الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ضآعت من حياتي 5 سنوات بدون فائده !!!

استفسار ضآعت من حياتي 5 سنوات بدون فائده !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4733 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ادعسسسسسسس وقو قلبك وخلك صامل وبتفلح يارجال ..
    بس أنت تفاأل خير كلامك كله تشاؤوم وضايق صدرك .. عمرك 22 مو 40 !!
    غيرك عمره 40 وتوه يدرس ثانوي !!

توكل على الله بس وشد حيلك وخل أخوياك الي تخرجوا حافز لك كل ماتذكرتهم تتحمس شوي انك تتخرج وتصير احسن منهم انت شهادتك من الخارج وهم من السعودي هيع هيع ...

والله يوفق الجميع يارب ويجعلها خيره لك ..
    7 "
  2. اخوي يالغالي

انا احب اقولك عمري 24 وطالع ادرس بالعكس مافكرت لا بالعمر ولاهم يحزنون المهم انك يكون عندك اصرار ويكون هدفك واضح وصريح وطموحك يكون عالي
    واذا على الدراسة صعبة انت ذاكر اول بأول وبتفلح محد فيه زود عن احد غير بالتركيز وتقسيم الوقت التقسيم الصحيح
    7 "
  3. اخوي وحيد امه
    في احدالملتقيات العلميه الذي عقد على شرف الدكتور والبروفيسور امين قال كلمات قليله ولكنها من ماء الذهب اسمع وتامل
    *طالبه بجامعته تدرس الماجستير بعمر42سنه العمر ابدا ليس عائقا
    *تخرج من الجامعه بمعدل يخوله لدراسة الدكتوراه مباشرة دون الماجستير>>>>>ماهو احسن منك في شي تقدر تسويها
    *لاتجعل من فشل الامس يربطك بالغد بل اجعل من الايام سلسله من النجاحات فكر فقط كيف تنجز يومك بما يتوجب عليك انجازه...ابتهج
    *لاتعتقد ان البكالوريوس هي الشهاده المنشوده ماهي الا مفتاح للدكتوراه هي ماتتحدث عنها الوظائف الان ولن تتوقف طموحك بالوظيفه فكن باحثا محبا للاطلاع لتكون يوما ما بروفيسورا او وزيرا
    اذكر في ملتقى طلاب امريكا قال الدكتور موسى من يتحداني وصمت الجميع خوفا فقال هل تريدون انتتحدوني فقالو لا وقال لما!!!!اجعلوني في راسكم كي تجلسون يوما ما في مكاني

اخوي كن سعيدا تعيش سعيدا
    انظر الى السعيد في الموضوع كنت قبل عدة اشهر لاتحمل سوا احلام لاتتعدى اسوار مدينتك اما الان اصبحت تفكر فيما خسرت وماستجني انت الان في تطور مما جعلك تشعر بتانيب الضمير وهذا ليس بشعا بل جميل ان تجعل من مطبات الفشل في حياتك سببا للنجاح
    واجمل واروع قصه هي قصة اديسون ذلك الذي طردته المدارس لانه على زعمهم متاخرا عقليا ويجب ارفاقه الى المصحات العقليه ولكن امه ابت ذلك فجلبت له الكتب ليقرا ويتعلم وافنت عمرها في تعلميه لتكون هي مدرسته واصاب امه ذات ليلة المرض وحين جلب طبيبا قال له لا استطيع اجراء العملية لها الا بضوء الشمس وستبقى متالمه الى ان يخرج النهار هنا شعر وحيد امه وحبيبها باصرار بان يضئ الليل وغرق في تجاربه الى ان اصبح ذلك المتخلف عقليا مخترعا للكهرباء وبقي اسمه مخلدا يذكر في مثل هذه المواقف!!

من اقواله
    انا لم افشل بل وجدت 10 الاف طريقة للنجاح
    كثير من اخفاقات الحياة هي لاناس لم يدركو كم كانو قريبين من النجاح
    وفي مماته اطفئ الجميع انوراهم فهكذا كانت الدنيا قبل وجوده وهكذا ستكون في مماته تكريما له
    وكذلك الكسول نيوتن
    جميعهم ليسو بافضل منك تستطيع ان تصنع التارريخ وتخلد اسمك فقط يجب عليك ان تؤمن بنفسك وستتكفل نفسك بك لتذهب بك الى القمه
    7 "
  4. هل تعلم ؟؟

أنك نجمه ستتألق في سماء السعوديه .

أحمد الله على ضياع الـ5 سنوات فهو من جعلها باباً للنجاح والأبتعاث .

أنت شخصياً وأنا والآخرون يملكون نوع من الذكاءات !!

لكن الفرق بيننا هو ( من سيستثمره ومن سيهمله ؟؟)

أنطلق أخي فالله معك أينما ستكون ولا تخشى الفشل لأنك هزمته خلال هذه السنوات !!

كم أشفق عليك أيها الفشل الخائب الغبي ههههههههه
    والداك العزيزان يتمنون لك كل الخير فأنت وحيدهم ولاتنسى أن تستحبهما معك عالياً في السماء .

مع خالص التحدي والمنافسه ؛؛؛
    7 "
  5. شف اخوي مشكلتنا في مجتعمنا السعودي العمر بعكس الخارج بتطلع تشوف الاعمار مختلفه و الكل يدرس و يتعلم

ابقولك قصتي ياخوي و صدقني كنت اتمنى احتفظ فيها لنفسي

انا من الناس اللي ابوي كان رافع فيني راسه و درسني مرتين في الخارج على حسابه رغم ان وضعنا المادي ما كان يكفي ان ابوي يدرسني على حسابه
    تخيل كنت لما ارجع للرياض يسوون لي حفله في البيت و وناسه و ابوي يكلم الكل ولدي بيجي اليوم الولد شاطر في الجامعه

المره الاولى صارت لي مشاكل نفسيه بعدم التأقلم و صارت لي مشاكل في اي ماكنت احب اختلط باحد مايدخل مزاجي و فشلت
    و بعدها ابوي زبد لي انا اصرف عليك و درستك و تعرف الحال و تأسفت و طبعا من رجعت ريال واحد ماخذته من ابوي اشتغلت كنت اصرف على نفسي و بعدين قلت لامي تقوله اني ابي ادرس و ابي ارفع راسه واني وعدت نفسي اني اعوض

كلمته امي وافق ابوي رحت و درست و وداني جامعه اقوى و افضل و الحمد لله رحت و تأقلمت و كل شيء كان تمام الحمد لله و بعدين شائت الاقدار في نصف الفصل الدراسي الاول جانا دكتور عصبي شوي و كان في ازعاج في القاعه و طلعت كلمة وصخه و الدكتور رفع راسه و يعلم الله اني ماقلتها و انا الحمد لله اترفع عن اسلوب زي كذا و طردني و رفضت اطلع بحجه اني مالي دخل الزبده حطني في راسه و رسبني في مادته مع اني والله كنت مجتهد جداااااااااا و رفض التظلم و كل محاولاتي و جبت له هيه غاليه و مافي فايده

رجعت و بعدين اكلت من ابوي كلام بايخ و جارح و بعدها قلت بشتغل و بدبر نفسي و قالي لا اسمعك تقول بتدرس يا فاشل و المشكلة قدام اخواني

و اشتغلت و اللحين و الله العظيم اني طالع ادرس على حسابي بفلوسي و جاني القبول و فيزتي طلعت و خلاص تقريبا اقل من شهر و بكون هناك و عمري تقريبا بدخل 26 سنه

و الله ماعندي غير تقريبا 24 الف ريال و سيارتي اللي بكتبها باسم ابوي او اخوي يبيعها لو احتجت

و طبعا يقولون مافي امل بعثه فانا و الله بروح و بشتغل و يمكن افتح لي بقاله اذا تيسرت لي اهم شيء بشتغل و بدرس و ابوي اعطاني مبلغ ممتاز و رفضته قلت له ما حتاج المبلغ هذا اللحين لاني اشتغلت و دبرت نفسي

و اللحين ان شاء الله و كلي عزيمة و ثقه في ربي اني اتوفق و لو مشت اموري برجع اعرس و ارجع اكمل

احمد ربك على النعمه و على عمرك توك صغير و الله ردود حلوه و تفرح من الاخوان و الاخوات
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد امه
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ياخوان ابي رايكم وتعليقاتكم

ياخوان يشهد الله فوقي اني صادق بكل الي راح اكتبه ياخوان فيني ضيقه صدر مب طبيعيه صار لي 5 سنوات متخرج من الثنوي ولا افلح في شي دخلت جامعه الملك سعود وجامعه الإمام محمد بن سعود وطلعت منها ماكملت الدراسه فيها اخوياي الي بنفس عمري والي درست معاهم في جامعه الملك سعود وجامعه الإمام الحين بيتخرجون عيال عمي عيال خالتي الي اعرفهم وبنفس عمري معاهم بكالوريس او دبلوم وكلهم بنفس عمري ياخوان ماقدر عبر لكم الحرقه الي فيني ليششششش بس انا الي مامعاي شهاده ؟؟
    كل الشباب الي بنفس عمري معاهم شهادات عمري الحين وصل 22 سنه وبرجع ادرس في امريكا بكالوريس ويبي لي 5 سنوات انشاء الله اقل شي عشان اجيب البكالوريس يعني راح يصير عمري انشاء الله 27 سنه !!!
    اخ بس والله ياخوان متضايق حيل خصوصاً ان الوالده كل شوي تدخل علي تقولي شوف فلان تخرج من جامعه الملك سعود والحين معيد بنفس الجامعه وانت ماسويت شي للحين !! وابوي يقول ياوليدي لاتفشلني !!
    تكفوون افيدوني وش اسوي انا ناوي اذا بدت دراستي بعد شهرين انشاء الله اشد حيلي واركز في الدراسه لكني متخوف من الدراسه بالجامعات الامريكيه مادري هل الجامعات الامريكيه متساهله مع الطلاب الاجانب ولا يعاملونا معاملت طلاب الامريكان ؟
    انا ناوي بإذن الله احظر وعطيهم الواجبات واذاكر الليل والنهار لكني خايف من المستقبل خصوصاً اني فشلت في جامعتين في السعوديه والتدريس بالعربي فاكيف باللغه الإنجليزيه !!!
    تكفون طمنوني عن الجامعات في امريكا كيف نظامهم لإن ابوي يقولي ياوليدي افتح لك محل هنا وترزق الله فيه ولاتروح تضيع وقتك على الفاضي انا عندي طموح واراده لكني مابي انصدم بالواقع مستعد اذاكر وحظر كل يوم ولا فوت ولا كلاس لكني ابي اعرف نظام الجامعات هناك في امريكا كيف يعاملون الطلاب متساهلين ولا لا !

همسه ..
    ياخوان هل فيه طلاب مبتعثين للبكالوريس اعمارهم بنفس عمري 22 سنه انا تكلم عن الي توهم بادين لغه مو يدرسون بالجامعات !!!
    اسف على عدم ترتيب الكلام ولاتلوموني من زود الحرقه الي فيني اتمنى اشوف ردود ونصائح عسى الله يفتح على كل شخص ساعدني وشكرا لكم
    اعرف طلاب بكالويوس معايا هنا في امريكا اعمارهم من 27 الى 29 ....
    و الله اني صادق و مو مجرد تشجيع لك ...
    و انا عمري 33 و جاي ادرس ماستر ...
    يعني العمر مو عائق ...
    لكن العائق فعلا هو الاهمال و الدجه ...
    و هذا اللي انا شايفه من بعض الشباب الله يهدينا و اياهم ...
    بالتوفيق
    7 "
  7. اخووي اتووقع حالي مشابه لحالك تماماً

انا موظف حكومي باحد المستشفيات وعمري 28 سنه
    وكان يروادني حلم الابتعاث للخارج
    والدراسـه بالخارج وكنت ساعي لهذا الشي ولكن لصعوبة
    الامر ولبعض العراقيل لم يحالفني
    الحظ بالحصول على بعثـه فكرت يمين ويسار ماكو فائده
    المهم سلمكم الله جتني فكره انو زوجتي
    تقدم على الابتعاث تبع برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي
    وانا المرافق طبعاً مااخفيكم
    لم يكن هذا التصرف برغبة الزوجـه ولم يكن لديه اي
    ترتيب مسبق انما على قولة العاميين
    (ان جت جت والا منت خسران شي) مع ان الزوجه
    معدلها جيد وبناء على ذلك قبلت بالابتعاث
    ولكن لرغبتي انا الاكبر بمواصلة مشواري العلمي
    وتحصيلي اللغوي سعيت لهذا الشي
    مع العلم انني سااخسر رواتب لمدة سنه كامله
    مبدئيا بما يقدر بـ150000 ريال بالاجازه
    الاستثنائيه بدون مرتب وساخسر علاوه
    سنويه بالسلم الوظيفي ولو وفقني الله
    وكملت لمدة اربع سنوات راح اخسر رواتب
    بما يقـدر بـ 600000 الف ريال
    يعني شف كيف

ومع العلم اني سبق واني درست بجامعة الملك
    سعود ولا الله وفقني وبعدها دخلت
    كليه صحيـه والحمد لله توظفت والآن ناوي اطلع اكمل

والمغامره اخووي شي حلوو والواحد
    يفعل السبب والتووفيق بيد رب العالميـن

وصدقني اذا حسيت بالمسؤليـه راح تبدع
    7 "
  8. العمـــر مو عآئق قو عزيمتكـ وتوكل ع الله

ومثل ما قال الاخ .. لاا تعتمد على أي مكتب قبول لاا تجسير ولاا إيجكـ .. ظيت ـأنا 10 شهور لأنتظر قبول..!
    :
    كل إلا تخرجوا ونجحوا مو ـأعقل منكـ
    و الشبــآب ما راح يقصروا بأي ولاية تكون فيهآآ لمساعدتكـ

حيآآآكـ بالغربـــه ^_*
    بالتوفيـــق
    7 "
4 من 8 صفحة 4 من 8 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.