الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار لكل اللي تخصصهم كيمياء.........شاركونا ارائكم

حوار لكل اللي تخصصهم كيمياء.........شاركونا ارائكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4725 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جليسة القمر
    جليسة القمر

مبتعث جديد New Member

جليسة القمر الولايات المتحدة الأمريكية

جليسة القمر , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كيمياء , بجامعة جامعة المملكة
    • جامعة المملكة
    • كيمياء
    • أنثى
    • المملكه, المملكه
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

May 20th, 2011, 04:10 AM

صباح \ مساء الخير

انا حابه اكمل ماستر كيمياء لكن محتارة من التخصص الدقيق ودي ادخل تخصص يكون له مستقبل لما ارجع واتوظف بعد التعب هذا والمشكله انا ما اعرف التخصصات اللي لها مستقبل واتوقع التخصصات التقليديه مالها مستقبل ولا السؤال..........

هل الكيمياء الطبيه والكيمياء الدوائيه لها مستقبل ووين راح اتوظف؟
    هل المختبرات الطبيه تعتبر امتداد لتخصصي ؟
    هل تنصحوني ادخل تخصص طرق تدريس (تعليم الكيمياء) وهل له مستقبل وهل فعلا اللي يتخرج منه يتوظف في التعليم العام فقط؟
    هل هناك تخصصات اخرى مطلوبه ؟

اتمنى تشاركوني باللي تعرفون حتى نفيد ونستفيد...........
  2. اهلين اختي جليسة القمر ..
    دامك اخترتِ قسم الكيمياء او ماستر كيمياء فلك الخيارات انك تدرسين في فروع الكيمياء الدقيقة كلها
    معناها ابحثي التخصص اللي يعجبك في جامعات امريكا بالتفصيل وراح تلاقين تخصصات ادق من الدقيقة ,,
    ولكن الاغلب راح يكون ماستر كيمياء عامة أو ماستر كيمياء حيوية ..
    لان التخصصات الدقيقة في جامعات معينة فقط .. وفي ولايات ممكن انك ترغبين بها ووممكن ماترغبين بها ..
    الكيمياء الدوائية او الكيمياء الطبية: أول مرة اسمع بالتخصص هذا لكن اتوقع انه يشمل الحيوية والتحليلية .. أو مايسمى المختبرات الطبية ..
    والأكيد من اسم التخصص أن هناك مواد بكالوريوس أضافية في مجال الطب والصيدلة ..
    نعم المختبرات الطبية والتقنية الطبية .. ممكن تدخليها لو معك بكالوريوس كيمياء .. ولكن ايضاً ستتم دراسة مواد تكميلية لا تقل عن سنة او سنة ونص ..
    لانه عبارة عن دمج تخصصين الكيمياء والطب .. او الكيمياء والصيدلة ..
    مجال العمل في السعودية :/
    أظن ان مجالات العمل للمرأة في السعودية من خلال هذه التخصصات ستكون محدودة في التالي :
    التدريس في الجامعات ..
    العمل في المختبرات سواء كان شركات او مستشفيات او جامعات ..
    وكل هذه الامور متاحة ان شاءالله ..
    /
    \
    /
    \
    انوي ان شاءالله اكمال الماستر في الكيمياء التحليلة لاني احب المختبرات والعملي التحليلي بشكل عام
    ولدي ساعات دراسية في تخصص الكيمياء التحليلة كثيرة مايقارب 14 ساعة .. لذلك اتمنى ان لايكون هناك ساعات تكميلية
    ::
    اتمنى لكِ التوفيق اختي ولكل الكيميائيات والكيميائين وللجميع ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.