الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بكالوريوس قانون + معاهد

مساعدة بكالوريوس قانون + معاهد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4751 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمد القحطآني
    محمد القحطآني

مبتعث مستجد Freshman Member

محمد القحطآني الولايات المتحدة الأمريكية

محمد القحطآني , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى E , بجامعة TCU
    • TCU
    • E
    • ذكر
    • Fort Worth, Texas
    • السعودية
    • Apr 2011
    المزيدl

April 14th, 2011, 11:12 PM

الســلآم عليكم ورحمة الله وبركاتهـ

بصراحة ودي اسأل عن دراسة القانون بكالوريس

فرضاً لو اخذت شهادتي البكالوريس من برى - ان شاء الله -

هل تنفعني بالسعودية ولا لا ؟؟

لان بعضهم يقول ان الدولة تحكم بالقرآن والسنه ولازم تدخل تخصص شريعة اول !

وسؤال ثاني :

هل فيه معاهد لتعليم التصوير الفوتوغرافي و برامج التصميم مثل After Effects و photoshop

طبعا انا عارف ان فيه معاهد لكن اقصد هل تعليمهم ممتاز ولا لا ؟؟

واتمنى تجاوبون على اسئلتي

- الله يوفق اللي يجاوب علي - مُقدماً
  2. أكيد الشهادة بتفيدك

يعني يمكن ما تصير قاضي بس أقلها تصير محامي

بالنسبة للمعاهد يختلف من معهد لمعهد

إنته أختار المعهد إلي في راسك وأبحث عنه في قوقل وشوف أعمال الناس إلي درست فيه وهذا الشي حيعطيك فكرة عن قوة تعليمه
    7 "
  3. لا مارح تفيدك
    لازم واهم شي انك تدرس قانون النظام السعودي الاسلامي ،، يعني لو جبت شهادتك من برا رح ترجع تدرس من اول وجديد هنا ( او تشوفلك شركه برا السعوديه او محاماه برا السعوديه تشتغل فيها )

لان من بين كل الدول ،، السعوديه هي الوحيده اللي نظامها هو النظام الاسلامي البحت ،، يعني لازم اول شي تدرس البكالوريوس بالسعوديه والماستر اذا حاب تكملها برا ،، وافضل الدول في القانون للدراسات العليا هي مصر وفرنسا ،، نسيبي درس البكالوريوس قانون ومحاماه بجامعه عبدالعزيز وقالي هالكلام كله

اتمنى افدتك ،، موفق انشالله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة black knight
    أكيد الشهادة بتفيدك

يعني يمكن ما تصير قاضي بس أقلها تصير محامي

بالنسبة للمعاهد يختلف من معهد لمعهد

إنته أختار المعهد إلي في راسك وأبحث عنه في قوقل وشوف أعمال الناس إلي درست فيه وهذا الشي حيعطيك فكرة عن قوة تعليمه

الله يجزاك خير ويوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة crazy_d7o0om
    لا مارح تفيدك
    لازم واهم شي انك تدرس قانون النظام السعودي الاسلامي ،، يعني لو جبت شهادتك من برا رح ترجع تدرس من اول وجديد هنا
    ايوة هذا اللي قالوا لي قالوا ادرس شريعة لان ديننا قائم على القرآن والسنة على العموم الله يجزاك خير وماقصرت
    7 "
  6. كلام خاطئ للي ردوا ،، انا اكره شي عندي بالحياه أن يجي واحد ويتفلسف وهو مايدري وين الله حاطه ،،
    شوف ياعزيزي ،، الرجل القانوني مو شرط يصير محامي ولا قاضي !
    القانون مجالاته كبيـــره مره ،، يعني لو السعوديه مو محتاجين قانونيين من الخارج كان ماوضعت هالتخصص من ضمن التخصصات المطلوبه في برنامج الإبتعاث ،، هذا إن دل يدل على حاجة المملكه لقانونيين بشكل كبير ،،
    يعني لما تجي معك شهادة باتشلر قانون عندك عدة مجالات تقدر تشتغل فيها ،، اعطيك بعضاً منها ،، المحاماة ،، مستشار قانوني في الشركات(طبعا حنا مقبلين في السعوديه على افتتاح شركات بشكل كبير) ، اضف الى ذلك تشتغل بالبنوك والشركات بمختلف مجالاتها في صياغة العقود والأحكام ،، تشتغل بوزارة الخارجيه والسفارات والملحقيات الثقافيه ،، يعني المجال واسع ،،
    لكن دراسة القانون دسمه شوي ويحتاج لها لغه إنجليزيه قويه ،، لكن كم هي ممتعه تلك الدراسه ،،
    بالتوفيق لك~
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tyt
    كلام خاطئ للي ردوا ،، انا اكره شي عندي بالحياه أن يجي واحد ويتفلسف وهو مايدري وين الله حاطه ،،
    القانون مجالاته كبيـــره مره ،، يعني لو السعوديه مو محتاجين قانونيين من الخارج كان ماوضعت هالتخصص من ضمن التخصصات المطلوبه في برنامج الإبتعاث ،، هذا إن دل يدل على حاجة المملكه لقانونيين بشكل كبير ،،
    يعني لما تجي معك شهادة باتشلر قانون عندك عدة مجالات تقدر تشتغل فيها ،، اعطيك بعضاً منها ،، المحاماة ،، مستشار قانوني في الشركات(طبعا حنا مقبلين في السعوديه على افتتاح شركات بشكل كبير) ، اضف الى ذلك تشتغل بالبنوك والشركات بمختلف مجالاتها في صياغة العقود والأحكام ،، تشتغل بوزارة الخارجيه والسفارات والملحقيات الثقافيه ،، يعني المجال واسع ،،
    لكن دراسة القانون دسمه شوي ويحتاج لها لغه إنجليزيه قويه ،، لكن كم هي ممتعه تلك الدراسه ،،
    بالتوفيق لك~
    الاستاذ الغالي tyt

جــزاك الله خير والله يوفقك ويسدد خُطآك
    انا كانوا يقولون لي ماتصير مُحامي لانك مادرست شريعة اسلآمية والان انت فهمتن مجآلآت تخصُص القانون
    وفيه مجالات توي اعرفها و اعجبتني

خُلآصة الكلآم :

ردك اثلج صدري واتمنى من كل قلبي التوفيق لك
    وبالنسبه للدراسة فهي اعتقد مُمتعة خُصوصا حُبي لهذا التخصص
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tyt
    كلام خاطئ للي ردوا ،، انا اكره شي عندي بالحياه أن يجي واحد ويتفلسف وهو مايدري وين الله حاطه ،،
    بالتوفيق لك~
    هههه والله مدري مين الي قاعد يقول كلام من راسه ،، عزيزي والله مالي خلق للردود الحلوه مثل ردك

الكلام ماجبته من راسي ،، نسيبي متخرج من 3 سنوات من جامعه عبدالعزيز وقالي كل هالكلام ،، واصلن جاتله بعثه قبل واستفسر دكاتره القانون وقالوله ان لازم تدرس القانون السعودي لان النظام السعودي غير كل الانظمه ،، وكلمه لازم ( يعني رح تفيدك وتسهل عليك امور كثيره )

اذا الاخ يبي يشتغل برا السعوديه ،، اجل كلامك صح ويقدر يدرس برا ويسوي اللي يبي ،، بس دامه بالسعوديه اجل مصيره يدرس قانونها

وبعدين لو فكرت شويه بس ،، البنوك والشركات الي تقول عنها وين فاتحه ؟ بالسعوديه ولا بمكان ثاني

اعتقد بالسعوديه ،، ودامها بالسعوديه يعني خاضعه لقوانينها وكل انظمتها

ولو جينا لكلامك ان يقدر يفتح مكتب محاماه ،، بالله بسألك >> الناس اللي رح يجونه عشان يحل قضاياهم شلون يرد عليهم وهو مش عارف قانون الحكم السعودي والانظمه السعوديه

راجع ردك عزيزي قبل ترد ،، لان الرجال جاي يستفسر

وصاحب الموضوع << قبل تسوي شي ،، روح لاي جامعه بالسعوديه قسم قانون ومحاماه او روح عند اي محامي واستشيره هل تدرس بكالوريوس برا ولا بالسعوديه احسن ؟

وتعال عطني ردك هنا والله يكتب اللي فيه الخير

<<< حتى الواحد ما صار يسوى عليه يرد ويفيد ،، علطوول ياكلونه بقشوره وهم مش عارفين شالطبخه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.