الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفساراتكم وتساؤلاتكم إجاباتها هنا -إن شاء الله- (موسوعة مبتعثي الولايات المتحدة)

استفساراتكم وتساؤلاتكم إجاباتها هنا -إن شاء الله- (موسوعة مبتعثي الولايات المتحدة)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4743 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم أخي العزيزي
    سؤالي بسيط جدآآآ
    عند مراسلة الجامعات من آجل القبول
    هل تتم مراسلة المستندات و الشهادات عن طريق البريد أم الايميل ؟
    و عسى الله أن لايحرمك الاجر والثواب
    و أن ينفعك بك الاسلام و المسلمين
    7 "
  2. حبيت اسال عن القبول في جامعة ديلاوير

Welcome to the University of Delaware

هل هو صعب للبكالوريوس ؟

الولاية ناسبتني من كل النواحي

الامن - الاسعار - السكن - الموقع - المناخ

ياليت لو فيه ولاية مشابهه لها او مدينة تنصحوني فيها

انا جاني قبول بكالوريوس نظم معلومات من جامعة ميزوري في سبرنج فيلد

لكن بكل الطرق المدينه والولاية بكبرها ماحبيتها ولا ارتحت لها

نظرا للكلام الكثير المنتشر عن ان نسبة الامان فيها منخفضه مقارنه ب غيرها من المدن في امريكا

ولو خيروك بين المدن التالية اش الافضل من ناحية الامان والرخص

ميزوري - سبرنج فيلد
    اوريغون - كورفالكس
    انديانا - ساوث بند

ولو خيروك بين هالولايات ال 3 وش الافضل فيهم

ويسكانسن
    الينوز
    مينيسوتا
    7 "
  3. السلام عليكم انا طالب خريج كلية المعلمين علوم ومبتعث ماجستير احياء هل لازم اخذ مواد تكميلية وكيف الطريقة وكم مادة
    وشنو افضل تخصصات الاحياء وهل يطلبون غير التوفل للماجستير احياء وكم التوفل المطلوب

والله يحزاك خير وشكرا لك مقدما
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق
    قبول المعهد تحصل عليه من أغلب المعاهد بدون ضمان مالي، ويا حبذا لو حصلت على ضمان مالي من المشرف، وإلا فلا تقلق فبعض المعاهد تعطي قبول بدون ضمان مالي، لكن احرص على أخذ موافقة من معهدك القديم للانتقال.

طيب حبيبي ممكن تعلمني شلون خطوات الانتقال من معهد لـ معهد ثاني وش علي اسويه اول شيء ثم ثاني شيء والخ

وماهي شروط الموافقة النقل من إقليم لإقليم ؟

شاكر لك ومقدر
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    شكرا على اجابتك
    اذا هل تنصحني اقدم على ماجستير في نفس الجامعه الي بدرس فيها دكتوراه!!
    ماهي الخطوات التي اقوم بها وهل تقبل بذلك وزارة التعليم اعالي
    شكرا
    العفو
    ويستحسن أن يكون الدكتوراه امتداد لتخصصك في الماجستير إلا إذا كان ضد رغبتك أو عدم احتياج سوق العمل له
    وأول الأمر: أن تحصلي على قبول معترف من وزارة التعليم العالي ثم تتواصلي مع الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا أو وزارة التعليم العالي؛ لاستكمال بقية اجراءاتك
    وبالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد السهلي
    السلام عليكم أخي العزيزي
    سؤالي بسيط جدآآآ
    عند مراسلة الجامعات من آجل القبول
    هل تتم مراسلة المستندات و الشهادات عن طريق البريد أم الايميل ؟
    و عسى الله أن لايحرمك الاجر والثواب
    و أن ينفعك بك الاسلام و المسلمين
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    تختلف الجامعات الأمريكية بعضهم يقبل رسائل الإيميل، مثل: جامعة أركانسس، وغيرها، وبعضهم يريد الشهادات (الأصلية) كجامعة كاثوليك.
    باختصار: هذا راجع لسياسة الجامعة التي تراسلها.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R A M A D
    حبيت اسال عن القبول في جامعة ديلاوير

Welcome to the University of Delaware

هل هو صعب للبكالوريوس ؟

الولاية ناسبتني من كل النواحي

الامن - الاسعار - السكن - الموقع - المناخ

ياليت لو فيه ولاية مشابهه لها او مدينة تنصحوني فيها

انا جاني قبول بكالوريوس نظم معلومات من جامعة ميزوري في سبرنج فيلد

لكن بكل الطرق المدينه والولاية بكبرها ماحبيتها ولا ارتحت لها

نظرا للكلام الكثير المنتشر عن ان نسبة الامان فيها منخفضه مقارنه ب غيرها من المدن في امريكا

ولو خيروك بين المدن التالية اش الافضل من ناحية الامان والرخص

ميزوري - سبرنج فيلد
    اوريغون - كورفالكس
    انديانا - ساوث بند

ولو خيروك بين هالولايات ال 3 وش الافضل فيهم

ويسكانسن
    الينوز
    مينيسوتا
    جامعة ميزوري تتميز بسهولة القبول، وجامعة Delaware
    إذا كنت مستوياً لشروطهم؛ فتوكل على الله وراسلهم.
    وأجد قلبي يميل لمدينة ساوث بند بولاية إنديانا ثم كورفالكس بولاية أوريغون ثم سبرنج فيلد بولاية ميزوري.
    وأنا أرتب الولايات الثلاث التي ذكرتها: إلينوي ثم ويسكانسن ثم مينيسوتا.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamad305
    السلام عليكم انا طالب خريج كلية المعلمين علوم ومبتعث ماجستير احياء هل لازم اخذ مواد تكميلية وكيف الطريقة وكم مادة
    وشنو افضل تخصصات الاحياء وهل يطلبون غير التوفل للماجستير احياء وكم التوفل المطلوب

والله يحزاك خير وشكرا لك مقدما
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    آمين وإياك
    درجة التوفل للماجستير 550 للتوفل الورقي و80 للتوفل الحاسوبي و6.5 للآيلتس هذا الحد الأدنى.
    وستجد كثير من الجامعات تشترط عليك دراسة بعض المقررات من مرحلة البكالريوس (قد تعادل فصل دراسي أو سنة دراسية).
    7 "
  9. السلام عليكم ... جزاك الله خيير أخوي الحق و الله يكثر من امثالك ويجعل ماتسويه في ميزان حسناتك.....
    أخوي انا عندي عدة إستفسرات واتمنا ألقى إجابه بس عشان تكون الصوره واضح في أشياء ودي تكون في الواجهه وهي :
    1-نسبة الثنوي 89.76%
    2 القدرات 90%
    3-التحصيلي 78%
    4-انا طالب في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ودرست فيها سنتين تخصص هندسه ميكانيكيه

لأسباب شخصيه قررت إني أسحب ملفي من الجامعه و أبي أطلع بعثه لأمريكا (طبعا إجباري يكون على حسابي في البدايه)
    اما بالنسبه للإستفسارات فهي كالتالي :
    1- ما هي المده القصوى لتحويلي برنامجي الدراسي على حساب الدوله
    2- إذا تم تحويلي على حساب الدوله هل يتم إسترجاع تكاليف إلي تم صرفه على المعهد والجامعه وكذا ... ولا لا ؟!
    3- هل صحييح إن مكرمة الملك عبد الله الله يطول في عمره تأثر على المبتعثين إلي زي حالتي طالعين على حسابهم لأن يقولون صار في إكتفاء وبالتالي مايلحقون الطلاب على حساب الدوله إلأ متأخر مره ؟ ولا هي إشاعات ؟
    4- حسب خبرتك هل 80 ألف ريال سعودي تكفي لأخذ شهاده من المعهد خلال ثلاث شهور فأقل (لأن لغتي الإنجليزيه زينه نوعا ما ) + دراسة سمستر في جامعه معترف فيها عند الملحقيه+ تكاليف السكن والأكل..إلخ؟
    5-هل نظام الجامعات في أمريكا يأخذون فلوس الدراسه كامله من بدايت السمستر ولا ياخذونها بنسب معينه؟
    معليش أخوي والله أدري إني أتعبتك معي بس والله محتاج أعرف لأن وضعي مضطرب مرهه الله يوفقك ويخليك...
    7 "
  10. كلي شكر وامتنان لشخصك الكريم
    وترا مشوار الظاهر هالموضوع مقرّي الى ان اتخرج ههههه
    اخي الحق في احد الطلاب هنا عرض موضوعه ويحتاج الى العون وهو مريض وعنده مشاكل بالرئه وتردده للمستشفى كثير واحيان تكون دون جدوى لعدم اهلية المستشفى ربما وطلبت الملحقيه انه ينقل الى واشنطن في فرجينيا فهل تقدر تعطيني اسم لافضل مستشفى بواشنطن ممتاز في هذا المجال بحيث ان يكون في معهد جيد قريب من المستشفى عشان لو طرا اي ظرف طارئ لاسمح الله يكون سكنه ومعهده قريبان من المستشفى
    ستكون فعلا قدمت خدمه كبيره لك ثوابها من الله لهذا الشخص اعانه الله
    7 "
22 من 44 صفحة 22 من 44 ... 1721222327 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.