الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار شباب محتاج رأيكم في هالتخصاات Computer animation \ Game Design

حوار شباب محتاج رأيكم في هالتخصاات Computer animation \ Game Design

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4749 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية al3ndlib
    al3ndlib

مبتعث مجتهد Senior Member

al3ndlib الولايات المتحدة الأمريكية

al3ndlib , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى CS , بجامعة Roger williams university
    • Roger williams university
    • CS
    • ذكر
    • Orlando, Fl
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

April 20th, 2011, 11:01 AM

السلام عليكم

يا جماعة الخير ,, انا بني ادم عندي هوس في التصميم

واعشق الرسوم المتحركه , وافلام الكرتون <-- مكافئته كلها راحت عليه في السينما

وفي الحقيقه جيت امريكا وتخصصي كان Comuter science ولاكن بعد ما وصلت امريكا

شفت اني عاشق هالمجال ,, وحاب اتعلمه بأيات طريقه ,,

وطحت في جامعه في فلوريدا اسمها Ringling

http://www.ringling.edu/ProgramsOfStudy.15.0.html

هذي الجامعه متخصصه في الفنون والتصميم بجميع اشكاله وانواعه

والي خلاني اتحمس لها اني بحثت في موقع الوزاره ولقيت انها معتمده عند االوزاره !

فعندي بعض الأسأله والاستفسارات اتمنى انكم تجاوبون لي عليها ,, او حتى تشورون علي ببعض مما عندكم

1- هل تعرفون احد يدرس مثل هالتخصاات ,, بشتى انواعها ,, فنون بشكل عام ؟

2- هل تعتقدون ان الملحقيه ممكن توافق على تخصصات مثل كذا ؟

3- هل هذه التخصصات تآكل عيش في ديرتنا ؟ صحيح انها تأكل عيش للهاوي مهما كانت احترافيته امثال مالك نجر ,, ولاكن كطالب دارس دراسه علميه لمدة ٤سنوات هل يستحق كل هالعناء ؟

(في الحقيقه اني لا اتطلع على الوظيفه بشكل او بأخر لأني احب العمل الحر ,, ولاكن سألت لأسمع ما لديكم)

بشكل ,, اخر انا ما طرحت هذا الموضوع ,, الا لسماع ارائكم وتعليقاتكم حول هالتخصصات ( حوار بمعنى اخر )
    هل انتم مؤيدين لها هل انتم معارضين ,, ولو تعرف احد سبقني للمجال هذا فياليت تنقل لنا تجربته
    لاني ع كثر ماني متحمس لهالتخصص ,, وعلى كثر ماني مدرك انه متعب , ع كثر ماني خايف من اني اقارن بالهاوين او اني اصير ع قولتهم تيتي تيتي !!

اتمنى اني ما طولت عليكم ,,, كم راح تسعدني ارائكم !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ق1

قبل لا اطلع حبيت اوريكم رابط اعمال طلاب هالجامعه

http://d34t684h1ip60.cloudfront.net/...lio/index.html

إستمتعوا D:
  2. انا راح اجاوبك بحكم ان تخصصي يعتبر في اغلب الجامعات تحت مسمى فنون (تصميم داخلي) و تعبت مع الوزارة الين ما خليتهم يقبلوني في البعثة للتخصص!
    معروف ان الوزارة لا يمكن تقبل اي تخصص تحت مسمى فنون و حتى لو كانت الجامعة موصى بها!.. انصحك ان تدور على اي جامعة تحط التخصص تحت مسمى علوم و تجيب قبول نهائي و تطلب من قسم الجامعة يكتب خطاب موجة للملحق الثقافي بالتفصيل الممل للتخصص و كمان تكتب بنفسك خطاب تذكر فيه السبب في ارغابك لدراسة التخصص
    عن نفسي في الاول كنت احاول اجيب الموافقة على التصميم الداخلي و الكل كان يقولي مستحيل و لكن ما سمعت كلام احد لان طموحي في هادا المجال كان اكبر من اي شي و راسلت الوزارة بالقبول الي جبتو و جاني الرفض و بعدين سويت الخطابات الي قلتلك عليهم و ارسلتهم كلهم (بنفس القبول الاول الي جاني الرفض) و بعدها الحمدالله قبلوني
    الي احاول اوصلك هوا انك ابدا لا تياس و ممكن يجيك الرفض مره او مرتين او حتى 3 مرات و راح ياخد وقت طويل عشان يعطوك الموافقة و لكن في الاخير ان شاءالله راح تحصلها
    اما عن حكاية السوق في السعودية فانصحك انك ما تشغل بالك في هادي الحاجات من بدري لان الارزاق بيد الله و ما يخفى عن احد حتى احيانا تلاقي دكاترة متخرجين ما بيلاقو وظائف هادي الايام و ما تعرف على بال ما نتخرج ان شاءالله الاوضاع راح تتحسن و خصوصا اذا كنت تحب القسم و بارع فيه فاكيد راح تكون بارز في عملك و ممكن تشتغل في اي دولة اخرى مجرد تاخد خبرة عمل و ترجع السعودية بمستوى افضل!
    بالتوفيق
    7 "
  3. اتوكل على الله في الأنيميشن أنا في مؤسسة بندور لنا فترة على مصممين على الثري دي والفور دي دي والسينما والمايا ما ني لاقي محترفين يصمموا لنا فلم أنيميشن زي فلم تطوير مطار الملك عبدالعزيز وقعنا عقد مع شركة ب١٩٠ الف وكان شغلهم سيء بندفع٤٠٠الف ل٦ دقائق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dondy
    انا راح اجاوبك بحكم ان تخصصي يعتبر في اغلب الجامعات تحت مسمى فنون (تصميم داخلي) و تعبت مع الوزارة الين ما خليتهم يقبلوني في البعثة للتخصص!
    معروف ان الوزارة لا يمكن تقبل اي تخصص تحت مسمى فنون و حتى لو كانت الجامعة موصى بها!.. انصحك ان تدور على اي جامعة تحط التخصص تحت مسمى علوم و تجيب قبول نهائي و تطلب من قسم الجامعة يكتب خطاب موجة للملحق الثقافي بالتفصيل الممل للتخصص و كمان تكتب بنفسك خطاب تذكر فيه السبب في ارغابك لدراسة التخصص
    عن نفسي في الاول كنت احاول اجيب الموافقة على التصميم الداخلي و الكل كان يقولي مستحيل و لكن ما سمعت كلام احد لان طموحي في هادا المجال كان اكبر من اي شي و راسلت الوزارة بالقبول الي جبتو و جاني الرفض و بعدين سويت الخطابات الي قلتلك عليهم و ارسلتهم كلهم (بنفس القبول الاول الي جاني الرفض) و بعدها الحمدالله قبلوني
    الي احاول اوصلك هوا انك ابدا لا تياس و ممكن يجيك الرفض مره او مرتين او حتى 3 مرات و راح ياخد وقت طويل عشان يعطوك الموافقة و لكن في الاخير ان شاءالله راح تحصلها
    اما عن حكاية السوق في السعودية فانصحك انك ما تشغل بالك في هادي الحاجات من بدري لان الارزاق بيد الله و ما يخفى عن احد حتى احيانا تلاقي دكاترة متخرجين ما بيلاقو وظائف هادي الايام و ما تعرف على بال ما نتخرج ان شاءالله الاوضاع راح تتحسن و خصوصا اذا كنت تحب القسم و بارع فيه فاكيد راح تكون بارز في عملك و ممكن تشتغل في اي دولة اخرى مجرد تاخد خبرة عمل و ترجع السعودية بمستوى افضل!
    بالتوفيق
    لا إن شاء الله الملحقيه ما تقول شي ع تخصصي بالذات إن مشرفتي جداً جداً متعاونه ,, وما تقصر

ولاكن إن شاء الله ان الامور تمشي تمام ,, دعواتك بس

مشكور اختي على تعليقك وطرح تجربتك

لك كل الشكر
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vess
    انا رأيي ادرس اللي انت ترغبه ةتهواه لأنك حتبدع فيه
    في الأخير نسبه قليله بتشتغل في نفس مجال دراستها

ومدري ممكن يفيدك لكن هادي الجامعه
    عامله تخفيض على الرسوم وفيها نفس التخصص اللي تبغاه
    Full Sail University: Campus and Online Degrees
    اهلا اخوي مدري اختي هع

الله يسمع منك اولا واخيرا

ولاكن الجامعه الي حاطها فهي في مدينتي ,, وتواصلت معهم واكتشفت انها من اقوى الجامعات
    ولاكن ما تدعمها الحكومه وغاليه بنفس الوقت والبكلوريس حقها سنتين فقط

ففضلت جامعة رينقلينق بكثير عنها ع الاقل البكلوريس ٤ سنوات والجامعه معترفه من الملحقيه !

مشكور للمره المليون ق١
    7 "
  6. اخوي جداً كلامك شجعني على دراسة هالتخصص !!

إلا هالدرجه ,, هالتخصص نادر ,, ويدفعون هالمبالغ ؟

ناهيك انه فقط ٦ دقايق من الرسم ويعتبر فقط دعايه واعلان

فجالس افكر كم راح تكون اسعار مشاريع الالعاب او افلام كرتون تعرض على القنوات في رمضان ؟!

اتمنى اخوي لو عندك معلومات اكثر انك تثريني فيها ,,, لاني من جد احتاج اسمع كلام ناس اصحاب خبره في هالمجال !

مستعد ادفع مبلغ واستمع لخبراتكم في هالمجال ,,,!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.