الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاج رااايكم وابي مشورتكم الجميع يدخل بمشاركتكم ممكن تزيلو الهم والحيرة الي انا فيها

محتاج رااايكم وابي مشورتكم الجميع يدخل بمشاركتكم ممكن تزيلو الهم والحيرة الي انا فيها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4750 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الفتى المهاجر
    الفتى المهاجر

مبتعث مستجد Freshman Member

الفتى المهاجر الولايات المتحدة الأمريكية

الفتى المهاجر , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم الحاسب , بجامعة جامعة القصيم
    • جامعة القصيم
    • علوم الحاسب
    • ذكر
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

April 24th, 2011, 08:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي اعضاء المنتدى

كيفكم ان شالله الجميع بخير

اابي مشورتكم وابيكم تشاركوني برايكم وعلى كل شخص يبدي رايه ونصيحته لي

حيث اني محتار وفي حيررره والله يكتب لنا الي فيه خير والرسول صلى الله عليه وسلم وصى بالمشوره واخذ الراي

انا لي اكثر من 6 شهور وانا احاول اخلص اوراقي واكمل مسيرتي التعليميه ولا الله وفقني بالانظمام لبرنامج خادم الحرمين وقررت اني اكمل على حسابي وجمعة فلوس وبعت سيارتي
    واحترت في اكثر من ولايه وفي الاخير ماقصرو بعض الاخوان والاخوات ساعدوني على ولاية فريجينيا ودلوني على معهد وبرضووه مالله يسر لي القبول يطلع بدري المهم طلع القبول بعد ماتعبت بعد قرار الملك بظم الطلاب بيوم
    المهم حجزت موعد في السفارة وكان بيوم 29 / 3 وكان موعد دراستي 11/4 ولحد الان ماطلعت الفيزة وطلبت تئجيل موعد الدراسة
    المهم انا معي بكالوريوس في علوم الحاسب
    ودرسة معلم متعاون في خدمة المجتمع لمدة عام وهذا كان الدافع لي اني اكمل الماجستير
    وكنت برضوة مدرسة في برنامج محو الامية ( تعليم الكبار ) واليوم الملك الله يحفظة صدر قرار ملكي بتعيين جميع المتاعقدين معهم في برنامج محو الامية

والان انا محتار وبين رايين
    الراي الاول
    - اقول اروح لمريكاء ودرس على حسابي وان شالله يظموني للبعثة وكمل الماجستير وممكن الدكتورا وبعدين ارجع لبلدي وواخدمة وحصل وظيفة مرموقه - على اني احلم اني ارجع مدرس في الجامعه
    والي مئيدني على الراي هذا ( 1- مدري متى يظموني في التعليم وخايف اني اجلس انتظر التدريس وفي الاخير ياخذ سنه او سنتين لان الايام هذي صاير تلاعب في القرارات 2- امنيتي اني ادرس في الجامعة لاني حبيت مهنة التدريس في الجامعة )

الراي الثاني :-
    - اقول اجلس هني وانتظر انهم يطبقون القرار ويرسمونا معلمين
    والي مئيدني على الراي هذا (1- وضعي المادي مو هذاك الزود وفلوسي ممكن ماتجلسني الا 5 شهور ( والمثل يقول عصفور في اليد ولا عشره على الشجره) 2- اقول اجلس هنا وممكن معى بداية العام الدراسي يرسموني ( يعني بعد 4 شهور ) ومنها اسلك عدة طرق
    1- اطلب تعييني في القريات او الرياض او اي منطقة فيها اقدر اكمل الماستر في تخصصي
    2- اكمل الماستر في نفس تخصصي فتره مسائية
    3- بعد ماخلص الماستر اقدم على برنامج الابتعاث ووممكن الله يوفقني وكمل الدكتورا في الدول المتقدمة
    4- او اذا مالله وفقني ببرنامج الابتعاث اسلك الطريق الصعب الي هو يكوون مضى علي في التدريس 3 سنوات ويحق لك تاخذ اجازة بدون راتب ومنها اروح اكمل الدكتورا

الجميع ابيكم تشاركوني براي

كلن يدلو بدلوه

الله يوفقكم ان شالله
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يوفقك اخوي ويسهل أمرك ..

أنا عاجبني طموحك ورغبتك في مواصلة تعليمك وهذا بحد ذاته حاجة تخلي الواحد يضحي بأشياء كثيرة

عشان يوصل للهدف اللي تمناه

شوف انت ذكرت كل خطوة واش الايجابيات والسلبيات ..وهذا الشي راح يخليك تعرف اش المسلك الصح اللي حاب تسلكه

أنا برأيي تستخير كثير وتشوف الفلوس اللي جمعتها هل تقدر تمشيك سنة كاملة حتى تنضم للبعثة أو لا

إذا ايوا ..اتوكل ع الله وشد الرحال

أما مسألة إنك تجلس وتنتظر تطبيق القرار فأنا أعتقد إنك حتهدر وقتك ع الفاضي

بس انا مستغربة من شغلة وهي حكاية انه معاك بكالوريوس حاسب آلي

يعني ماشاء الله لاقوة إلا بالله لو قدمت في الجامعات معيد بإذن الله حيقبلوك ومن خلالها تكمل دراستك وبكذا ضربت عصفورين بحجرة

المهم خلاصة الكلام ..هل فلوسك حتكفيك للسفر ولاكمال دراستك؟

بعدها كل الأمور حتجي سهالات

الله ينور دربك ويوفقك إن شاء الله

7 "
  3. ماشاء الله طموحك عالي الله يحقق كل شيء قاعد تتمناه و تنوي له
    أنا أنصحك تستخيير بالعكس تقبل محو الأمية و تأخذ إجازة بعد ما تجمع فلوسك و تكمل تخصصك ...
    و الله يوفقك ... بس لازم تسأل أهل الخبرة في وزارة التربية و التعليم ..واحد يحب الخير للناس
    الله يفرج همك و همي و هم جميع المسلمين ..آمين
    امل الحائرة ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراتيل الفرح
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يوفقك اخوي ويسهل أمرك ..

أنا عاجبني طموحك ورغبتك في مواصلة تعليمك وهذا بحد ذاته حاجة تخلي الواحد يضحي بأشياء كثيرة

عشان يوصل للهدف اللي تمناه

شوف انت ذكرت كل خطوة واش الايجابيات والسلبيات ..وهذا الشي راح يخليك تعرف اش المسلك الصح اللي حاب تسلكه

أنا برأيي تستخير كثير وتشوف الفلوس اللي جمعتها هل تقدر تمشيك سنة كاملة حتى تنضم للبعثة أو لا

إذا ايوا ..اتوكل ع الله وشد الرحال

أما مسألة إنك تجلس وتنتظر تطبيق القرار فأنا أعتقد إنك حتهدر وقتك ع الفاضي

بس انا مستغربة من شغلة وهي حكاية انه معاك بكالوريوس حاسب آلي

يعني ماشاء الله لاقوة إلا بالله لو قدمت في الجامعات معيد بإذن الله حيقبلوك ومن خلالها تكمل دراستك وبكذا ضربت عصفورين بحجرة

المهم خلاصة الكلام ..هل فلوسك حتكفيك للسفر ولاكمال دراستك؟

بعدها كل الأمور حتجي سهالات

الله ينور دربك ويوفقك إن شاء الله

يعطيك العافيه اخووي
    كلامك ريحني

كلامك عين الصوب لو الفلوس الي معي كثيره بس المشكله ان الفلوس الي معي ماتجلسني الا 5 شهور بعد مبعت سيارتي وممكن ابيع محل عندي وبرضوه علي ديون
    ايه اخوي معي بكالوريوس حاسب الي بس المشكله معدلي جيد على اني خدمة سنه على عقد معلم متعاون ودرسة في خدمة المجتمع

مشكوور اخوي
    والله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخآوي الليل
    مع خلال تجربه انصحك بخيارك الثاني

يمديك تكمل ماستر هنا بالسعوديه

وطبعاً الخيار الاول والاخير ..
    يعطيك العافيه اخوي
    بس لو شاركتني بتجربتك ممكن نستفيد منهاا
    وماقصرت والله
    الله يوفقك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amal.h
    ماشاء الله طموحك عالي الله يحقق كل شيء قاعد تتمناه و تنوي له
    أنا أنصحك تستخيير بالعكس تقبل محو الأمية و تأخذ إجازة بعد ما تجمع فلوسك و تكمل تخصصك ...
    و الله يوفقك ... بس لازم تسأل أهل الخبرة في وزارة التربية و التعليم ..واحد يحب الخير للناس
    الله يفرج همك و همي و هم جميع المسلمين ..آمين
    امل الحائرة ..
    مشكووره وجزاك الله خير
    ان شالله اني بكرر الاستخارة اكثر من مره والله يكتب لنا الي فيه خير
    اختي كنت على عقد محو الامية انا بعد صدور قرار الملك الله يوفقه بعينونا معلمين على المستوى الخامس ان شالله
    ان شالله بستشير اهل الخبره وان شالله يفيدونا
    جزاك الله خير على الدعوة اثلجتي بها صدري
    والله يوفقك اختي امل وان شالله ماتحتارين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.