشمل المؤسسات غير الحكومية ، كالمدارس والمستشفيات والمصانع والشركات وغيرها وهو تنظيم نموذجي من المفروض أن يؤدي إلى إتمام العمل على أفضل وجه اتخذت هذه الموضوع او الحوار معكم.. لعلى اجد اجابه من أناس عقلاء بما اننا مبتعثين قد اجد الكثير من العقول النيره والمتعلمه والمتفهمه والتي شاهدت التعامل الحسن في الخارج والسلاسه به..اتخذت هذه الموضوع وانا احدى الطلاب المبتعثين حينما كنت بالامس بالرياض قادم من الشرقية ولا املك سوى 400 ريال لسكني واكلي وشربي! لكي فقط اراجع وزارة التعليم العالي شؤون المبتعثين لكي استخرج ورقه تعريف لكي اقدم على جامعات امريكيه!! فهل رايتم التعند تقطع 300 كيلو لكي تاخذ ورقه فقط انا ممكن بالشرقية فماذا يفعلون المساكين اخواننا في الغربيه؟! واخواننا اهل الجنوب! واخواننا بالشمال! لماذا هذه البيروقراطيه! زد على ذلك لايتحدثون معك الا اثنين من الدكاتره وينزلون من مكاتبهم الاثنين د. الموسى و د. الفوزان لمده (( ساعه واحده فقط)) من 11 الى 12 وانظر الى المراجعين ولا ابالغ حينما كنت اصف طابور لم اجد شخص تحركت معاملته او حصل على مايصبوا له! اعتقد من بين 30 شخص انا الذي اخذت حقي بعد ان تلاسنت معهم واكتشفت بأن لايفيد معهم الا الصراخ لان اغلبيه موظفين الدوائر الحكوميه أشبه بالحيوانات واشبه بالغابه فاصحبت لاتاخذ حقك الا بالعين الحمراء!! ياللاسف .. قد كنت في نيوزلندا وهي التي ليست بالدوله المتطوره ولا بالمتقدمه بل تعتبر دوله كـ اي دوله ولكن النظام رفعها هل تعلمون ياجماعه الخير حينما كنت اراجع البنك ولي سنه ونصف في نيوزلندا لم اتذكر يوم انني جلست في البنك اكثر من 5 دقائق لكي انجز عمل لي! لم اجل اكثر من 3 دقائق في مبنى الشرطه لكي استخرج بطاقة ! ارجع لمحور حديثي رفعت صوتي على المدعو د الفوزان والذي بينه وبين القبر شعره!! وبعد ان نظرت الحاشيه التي خلفه من الموظفين انني جاد باخذ الورقه اخذني احد الموظفين واسكتني وقال لي ماذا تريد قلت له فقط ورقه تعريف لكي اسجل في جامعات امريكيه لان حينما قدمت لم اجد قبول لانه لايعتبر تعريف انني مبتعث ولذلك اتيت لأخذ تعريف وانجز اموري خلال توقيع!

الى متى سنضل بهذه القذارة في دوائرنا الحكوميه بشتى انواعها ليس فقط التعليم بل كلها لان الموضوع تفاقم العالم تتقدم ونحن مازالت البيروقراطيه تعمل عملها في الدوائر الحكوميه!! ولايخص وزارة التعليم بل الصحه , العدل, الامانات, الماليه, المياة والكهرباء,....الخ

هل من نقاش يا أعزائي يامتعلمين يارجال المستقبل.. لانني لم اجد اجابه الى متى ستضل البيروقراطيه! ولاتاخذ حقك الا بالصراخه وبالعين الحمراء كما يقال!

وعذرا على الاطاله

اخوكمـ عبدالعزيز
  2. بصراحة شديدة كفتاة لم تراجع دوائر حكومية من قبل لا أعرف ماذا أجيبك فحتما انتم المراجعون هناك على علم أكبر بأبعاد هذه المشكلة
    ولكن منذُ عرفت نفسي طفلة صغيرة وأبي يكره التعامل مع هذه الدوائر الحكومية لعلمه بمدى تلكعهم في تنفيذ ماعليهم
    بل واصبح من المراجعين المصارخين حتى ينال ما يريد ..
    انا لا اعرف ماهي مشكلتك تحديدا ولا احكم عليها ولكن حقيقة فشل بعض الدوائر الحكومية في اداء عملها على اكمل وجه باتت كخيوط الشمس
    أعتقد اننا بحاجة غربال كبير جدا
    تحياتي
    7 "
  3. صح لسانك على كل كلمة قلتها
    وهالشي موجود موجود موجوووووووووووووووود وبقوة بعد
    للاسف الشديد
    وهالشي مأرقنا ومش متحملينه ابدا
    والمشكلة مو فيهم في الرقابه النايمة عليهم
    لو فيه رقابة صح كان ماصار هالتسيب واللعب والمزاج بكل شي مش بس بالوزارة الجميلة اللي الكل يشتكي منها
    ولو ما هالواسطات موجودة كان احنا بخير
    اللي يلعبوا تحت الطاولات هم المشكلة والواسطات هي ام المشاكل
    لو تخلى بلادنا من هالشيئين كان احنا بخير
    لان دولتنا دولة الاسلام دولة الدين دولة الاخوة والوحدة والأمانة لأن نخاف الله وقدوتنا الرسول وآله وصحبه المنتجبين
    دولة التضحية من اجل الوطن والمواطنين

هذا كله مو موجود واقل شي الضمان الاجتماعي ياخوي كمثال وجدة والابتعاث اللي فقع قلبنا وغيره الكثيرررر
    يضيق صدرك من جد على هالحال بس ايش تقدر تعمل هم عارفين انو الانانية وسلب المواطن حقوقه بحكم مزاج او ماعنده واسطه او نحب نذله ونمرمطه!! كلو غلط وباصمين بالمليون انه غلط بس يسوونه غرتهم الدنيا وباعوا الوطن وابنائه عشان مصالحهم عشان اناينتهم وعشان جيوبهم وامتلأت البطون من الحرام فاعتادوا الغلط
    من شان هيك لازم يكون في حدا وراهم زي ماتفضلت ان احنا بغابه يعني ماهم اهل للانسانية او للوظيفه اللي هم فيها وماعرفوا ان الاخلاق قبل كل شي
    ماعمري دخلت مكان حكومي وشفت الاخلاق او تنتهي معاملتك بدون توتر وصراخ وهم وانتظار وفوضة وحوسة اذا ماوصلت للشكوى وليت الشكوى تفيد بعد الا حاميها حراميها مايعملوا عملهم حبا في العمل منت أهل الى هالوظيفه اجلس ببيتك ازين لك محد جبرك ومن جد حتى ورقة لا راحت ولا جت يمرمطونك عليها تقول انها فلوس من جيبه وبيتعب فيها يبي يعطيك اياها بمقابل!!

فلازم يكون فيه رقابه وعقاب رادع لمن يخون الامانة او حتى بأقل شي يأخر المواطن لان حتى الوقت من حقه ومايحق لي اضيع وقته بالانتظار وانا داق سوالف واكل وخذ وهات لو الكل اشتغل صح ما انتظرنا كل هالانتظار والمراجع والموظف اخلاقهم صارت زفرة ......

ويمكن انا حكيت نقطه من بحرررر
    الله يعدل الحال ويجعله أحسن حال
    ويزيدنا صبر
    ودايما نقول املأ وقتك وانتظارك بالاستغفار
    7 "
  4. هؤلاء جذوع يابسة مهترئة قبح الله عملها مهوسوون بالسلطة

كل الأمل في الله ثم فيكم يامبتعثين بعد عودتكم لتجتثوا بقايا تلك الأنظمة الحجرية لترموها في مزابل التاريخ وتنقلون ماتعلمتوه عن التطور الحضاري لا لتعودوا لتصبحوا جزء من تلك الأنظمة
    7 "
  5. حتى و أن كان لك الحق، فهذا لا يعطيك الصلاحية بأن تكون وقح في خطابك

و ثانياً الوزارة في الرياض لا تعطيك ضمان مالي او تعريف للتقديم إلى الجامعات، الضمان او التعريف تحصل عليه من الملحقية، و الخطأ و الأهمال هنا منك أنت لأنك لم تحصل عليها من الملحقية.

لا أدافع عن الوزارة ولا عن موظفيها فحتى أنا لي حادثة و تجربة غير جيدة مع الفوزان، و لكن الخطأ كان مشترك و في نفس الوقت لا أحب أسكت عن الحق، او أكون مجرد مطبل.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "عبدالعزيز"
    أصل كلمه بيروقراطية من الفرنسية من كلمه بيرو (Bureau ) أي مكتب ، وترمز للمكاتب الحكومية التي كانت في القرن الثامن عشر ، والتي كانت تغطى بقطعه من القماش المخملي الداكن اللون ، ومن اليونانية من كلمه (Kratos ) ، أي القوه (السلطة ، والسيادة) ، وقد استخدمت كلمه البيروقراطية للدلالة على الرجال الذين يجلسون خلف المكاتب الحكومية ويمسكون بأيديهم بالسلطة ، ولكن توسع هذا المفهوم ليشمل المؤسسات غير الحكومية ، كالمدارس والمستشفيات والمصانع والشركات وغيرها وهو تنظيم نموذجي من المفروض أن يؤدي إلى إتمام العمل على أفضل وجه اتخذت هذه الموضوع او الحوار معكم.. لعلى اجد اجابه من أناس عقلاء بما اننا مبتعثين قد اجد الكثير من العقول النيره والمتعلمه والمتفهمه والتي شاهدت التعامل الحسن في الخارج والسلاسه به..اتخذت هذه الموضوع وانا احدى الطلاب المبتعثين حينما كنت بالامس بالرياض قادم من الشرقية ولا املك سوى 400 ريال لسكني واكلي وشربي! لكي فقط اراجع وزارة التعليم العالي شؤون المبتعثين لكي استخرج ورقه تعريف لكي اقدم على جامعات امريكيه!! فهل رايتم التعند تقطع 300 كيلو لكي تاخذ ورقه فقط انا ممكن بالشرقية فماذا يفعلون المساكين اخواننا في الغربيه؟! واخواننا اهل الجنوب! واخواننا بالشمال! لماذا هذه البيروقراطيه! زد على ذلك لايتحدثون معك الا اثنين من الدكاتره وينزلون من مكاتبهم الاثنين د. الموسى والقبيح د. الفوزان لمده (( ساعه واحده فقط)) من 11 الى 12 وانظر الى المراجعين ولا ابالغ حينما كنت اصف طابور لم اجد شخص تحركت معاملته او حصل على مايصبوا له! اعتقد من بين 30 شخص انا الذي اخذت حقي بعد ان تلاسنت معهم واكتشفت بأن لايفيد معهم الا الصراخ لان اغلبيه موظفين الدوائر الحكوميه أشبه بالحيوانات واشبه بالغابه فاصحبت لاتاخذ حقك الا بالعين الحمراء!! ياللاسف .. قد كنت في نيوزلندا وهي التي ليست بالدوله المتطوره ولا بالمتقدمه بل تعتبر دوله كـ اي دوله ولكن النظام رفعها هل تعلمون ياجماعه الخير حينما كنت اراجع البنك ولي سنه ونصف في نيوزلندا لم اتذكر يوم انني جلست في البنك اكثر من 5 دقائق لكي انجز عمل لي! لم اجل اكثر من 3 دقائق في مبنى الشرطه لكي استخرج بطاقة ! ارجع لمحور حديثي رفعت صوتي على المدعو د الفوزان والذي بينه وبين القبر شعره!! وبعد ان نظرت الحاشيه التي خلفه من الموظفين انني جاد باخذ الورقه اخذني احد الموظفين واسكتني وقال لي ماذا تريد قلت له فقط ورقه تعريف لكي اسجل في جامعات امريكيه لان حينما قدمت لم اجد قبول لانه لايعتبر تعريف انني مبتعث ولذلك اتيت لأخذ تعريف وانجز اموري خلال توقيع!

الى متى سنضل بهذه القذارة في دوائرنا الحكوميه بشتى انواعها ليس فقط التعليم بل كلها لان الموضوع تفاقم العالم تتقدم ونحن مازالت البيروقراطيه تعمل عملها في الدوائر الحكوميه!! ولايخص وزارة التعليم بل الصحه , العدل, الامانات, الماليه, المياة والكهرباء,....الخ

هل من نقاش يا أعزائي يامتعلمين يارجال المستقبل.. لانني لم اجد اجابه الى متى ستضل البيروقراطيه! ولاتاخذ حقك الا بالصراخه وبالعين الحمراء كما يقال!

وعذرا على الاطاله

اخوكمـ عبدالعزيز
    مشاركتك اخوي فيها الفاظ غير مقبولة.. وشتمك للفوزان في المنتدى تحت اسم مستعار يجنبك حساب الدنيا ولكن لايقيك حساب الاخرة... اذا في قلبك شي عليه يفترض توجهه له شخصيا
    7 "
  7. معليش يأخي -يجب عليك أن ترتقي بأسلوبك لكي يكون هناك مجال للنقاش
    اما ان تعنف وتخطئ في حق أناس تقف على ثغور كبيرة فهذا لايصح في مثل أسلوبك
    ## اخي فيه الله احب ان اذكرك بشئ واحد ألا وهو أنك مبتعث واحد من بين مائة الف مبتعث تقريباّ فمقابلة الموضفين للجمهور شيئ صعب جداّ فيجب أن تراعي ضروفهم(وتأكد انني لست بصدد الدفاع عنهم لكن مقولة حق أحببت ان اقولها لك)
    لك ودي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.