الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللهم اجرني في مصيبتي .. واخلف لي خير منها ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4727 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية DENALI_15
    DENALI_15

مبتعث جديد New Member

DENALI_15 المملكة المتحدة

DENALI_15 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى ثانوي , بجامعة ----
    • ----
    • ثانوي
    • ذكر
    • الرياض, -----
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

May 11th, 2011, 10:27 PM

بداية قصتي من وانا طفل .. في الصف الاول ابتدائي وانا حلمي الاول والاخير اصبح ( دكتور ) .. وذلك بعد ما مرضت بحساسيه صدريه ][ الربو ][ وصرت طريح الفراش في مستشفى الهدا بالطايف وكان هناك دكتور .. يعاملني وكاني ابنه .. بكل رحمه وبكل عطف بل واكثر .. مع العلم انه نصراني .. لكن لان مهنته مهنه انسانيه .. مهنه يتغلب فيها العاطفه والانسانيه على الاحساسيس الاخرى من ( الحقد والانتقام والكرهـ .. ) .. فصدق من اسماهم بـ ( ملائكة الرحمة )

حينها ترسخت فكره الطب في رأسي .. وكنت اكبر شيئا فشيئا ويكبر معي ذاك الحلم اللي لطالما تمنيته .. وبعد ان وصلت للمرحله الثانوية .. وصلت آلي معلومه بأن افضل الأطباء وأكفائهم يأتون من الخارج .. وبدأت أسال وأستشير .. وأولهم والدي .. الذي بادرني بقوله ( الله معك يا ولدي ) << من باب التسليك واعطه على قد عقله

لكن انا كنت احلم واعمل على هذا الحلم ... حتى وصلت الصف الثاني ثانوي .. وبدأت اجد وأجهتد .. حتى أحقق آعلى الدرجات .. لكي اقبل في الطب .. ولله الحمد والمنه حققت 98.5% ولكن لم اتوقف بدأت في التفكير في القدرات .. واجد واجتهد .. حتى حققت 82 من اول اختبار ولله الحمد .. وخشيت دوره .. واهتميت اكثر واختبرت السبت الماضي .. ومتفائل فيه الخير الكثير باذن الله ...

لم اتوقف بعد .. بديت اهتم في لغتي .. بديت اقرا قصص وكتب تعليميه .. بديت اجد واجتهد من نفسي .. ولله الحمد بشهاده كل من قابلت من دكاتره واساتذه بأن لغتي جيده جدا ..

والآن انا بالصف الثالث ثانوي وآخر فصل دراسي .. وعلى آخر خطوه من السلم واووصل الى حلمي ..

وبديت اهتم في التحصيلي .. وابغى احصل فيه فوق الـ70% فقط .. حتى تتحقق كل شروط الابتعاث ..

اليوم ينزل علي خبر كالصاعقه .. يا اخوان كنت برا البيت وكلمني صاحبي وقالي الخبر .. والله راجع البيت امشي طبلوني .. زي المجنون .. واكثر ..

والخبر هوه .. ان برنامج الملك عبدالله .. طالب فوق 80% تحصيلي ..

والله خبر كسر كل مجاديفي .. حسيت بالاحباط .. حسيت بان الدنيا ضاقت علي بما وسعت ..

والله ما نقول الا كما قال الله تعالى (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ )

حسبي الله ونعم الوكيل .. اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها

آترك لكم الكيبورد .. واستمع الى تعليقاتكم ..

بقلم / عــبــداللــه
  2. هلا بك ياعبدالله وحياك الله،

أحيي فيك تخطيطك المبكر لمستقبلك وإصرارك على تحقيق حلمك ... ولكن

ليش الإحباط وتكسير المجاديف في أول جوله ومع ظهور أول عقبه ( هذا اذا كان فيه عقبات أصلاً )

اللي فهمته من كلامك ياعبدالله انك الى الآن ما آخذت التحصيلي بس تخطط انك تاخذه
    بس اللي مستغرب منه أنا، هو ليش حتط لك حد ٧٠٪ في التحصيلي؟
    أنا فاهم انك تبي تلعب ع المضمون مثل مايقول وتقول في أسوأ الأحول راح آجيب ٧٠٪ عشان تضمن الإبتعاث،

عزيزي عبدالله لموضوع مايستحق منك كل هذا الإحباط والقهر !
    وخصوصا انه ماصار شي الى الآن وانت ماخذت التحصيلي،

لذلك لازم تثق بنفسك وتبدأ تجهز نفسك للتحصيلي من الآن واذا كنت آخذته وماجبت درجه كويسه، حاول تآخذه مره ثانيه وبس تكون جهزت نفسك واستعديت عشان تجيب الدرجة المطلوبه،
    وبعدين ٨٠٪ ماهي صعبه على طالب مثلك ماشاء الله جايب ٩٨٪،
    فالموضوع يحتاج هدوء وتركيز وثقة بالنفس، وصدقني ياعبدالله راح تتجاوز الإختبار وتستوفي كل الشروط ونشوفك معنا في آمريكا،

والشي اللي المفروض يطمنك انك مستوفي لجميع الشروط وماباقي الا شرط واحد، ومابعد حاولت تستوفيه انت،
    يعني نسبة تجاوزك وتحقيقك لهذا الشرط كبيرة جداً

آهم شي لا تستلم ولا تهتز ثقتك بنفسك لأنها راح تآثر كثير على اختباراتك،

توكل على الله،
    وبدعاء الوالدين،
    راح تحقق كل اللي تتمنى،

ولو احتجت آي شي أو استشارة، لا تتردد،

تحياتي،*
    7 "
  3. امرك بسيط يارجال انا نسبتي 86% بالثانويه هههه والقدرات والتحصيلي لا تسأل خخخ

والحمدلله مبتعث

اعطيك الحل من الاخر..

روح اطلع على حسابك ادرس بمعهد يدخلك الجامعه اذا تخرجت منه . واذا تخرجت من المعهد يحولونك على البعثه مباشره .. وانت تقول لغتك كويسه ممتاز .. اول ماتجي المعهد يسون لك اختبار تحديد مستوى .. ويمكن يحطونك بالمستوى المتوسط .. يعني 5 شهور انت مخلص المعهد .. وخمس شهور يمكن تكلفك 60 الف بالكثير .. او اقل والله

ويمكن يحولونك وانت تدرس بالمعهد .

بسيطه الامور
    7 "
  4. خرشتني الله يصلحك
    أولاً , ثق تماماً أن الله أعلم بالخير لنفسك منك فاسأله الخيرة في كل أمر
    ثانياً , الافضل لك دراسة الطب بالسعودية وتكمل دراستك برا , لأن دراسة الطب بأمريكاوغيرها
    صعبة وطووووووووووووويلة حسب معلوماتي فابحث وتأكد , برضو المانيا تتطلب درجة عالية في اختبار الايلتس
    ثالثاً , صاحب الطموح لايقف عند مشكلة قد كون لها حل , ابحث هنا وهناك عن طموحاتك الاخرى
    فربما تكون هي افضل من دراستك للطب

موفق خير والحمدلله على سلامتك
    7 "
  5. أولا: *ماشاء الله عليك والله يحفظك من كل شر*

ثانيا: حاليا من ثانوي وقدرات تعتبر استوفيت شرطين...باقي شرط وهوا في التحصيلي تجيب80%...

ياأخي التحصيلي مو اصعب من القدرات من معرفتي له اشوفه اسهل من القدرات لأنه يقيس معرفتك بجميع مادرست من مواد....

جد واجتهد مثل ماسويت بالقدرات وبإذن ربنا بتتوفق....**أنا احساسي بيقول إنك قدها وبتجيب الدرجة المطلوبة بالتحصيلي**

وبتبتعث ع برنامج الملك عبد الله..
    7 "
  6. "افا يذا العلم"
    "افا يابو عابد"
    و أنا قاعد اقراء موضوعك في البداية
    عجبتني بس .....
    بعدين حقيقة
    زعلت منك
    أيه زعلت منك
    في الاخير هو أختبار وأنت الله يهديك على طول صابك اليأس

بالعزيمة والاصرار يابو عابد

تصنع المستحيل

و أنت لا تحط في راسك أنك مراح تحل صدقني هونها و تهون

و أنت مشاء الله عليك بين أنك مثابر

و بما أنك مجتهد راح تعدي في الاختبار "بأذن الله"

نصيحتي لك : عليك بالمحافظة على الصلاة و رضا الوالدين

و الله يوفقك يابو عابد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.