الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لبس النقاب في امريكا

لبس النقاب في امريكا


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2456 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. انا مع عبود
    يعني ليش تلفتين الانظار لك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    البسي حاجه ملونه يعني نفس عباتك السودا بس تكون لون ثاني وبرضه الحجاب والنقاب خليهم ملوننين
    يعني الواحد يماشي المجتمع اللي هو فيه
    هذا مو معناته انك تتخلي عن دينك لا اعوذ بالله
    اختي الامريكان اذا جو عندنا لبسو حريمهم عبايه سودا وهم اصلا مايلبسونها بس يماشون المجتمع وهذا الصح
    7 "
  2. بدايه اعتذر عن سوء اختيار الكلمات
    وارجو المعذره من كل من ساءها جملتي
    واشكرك ام عبد العزيز علي التنبيه
    وحقكم علي

    فانا ما قصدت هالمعنى

    كنت اريد ازدواجيه التصرف


    بالنسبه لجملتك
    ـــــــــــــــ
    ( قالت عذرا علي الازعاج بس حجابك مره حلو اعجبني جدا ولازم اسالك من وين جبتيه ،))

    يعني انتي حجابك لافت للنظر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ـــــــــــــــــــــ

    انتي عارفه ان المراءه غير عن الرجل والتفكير يختلف تماما كنساء نشوف لون جزمه فلانه وشكل الديكور وندقق بالتفاصيل
    بالنسبه لحجابي كان لونه سكري خفيف
    هي اعجبها اللون والترتيب
    وحطيت جملتها كرد للي يقولون شكلك مو مرتب وانتي متغطيه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cupcake
    بدايه اعتذر عن سوء اختيار الكلمات
    وارجو المعذره من كل من ساءها جملتي
    واشكرك ام عبد العزيز علي التنبيه
    وحقكم علي

    فانا ما قصدت هالمعنى

    كنت اريد ازدواجيه التصرف


    بالنسبه لجملتك
    ـــــــــــــــ
    ( قالت عذرا علي الازعاج بس حجابك مره حلو اعجبني جدا ولازم اسالك من وين جبتيه ،))

    يعني انتي حجابك لافت للنظر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ـــــــــــــــــــــ

    انتي عارفه ان المراءه غير عن الرجل والتفكير يختلف تماما كنساء نشوف لون جزمه فلانه وشكل الديكور وندقق بالتفاصيل
    بالنسبه لحجابي كان لونه سكري خفيف
    هي اعجبها اللون والترتيب
    وحطيت جملتها كرد للي يقولون شكلك مو مرتب وانتي متغطيه
    السلام عليكم,,,,,,,
    اولا الله يحللك ويبيحك ,,,
    وثانيا انتي كبرتي في عيني كثيررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررر
    وكلنا نخطي ماهو عيب العيب اللي يستمر في الخطا
    والله سبحانه يقول فيما معناه لولا انكم لا تذنبون لاتيت بقوم اخرين يذنبون لكي يستغفرون
    وترى اختي انا ماابرر للي تكشف وجهها بس مااقول عنها منافقه
    ولايجوز للمسلم انه يتحيسب على اخوه المسلم ولو ظلمه فما بالك بوصفه منافق
    وترى المتحجبه لها ظروفها ممكن زوجها يرفض انها تتنقب
    او اهلها يتحجبون امها واخواتها هذي بيئتها اللي طلعت منها
    عكس بيئه المنقبه
    او مثلا مولوده برا السعوديه يعني فيه فرق بين وحده دارت العالم
    ووحده ماطلعت جواز الا لما تزوجت
    وترى هم يحترمونكم كثير ياليت تبادلونهم الاحترام
    وحتى الامريكين يحترمونكم كثير تقول لي وحده امريكيه انا اطالع المنقبات في اخبار مظاهرات اليمن واقول ماياكلهم الحر
    يعني هذا اللي يهمهم مايستنكرون الحجاب ابددددددددا
    واخيرا اختي النقاب مهم جدا بس ترى مايدخل الجنه
    اللي يدخل الجنه رحمه رب العالمين اللتي وسعت كل شي,,,,,,,,,,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asem8
    ياليت اللي عنده خبره يعطينا الجواب علئ هذا السؤال ؟

    هل البنت المحجبه في امريكا ،اي كاشفه لوجهها و مغطيه شعرها، و لابسه لبس ساتر هل هي آثمه او تعتبر مرتكبه جرم ؟

    هالمسألة مختلف فيها عزيزتي والسؤال ينورنا
    الواحد مايريد يعمل شي من وجهة نظر او من نقاش هذا شرع وعلى قولة المثل
    إذا حكى الشرع الكل ياكل تبن
    يعني اسألي اهل الذكر بحكم مذهبك وتسئلي شيخ شخصيا بهالخصوص وتحكي عن المجتمع اللي رايحة له
    فمجتمع السعودية غير مجتمع الولايات
    وخل نبعد عن شي اسمو عادات وتقاليد ونحكي بالدين والحلال والحرام لحتى ماتأثمي وتعملي الشي عن قناعة ومن سؤال عزيزتي
    فخليكي من حكي المنتدى والجوجل والنسخ واللصق هالشي فيه خلاف وشوفي الفتاوي
    والفتوى تختلف من زمن لزمن ... واعملي بها
    مابدنا شي من هالدنيا غير رضا رب العالمين
    وقيسيها بحجاب الصلاة والحج والعمرة انتي تصلي وتحجي بحيث كل جسمك عورة عدا وجهك وكفيك ووجهك هويتك


    الله يوفقك لكل خير وينور دروبك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدري وش السالفه !!
    ان كنت ترى ان الوجه من مسببات الوصول دعنا نرى
    النقاب تكشف عن العينين باي شكل من الاشكال والعينين على كذا من مسببات الوصول والاتصال!!!
    الصوت كما يقال الاذن تعشق قبل العين!!!!ولاتنسون ان الاذن تزني فهل يرجح عدم مشاركة البنات بالكلاس
    وعلى كذا ايضا في الحديث الشريف لم يقتصر على عين الرجل بل اكتفى بكلمة ((العينان)) وال التعريف تعم جميييع العيون .. ايضا عين المراه تزني.. حين تنظر باعجاب الى الرجل فهل على الرجل ان يخرج بملابس رثه كي لايبدو جميلا لانه سببا من اسباب الوصول والاتصال!!!!
    وابد ماعمرنا سمعنا ان الوجه زينه الا بالزينه!!الميك اب

    اما مسالة مخالطة الرجال هذا عاد كلام ثاني يبغاله ان البعثه تتكنسل عن البنات وبلاش مرافقات
    امامن ناحية العين على المرء ان يعلم اين ينظر فالنظره الاولى دوما دون قصد فهي لك والثانيه للشيطان اصرف نظرك عما لايرضي الله...خصوصا التيفي ياحلوين
    فكل شي له اسس لقد فطرنا الله على حبه معرفة مايرضيه ومالا يرضيه ان اكتفينا ببيوتنا او لبسنا غطاء كامل او نقابا او حجابا كاشفا للوجه فاننا بشتى الحالات حين نقوم بتصرف ما وسط الجمع الغفير نعلم صحيح الفعل من خطاه وهنا مربط الفرس

    خلكم منطقيين
    وكلامي الان موجه لبعض المنقبات لاتهاجمون الناس ولا تخلون لبسكم للنقاب يشعركم بالامتياز الى مرحلة الكبرلانه غير جميل حين يشعر الانسان بالكبر لقيامه بعمل جميل فيتحول مضمون الجميل قبيحا!!!!
    فاجعلو الهدف جميلا وباسلوب مستساغ الجميع يطمح للكمال فكونو سببا لذلك
    كونو مسلمات لطيفات لان الاسلام لطيف..لاني فعلا احترم المنقبات واقدرهن ولكن بدا لي ان بعضهن لا يتصرفن مع جمال مايفعلن بشكل صائب
    واخيرا احترامي وودي للجميع وانا ان انتقدت انتقد التصرف لا الشخص


    صح كلامك اختي .. والله كلامك في السليم ما اقدر ازيد عليه .. اما بالنسبه لكشف الوجه و الحجاب الصحيح هذي وجهة نظر و ماله داعي الهجوم على اللي ردوا قبل

    و اغلب الناس اللي يدرسون بالخارج يلبسون حجاب و لبس طويل ساتر و محد يقدر يتجرأ يقول انهم خلعوا الحياء

    و كل شي مرتبط بالعرف يعني مثلا هنا بالسعوديه لو جات وحده ولبست حجاب و لبس طويل بعد بتكون شااذه و تسبب فتنه لانه شي خارج عن العرف ..

    بس في الخارج عاادي لانه ماراح تفتن ولاشي بالعكس ..

    و في النهايه الموضوع وجهات نظر و اتمنى محد يزعل من كلامي و ما تقلبون الموضوع هوشه ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asem8
    هل تعتقد اني لا افرق بين كلام الله و كلامك ؟! قصدي بكلامك اي اقتباسك من الادله الشرعيه !
    لان القارئ بعتقادي سيفهم من ادلتك ان دراسه المراه في امريكا و مخالطه الرجال حرام ايضا لما في ذلك من اختلاط و الاثار المترتبه علئ ذلك ؟؟؟
    كونك استدليت بهذه الادله، الرجاء التكرم بالتوضيح للجميع المعنئ من هذه الادله او الرد علئ سؤالي ....
    عذرا انا لا اعتقد انك لا تفرقين ولكن اخشى ان يحصل لبس عند القارئ.

    اما جواب سؤالك، هو اني لم استدل بهذه الادله ولم اقتبسها انما نقلتها لك بنسخه اصلية.
    اما عن المعني فهو مذكور ومبين بين السطور واما عن رآيي فهو غير وارد بسبب ان هذه المسأله شرعيه ولا تسع لاخذ الاراء والاستنتاجات
    7 "
  7. لم تجب عن السؤال ....
    افهم من المعنى بين السطور ان دراسه المراه في امريكا و مخالطه الرجال حرام ايضا لما في ذلك من اختلاط و الاثار المترتبه علئ ذلك ؟؟؟
    هل هـذا صحيح ؟ الرجاء الاجابه او يبدو انك تنقل لغرض النقل فقط ......؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asem8
    لم تجب عن السؤال ....
    افهم من المعنى بين السطور ان دراسه المراه في امريكا و مخالطه الرجال حرام ايضا لما في ذلك من اختلاط و الاثار المترتبه علئ ذلك ؟؟؟
    هل هـذا صحيح ؟ الرجاء الاجابه او يبدو انك تنقل لغرض النقل فقط ......؟
    اختي الفاضلة،،

    الفتوى واضحه واذا لديك اي اشكال يمكنك ان تسألي شيخاً يوضح لك الامر.

    واما اجابة سؤالك فإني اعتذر منك لن استطيع الاجابه عليه لاني لست مخول والنقل كانت لقصر المسافه وبيان الحق بدون ان يدخل عليك احداً رآي او اعتقاد بدون دليل شرعي. واعلمي اختي الكريمة ان المسألة ليست متاحه للعامة ان يبدون رأيهم بها بل هي شرع من الله يفتي بها العلماء ولم اشارك رايي بهذا انما وضعت فتوى من جهه موثوقة والله اعلم.
    7 "
  9. لبس النقاب علشان الفتنة

    دا هوا السبب

    وفي أمريكا في غيرك كتييرين يامنقبة ممكن يفتتن بيهم
    ماجات عليكي وانتي لابسة لبس ساتر

    فهنا صار النقاب مالو داعي

    بالعكس النقاب يلفت النظر اكتر
    وانتي ليش تبي تلفتي النظر
    بس علشان افتخر بديني وحجابي واني سعودية ؟؟

    عادي انا برضو افتخر بيه
    بس من غير نقاب


    اساسا انا لاحظت المنقبات غالبا محد يتكلم معاهم
    واذا كان في كلام بيكون مرة بحذر
    الامريكان يخافو اذا في ديننا عادي يتكلمو مع المنقبات او لا

    وهيا كيف يامنقبة تبي تفتخري بدينك
    وانتي على السايلنت


    وعلى فكرة هناك مايحسبو انو انت بتفتخري انك منقبة او مسلمة او كدا
    يحسبو في احد جابرك على دا الشي

    اساسا اغلب المنقبات متزوجات
    فبيشوفو زوجها جنبها ويطالعولو بحقد كانو الادمي جابرها على دا الشي
    طبعا البعض بيكونو مجبورين
    بس قليلين بيكون دا اقتناعهم

    انا احترم اللي يلبسوه باقتناع
    مع اني ضد الفكرة دي



    في النهاية كل شخص يشوف ايش الصح وايش الغلط

    ويفكر بعقلو

    بعدين يقرر


    ممكن انا غلطانة فكلامي وممكن المؤديين كلامهم صح


    الله اعلم
    7 "
8 من 9 صفحة 8 من 9 ... 3789
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.