الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هواية الصغار

هواية الصغار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4727 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ام م عبدالعزيز
    ام م عبدالعزيز

مبتعث مستجد Freshman Member

ام م عبدالعزيز الولايات المتحدة الأمريكية

ام م عبدالعزيز , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ------- , بجامعة -------
    • -------
    • -------
    • أنثى
    • ------, ---------
    • السعودية
    • Apr 2011
    المزيدl

May 12th, 2011, 10:00 PM

هواية الصغار
    د.خالد المنيف
    ما رأيت أجرأ من مجتمعنا في التعرض للناجحين والقدح في البارزين فهذا داعية أحسبه من النوادر في الأمة سمعت من يتحدث عنه ويصفه بالقسوة مع زوجته والبخل مع أبنائه وكأنما قد شاركهم العشرة واطلع على أسرارهم! تُثني على كتاب قد نال حظوة عند الناس فيقول لك أحدهم: ولكن طباعته رديئة!! تُبدي إعجاباً بمتحدث حسن اللفظ، أنيق اللهجة فينطق حاسد: أما لاحظت أنه رفع منصوبا! تُبارك عملاً خيرا لأحد الأغنياء، فيصعب على السخيف السكوت فيقول: يارب أغننا بالحلال!! غمزا ولمزا في أمانته!! مهارات متقدمة في (تفكيك) الإنجازات وكفاءة عالية في (تشويه) الجمال!! وليس بالمستغرب أن يخوض أصحاب الهمم (الدنيئة) في أعراض الناجحين ويتحدثوا عنهم وكأنهم أصابوا دماً واجترحوا جناية فقد سبقوهم بإنجازاتهم وفضلهم وعلمهم ومواهبهم وأزعجتهم تلك المسافة التي بينهم، فيحاولوا ردم الفجوة بنشر الإشاعات وإثارة المشاكل وتشويه السمعة وهو أسلوب أقل ما يوصف بأنه (سافل) وأصحاب النفوس الدنيئة لديهم مشكلة عويصة مع أنفسهم فهم مستحقون للشفقة لأنهم يكابدون صراعاً (نفسيا عنيفا) ففي قلوبهم (جروح قديمة) ما اعتنوا بتضميدها لذا هم يصدرونها للآخرين وهم يحملون شخصيات لاترى في ذاتها (أهلية) للمنافسة ولا (قدرة) على النجاح، فلا ذكر حسن لهم ولا سيرة عطرة يفتخرون بها ولا إنجازات تخلدهم، لذا كانت موهبتهم الأبرز هي الانتقاص والتقليل والحط من قدر الناجحين، ينشدون بها رفع ذواتهم الحقيرة وتلك الوسيلة ربما تعطيهم تفوقاً (وهمياً لحظياً) ولكن مآلهم الخسران في الدنيا والآخرة!! ولو أنهم أنفقوا ذلك الوقت الذي ضيعوه في التفتيش عن العيوب ونشر (قالة السوء) في الجد والاجتهاد والعمل لوصلوا إلى ما وصل إليه هؤلاء الناجحون لكنهم ألفوا القعود فمات إحساسهم ونبت في قلوبهم مرض يعز على الدواء و يعجز عنه المداوي.

وقفة:
    أيها العزيز ليس من المروءة ولا من كرم النفس ولا من علو الأخلاق أن نلوك الناس في أعراضهم بمجرد غيابهم وفي حال حضرتهم نجبن على النبس ببنت شفة فهذا والله طبع اللئام الخبثاء
    وذي حسدٍ يغتابني حين لايرى
    مكاني ويثني صالحاً حين أسمعُ

ويضحكُ في وجهي إذا ما لقيته
    ويهمزني بالغيب سرًّا ويلسعُ

وللأسف فإن الكثير من الناس في مجالسهم يفرحون بتنقص الناجحين وفي أسرع من ارتداد الطرف ولمح البصر ينقلون ما سمعوا من سوء في كل مجلس! وهم خشب مسندة إذا سمعوا ثناءً على أحد، وكم يثقل عليهم نقل هذا الثناء لأصحابه أو للآخرين، أعماهم الحسد وألجم ألسنتهم الحقد وسدت الغيرة القاتلة منافذ عقولهم!

همسة لكل ناجح:
    وأنت أيها الناجح يا صاحب الآثار الطيبة والبصمات المشرقة اثبت كالجبل الأشم وتذكر أن هؤلاء الصغار ما وجهوا إليك السهام إلا بعدما سبقتهم برتوات ولعلك تدرك أن أغلب من يبادرون بالتشكيك بقدراتك والغمز في شخصيتك هم من الذين لم يحققوا شيئاً في حياتهم!!، فاثبت ولا تستسلم لفيضان أحقادهم، يقول مصطفى أمين: إذا قمت بعمل ناجح وبدأ الناس يلقون عليك الحجارة فاعلم أنك وصلت بلاط المجد وأصبحت المدفعية تطلق إحدى وعشرين طلقة احتفاء بقدومك.

ما يضير البحر أمسى زاخراً
    إن رمى فيه غلام بحجر

وتأكد أنهم لن ينصرفوا عنك إلا حينما تبقى أسيرا لأحد أركان بيتك لاتتكلم ولا تكتب ولا تنتج ولا تعمل فذنبك الوحيد عندهم الذي لا يتغمده حلم، ولا تسعه مغفرة هو نجاحك!!

وأذكرك بأن أجمل طريقة لإلجام هؤلاء أن تترك حبالهم تعود إليهم فتلتف على رقابهم فتخنقهم وذلك بتجاهلهم وعدم التورط في معارك هامشية بالرد عليهم، فلا يطش لحماقاتهم حلمك، واكتم أنفاسهم بالمزيد من العطاء والنجاح وسيذوب بعدها باطل افتراءاتهم كما يذوب الرصاص في النار ويتلاشى سقيم حديثهم كما تتلاشى الحصيات الصغيرة في أعماق البحار.

ومضة قلم:

ذوو النفوس الدنيئة يجدون اللذة في التفتيش عن أخطاء العظماء.
  2. السلام عليكم,,,,,,,,
    انااتفق مع الكاتب واختلف فانا ارحب بالنقد ورحم الله أمري اهدى أليي عيوبي
    لكن بطريقه بنائه ومحترمه وانا احترم هذا المنتدى لسببين
    الاول ان شعاره هو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم<<خير الناس انفعهم للناس>>
    والثاني قول الله عزوجل <<مايلفظ من قول الالديه عتيد رقيب>>
    فيا اخواني واخواتي في الله فلنحسن الظن
    وان اتحدث عن نفسي انا اعتبر كل اعضاء المنتدى اخواني واحنا مغتربين اشتقنا والله لاهلنا وجماعتنا وربعنا
    والشوق والله كثيررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررر
    وهذا المنتدى خفف بطريقه كبيره علينا لانه لما نرد على بعض
    فيه بعض الاعضاء تكون لهجته قريبه من لهجتي
    فانا اتذكر ياعم اوخال اوقريب لي وانا ماعندي اخوان كبار كان قلت يذكروني باخواني ,,,,,,
    فانا عندي رجا لاخواني قبل لانكتب الردفي اي موضوع كان ياليت نفكر فيه قبل مانكتبه لانك اذا كتبت رد حلو راح تحصل دعوه حلوه
    ودعاءالمسلم لاخوه المسلم مستجاب ........................
    7 "
  3. ماتشعر به حيال شخص ما تاكد انه يستشف شعورك جميلا كان ام قبيحا ..كالاطفال نعلممن يحبنا ومن لايحب نعلم ماهية الكلمات حتى وان لم نفقه معناها اللغوي ...تلك الطاقه الجاذبه تكشف عن الكثير وتنبؤنا ايضا بالكثير
    لانه ابدا حين ننصت لاي شخص ننصت لعيونه التي هي مفتاح قلبه لا لكلامه
    نعلم ماذا يريد ان يقول قبل ان يقول
    همسه:الاحتفال بالنجاح يكون ممتعا بين الحاسدين فهم مقياسا لمدى نجاحي ..ولكن اتاسف عليهم لان من الحسد مفتاح الفشل وجميل ان اعيش في وسط ناجح
    7 "
  4. اختي ام عبدالعزيز اثرتني مشاعري بهذا المقال واثرتها اكثر بردك

للأسف بعض اعضاء المنتدى وهم قلة قليلة ولله الحمد لايفرقون في الردود بل اني احيانا وبدون سوء الظن احس هذه القلة تصطاد في الماء العكر وتتلكك في ردودها
    الشخص منا يكون احيانا مضغوط ومهموم سواء اذا كان بعيد عن اهله او يعاني ضغوط هناك سواء في دراسة او في مادة او انه يدرس على حسابه ويفكر في الانضمام وشايل همه وتلقاه يكتب في هذا المتتدى الرائع اللي ماصدق الواحد فينا انه يلقاه ويكتب فيه ويفضفض فيه لأنه يلقى ناس متشابهين معه بالظروف والأحوال لكن للأسف يجيك بعض الأعضاء وهم قلة كما اسلفت وينكد عليك ببعض الردود المشكلة انه قالط في الموضوع وهو مايدري عن السالفة ولا شاف الردود اللي قبل بس يبي يسوي مشكلة ياخي اذا ماعجبك الرد لا ترد بدال ماتقلبها فلسفة وتسوي نفسك انك من السلف الصالح عشان كذا اطالب اي عضو يدخل على موضوع مايرد على اي عضو يشوف رده مو مناسب الا بعد مايتأكد بدال مايزيد الطين بله ويطينها زيادة لأن احيانا تكون مزحة واحيانا يكون اثنين يعرفون بعض والا يقربون لبعض .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    اختي ام عبدالعزيز اثرتني مشاعري بهذا المقال واثرتها اكثر بردك

للأسف بعض اعضاء المنتدى وهم قلة قليلة ولله الحمد لايفرقون في الردود بل اني احيانا وبدون سوء الظن احس هذه القلة تصطاد في الماء العكر وتتلكك في ردودها
    الشخص منا يكون احيانا مضغوط ومهموم سواء اذا كان بعيد عن اهله او يعاني ضغوط هناك سواء في دراسة او في مادة او انه يدرس على حسابه ويفكر في الانضمام وشايل همه وتلقاه يكتب في هذا المتتدى الرائع اللي ماصدق الواحد فينا انه يلقاه ويكتب فيه ويفضفض فيه لأنه يلقى ناس متشابهين معه بالظروف والأحوال لكن للأسف يجيك بعض الأعضاء وهم قلة كما اسلفت وينكد عليك ببعض الردود المشكلة انه قالط في الموضوع وهو مايدري عن السالفة ولا شاف الردود اللي قبل بس يبي يسوي مشكلة ياخي اذا ماعجبك الرد لا ترد بدال ماتقلبها فلسفة وتسوي نفسك انك من السلف الصالح عشان كذا اطالب اي عضو يدخل على موضوع مايرد على اي عضو يشوف رده مو مناسب الا بعد مايتأكد بدال مايزيد الطين بله ويطينها زيادة لأن احيانا تكون مزحة واحيانا يكون اثنين يعرفون بعض والا يقربون لبعض .
    السلام عليكم ,,,,,
    مشكوررررررررررررررررررررررررر
    انت دائما تثني علي في اي موضوع اكتبه وهالشي يرفع من معنوياتي كثير وانا والله قصرت معك كثير
    كنت وعدت اني اعطيك معلومات عن سياتل وتاخرت عليك وفيه بعض الاعضاء اذا تاخرت يستعجلوني على الخاص
    لكن انت كنت صبور
    مع اني احب الاسئله تكون هالعام علشان اي احد عنده استفسار مشابه الكل يستفيد
    عالعموم انا بسوي لك رحله مصوره
    يعني ابقلد الاخ الرائع اياد العنزي
    انا انصحك اول ماتوصل واشنطن تحول جوالك على A t&t لانك راح تستقبل مكالماتك مجانا كانك في السعوديه لكن انتبه انت
    ماتتصل عليهم واذا كان عندك جوال قديم جبه معك علشان تطلع شريحه امريكيه وافضل شريحه اميركيه هي T-mobile
    عندهم عرض حلو مره 1000 دقيقه ب 100 $
    وبالنسبه للبنك افضل بنك هو بنك اوف امريكا وياليت تستاجر من عندهم صندوق امانات وتحط فيه الجواز وال i20
    طبعا لازم يكون عندك نسخه منهم ,,,
    طبعا قبل لاتطلع من السعوديه لاتنسى اي ورقه او معامله وخصوصا وصل الفيزا لان السفاره ماراح تعوضك عن شي الا بالوصل
    واول ماتوصل العائله راح تحس بكابه ووحشه وهذا شي طبيعي لانه بيت ماقرا فيه قران ابدا
    فانت اول ماتوصل شغل سوره البقره لمده ثلاث ايام وراح تحس براحه نفسيه عجيبه ,,,,,
    ارجو اني افدتك..........
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام م عبدالعزيز
    السلام عليكم ,,,,,
    مشكوررررررررررررررررررررررررر
    انت دائما تثني علي في اي موضوع اكتبه وهالشي يرفع من معنوياتي كثير وانا والله قصرت معك كثير
    كنت وعدت اني اعطيك معلومات عن سياتل وتاخرت عليك وفيه بعض الاعضاء اذا تاخرت يستعجلوني على الخاص
    لكن انت كنت صبور
    مع اني احب الاسئله تكون هالعام علشان اي احد عنده استفسار مشابه الكل يستفيد
    عالعموم انا بسوي لك رحله مصوره
    يعني ابقلد الاخ الرائع اياد العنزي
    انا انصحك اول ماتوصل واشنطن تحول جوالك على A t&t لانك راح تستقبل مكالماتك مجانا كانك في السعوديه لكن انتبه انت
    ماتتصل عليهم واذا كان عندك جوال قديم جبه معك علشان تطلع شريحه امريكيه وافضل شريحه اميركيه هي T-mobile
    عندهم عرض حلو مره 1000 دقيقه ب 100 $
    وبالنسبه للبنك افضل بنك هو بنك اوف امريكا وياليت تستاجر من عندهم صندوق امانات وتحط فيه الجواز وال i20
    طبعا لازم يكون عندك نسخه منهم ,,,
    طبعا قبل لاتطلع من السعوديه لاتنسى اي ورقه او معامله وخصوصا وصل الفيزا لان السفاره ماراح تعوضك عن شي الا بالوصل
    واول ماتوصل العائله راح تحس بكابه ووحشه وهذا شي طبيعي لانه بيت ماقرا فيه قران ابدا
    فانت اول ماتوصل شغل سوره البقره لمده ثلاث ايام وراح تحس براحه نفسيه عجيبه ,,,,,
    ارجو اني افدتك..........
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    يا اختي أم عبدالعزيز عملك من يمدحك وليس انا وبالعكس انا انظر لك انك اختي مثل ما انظر لبقية الاعضاء انهم اخواني وخواتي وبخصوص المساعدة انا اقدر ظروفك فأنتي ربة منزل وطالبة في نفس الوقت وعندك من المشاغل مايكفيك وكثر خيرك انك تدخلين وتعطينا عصارة خبرتك وتجربتك جزاك الله خير وشكرا على هالمعلومات القيمة

بسألك بكم تكلفة صندوق الامانات عند البنك وبالنسبة للجوال هل تنصحيني اخذه من مطار واشنطن والا من سياتل وش افضل مسبق الدفع والا المفوتر وبالنسبة AT&T هل تغطيتها قوية في سياتل وش حكاية ان فيه عروض في بعض الشركات ان المكالمات داخل امريكا مجانية من 9 مساء الى 7 صباحا يوميا والويكند مجانا

<<< حاس انها تقول وش لقفني يوم ارد عليه هذا والله الحقنة ما امداني اقول له الا شب علي بالأسئلة

وبخصوص العائلة ابشرك اخيرا لقوا لي حمولة ان شاء الله يكونوا طيبين اعمارهم في الاربعين الرجال يقول انه ياباني الأصل والحرمة امريكية ماعندهم بزران
    وعندهم تسلبين صغار جعلها كفوهم مع اني ان شارط عليهم مابي تسلاب وقطاوة بس الميزة ان السكن قريب من المعهد 20 دقيقة فقط

طبعا اعطاني المعهد ايميل الرجال وراسلته وقلت له ارسل لي صوركم وصور بيتكم والاجودي ماقصر ارسل لي حتى صورة التسلاب ورد علي وقال لي ارسل صورك وارسلت له صورتي بالبشت في عرس اخوي << يهايط عليه

نحتري تقريرك المصور على نار
    7 "
  7. السلام عليكم ,,,,,
    صندوق الامانات في السنه 70$
    والشريحه من سياتل خل العائله توديك وتشتري هم ملزومين فيك في البدايه يساعدونك ويطلعون لك الاقامه
    والجوال مسبق الدفع احسن t-mobile
    1000 دقيقه ب100 $ وانت ماراح تستخدمه انت ماعندك احد في امريكا انا لي سنه مابعد خلصت الدقايق
    والشريحه السعوديه هي اللي بتسخدمها كثير لكن نصيحتي خلها استقبال فقط
    انا كذا طريقتي مدري عنك انت شوف اللي يريحك ,,,,,
    وبالنسبه للتقرير المصور راح يكون كلام بس
    مابعد وصلت تقتنيات اياد العنزي ماشاالله عليه........
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام م عبدالعزيز
    السلام عليكم ,,,,,
    صندوق الامانات في السنه 70$
    والشريحه من سياتل خل العائله توديك وتشتري هم ملزومين فيك في البدايه يساعدونك ويطلعون لك الاقامه
    والجوال مسبق الدفع احسن t-mobile
    1000 دقيقه ب100 $ وانت ماراح تستخدمه انت ماعندك احد في امريكا انا لي سنه مابعد خلصت الدقايق
    والشريحه السعوديه هي اللي بتسخدمها كثير لكن نصيحتي خلها استقبال فقط
    انا كذا طريقتي مدري عنك انت شوف اللي يريحك ,,,,,
    وبالنسبه للتقرير المصور راح يكون كلام بس
    مابعد وصلت تقتنيات اياد العنزي ماشاالله عليه........
    شكرا اختي على هذه المعلومات الجميلة والقيمة
    وبخصوص التقرير مقبول منك بدون تصوير يا السياتليه
    بسألك اجيب معي هيل والا ممكن القاه في سياتل وهل هو متوفر في كل مكان والا في اماكن عربية فقط
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.