الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هواية الصغار

هواية الصغار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4733 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    شكرا اختي على هذه المعلومات الجميلة والقيمة
    وبخصوص التقرير مقبول منك بدون تصوير يا السياتليه
    بسألك اجيب معي هيل والا ممكن القاه في سياتل وهل هو متوفر في كل مكان والا في اماكن عربية فقط
    كل شي متوفر في سياتل >> في المحلات العربيه
    لكن سياتل غاليه مرررررررررررررررررررررررررره
    يعني مثلا الهيل مقدار كوب صغير ب 7 $ مو مطحون يعني لازم تشتري خلاط كهربائي
    انا بالنسبه لي الوالده الله يطول بعمرها طحنت القهوه
    وبعدين طحنت الهيل والزعفران مع بعض وودتها لمحل وغلفها وحط عليها استيكر << مسكينه شايله همي عارفه بنتها لاتعرف تطبخ ولاتعرف تسوي شي>>
    خلي الوالده تسوي لك مقدار يكفيك سنه بعدين اذا وصلت حطه بالفريز,,,,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام م عبدالعزيز
    كل شي متوفر في سياتل >> في المحلات العربيه
    لكن سياتل غاليه مرررررررررررررررررررررررررره
    يعني مثلا الهيل مقدار كوب صغير ب 7 $ مو مطحون يعني لازم تشتري خلاط كهربائي
    انا بالنسبه لي الوالده الله يطول بعمرها طحنت القهوه
    وبعدين طحنت الهيل والزعفران مع بعض وودتها لمحل وغلفها وحط عليها استيكر << مسكينه شايله همي عارفه بنتها لاتعرف تطبخ ولاتعرف تسوي شي>>
    خلي الوالده تسوي لك مقدار يكفيك سنه بعدين اذا وصلت حطه بالفريز,,,,,
    الله يسامحك يا أم عبدالعزيز ذاك تقولي لا تشتري شي كل شي موجود ثمن الحين تقولين لي سياتل غالية مررررررة مقبولة منك يا اختي حسناتك الكثيرة جدا تجب سيئاتك البسيطة جدا
    انا جبت كل شي معي وخذت لي شنطة اضافية وحطيت فيها تمر وهيل وزعفران وقهوة وغلفتها كلها وحطيت عليها استكر وجبت ابريق وترمس قهوة

>> نشب في حلقها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    الله يسامحك يا أم عبدالعزيز ذاك تقولي لا تشتري شي كل شي موجود ثمن الحين تقولين لي سياتل غالية مررررررة مقبولة منك يا اختي حسناتك الكثيرة جدا تجب سيئاتك البسيطة جدا
    انا جبت كل شي معي وخذت لي شنطة اضافية وحطيت فيها تمر وهيل وزعفران وقهوة وغلفتها كلها وحطيت عليها استكر وجبت ابريق وترمس قهوة

>> نشب في حلقها
    اولا انا ماقلت لك هالكلام
    اختي الغاليه كب كيك هي اللي قالت لك
    بالعكس قلت لك كثر وبعدين قبيت فيني
    رديت انا مامعي وزن زايد ومدري ايش >>ارجع لموضوع الاكل الحلال بالصور
    وتاكد من كلامي >>الظاهر انت يبيلك نظاره اصليه
    وبالنسبه للشنطه والقراشيع اللي فيها >> شطوررررررررررررر
    انا زيك اخذت ابريق لان هالاشياء تذكرك بالسعوديه وتخفف من الشوق وبالنسبه لترمس القهوه الترامس غاليه مررررره
    وبعدين تعال مسوي موضوع عشان كهرب لك شهر مستلمني وقفت على كهرب كان سئلتني
    ترى اجاباتهم كلها خطا ومايحتاج محول بس ماراح اقولك الاجابه انتظر احدهم يقولك ...........
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام م عبدالعزيز
    اولا انا ماقلت لك هالكلام
    اختي الغاليه كب كيك هي اللي قالت لك
    بالعكس قلت لك كثر وبعدين قبيت فيني
    رديت انا مامعي وزن زايد ومدري ايش >>ارجع لموضوع الاكل الحلال بالصور
    وتاكد من كلامي >>الظاهر انت يبيلك نظاره اصليه
    وبالنسبه للشنطه والقراشيع اللي فيها >> شطوررررررررررررر
    انا زيك اخذت ابريق لان هالاشياء تذكرك بالسعوديه وتخفف من الشوق وبالنسبه لترمس القهوه الترامس غاليه مررررره
    وبعدين تعال مسوي موضوع عشان كهرب لك شهر مستلمني وقفت على كهرب كان سئلتني
    ترى اجاباتهم كلها خطا ومايحتاج محول بس ماراح اقولك الاجابه انتظر احدهم يقولك ...........
    اقول يا وخيتي ام عبدالعزيز الموية عندهم 110 والا 220 << يستهبل

شسمه ترا قسم اني امزح في سالفة الهواش <<< **** على مصبعه وحط اكس على رقبته عشان تصدقه

>> يبيها تقول له الجواب الصح
    7 "
  5. هذه هي الدنيا
    لن نستطيع ان نفصلها كما يحلوا لنا
    لكن يمكن لنا التعايش مع منغصاتها

بالنسبة لموضوعك فقد قال فيهم د. عائض القرني

الفارغون هم اكثر ضجيجاً

إذا مرَّ القطار وسمعت جلبة لإحدى عرباته فاعلم أنها فارغة، وإذا سمعت تاجراً يحرّج على بضاعته وينادي عليها فاعلم أنها كاسدة، فكل فارغ من البشر والأشياء له جلبة وصوت وصراخ، أما العاملون المثابرون فهم في سكون ووقار؛ لأنهم مشغولون ببناء صروح المجد وإقامة هياكل النجاح، إن سنبلة القمح الممتلئة خاشعة ساكنة ثقيلة، أما الفارغة فإنها في مهب الريح لخفتها وطيشها، وفي الناس أناس فارغون مفلسون أصفار رسبوا في مدرسة الحياة، وأخفقوا في حقول المعرفة والإبداع والإنتاج فاشتغلوا بتشويه أعمال الناجحين، فهم كالطفل الأرعن الذي أتى إلى لوحة رسّام هائمة بالحسن، ناطقة بالجمال فشطب محاسنها وأذهب روعتها، وهؤلاء الأغبياء الكسالى التافهون مشاريعهم كلام، وحججهم صراخ، وأدلتهم هذيان لا تستطيع أن تطلق على أحدهم لقباً مميّزاً ولا وصفاً جميلاً، فليس بأديب ولا خطيب ولا كاتب ولا مهندس ولا تاجر ولا يُذكر مع الموظفين الرواد، ولا مع العلماء الأفذاذ، ولا مع الصالحين الأبرار، ولا مع الكرماء الأجواد، بل هو صفر على يسار الرقم، يعيش بلا هدف، ويمضي بلا تخطيط، ويسير بلا همة، ليس له أعمال تُنقد، فهو جالس على الأرض والجالس على الأرض لا يسقط، لا يُمدح بشيء، لأنه خال من الفضائل، ولا يُسب لأنه ليس له حسّاد، وفي كتب الأدب أن شاباً خاملاً فاشلاً قال لأبيه: يا أبي أنا لا يمدحني أحد ولا يسبني أحد مثل فلان فما السبب؟ فقال أبوه: لأنك ثور في مسلاخ إنسان، إن الفارغ البليد يجد لذة في تحطيم أعمال الناس ويحس بمتعة في تمريغ كرامة الرّواد، لأنه عجز عن مجاراتهم ففرح بتهميش إبداعهم، ولهذا تجد العامل المثابر النشيط منغمساً في إتقان عمله وتجويد إنتاجه ليس عنده وقت لتشريح جثث الآخرين ولا بعثرة قبورهم، فهو منهمك في بناء مجده ونسج ثياب فضله، إن النخلة باسقة الطول دائمة الخضرة حلوة الطلع كثيرة المنافع، ولهذا إذا رماها سفيه بحجر عادت عليه تمراً، أما الحنظلة فإنها عقيمة الثمر، مشؤومة الطلع، مرة الطعم، لا منظر بهيجاً ولا ثمر نضيجاً، إن السيف يقص العظام وهو صامت، والطبل يملأ الفضاء وهو أجوف، إن علينا أن نصلح أنفسنا ونتقن أعمالنا، وليس علينا حساب الناس والرقابة على أفكارهم والحكم على ضمائرهم، الله يحاسبهم والله وحده يعلم سرّهم وعلانيتهم، ولو كنا راشدين بدرجة كافية لما أصبح عندنا فراغ في الوقت نذهبه في كسر عظام الناس ونشر غسيلهم وتمزيق أكفانهم، التافهون وحدهم هم المنشغلون بالناس كالذباب يبحث عن الجرح، أما الخيّرون فأعمالهم الجليلة أشغلتهم عن توافه الأمور كالنحل مشغول برحيق الزهر يحوّله عسلاً فيه شفاء للناس، إن الخيول المضمرة عند السباق لا تنصت لأصوات الجمهور، لأنها لو فعلت ذلك لفشلت في سباقها وخسرت فوزها، اعمل واجتهد وأتقن ولا تصغ لمثبّط أو حاسد أو فارغ. هبطت بعوضة على نخلة، فلما أرادت أن تطير قالت للنخلة: تماسكي أيتها النخلة فأنا سوف أطير، فقالت النخلة للبعوضة: والله ما شعرت بك يوم وقعت فكيف أشعر بك إذا طرتِ؟! تدخل الشاحنات الكبرى عليها الحديد والجسور وقد كتبوا عليها عبارة: خطر ممنوع الاقتراب، فتبتعد التكاسي والسياكل ولسان حالها ينادي: (لا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ)، الأسد لا يأكل الميتة، والنمر لا يهجم على المرأة لعزة النفس وكمال الهمة، أما الصراصير والجعلان فعملها في القمامة وإبداعها في الزبالة

ولن يضر السماء نبح الكلاب
    7 "
  6. بارك الله فيك أختي الكريمة ام عبدالعزيز .. جميل هذا التفكير الإيجابي وهذه النظرة الثاقبة للإمور .. إيحائات ورسائل مهمه تهم كل من ينشد علو الهمة والنجاح .. يجب أن نربي أنفسنا جميعا على مهارات التفكير الإيجابي في الحياة . كيف تنظر إلى الأمور بإيجابيه ؟ كيف تكون أفضل مما كنت ؟ كيف تصل إلى أهدافك وطموحاتك . أتمنى من المتخصصين في مجال التفكير الإيجابي او هذه المهارات السلوكية أن لا يبخلوا على إخوانهم الطلاب خصوصا المغتربين فهم أحوج الناس إلى فهم وتعلم ذلك .
    أتطلع منك أختي ام عبدالعزيز في المواضيع القادمة بإيضاح مفهوم ( التفكير الإيجابي , أهميتة مهارته . دورس وعبر .. إلخ ) كي نصل جميعا إلى تصور ومفهوم قد يكون عونا لكل طالب علم ولا بأس بإن تكون على شكل دورات في مهارات الحياة أو مهارات التفكير الإيجابي , فضعي ذلك في الحسبان , وأعتقد إن لم أكن مخطئاً فإنك متخصصه في هذا المجال أو على الأقل لك بعض القراءات او البحوث او الدورات في هذا المجال . لما فيه ذلك من أُثر إيجابي على حياة الطالب خصوصا المغترب فمن خلال ما لسمت أن الطالب المبعث بحاجه ماسه لتعلم مهارات التفكير الإيجابي . وإتباعاً لإمر المصطفى صلى الله عليه وسلم ( خير الناس أنفعهم للناس )
    وفقك الله ودائماً متابع معكم .
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.