الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجو المساعدة في الحصول على قبول ماستر هندسة كيميائية

ارجو المساعدة في الحصول على قبول ماستر هندسة كيميائية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4700 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية q2q2
    q2q2

مبتعث جديد New Member

q2q2 الولايات المتحدة الأمريكية

q2q2 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Chemical Eng , بجامعة TTU
    • TTU
    • Chemical Eng
    • ذكر
    • Cookeville, TN
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

May 16th, 2011, 08:10 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اود الحصول على قبول من جامعة أمريكية
    أنا مهندس كميائي متخرج من جامعة أمريكية ومعدلي 3.3
    اود المساعدة في الحصول على قبول ماستر من جامعة امريكيه في نفس التخصص
    Chemical engineering process modeling and stimulation
    المشكله ان اغلب الجامعات لما ادخل عليها القا فقط ماستر هندسة كيميائية بشكل عام الي ودي فيه زي ما أنا ذكرت process modeling and stimulation
    طبعا التخصص بيكون في مجال الزيت والغاز او البتروكيماويات
    ارجو الإفادة وايش الجامعات الامريكية الكويسه ماعندي مشكله صعبه او سهله
    أخوكم عبدالله
    *
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    والله ياخوي ما اعرف لكن انا ابغا استفسر منك انا الحين بدرس برا بكالوريوس هندسه ولكن محتار بين هندسة البترول وهندسه كيميائيه ياليت ادا تقلي ش احسن من ناحيت التوظيف والرواتب
    وربي يوفقك وتحصل احد يساعدك
    بتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد غ
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    والله ياخوي ما اعرف لكن انا ابغا استفسر منك انا الحين بدرس برا بكالوريوس هندسه ولكن محتار بين هندسة البترول وهندسه كيميائيه ياليت ادا تقلي ش احسن من ناحيت التوظيف والرواتب
    وربي يوفقك وتحصل احد يساعدك
    بتوفيق
    والله يالغالي بالنسبة لي انا اشوف ان الهندسة الكيميائية اكثر وظائف. عندك شركات البتروكيميات كثير مثل شركات سابك وغيرها. وبرضو عندك شركة ارامكو راح عندهم مشروع كبير للبتروكيماويات . عندك مصفاة ارامكو والشركات الي داخله شركه مع ارامكو مثل ساسرف وسابرف وبترورابغ ولوبرف. بروضو عندك معامل الغاز حقت ارمكو فيه يمكن 4 او اكثر وكل معمل يحتاج عدد مو بسيط من المهندسين الكيميائيين.

غالبا المهندس الكيميائي يقدر يشتغل شغل مهندس البترول لكن مهندس البترول صعب انه يشتغل في مجال البتروكيميات. واذا انه حصل وتوظف فهو نادر وبيكون صعب عليه.
    مهندس البترول شغلاتهم غالبا تتعلق بحفر ابار النفط وصيانتها والتحكم بالحقول حقت النفط. الشركات الي تتعلق بهذا المجال مو اقل من الشركات الي تتعلق بشغلات المهندس الكيميائي.
    بالنسبة للراتب غالبا نفس الشي مايفرق ابدا. لكن مهندس البترول زي ماقلت لك نسبة الوظائف المتوفره اقل من المهندس الكيميائي.
    التخصصين مطلوبين جدا لكن الفرق بالوظايف المتوفره.
    بالنهايه هذاي وجهة نظري الشخصيه من واقع السوق المتوفر بالسعودية وعلى فكره المهندس الكيميائي يقدر يشتغل مهندس سلامة ,مهندس بيئة, مهندس تحكم, مهندس عمليات, مهندس انابيب. انا انعرض علي برضو وظيفه مالها دخل بالهندسة الكيميائية كلها تسويق و رابتها كان مغري بس انا كنت في ارامكو واشوف انها خبرتها احسن والتدريب والتطوير فيها احسن.
    شركات هندسة البترول على سبيل المثال عندك شلمبرقير, هلبرتون, اطلس بيكر, واكبرها شركة ارامكو. يعني معدوده.
    انت فكر بالموضوع واستخير واذا عندك اي سؤال لا تتردد حتى لو تبي تدق علي ماعندي اي مشكله ارسلي رقمك وراح اخدمك بالي اقدر عليه.
    اتمنى لك كل التوفيق
    اخوك عبدالله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.