الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار السكن عند عائلة ... اعطونا عصارة تجاربكم جزاكم الله

حوار السكن عند عائلة ... اعطونا عصارة تجاربكم جزاكم الله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4718 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام م عبدالعزيز
    معليش اخواني احنا الحين بدا الويكند عندنا
    وماادراك ماالويكند يعني مانجلس في البيت ابددددددا
    الاثنين نلتقي ان شاالله
    الله معك نلتقي على خير الله يوفقك في حلك وترحالك
    7 "
  2. إذا كنت مبتديء في اللغة فالعائلة هي الحل الأمثل لك لعدة أسباب ،،

أولا ، أنهم مجهزين انفسهم لنماذج كثيرة مثلك ،، فأنت معهم راح يتم التعرف على نظام البلد و النظام بشكل عام ،،
    ثانيا ، ممارسة اللغة معهم وهالكلام يكون في الفطور وجلسات العشاء أو الحفلات العائلية الخاصة فيهم ، ونصيحتي لا تفوت أي شيء منها طالما أنك في بلاد غربة لابد تتعرف على كل شيء من حولك وهي الطريقة الأمثل لتعلم اللغة ,
    ثالثا ، إحرص ان يكون لديهم أطفال لإن الاطفال لا يطفشون من كثرة الكلام ، وغالبا الأكسنت عند الأطفال " أبطأ " منه عند الكبار , وهو أسرع للفهم .
    بالنسبة للأكل ما راح يكون فيه مشكلة كبيرة ،، لإنهم دائما يقسمون أكلاتهم غربية وشرق آسيوية وأنت تجد نفسك في هالقسم ، وبيكون الاكل كله معروف بالنسبة لك ،،

طبعا الملابس وصحون أكلك تغسلها ،، وكذلك دورة المياه ممكن تكون منعزلة وممكن تكون مشتركة وكلها تفرق في السعر ،،

وشكرا ،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    بالعكس يا اخوي المطنوخ الموضوع للجميع واضافتك ممكن تثري الموضوع ممكن انت تسأل سؤال مايجي على بالي والعكس صحيح وبكذا نستفيد ونفيد وكلنا مكملين لبعضنا

يعطيك العـآفيـه إخي الكريم

واتمنى لي ولكم التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABDULAZIZ1406
    إذا كنت مبتديء في اللغة فالعائلة هي الحل الأمثل لك لعدة أسباب ،،

أولا ، أنهم مجهزين انفسهم لنماذج كثيرة مثلك ،، فأنت معهم راح يتم التعرف على نظام البلد و النظام بشكل عام ،،
    ثانيا ، ممارسة اللغة معهم وهالكلام يكون في الفطور وجلسات العشاء أو الحفلات العائلية الخاصة فيهم ، ونصيحتي لا تفوت أي شيء منها طالما أنك في بلاد غربة لابد تتعرف على كل شيء من حولك وهي الطريقة الأمثل لتعلم اللغة ,
    ثالثا ، إحرص ان يكون لديهم أطفال لإن الاطفال لا يطفشون من كثرة الكلام ، وغالبا الأكسنت عند الأطفال " أبطأ " منه عند الكبار , وهو أسرع للفهم .
    بالنسبة للأكل ما راح يكون فيه مشكلة كبيرة ،، لإنهم دائما يقسمون أكلاتهم غربية وشرق آسيوية وأنت تجد نفسك في هالقسم ، وبيكون الاكل كله معروف بالنسبة لك ،،

طبعا الملابس وصحون أكلك تغسلها ،، وكذلك دورة المياه ممكن تكون منعزلة وممكن تكون مشتركة وكلها تفرق في السعر ،،

وشكرا ،
    شاكر لك تفاعلك اخوي ABDULAZIZ1406

كيف يعني اغسل صحني ؟

يعني اذا خلصت اشيل صحني واصف معهم سرا في المطبخ والا ايش .... ياليت توضح لي ترا والله ما امزح

شكل بهون ماراح اكل معهم <<< زول هههههههه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    شاكر لك تفاعلك اخوي ABDULAZIZ1406

كيف يعني اغسل صحني ؟

يعني اذا خلصت اشيل صحني واصف معهم سرا في المطبخ والا ايش .... ياليت توضح لي ترا والله ما امزح

شكل بهون ماراح اكل معهم <<< زول هههههههه
    خخخخخخ شكلك بـ تجيب العيد معاهم , خلك بسيط معاهم يكونو ابسط ,
    ابي سالك كلام كليم انت تقول ضبّطت سكنك مع العائلة , ابي اسالك هل فيه صور للسكن في الموقع؟
    وهل فيه تفاصيل؟ واخيراً ياليت تسدحدلي رابط الهومستي اللي قدمت منو لان عندي مواقع لكن اغلبها ابارت منت ,
    ,,, الله يوفقك ان شالله
    7 "
  6. أخوي dr.sa3mi

لا والله مو تكبر ولا شي بس انا مو فاهم كيف بيكون الوضع

انا راسلت المعهد يبحث لي عن عائلة من يوم 23 مارس والى الآن ماردوا علي بس هم قالوا لي قبل ما اقدم عندهم ان الموضوع ياخذ وقت والحين باقي على وصولي عندهم 21 يوم

بخصوص الرابط هورابط خاص بالمعهد وداخله رابط خاص بالهومستي طبعا اذا ضغط عليك يجيك ابليكيشن خاص بالهومستي وتعبي فيه معلوماتك وتدفع مبلغ 325 دولار وتدفعها بالفيزا

75 رسوم الابليكشن + 250 رسوم البحث عن عائلة
    7 "
  7. بالنسبة للعائلتي من وجهت نظري انا باخذ منهم بعض الكلمات فقط ، لكن اللهجة ما احتاجها منهم اصلا
    فأنا من وجهت نظري ان المبتعث الجديد ( اقصد الشاب ) يروح للعائلة و ياخذ معاهم اول شهر او 2 يتعلم على الاقل اللهجة لانه فيه سعوديين لما يتكلم بالانجليزي ينكب ام الدنيا و يدمر مستقبل اللغة و يحرق اي فكرة جابها شكسبير !! . بعد الشهر او الشهرين وقت ما حس نفسة بدا يتحسن اكثر و اكثر يروح يشوف له بيته الخاص . لان بمنطقتي تحصل العائلة ( المعهد يجيبها لك ) على 1050 الي 1200 ريال ، لكن اذا اخذت شقة ( استديو ) تلاقيها على 1300 الي 1500 بعض الاحيان مفروشة و البعض لا ، و تاخذ لك عفش مستعمل و ولا احلى زي ما يقولوا

اما بالنسبة للمبتعثة و المرافق : فيه بعض السعوديات ما يفضلوا ابدا فكرة انهم يجلسوا ببيت عائلة ( على الاقل في منطقتي لان اغلبهم مستأجرين بيوت ) على العموم اذا حصلت لها عائلة تعطيها غرفة هي و اخوها لمدة شهرين مثلا حتي تتنقن اللغة .

اهم شي في الموضوع و حط شرط اساسي لما تاخذ العائلة ، انه ما يكون عندهم سعودي او عربي اصلا ، انا بعقدي مع العائلة ( الي جابها لي المعهد ) يقول ان ما يكون في البيت عربي ولا يستقبلوا عربي و انا موجود ابدا << رغم انهم الاسبوع الي راح عزموا عائلة سعودية للعشى
    7 "
  8. اشكرك يا اخوي اياد على هذه الأضافة بس ياليت تفيدني عن الأجواء العامة في البيت

هل هناك شروط عامة ممكن تفرضها علي العائلة او هل هناك شروط ممكن افرضها عليهم

يعني مثل الأكل والغسيل وغيرها من هذه الأمور
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.