الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجوك رايك يهمني ,,,

ارجوك رايك يهمني ,,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4728 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخي wa2wa اقسم بالله ماقصدي احطمك .. لكن فيه ناس تفكيرها سلبي الله يهديهم .. وانت لست مجبر باخذ رايي ..

انا لست ملك وكلامي ليس قران منزل يعني لابد ان تأخذ به انا اتحدث بشفافيه واضحه.. انت حر واهم شىء شاور والديك ..الله يسهلها عليك

ولكن اعلم تماماً ان الشركه التي ستقدم عليها فيما بعد سيقدم عليها الاف من المبتعثين .. استخير الله ولكن والله ماقلت الكلام هذا الا عن واقع تجربه وخبره متواضعه

الان الجامعات السعوديه التي تعتبر صرح تعليمي والتي تدل على الرقي والتقدم .. اصبحت كلها واسطات >>حسبي الله ونعم الوكيل والله لو اقلك قصص في الجامعه تموت من القهر

ملاحظه مهمه : الذي يجد وظيفه هذه الايام يعض عليها بأسنانه

اعطيك قصه واحده فقط حصلت امام عيني والله العظيم ماأزل في كلمه واحدة

كنت في احد الايام جالساً في مكتب رئيس القسم وجاءنا رجل عمره مابين 27-30 سنه طبعاً الرجل محتاج وظيفه اعادة

علماً انه خريج من نفس الجامعه( بكالوريوس) وخريج ماجستير من استراليا ومعدله ممتاز , ماذا تتوقعون قال له رئيس القسم هههه

قال ماعندنا وظايف دورلك محل ثاني حتى ماأعطاه وجه... انا حزنت عليه والله العظيم ومسكته على جنب قلت له شف لك شركات قال والله كل

مارحت اقدم قالوا مافيه وظايف قال فيه شركه وقدمت عليها قالوا نعطيك راتب 8500 ريال والدوام من الساعه 8-4 عصراً والجمعه اجازه,,

قلت له طيب ليه ماتروح الشركه قال جيتهم بعد اسبوعين قالوا الوظيفه راحت ولسنا محتاجينك

المشكله والمصيبه نازله وظيفة اعاده على اخر الترم ولكن حجزها لولده من الان

لاتقلي معايه شهادة من امريكا ومدري ايش >> والله الوظيفة مضمونه

واما الاخ انسان حالم انا ماأقدر اقلك الا الله يسامحك ويغفر لك وستثبت لك الايام فيمابعد

لاتفكر انه لوعندك شهادة من امريكا ان الشركات بتتسابق عليك

والله العظيم وانا صادق لوكنت محل اخويه wa2wa والله ماأروح

والله ما أود لك الا مثل ماأود لنفسي >> ولكن لاتاخذ بكلامي

بالتوفيق,,,
    7 "
  2. اختي الغاليه الاكتفاء بالمزيد لاتتحطمين ابداً .. اذا كنت تريدين نصيحتي .. انا افضل انك تكملين الماستر ومباشرة ترجعين السعوديه تقدمين على الجامعات الناشئه او اي جامعه في السعوديه بوظيفة معيد !!

يمكن تستغربين ياأختي من كلامي .. لانه حتقدمين بشهادة الماجستير على وظيفه معيد مو على وظيفة محاضر والسبب حتى يكون فرصة ابتعاثك لدراسه الدكتوراه اكثر واهم شيء عمرك مايتجاوز

الثلاثين ..ولمجلس الجامعه الاستثناء من هذا الشرط .. تروحين تكملين دكتوراه وانت مرتاحه عندك وظيفه وينزلك راتب في السعوديه ومكافئه في بلد الابتعاث وايضاً سنوات الدراسه يضيفونها للخدمه

لاتقلقين ياأختي .. ان شاء الله ربي يحقق امانيك ونشوفك دكتوره في الجامعة

الاهم من هذا كله :: معدل البكالوريوس لابد ان يكون فوق 3,75 من 5

والله العظيم دوام الجامعه جداً مريح ماأجي الايومين في الاسبوع فقط .. الحمدلله
    7 "
  3. معدلك لابأس به يعتبر جيد جداً ,, بالنسبه لترقية البعثه انا مانصحك فيها لانه حيسير مشاكل في التخصص .. ممكن الجامعه التي تدرسين فيها الدكتوراه غير معترف فيها

ثانياً انت اش دراك على اي تخصص بيعنونك

انا انصحك انك اذا انهيتي الماستر تأتين بالشهاده وتقدمين فيها على احدى الجامعات , وانشاء الله نسبة القبول شبه مضمونه , حاولي يكون معدل الماستر ممتاز

عشان تضمنين نسبة قبول الوظيفه اكثروبعدها يكون عندك قبول للدكتوراه تطلعين مباشره > الله يكتب لك الخير اينما كان

بالتوفيق,,
    7 "
  4. انا مع اخوي الحززبـــي في كل كلمة قالها ,,,

حنا وحنا مبتعثين والله انهم هبلوبنا الملحقيه يعني مبتعثه وش اكثر من كذا تعقيد في تعقيد وخمسين الف لا يكفي انا اسفه ما احطمك ولا احبطك ولكن هذا الواقع انا ماابيك تجي وتنصدم

وبالنسبه للضم حظك نصيبك .. ممكن يضمونك والحمد لله وممكن لأأ يعني انت حط احتمالين وانت فكر بينك وبين نفسك وش تبي تكسب وش تبي تخسر يعني ايجابيات وسلبيات

والوظيفه افتح صحيفه عاجل امس كاتبين عن بعض المبتعثين اللي رجعوا ولا لقوا وظائف ..!!

صديقه لي تحلف بالله تقول دخلت مدرسه اهليه ولقيت وحده معها ماستر كيمياء تدرس فيها يعني الوظيفه الزينه تبي واسطه ..

واخواني كل شخص له الحق بأبداء رايه مالها داعي واحد يعلق على رأي الآخر وتصير مشادات ..

وأخيراً : الدعــاء والاستخـــارة

والله يوفقك والجميــــع يارب

,,

,,,
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.