الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لبس النقاب في امريكا

لبس النقاب في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2457 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم أخواتي
    أبي أستشيركم في موضوع الحجاب لاني ناوي أجيب زوجتي مرافقة
    فالسؤال مارأيكم في اللبس وش يفضل أن يكون حجاب إم غطاء يكون ف الجامعة ,السوق, في الأماكن العامة
    وسبق قلتلها في امريكا ترا ممنوع الحجاب فقالة والله ما سافر بغير حجابي
    هههههههههههه عـــــــــــاد أمزح ترا لا تصدقوني زيها............
    7 "
  2. السلام عليكم
    عموما انا اشجع فيكم يا اخواتي السعوديات حشمتكم في بلد الغربه
    وانا كنت مثلكم وقلت مستحيل راح انزع العبايه السودا والحجاب احسه صعب
    وقول لكم اول ماسافرت كيف كنت
    يوم سافرت امريكا في البدايه مانزعت ابدا عباية الكتف بس حسيت اني صرت شاذه بصراحه
    الكل يناظر ويطالعني بالعبايه السودا وعلى طوول يعرفون ان البنت هذي سعوديه بعباتك والوحده مننا ماتحب
    تلفت النظر لها مو بس من الاجانب نفسهم بعد من اخوانا المبتعثين اكثر
    على طوول بيعرفوا انك سعوديه بلبسك ويكون فيه شواذ غيرك غير الناس
    فليه اخليهم يناظرون لي احنا مانبي نلفت لنا الانظار نبي لبس محتشم جاكيت طويل وحجاب بدون نقاب ولا عبايه
    علشان مانكون شاذين او نلفت لنا الانظار هاذا من واقع تجربتي اللي مريت فيها
    وسلامتكم
    7 "
  3. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهني أخواتي المهتمات بلبس الحشمة والعفاف والذي هو همهن وشغلهن الشاغل.

أنا الآن لي أكثر من سنة في أمريكا وفي مدينة فيلادلفيا تحديداً فأحمد الله سبحانه وتعالى على نعمة الإسلام الذي رفع من شأننا وأجل مكاننا حتى في بلاد الغربة

في كل مكان أذهب له مع عائلتي أجد الاحترام واجد من يعرف أننا مسلمين ويبادر بالسلام علينا من رمز الحشمة والعفاف من حجاب زوجتي والتي هي منقبة حتى لايساء الفهم وللاسف الشديد ان مفهوم الحجاب

أصبح الأن هو اظهار الوجه ولكن مفهومه الشرعي هو الستر الكامل للمرأءة وحتى من يأخذ بقول أن تغطية وجه المرأة ليس بواجب أقول له ولكن تغطية سائر الجسد واجب ولنا في رسول الله قدوة حسنة وهو المشرع لنا

الذي لم يرد عنه يوماً من الأيام بأن جعل امهات المؤمنين زوجاته يكشفن وجوههن أو بناته رضوان الله عليهن جميعاً.

في الجامعة هناك احترام بشكل ملاحظ للمنقبة أكثر من كما يقال المحجبة من واقع تجربة شخصية ومررت بها.

في المعهد لدينا ولله الحمد والمنه مجموعة كبيرة من المنقبات فضلا عن المحجبات وهو أمر غير مستغرب في فيلادلفيا حيث تضم أكبر نسبة مسلمين في الولايات المتحدة الامريكية وأني رأيت بفضل من الله سبحانه بأن

نسبة المسلمات من الامريكيات بعباية سوداء ونقاب وتمارس حياتها الطبيعية وتقود سيارتها بكل اريحية وهو امر طبيعي جدا وغير مستغبر

ورأيت من ترتدي القفاز فيا أختي الكريمة اجعلي الله نصب عينيك ومن كان الله همه كفاه الله ما اهمه.

أيضا في المطارات واجهت كل احترام وتقدير لحجاب زوجتي ونقابها وعند المطابقة ان لم تكن موجودة موظفة اطلب امرأة لتطابق زوجتي ان لم يحضروها لي من دون ان أطلب ويحترمون

الخصوصية بذلك كما انهم يذهبون بها الى مكان معزول عن الانظار حتى لا تكشف امام الرجال.

أخواتي الكريمات زوجتي لم تكشف الا ثلاث مرات فقط وهي في المطارات عن التصوير الالزامي لتسجيل الدخول للولايات المتحدة الامريكية فقط في هذه الحظات طلب مني انا شخصيا بأن أقول لها بأن تكشف وجهها

ولم يطلب منها بشكل مباشر أبداً بل بكل ادب واستئذان مني يقول لي الموظف ممكن تكشف زوجتك من اجل الصورة وانا اتجاوب معهم بكل ابتسامة واشكرهم على ذلك لاحترامهم لديني وخصوصيتنا.

ملخص الكلام يا اخواتي بأن تتوكلن على الله سبحانه وتعالى وان لا تجعلوا مسألة الحجاب او النقاب تكون عقبة امام تحقيق الطموح فلله الحمد والمنة بأنه

لاتوجد اي مضايقات تذكر ولم اسمع عن ذلك وماهي الا اجتهادات من من يتخوفون اكثر من ما يجب ويتمنون الفرصة حتى تكشف المرأة عن وجهها.

وقبل عدة أيام كنت في نيويورك وامشي في الاسواق انا وزوجتي ومعي احد الزملاء ومعه زوجته وكل زوجاتنا بحجابهن الكامل ونقاباتهن ولله الحمد والمنة لم نشاهد نظرة استغراب فقد فتح الابتعاث ولله الحمد افاق

لمعرفة الثقافة الاسلامية ومعرفة قدر المرأة المسلمة في ديننا بأنها لاتقدر بثمن ولا يستطيع بأن يراها او يلمسها سوى أصحابها فهي ليست سلعة رخيصة يراها الكل.

والعباية السوداء او الملونة هدفها الاول هو الستر.

أخواتي أنتم من نرفع بكم رأوسنا عالياً ونتشرف بأن نقول هولاء بنات بلدنا بلد الاسلام الذي نتشرف بالانتماء له.

وأشكر كل أب أو زوج أو أخ غيور يساعد أهله على تخطي العقبات النفسية التي تشغل كل من تهتم بعفتها وحجابها.

وأعتذر على الإطالة ولكن الموضوع شدني كثيراً وأردت أن أنقل لكم تجربتي من أرض الحدث حتى أساعدكم يا أخواتي على طرد هذا الهم وقطع الطريق على الشيطان و وساوسه.

وبالله التوفيق،،

أخوكم/
    *عظيم الصمت*
    7 "
  4. هنا يسمح لي لساني بالبوح
    الى الاخت منعطف انا احترم جميع وجهات النظر وان كان لدي انتقاد فهو للتصرف لاللشخص
    فليس لك الحق ان تعنتين من يؤيدون الحجاب بدون نقاب بالخرفان!!
    فاتخلاف الاراء لايفسد بالود قضيه
    فمن باب الرقي احترام وجهات النظر لان يا اخت منعطف هناك من يلبسن القفازات السوداء والغطاء الذي لايكشف العينين ويلبسن عبائة قد ننسبها لجداتنا لايسمع صوتهن اجنبي تعففا في انفسهن ولكن هذا لا يجعلهن ينظرن لغيرهن بدونيه او عجب او استنكار!! يبقين يحترمن عدم رغبتك في تغطية عينيك وكفيك!!!ويحترمن من تكشف وجهها ويحترمن من يلبسن البالطو الطويل والقصير الى الركبتين
    يا اختي اطرحي رايك دون تعصب وجميعنا سنحترمه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدفه
    السلام عليكم
    عموما انا اشجع فيكم يا اخواتي السعوديات حشمتكم في بلد الغربه
    وانا كنت مثلكم وقلت مستحيل راح انزع العبايه السودا والحجاب احسه صعب
    وقول لكم اول ماسافرت كيف كنت
    يوم سافرت امريكا في البدايه مانزعت ابدا عباية الكتف بس حسيت اني صرت شاذه بصراحه
    الكل يناظر ويطالعني بالعبايه السودا وعلى طوول يعرفون ان البنت هذي سعوديه بعباتك والوحده مننا ماتحب
    تلفت النظر لها مو بس من الاجانب نفسهم بعد من اخوانا المبتعثين اكثر
    على طوول بيعرفوا انك سعوديه بلبسك ويكون فيه شواذ غيرك غير الناس
    فليه اخليهم يناظرون لي احنا مانبي نلفت لنا الانظار نبي لبس محتشم جاكيت طويل وحجاب بدون نقاب ولا عبايه
    علشان مانكون شاذين او نلفت لنا الانظار هاذا من واقع تجربتي اللي مريت فيها
    وسلامتكم
    هل الحجاب اصبح شذوذ ؟
    والله لو تجيبين اشهر مصمم ازياء ومكياج عشان يطلعك مثل Amber Heard بيعرفون انك سعوديه
    الله يثبت علينا العقل والدين
    7 "
  6. اخوي عظيم الصمت،
    كلام جميل و لقد اظهرت ان الشعب الامريكي يحترم النقاب بشكل كامل ، بس لفتني انك تقول:
    ١- النقاب امر طبيعي جدا وغير مستغرب ، و لاتوجد اي مضايقات تذكر ولم اسمع عن ذلك وماهي الا اجتهادات ....
    عفوا بس اجد بعض التناقض مع كلام خطيب الجمعه في كاليفورنيا قبل كم اسبوع كان يقول انه اذا ذهب مع زوجته المحجبه الا المطاعم مثلا ، يرئ في عيون الامريكان الكراهيه .... و كان يلومنا المسلمين اننا صورتنا سيئه في امريكا و علينا بتحسينها كي نتجنب هذه النظرات ، و كان يطالب ان ندخل اكثر مع الشعب الامريكي كي ننقل الصوره الحسنه عن المسلمين كي نتفادئ هذه النظرات لاجيالنا في المستقبل ......
    7 "
  7. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,,,

ياجماعة ابعدوا عن اللون الاسود في الولايات المتحدة , من واقع خبرة اللون الاسود يعتبر حشمة ووقار وليس لفت انتباه بالسعودية , ولكن الامر مختلف كليا بامريكا يعني احرصي على الحشمة ماقلنا شي لكن ياحبذا تكون بالوان راقية شوية وغير ملفته مثل البني , الاكحلي, البنفسجي الغامق ....... اهم شي الاسود نو !

وجهة نظر ارفضيها او اقبليها , لكن اجعليها بالبال

الله يسترنا حنا وعيالنا وزوجاتنا "زوجة وحدة بس" <<<< بلع العافية
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asem8
    اخوي عظيم الصمت،
    كلام جميل و لقد اظهرت ان الشعب الامريكي يحترم النقاب بشكل كامل ، بس لفتني انك تقول:
    ١- النقاب امر طبيعي جدا وغير مستغرب ، و لاتوجد اي مضايقات تذكر ولم اسمع عن ذلك وماهي الا اجتهادات ....
    عفوا بس اجد بعض التناقض مع كلام خطيب الجمعه في كاليفورنيا قبل كم اسبوع كان يقول انه اذا ذهب مع زوجته المحجبه الا المطاعم مثلا ، يرئ في عيون الامريكان الكراهيه .... و كان يلومنا المسلمين اننا صورتنا سيئه في امريكا و علينا بتحسينها كي نتجنب هذه النظرات ، و كان يطالب ان ندخل اكثر مع الشعب الامريكي كي ننقل الصوره الحسنه عن المسلمين كي نتفادئ هذه النظرات لاجيالنا في المستقبل ......

كلامي لا يوجد فيه اي تناقض

انا اتكلم بشكل عام عن المطارات اللي مريت فيها واشنطن ونيويورك وفيلادلفيا

وبشكل خاص عن المدن اللي انا زرتها مصل واشنطن ونيويورك والمدينة اللي انا ساكن فيها فيلادلفيا وهي اللي تكلمت عنها بالتحديد بحكم تواجدي فيها.

أما كاليفورينا لم يسبق لي زيارتها ولكن بشكل عام حسب ما سمعته بان حاكم ولاية كاليفورنيا الممثل ارنولد فهو عنصري ويكره المسلمين.

وبالله التوفيق،،

أخوك/
    *عظيم الصمت*
    7 "
  9. شوفي موضوع التصويت
    تصويت :يابنااااااات .. هل انتي هناك محجبة .. ملثمة .. منقبة .....الخ تعالوا نشوف
    راح تلاقي كتير بيحكي عن مضايقات النقاب
    وليه ما اتحجب؟؟
    طالما وجهك مافيها زينة ومش مطلعه شعراتك ولا مخصرة جسمك
    ليه ماتتحجبي؟؟
    وياترى كل البنات المتحجبات بكل العالم بما فيها مسلمات امريكا المتحجبات كلهم عاصيات لربهم؟؟
    هدف الحجاب
    الستر وان انا احاول بقد ما اقدر البس مثلهم بحيث مايطلع عن الشريعه
    يعني بلباس الزمن نفسه وبلباس لايق للدولة اللي انا واكيد بيختلف مع بعض المعايير من دولة لدولة
    اهم شي مايخل بكونه حجاب زينة مبالغ فيها او شي مخصر مثلا او شي يطلع اجزاء من جسمك
    قيسيها بحجاب الصلاه
    كلك عورة عدا وجهك وكفينك
    وانا كبنت اريد امشي بحالي بحيث ماالفت النظر ممكن اقولك متسترة لكن شكلي ملفت للنظر وما منه فايده هالشي وكل الانظار علي
    واكون متسترة وواثقه من حالي بحيث محد يتحرش ولا يكون شكلي واو جايه من كوكب تاني
    فهلاء صار الحجاب هدفه عكسي بلبسي النقاب
    لدرجه حتى الاطفال لفت انظارهم!!
    ليه اخلي فلان يضحك وفلان مستغرب وفلان نظره علي وفلان يبكي من الخوف حرامي متلثم وجاي ولا شنو
    حتى لو الشي مو غلط وواثقه منه يظل لنا مشاعر وهالشي بيضايق لاني ببلدهم..
    وبعدين المعرفه تتم بالوجه بالمطار بالتفتيش يعني وجهك هويتك

اممممم فما بعرف انا بشوف هيك
    شكلك بعباية ونقاب وتروحين امريكا فيه سمث نق رونج
    لانه لبس اهل السعودية
    بامريكا فيه بديل وبالنهاية ماراح تكوني ملفتة لان شكلك زي باقي البنات والاغلبية وبالتصويت تلقين بالطوا وحجاب
    ومافيه ابدا معصية لله بالعكس رضا لرب العالمين
    والدين يسر ماهو عسر
    ونظرة اهل امريكا غير نظرة اهل السعودية
    ولكل مجتمع لباسه بالشي المعقوووول

وتشكراااات ع القراءة
    الله يرضى علينا ويجملنا بالحجاب ويحسن خاتمتنا يارب العالمين
    7 "
5 من 9 صفحة 5 من 9 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.