الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ضآعت من حياتي 5 سنوات بدون فائده !!!

استفسار ضآعت من حياتي 5 سنوات بدون فائده !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4734 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اشكر الجميع بدون استثناء تعليقات رائعه جداً ومحفزه وكل تعليق جلست اقراه فتره
    لكن ياخوان ماتتفقون ان الكلام شي والواقع شيء ثاني !!
    اسف على هالجمله بس فعلاً هذا الي جالس التمسه واشوفه انا سمعت كلام كثيرمثل (( قوي عزيمتك ولا تناظر وراء وراح تنجح )) واحياناً انصح الشباب وزملاء المقربين وربي انصح الناس فيها لكن صعب تطبيقها احياناً تكون الهمه عندي فوق واحياناً تحت !!
    انا ابي اعرف كيف اطبقها كيف التمسها يعني مثال الآن وانا اكتب لكم عندي طموح عالي والهمه عالي لكن بعد فتره يقل الطموح والإراده مآدري ليششش ابي اعرف كيف اعطي نفسي الدافع هذا كل يوم
    اتمنى احصل إجــابه

إضافات
    الوالد الله يحفظه عارض علي مبلغ 300 الف ريال عشان اشتغل فيها هنا وافتح محل لكني رفضت الفكره نهايئاً طموحي الشهاده ولا غير الشهاده طموح
    ارجوكم عطوني نصائح تفيدني فتره اللغه ونصائح تفيدني فتره الدراسه بالجامعه ولاتنسون الله يوفقكم تعطوني اراءكم بخصوص الدراسه بالجامعه ومتى الصعوبه والسهوله فيها وجزاكم الله خير
    ملآحظه
    ولله الحمد مواظب على الصلاه والاستعفار وعلى عمل الخير وحاول ارضي امي وابوي وفعلاً الصلاه مفتاح كل خير عسى الله يفتح علي وعليكم
    7 "
  2. عادي اخوي لاتضيق صدرك بالسنين اللي راحت لأنك ماحطيت يدك على خدك لا انت حاولت وحاولت يعني يكفي انك حاولت
    معليش مو معناه انك فشلت مرتين انك فاشل طول عمرك لا ترا الثالثه ثابته وانت اذا عندك طموح بتنجح وانت وحيد امك يعني لازم تعرف ان امك وابوك شايلين همك يعني لازم تروح وترجع رافع روسهم وتوريهم انك قدها وقدود
    بالنسبه للدراسه هناك مو سهله ولا صعبه يعني لو ركزت وحظرت وحليت وذاكرت بتنجح مهما يكون ترى عندك مخ ويكفي انك شايل هم مستقبلك هذا دليل على وعيك ..
    واخوي
    ترى اعرف واحد بيدرس البكالوريوس وعمره الحين 32 يعني سنه لغه بيكون عمره 33 و4 سنوات دراسه يعني بيتخرج وعمره 37 ولا عنده وظيفه ولا شئ عادي اهم شئ تجيب شهاده ماتدري ربي وش كاتب لك
    واغلب الوظايف عندنا يبون اللي عمرهم اقل من 30 لخريجين البكالوريوس يعني لسى على ماترجع سنه وتلقى احسن وظيفه ..

لاتفكر ببعدين ابدددد لاتصير معقد مثلي خخخخ افكر في بعدين واصير تعبت نفسي عالفاضي
    انا الحين احاول افتك من عقده التفكير بالمستقبل والله اللي مثلي مايستمتع في حياته ابد

عش يومك بيومك وفكر بمستقبلك لكن خطط له مو تفكر فيه وتفكر بتعقيداته
    7 "
  3. كيف تتعلم الانجليزي في فتره وجيزه (من تجربتي الخاصه)!

بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الذي شرفنا بالإسلام وأعلى قدرنا وخلقنا شعوبا وقبائل لنتعارف وتمتلئ الحياة بامتحانات
    وصعوبات فنجد لذة النجاح ذو طعم حلو, ولذة الفشل ذو طعم مر ليس سائغا لأهل الطموح والعلم.

ما سأكتبه ليست نظريات في معمل لازال اختبارها قائما, بل بالعكس ما سيكتب إلا حقائق من
    تجربة شخصية عاشها شخص لم يعرف أن يركب جملة أعجميه وهو في عمر 19 عاما. إنني
    الان في 25 عاما. وشتان ما بين اليوم والأمس.

1- وبادئ ذي البدء, أعقد النية بالله سبحانه وتعالى أنه الملهم وأنه من خلق الناس بقدرات
    وطاقات متفرقة. لايوجد شخص غبي في هذا العالم ولا أومن بهذا قط.

2- أجعل يومك يوم حافل بالأنجليزي. في كل شي.
    عندما تنهض من النوم, حدث نفسك ماذا ستفعل؟ تكلم أمام المرآه بأي كلمة جديده وضعها في جمله. مثال تريد أن تضع
    كلمة wake up في جملة الماضي فقل
    I just woke up. I am going right now to wash my face.

أذا كنت ممن يسمع أغاني, فنسى من شي يسمى عربي. أدخل على يوتيوب واكتب اسم الاغنيه
    التي تحبها وبجانبها lyrics يعني الكلمات. تستفيد انك تعلمت كلمات وسمعت أغنيتك المفضله

3- واهم شي وهذا اذا وجد فيك, فاعلم يا أخي انك على صراط العلم ولا خوف عليك ولا باس الا وهو
    (Curiosity) انه الفضول.
    كنت دائما اسال. دائما احب ان أعرف كل شي حولي. أكره أن اكون جاهلا.
    في امريكا الناس هنا طيبين لحد الخجل. أسالهم ما هذا؟ ما هذاك؟ كيف انطق هذه الكلمه؟
    أي شي يدور بخاطرك.

4- يجب أن يكون معك قلم ودفتر صغير في جيبك دائما على الاقل اول سنه لك في امريكا.
    كنت من الذين يشترون ملابس ذو جيوب لاني دفتري وقلمي لم تفارقني ابدا. مازلت اذكر كيف
    ان دفاتري كانت تمتلى فاكتب على يدي من شدة جنوني باللغه.

5- احفظ يوميا لا يقل عن ثلاث كلمات ولا يزيد عن سبع.
    يوجد كتب كثيره vocabulary. أشتر لما يناسب مستواك فاذا كنت مستوى الاول لا تتكبر وتشتري اعلى منه.
    تذكر لن تصل للقمه أذا لم تلمس الساحل.

6- عندما تجد كلمه جديده نصيحتي لك ومن كل قلب حاول حاول حاول أن تترجمها بالانقليزي. لا تحطها
    على طول في قوقل اوجهازك لتجد معناها بسهوله. أن ما تمر به من وقت صعب وتفكير ان تعرفها يسهل
    عليك حفظها وتثبت اكثر من اي طريقه اخرى. كنت احب ان احاول لانها نتائجها مائه بالمائه ايجابيه.

7- أقرا كل اللوحات العامه واسماء المحلات بالانقليزي بصوت عالي.
    عقلك لابد ان يكون مشغولا دوما. لا يوجد أي ثانيه قد تفوت بدون ان تتعلم.

8- تذكر, لا يوجد شي اسمه عطله. خاصة اول سنه الى سنتين. يجب ان تذاكر وتحفظ
    وتكتب وتخاطب الناس. أترك منك المسنجر بالعربي, وان فعلت فراسل اصحابك بالانقليزي
    لتجني شيئين اولها تكتب ما تعلمت وتمارسها ثانيا تكون كتابتك سريعه بالانقليزي على الكيبورد.
    كنت اذكر ولد عمي في نجران يشكي مني لانه لا يفهم انقليزي ووجب علي محادثته بالعربي ولم افعل.
    انني الان ولله الحمد اكتب ولا احتاج بان انظر للكيبورد للغتين.

9- تابع افلام كثيره ويفضل اول سنه ان تتابعها ب subtitle. اشترك في blockbuster or Netflix.
    يحضروا لك افلام واحضر دفتر بجانبك وتابع الفيلم واكتب الكلمات الجديده التي تشد انتباهك. ترجمها. احفظها.

10- صادق اجانب. ليس شرط ان يكونون امريكان. انت تحاول الان ان تبني جمله فحاول مع طلاب المعهد
    كوريين يابانيين اسبان مكسيك اي جنسيه حتى الافارقه. صادق الجميع. أفتح قلبك ليتسع الجميع.
    أعلم انكم ما زلتم كلكم في طور اللغه لكن منهم تزداد ثقتك في نفسك وتفكر بطريقه امريكيه. هذا الهدف.

11- واقرا اقرا اقرا. أقرا اي شي تراه. أي مجله في مستشفى, منيو في مطعم,
    جريده في قلب الجامعه اي شي. أريد ان انصحك نصيحه سيكولوجيه.
    اقرا بصوت عالي يوميا يوميا لا يقل عن نصف ساعه.
    الهدف من هذا التمرين ان تعود لسانك على نطق الحروف وتركيب الكلمات. أذا فعلت ذلك
    فسينطلق لسانك بالكلام في اقل وقت ممكن. هذا ما حدث لي ولله الحمد. لم اجد صعوبه
    في المخاطبه بعد اول سنه لي في امريكا.

12- اكتب اكتب اكتب. كن مغرما بالكتابه في اي موضوع واي مجال. سوف تضحكون اذا قلت لكم بانني
    ترجمت أغنيه كاظم الساهر (هل عندك شك) واغنيه راشد الماجد (رعبوب) وسلمتها لمدرسي ليصححوها من اخطاء
    القواعد. من ذاك اليوم الى الان لم انسى عندما قال كاظم في اغنيته (والياقوتة) حست ودخت الين حصلت
    ايش معنى ياقوته طلعت Ruby> ههه
    اكتب اي شي صفحه في الاسبوع صفحتين وعطها مدرسينك يصححوها لك.
    الهدف انك تطلق العنان لفكرك وتعرف وين اخطائك وقواعد الكتابه

13- استفد من الامريكان النصارى. لا تنظر لديانه اي شخص بل انظر الى ما يفيدك.
    انني اعلم ان النصاري يصادقونني لكي ينصروني لكن لا ياتون لك بكل بجاحه ويقولون
    يالله حول نصراني. يصادقونك ويدرسونك ويصلحون اخطاءك في الكلام لعلك تحب اخلاقهم
    فتحول. لمده سنه حبيتهم صراحه لانهم لا يشربون خمر وكنا نلعب فوتبول ونطلع نخيم.
    أذا جا وقت صلاتهم اوقف معهم لكن اذا دخل وقت الصلاه اقول لهم انا راجع الخيمه ولا
    الشقه اصلي. لدرجه انهم كانوا يذكروني باوقات الصلاه اذا دخل وقتها.
    اطلب منكم طلب, لا تقولون لا وايش نبي فيهم نصارى. حب جميع الناس وأذا
    كنت من هذي النوعيه ليش جيت امريكا؟ قابلت سعوديين ما يسكنون مع امريكان
    ولا يصادقونهم يقول هذا خنزير ايش ابي فيه؟ طيب انت بدولته, ليش جاي؟
    هنا يا اصحابي يبان الاسلام. انت تنشر الاسلام ليس باوراق ومنشورات
    واشرطه دينيه. أنت تنشر الاسلام باخلاقك وتسامحك وتفهمك وحبك لرسالة النبي
    صلى الله عليه وسلم واصحابه. فلبس بردته عليه السلام وتوكل بالله.

14- لاتستحي. إلبس قناع حب المعرفه. اذا صادقت اي احد قله صحح اخطائي.
    هذي لغتك الثانيه. تذكر انت تارك اهلك ووطنك ومغترب عشان العلم. لا تدع
    ارتباكك يعكر صفو تعلمك. بالعكس انت احسن لانك مضحي بكل شي في سبيل
    الوصول لهدفك. اعلم انه قد يكون صعب التعبير عن نفسك في البدايات لكن
    بدون المحاوله والفشل في البدايات ما تعرف النجاح في النهايه

(قصه خاصه)
    كانت اول سنه لي في الجامعه وانقليزتي جيده جدا لكن اول مره بحياتي اسوي بريزنتيشن (عرض) قدام
    طلاب امريكان. المهم تكلمت جيدجدا وكنت مرتبك ولخبطت شوي في الانقليزي فيه امريكي كان يضحك علي في
    الصف على انقليزتي. سكت بنص العرض وطالعت فيه وقلت من حقك تضحك ولا الومك لكن هذا يعكس
    وقاحتك وقله ادبك. الانقليزي ليست لغتي. طالع المدرس فيه وقاله تعالي بعد الحصه وقال المدرس كمل. القصه هذي
    اثرت فيني كثير. وسبحان الله شاءت الاقدار يكون اخر عرض لي قبل تخرجي مع نفس المدرس وهذا الطالب
    في الصف برضه عشان حن بدينا سوا محاسبه. كان عرضي احسن عرض واخذت عليه 196 من ميتين.

15- اذا كنت بالمعهد او اي مكان خارجي. أسمع للناس ايش يقولون ؟وكيف ينطقون الحروف ؟وكيف
    يستخدمون الكلمات؟ ومتى ؟ سولف مع كل واحد حتى اذا كنت في مكان تنتظر في ستار بكس
    سولف مع اللي قدامك ووراك. ترا الشعب الامريكي شعب طيب ويحب يجامل ويضحك معك. اذا
    نفرض ما يبي يسولف عادي مو نهايه الدنيا

اشرب قهوتك وادعيلي انك قريت موضوعي

الله يوفقكم ان شالله ويسهل اموركم وترجعون سالمين لعيون تفديكم وترجيكم.
    زين الصقور

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1M4Z0azKE
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    شدني موضوعك ومارضيت اطلع منه الا واخليك تستفيد

امريكيا حلوه ولاتياس وصدقني يبيلها شوية شدة حيل وراح تطلع احسن من اخوياك وقرابتك وترفع راس اهلك

تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح
    7 "
  4. انا نفس عمرك وبطلع عن قريب ان شاء الله والظاهر تاريخ التسجيل واضح عندك 2007 يعني كان نفسي في البعثه من مبطي ولا حصلت لي ويمكن انها خيره وهلحين اللحمدلله حصلت , شد حيلك وانا اخوك والله يوفقك ويوفقنا وحط قدامك هدف صدقني اذا كان عندك طموح وهدف بإذن الله بتجيبه بس لا توسوس ولا تحط العمر والاشياء الي مضت مطب تتعثر به وتبدا مرحلة تأديب للنفس للاشياء راحت وانتهت . ناس كثير ويمكن شفتهم في الجامعات اعمارهم كبيره ويدرسون بكالوريوس
    7 "
  5. الله يسهل لك امرك بس ليه التشاؤم هذا كله
    اولا على سالفة فشلك قبل هذا شيئ من الماضي وانساه وابداء صفحه جديد بس اهم حاجه انك تتعلم من اخطائك قبل
    ولاتكرر الاشياء الي عملتها من قبل
    ثانيا سالفة انو الجامعات تتساهل هذي شيلها من راسك اولا هما ماعندهم فرق بين وبين الطالب الامريكي كلكم طلاب بكلاس واحد ومافيه احد افضل من احد اواحد يتساهلون معاه انت رايح
    تتعلم كيف تبيهم يتساهلون معاك
    واذا تساهلوا معاك معناها انهم مافادوك
    انت تبي تبدا سنه جديده وترم جديد ابدا بهمه وعزيمه واجتهد وحاول انك تعوض السنوات الي راحت
    بس معليه انت لسه صغير فيه ناس اعمارهم 30 و35 لسه بمرحلة اللغه ولسه مابعد درسوا البكالريوس
    وماهو عيب ولا تضييع وقت بالعكس هما يبون يحسنون من نفسهم ومن مستواهم
    ويكفيك الاجر الي يجيك من انك تتعلم وسفرك علشان تتعلم
    ومن متى احنا نحصر العلم بعمر معين؟!
    اترك التشاؤم الي فيك وانت قلت بترجع علشان مشتاق لاهلك رجعت وهبطت عزيمتك
    حافظ على الصلوات بوقتها ولاتنسى ركعتين قبل ماتنام
    واكثر من الاستغفار
    والله يوفقك يارب
    7 "
  6. اخوي الله يجزاك الجنه توكل على الله و لا يردك احد

انا نفس حالتك و يمكن اصعب و انا الحين في نفس عمرك

انا دخلت معهد الاداره و طلعت و لا درست فيه اي شي

دخلت معهد شركة الكهرباء و طلعت منها

دخلت معهد ارامكو ITC و جلست سنه تقريبا و طلعت

توظفت في بنك الراجحي و طلعت

و الحين في الايام الجايه ان شاء الله راح اتوظف في جامعة اللملك سعود

لكن

انا عيني على الابتعاث و ابي تخصص هندسة ميكانيكة عشان رغبتي فيها و عشان ان رجعت و ما حصلت وظيفة اقدر افتح ورشة و اترزق الله منها

انا حاليا رصيدي فيه 50 ريال بس

و طموحي ما اشوف له حدود و ان شاء الله اقدر اسوي كل شي في بالي و انا متأكد ان الله معي و كلي ايمان وثقه بالله

انت احمد ربك و اشكره و توكل على الله و ظروفك حاليا مجهزتك للابتعاث اكثر مني و انا بإذن الله من الوظيفه اكون مبلغ و اطلع فيه على حسابي

و ان كنت تقول فشلت هنا و خايف تفشل هناك فأنا اقولك انسى كل هالافكار

اخيرا ابقولك قصه واقعيه لشخص اعرفه

هذا شخص فشل في الدراسه و عناد مع اهله و كل شوي مشكله

بعدين طلب من ابوه يسافر بعثه و طبعا رفض ابوه يقول ما نجحت هنا تبي تنجح هناك

طبعا الولد داشر نوعا ما

لكن اخو الولد نصح الوالد و قال له اتركه يسافر و الحافظ الله

طبعا سافر و بعد فتره سافر الوالد و اخوه له في امريكا

تفاجؤ بأن الشخص تغير 180 درجة و اصبح شخص مثقف و عاقل و محترم

و ما رجع ابوه و اخوه للرياض و الا هم فخورين فيه و مرفوعين الراس

----------------

اخوي الله يجزاك الجنه توكل على الله
    7 "
  7. ياحبيبي عمرك 22 سنة والله يزيدك من عنده بطوولة العمر وش تقوول في واحد طلع يدري البكالريووس وعمره الحين 29 سنة يا اخي شد حيلك والمستقبل امامك ولا تنظر لفلان وفلان صدقني راح ترجع بشهاده تصير

افضل من اللي موجود هنا وبجامعات السعوودية را تتراس عليهم انت بافي صغير وطموح والله يوفقك واذا بغيت اي شي اي خدمة من اي دوولة ابشر بعزززك

لاتنسى هالكلمة انت باقي صغير والعمر قددددددددددددامك والله يوفقك ونا اخوووك وخل عينك دائما للسماء وبتلقى خير وبتسعد ابوك وامك واهلك << بس انسى لي سالفة المحل ههههههه لانها ماتوكلك عيش

تقبل مرووري ..
    7 "
  8. توكل على الله .. انا اعطيك قصتي > انا دخلت الجامعه اقسم بالله متنح .. ماأفهم شىء ابداً

طبعاً انتهى الترم الاول وكان معدلي 2.40 سىء جداً .. المهم بدأ الترم الثاني وقابلت اصحابي وكلهم ماشاء الله معدلاتهم عاليه

والله اني حسيت بقهر .. قلت ليه معدلاتهم عاليه وانا معدلي منخفض

والله ياخي اني من الترم الثاني الى ان تخرجت زكل المواد امتياز

تخرجت من الجامعه بمعدل امتياز مع مرتبة الشرف الاولى . ولان انا معيد في الجامعة

ياخي والله مافيه شيء صعب . فقط ضع امامك هدف وستحققه بإذن الله
    7 "
2 من 8 صفحة 2 من 8 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.