الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار قرررربت إن شاء الله

استفسار قرررربت إن شاء الله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4734 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mr-7alawa
    mr-7alawa

مبتعث مجتهد Senior Member

mr-7alawa الولايات المتحدة الأمريكية

mr-7alawa , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mechanical Engineering Technology , بجامعة Purdue University
    • Purdue University
    • Mechanical Engineering Technology
    • ذكر
    • West Lafayette, IN
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

May 12th, 2011, 02:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ ...

كيفكمـ يا مبتعثين أمريكا ؟ >> مسوي صاحبكمـ خخخخ

الحمدلله وبفضل منه أتاني قبول في بعثات خادم الحرمين الشريفين ( مسار الطاقة والغاز ) إلى الولايات المتحدة الأمريكية بإذن الله تعالى, وأنا الآن في إنتظار الضمان المالي بعد توقيع عدة أوراق وما إلى ذلك .. وسوف نشد الرحال قريباً إن شاء الرحمن ,,

ولكن لدي بعض الأستفسارات بما أنكم أهل خبرة عن الـ I-20 اللذي قرأت عنه عدة مواضيع لكن النتيجة كانت "لخبطة ", وأتمنى أن تفيدوني بخبراتكم فضلاً لا أمراً ,

1- ماهي الطريقة الأفضل للحصول على الـ I-20 ؟ هل من الجامعة أو من المعهد ؟

2- هل هنالك فرق في مدة التأشيرة (الفيزا) بين الـ I-20 من معهد لغة إنجليزية أو من الجامعة ؟

3- هل أستطيع الحصول على I-20 من معهد لغة انجليزية في ولاية ما ( نيويورك مثلاً ) وأدرس به, ولكن الجامعة اللتي أنوي الذهاب إليها في ولاية أخرى ( تكساس مثلاً )؟ أو هل أستطيع أن أبحث عن قبول الجامعة وأنا أدرس في المعهد بدلاً من الحصول عليه وأنا في السعودية ؟
    خصوصاً بعض الجامعات لا توفر قبولاً مشروطاً , فكيف لي أن أحصل على قبول وأنا لم أنهي اللغة, وحسبما قرأت في بعض المواضيع أنه يجب أن أدرس في الولاية اللتي حددتها من البداية, وأيضا كما قرأت عن ال permanent residence اللذي سوف أحدده في المطار يجب أن يكون في الولاية اللتي سوف أدرس بها, هل سوف تكون هنالك مشاكل في التغيير بين الولايات ؟

4- إذا حصل معي العكس , أنني حصلت على قبول مشروط من جامعة في ولاية تكساس مثلاً , لكن أريد أن أدرس اللغة الأنجليزية في ولاية نيويورك ثم أنتقل للجامعة بعد إنهاء متطلب اللغة, هل هذا ممكن؟

عزيزي القارئ/ عزيزتي القارئة , أذا أحسستم أنكم لم تفهموا شيئاَ من السؤال الثالث والرابع فلكم أحقية الطناش ههههه

جوزيتم خيراً ولكم جزيل الشكر مقدماً ,,
  2. وعليكم السلام

بجاوبك عن اللي اعرفه

1- ماهي الطريقة الأفضل للحصول على الـ I-20 ؟ هل من الجامعة أو من المعهد ؟
    انا اخذت قبول مشروط من جامعه ولا ارسلوا لي i-20
    ولكنه وصلني عن طريق المعهد

3- هل أستطيع الحصول على I-20 من معهد لغة انجليزية في ولاية ما ( نيويورك مثلاً ) وأدرس به, ولكن الجامعة اللتي أنوي الذهاب إليها في ولاية أخرى ( تكساس مثلاً )؟ أو هل أستطيع أن أبحث عن قبول الجامعة وأنا أدرس في المعهد بدلاً من الحصول عليه وأنا في السعودية ؟
    تستطيع دراسه اللغه بولايه والجامعه بولايه اخرى
    وبرضو الاغلبيه اصلا يطلعون لامريكا بقبول لغه وهناك يبحثون عن قبول جامعه

خصوصاً بعض الجامعات لا توفر قبولاً مشروطاً , فكيف لي أن أحصل على قبول وأنا لم أنهي اللغة

اللغه مثلا بتآخذها بسنه
    فرضا خلال الشهر الثامن حسيت انك تمكنت منها وتبي تختبر توفل .. واختبرته وجبت الدرجه المطلوبه .. هنا تقدر تجيب لك قبول نهائي في احد الجامعات
    وطبعا لا تنسى بعض الاقسام تشترط GMAT او GRE للماستر
    او ACT او CAT للبكالوريوس
    الافضل تختبر الاختبارات المطلوبه اثناء دراستك للغه

4- إذا حصل معي العكس , أنني حصلت على قبول مشروط من جامعة في ولاية تكساس مثلاً , لكن أريد أن أدرس اللغة الأنجليزية في ولاية نيويورك ثم أنتقل للجامعة بعد إنهاء متطلب اللغة, هل هذا ممكن؟
    نعم ممكن

بالتوفيق
    ودعواتك لي
    7 "
  3. حياك وبياك أخوي سعد ..

ويكفيني شرف المشاركة (ورفع الموضوع حبتين للأعلى أيضاً) . . .

حق الطناش للسؤال الثالث والرابع فقط !! لكن بما أن أسمك كأسم الوالد حفظه الله, لك حق الطناش في كل شي ما عدا السلام اللذي طنشته تطنيشة ما بعدها من تنطيشة, هداك الله ...

الله يوفق الجميع يارب ..
    7 "
  4. أهلاَ أختي حآلمهـ , عسى الله يحقق جميع أحلامك .. قولي ءامين ..

جزآكي الله ألف خير وأجاباتك كانت وافية وكافية لما أجبتيه, وطرحت (بفتح الطاء والراء وجزم الحاء وكسر التاء) الطمأنينة والراحة في قلبي بعدما كان مرتبكاً مشوشاً لا يعرف ماهي "السالفة" ....

الله يوفق الجميع يارب لما يحبه ويرضاه .. ولكي جزيل الشكر أختي العزيزة ,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.