الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل من حصل قبول دكتوراه فقطططط

لكل من حصل قبول دكتوراه فقطططط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4756 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ربي أصلح حالي
    ربي أصلح حالي

مبتعث مستجد Freshman Member

ربي أصلح حالي الولايات المتحدة الأمريكية

ربي أصلح حالي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادبي , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • ادبي
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

April 18th, 2011, 04:22 PM

هل حصلتوا على قبول سريعا....هل كان عندكم خطط بحثية وافكار بحث لازم تعجبهم عشان يوافقون عليها...اللي اعرفه انه فقط غي بريطانيا لازم يكون عندك خطة جاهزة لكن امريكا..لا؟؟؟؟بس ودي اسمع من الناس اللي خاضوا التجربة فعلا و اخذوا قبول...وش الاوراق بالضبط اللي قدمتها لهم(عارفة تختلف من قسم لقسم و من جامعة لجامعة وموجود في الموقع و كل شي بس ابي تجارب)؟؟؟
    اي قسم و اي جامعة؟؟؟
    كم درجتك في التوفل و الجي ار؟؟
    وايش الللي ساعدك على القبول؟؟

الموضوع سبب لي قلق صراحة من كثر مااسمع كلمة(قبول الدكتوراه هناك صعب)..تعقدت..انا راح اكمل في نفس التخصص العام حق الماستر لكن الدقيق يختلف عشان كذا ماعندي خطة بحث ماعندي افكار جديدة عالتخصص ابي اخذ كورسات اول و بعدها اقرر؟؟؟
    اكرر فقط المجربين يجاوبون...شكرا
  2. السلام عليكم
    والله كسرت بخاطري ما ادري انت!!!!! او الموضوع!!!!

لأن نفسي موضوعي ما حد رد عليي الا شخص واحد فقط(خخخخخ) انا ابي تجارب عن الدكتوراة,,, وسمعت نفس الكلام وما حد رد عليي...

ما ادري ليش ما في احد يطمح يكمل دكتوراة!!!!!! او الدكاترة اللي يكملون مو فاضيين!!!

بس انا اللي شاغلني القبول بس يعني يااااااااارب الله يسهل عليي ويحصلي قبول وكل شي بعدين الله يسهل من اللغة والخطط البحثية والافكار لأنك مجرد يصير عندك لغة راح يسمح لك هذا بالاطلاع والقراءة ومتابعة ما هو جديد في قسمك ومن خلال مساعدة الدكاترة يمكنك وضع خطتك.

والله الموفق
    7 "
  3. و الله انا معكم جالس ادور قبول دكتوره ،، ولسى توني بادي في اللغه

ونفس الهموم و المخاوف تروادني كل يوم ..

لكن شوف انا اعرف واحد قدم على اربع جامعات بعد اللغه .. و اتوقع ان تقديره في اللغه 6 في الايلتس ... بس و الله مدري الايلتس من كم ....

و الجي ار ايه على حسب التخصص و فيه جامعات على كلام شخص يقول بدون جي ار ايه .. بس شوف اللغه بعد الله سبحانه .. راح تفتح لك ابواب كثيره ... و ربك بيوفقك ان شاء الله ...

لكن مسأله القبول اتوقع فيه صعوبه لان التقديم مرة وحده في السنه على اغلب الجامعات في امريكا .. ومتطالبتهم تكون صعبه شوي من ناحية درجتك في التوفل ودرجتك في الماستر و البكالوريس وسجلك الاكاديمي .. وطبعا في جامعات تشوف اذا لك ابحاث غير بحث الماستر طبعا .. وبعضهم يطلبون بحث او خطة بحث ... وطبعا لا تنسى التوصيات الاكاديمة معقد موضعها شوي ... يعني يمكن يرسلون ايميل لدكتورك اللي في السعوديه علشان يتأكدون من كلامه عنك غير طبعا انك ترسلها لهم و تغلفها وتختمها ...

يعني بس ترتيب اوراق وشغله يبي له رواقااان ..

و ربك بيوفقك
    7 "
  4. مرحب اخوي p.h.d
    شرفتنا والله وانا كمان توي بادية بس انا لسه ما دخلت دورة E بس انا جالسة احفظ كلمات بنفسي والله المستعان,,,,

بس اذا تعرف احد قبلوه دكتوراة ولغته الانجليزية ضعيفة,,, اتمنى انك تفيدنا بها,, لأني جدا تعبانه نفسيا من ضغط المتطلبات,,,

تحياتي
    7 "
  5. أيش السؤال بالضبط ؟

بشكل عام .. قبول الدكتوراة اصعب من الدرجات الاخرى لأنه اغلب الجامعات تطلب منك ان تتواصلي مع مشرف دراسي قبل ما يعطيك القسم قبول .. ولكن .. فيه كثير من الجامعات التي تعطي قبولات مباشرة ومشروطة كمان بدراسة اللغة الانجليزية .. والجامعات تختلف من مكان الى اخر ومن تخصص الى اخر يعني ما فيه احد يقدر يضمن شئ .. طيب والحل ؟ اولا ابحثي في الجامعات المعترف بها في موقع الوزارة ويفضل ان تكون الجامعه ممن تقدم الدرجات الثلاث في تخصصك بكالوريوس - ماستر - دكتوراة . بعدها ارسلي ايميل لكل قسم بشرح مبسط عن وضعك وشوفي ردهم .. في الايميل اخبريهم خبراتك وتجاربك وكمان رغبتك بدراسة اللغة وهكذا .. مصيرك تلقي ان شالله ردود حلوة واخيرا تلقي قبول .. بالنسبة للشروط تعتمد على حسب التخصص ولكن بشكل عام الاغلبية يطلبون توفل - جي ار اي - ضمان مالي - خطاب غرض من الدراسة وسيرة ذاتية طبعا زائد الوثائق والشهادات وفيه جامعات تطلب توصيات اكاديمية ..

بالنسبة لوضعك ابدأي خطوة خطوه بالشكل اللذي ذكرت لك .. وموفقين ان شالله
    7 "
  6. ( على فكرة انا اكتب بهذا المعرف احيانا لسرد مشكلة تخص شخص اخر لكن على لساني...فقط عشان ماتستغربوا تناقض الكلام)....

من ناحية اللغة و لله الحمد ممتازة ...لكن المشكلة زي ماقلت لكم تخصصي اللي ابيه في الدكتوراه مختلف عن البكالوريس و الماستر...هو كتخصص عام انجليزي لكن الفرع مختلف...لذلك ماعندي خلفية كبيرة عنه...انا درست اللغويات فقط كمادة عامة و ابي اتخصص فيه دكتوراه.....دخلت على روابط الدكاترة في كل جامعه و شفت اهتماماتهم البحثية عشان ابحث فيها و اكتب عن شي يخصهم....بس تعبتتتتتتتتتت جداااااااااااااا لاني قاعدة ابحث في شي ماعندي خلفية كبيرة عنه.....والبحوث و المقالات عالنت كثييييييييييييييييييرة مدري وش اقرأ و ش اخلي....صابني صداع من يوم بديت الموضوع...
    7 "
  7. اخييييييييييييييييييييرا فيه احد يتكلم عن الدكتوراه..كل المنتدى ماجستير...

عموما عندي سؤال مهم: انا الان سجلت في معهد لايتبع لجامعة......لكن هل لو كنت في معهد الجامعة التي ارغبها بيكون سهل علي ادخل الجامعة بحكم اني طالبة بمعهدهم و يعررفوني بعكس اذا كنت في معهد اخر اقصد بكون جديدة عليهم...وش رايكم؟؟؟ا....و لا مايحتاج اغير؟؟؟
    7 "
  8. اختي الكريمة من خلال زيارتي للمكاتب الكبيرة في الرياض وجدة وكذلك زيارتي لأكثر من 10 جامعات لديها دكتوراة في المعرض الدولي للتعليم العالي وكذلك مراسلتي حوالي 39 جامعة من الجامعات المريكية المعترفة بها من موقع التعليم العالي ان القبول المشروط صعب في الدكتوراة بل ان قبول الدكتوراة صعب مهما كان نوع القبول
    السالفة مو قصدي احطمك لكن للأسف هو واقع آليم

لكن سؤالي هل انتي مبتعثة ام على حسابك الخاص اذا كنتي مبتعثة مو ضروري تحصلين على قبول حاليا
    7 "
  9. من أكثر الأمور المعينة على حصولك لقبول دكتوراه .. هو التواصل مع القسم وتحديداً التواصل مع الدكاترة في نفس تخصصك ومحاولة إقناعهم بقبولك بالإنضمام لهم , اذا وافق عليك الدكتور واقتنع فيك راح يسهل عليك اشياء كثيره من ناحيه شروط قبولك خصوصا اذا عرف ان التكاليف عندك مدفوعه , بالنهاية الدكتور راح يستفيد والجامعه كذلك . فركزوا على هذه النقطه اول ما تطورون لغتكم وهي التواصل المباشر مع القسم وتحديداً الاستاذه في نفس اختصاصك .
    وبالنسبة لك كباحث أكاديمي وصلت لمرحلة الدكتوراه يفترض انك تقرأ وتتطلع على شيء له علاقه في مجال بحثك , يجب أن تكون موسوعه تقرأ كل شيء ولا تحتار ماذا تقرأ , بل كل شيء تقرأه وتطلع عليه راح يفيدك .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.