الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب الطب الله يجزاكم خير اجوبه لاسئلتي

لطلاب الطب الله يجزاكم خير اجوبه لاسئلتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4706 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية العـــنود
    العـــنود

مبتعث جديد New Member

العـــنود الولايات المتحدة الأمريكية

العـــنود , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لايوجد , بجامعة لاتوجد
    • لاتوجد
    • لايوجد
    • أنثى
    • لاتوجد, لاتوجد
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Apr 2011
    المزيدl

May 11th, 2011, 04:18 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف الحال ؟

طالبات وطلاب الطب ؟

ابغى مساعده الله يجزاكم خير ؟

انا حابه ادرس بامريكا طب ؟

وكيف نظام دراسه الطب في امريكا ؟

كل شخص يقول لي كلام

اول شي ادرس بايلوجي كم سنه وبعدها شنو ؟

ممكن افاده الله يجزاكم خير كيف نظام الدراسه

والله يوفقك الجميع يارب
  2. مرحبا
    ابقولك اللي انا اعرفه ويمكن غلط علي لكن هذا اللي طلعت فيه يوم اني بحثت عن الموضوع لاني ودي ادرس طب برضوا
    الموهم ..
    قبل كل شي لازم تدرسي لغة وتجيبي درجه حلوه باللغه
    وبعدها دوري لك جامعه تقبل طلاب اجانب
    لان اغلب الجامعات تقبل بس الطلاب الامريكان
    لان عدد الجامعات الطبيه قليله بالنسبه لعدد الطلاب
    واذا لقيتي الجامعه اللي تقبل الطلاب الاجانب ويمكن تلقين جامعات كثيره
    الحين نبدا بمرحله ثانيه اللي هي :التخصص اللي قبل دراسة الطب وهو لازم علشان تدخلي اختبار الطب ويشوفوا انتي مؤهله للطب او لا
    بعض الجامعات ماترضى الا بتخصص واحد اللي هو التأهيل للطب ويسمى بري ميد وهو من ثلاث الى اربع سنوات وبعض الجامعات لا مسموح لك تدرسي مثلا كيمياء او احياء او مختبرات واتوقع هو الاحسن
    لان فيه اختبار بعد التخصص او البري ميد وهو اختبار يسمح لك بدخول الطب او لا وهو اختبار يقولون عنه انه صعب
    والطب مدته عندهم برضوا من ثلاث الى اربع سنوات
    7 "
  3. مساكم الله بالخيرات:

الاخت الفاضله (( العنود )) الباحثه عن افضل الطرق لدراسة الطب في امريكا يعلم الله كم اسعدني كثير ذلك كوني الاحظ ان المنتديات الطلابيه يكثر فيها البحث والسؤال عن هاالموضوع.. وانا احد الطلاب اللذين يجمعون معلومات عن الموضوع وخاصه الجامعات التي تقبل الطلاب الاجانب تمهيدا للتقديم عليها في الوقت المناسب بعون الله الذي لاتنام عينه ....
    اختي الفاضله لو بحثتي في منتدى الملتقى السعودي عن مواضيع الكاتبه ((( انهار الخير))) وفقها الله لوجدتي بعون الله الجواب على استفساراتك كونها من الواقع وليست من القيل والقال وسمعت كذا وكذا..... اتمنى من العلي القدير ان ينير طريقك لما يحب ويرضى
    7 "
  4. مشاركة بسيطة :

دراسة الطب في امريكا تتم بعد الشهادة الجامعية و ليس الثانوية. اولا يجب علي الطالب الحصول علي بكالورويوس في اي تخصص , حتي لو كان ادب او تاريخ او جغرافيا او احياء او فيزياء , ما يهم التخصص , المهم انك اثناء دراستك في مرحلة البكالوريوس لازم تدرس مجموعة من المواد تعرف بالبريريكويزت و هي من ضمن الشروط الاساسية للتقديم علي دراسة الطب, غالبا هذه المواد عبارة عن فصلين دراسيين كيمياء عامة و فصلين احياء عامة و فصلين فيزياء و فصلين كيمياء عضوية و لابد جميع هذه المواد ان يرافقها معمل, بالاضافة الي فصلين دراسيين رياضيات و فصلين دراسيين كتابة و تعبير لغة انجليزية. معظم هذه المواد اجبارية في جميع التخصصات و لكن غالبية الطلاب يدرسون البيولوجي لانه يفيدهم في حالة تحصلوا علي قبول في الطب. عموما ينصح بدراسة تخصص تحبه في البكالوريوس و بالتالي تستمر فيه في حالة لم تتحصل علي قبول في الطب.
    بعد الحصول علي بكالوريوس في اي تخصص مع تغطية مواد البريريكويزت يمكنك التقديم علي كليات الطب لدراسة الطب (MD)

لكي يمكنك التقديم لابد م توافر عدة شروط , الاساسية منها:
    - بكالوريوس و لابد تكون من جامعة امريكية.
    - مواد البريريكويزت.
    - امتحان MCAT

هذه هي المتطلبات الاساسية لجميع كليات الطب . و بالاضافة الي هذه المتلطبات قد توجد متطلبات اخري تختلف من جامعة الي اخري.
    بعد التقديم اذا تم قبولك بعون الله تدرس 4 سنوات و تأخذ شهادة اسمها MD اي Medical Doctor

طبعا انا اتكلمت باختصار شديد و تكلمت عن الامور الاساسية التي لا يختلف عليها اثنان. و اذا تعمقنا اكثر يوجد الكثير لشرحه, مثل البريميد Pre Med Program
    البريميد عبارة عن بروقرام او مسار دراسي يغطي متطلبات البريريكوزت اثناء دراستك البكالوريوس.
    بعض الجامعات عندها برنامج تدرس 4 سنوات و تاخذ بكالوريوس بيرميد BS in PreMedical Studies , هذه الجامعات انصح بشدة الابتعاد عنها, لانك لو ما اتحصل قبول طب ايش بتسوي بشهادة البريميد ؟!!
    انصح الطالب يتخصص تخصص يحبه و يعشقه للحصول علي درجات و معدل عالي و يقوم بتغطية مواد البريريكوزت من خلال الايلكتيف eletives لان قبول الطب في امريكا صعب جدا جدا و لذلك لابد من معدل عالي جدا جدا.
    بالنسبة لاختبار MCAT مجرد ما تخلص مواد البريريكوزت تقدر تدخله مع شوية تحضير, لان مواد البريريكوزت اتغطي 80% من هذا الاختبار.

بالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.