الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تنبيه هام لكل سعودي جاه مولود في امريكا او ولد هو في امريكا بخصوص الجواز الامريكي

تنبيه هام لكل سعودي جاه مولود في امريكا او ولد هو في امريكا بخصوص الجواز الامريكي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4694 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو قصي
    كلامه نوعاً ما صحيح

الجنسية الأمريكية بالتجنس هي الممنوعة ( بالزواج، اللجوء، بالهجرة، بالقرعة، عن طريق أقارب، عن طريق عمل ....... الخ)

اما الجنسية الأمريكية بالولادة فهي غير ممنوعة و الحكومة السعودية تُقدر بان الشخص المولود في أمريكا يجبر بالحصول على الجواز الأمريكي عند رغبته دخول أمريكا.

للتصحيح اخوي الجنسيه الاجنبيه ممنوعه بنص النظام بغض النظر عن طريقة اكتسابها

ولم يتم استثناء طريقة الحصول عليها بالولادة في قانون عقوبات الجنسيه السعوديه الصادر بالامر الملكي

ثم المولود في امريكا لا يجبر على اخذ الجواز نهائيا والحكومه تعرف ذلك وانت تعرف ذلك ايضا والكل يعلم بذلك

بامكانك اخذ تذكرة مرور من السفارة السعودية بموجب شهادة الميلاد وتسافر بها الى المملكه بدون اجبارك على اخذ جواز السفر الامريكي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waswere
    تراك فاهم غلط

المولود في أمريكا يحق له حمل الجوازين الأمريكي والسعودي

أما المهاجر أو من تجنس فعليه أن يتنازل عن الجنسية السعودية

وهالكلام متأكد منه
    انت اللي فاهم غلط

واذا انت متاكد جيب لي نص نظام في مواد الجنسية السعودية يثبت ذلك

الجنسيه الاجنبيه ممنوعه بنص النظام بغض النظر عن طريقة اكتسابها

ولم يتم استثناء طريقة الحصول عليها بالولادة في قانون عقوبات الجنسيه السعوديه الصادر بالامر الملكي

ثم المولود في امريكا لا يجبر على اخذ الجواز نهائيا والحكومه تعرف ذلك وانت تعرف ذلك ايضا والكل يعلم بذلك

بامكانك اخذ تذكرة مرور من السفارة السعودية بموجب شهادة الميلاد وتسافر بها الى المملكه بدون اجبارك على اخذ جواز السفر الامريكي

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuhammad
    لو خيروني بعطيهم جنسيتهم السعوديه وأخلي الأمريكيه

أقول لايكثر بس

انت شكلك في المباحث وماعندك طريقة تجبرهم فيها يخلوا الجنسية تبغى تخوف الناس بس

في عندنا طلاب كثير في أمريكا معاهم جوازين وكل سنه يرسلوا صوره منه للملحقية واللي مولود في أمريكا ماأحد يقدر يجبره يتخلى عن الجنسية

أشوف مشاركاتك كلها عن هذا الموضوع !!! مين مرسلك بالظبط؟ وجنسيتك اماراتي ومبتعث للسعودية؟؟ سلملي على المابحث وقلهم أنا أحبكم بس لاتخيروني
    ماله علاقه الملحقيه بوزارة الداخليه

ثم مصلحتي في تخويف الناس

انا اقوم بتنبيه الناس حتى لايقعوا في مشاكل حدثت لكثير اعرفهم وسالت بنفسي في الموضوع ادارة الجوازات والاحوال و وزارة الداخلية

اقول لايكثر بس ... ضحكتني قال المباحث قال ومين مرسلك هههههه

روح لو انت صادق وقدها روح وارمي الجنسيه السعوديه في وجيه مسؤلين وزارة الداخلية وادارة الاحوال وسلم عليهم بالمره اذا تقدر

لكنك اجبن من ان تسوي كذا

خبيها بس وانت ساكت

ثم انا سعودي والخطأ حصل في التسجيل وطلبت تعديله من الادارة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب وفقنيي
    الملحق الثقافي قال يوجد حول 6000 الف يعني ستة الف طالب يحملون الجنسية الامريكية وكلهم سعودين وهذا الشي مافية شي

وبعدين انا اخوي محامي قالي مسموح انك تاخذ الازدواجية فقط اذا اخذت الجنسية الامريكية وبعدين مشاركاتك 12

وداخل محموق ياخي خذ الجنسية الامريكية وريح راسك بلاش حسد
    اولا الملحقيه ليست تابعه لوزارة الداخليه

ثانيا انا رجل قانون واكبر سنا منك ومن اخوك

ثالثا : الحسد هذا طبعك انت وامثالك مو انا ... لكن الهدف ابي الخير لاخواني

رابعا : سلم على اخوك المحامي ( هذا اذا كان اخوك محامي فعلا ) وقول له روح اقرأ نص الماده 13 من نظام الجنسيه العربيه السعودية الصادر بالامر الملكي رقم 4 وتاريخ 25/1/1374 للهجره وهذا نصها عشان تعلمه :

١٣
    - يجوز بمرسوم مسبب إسقاط الجنسية العربية السعودية عن أي سعودي في أية حالة من الحالات الآتية :

أ

. إذا دخل في جنسية أخرى مخالفاً مقتضى المادة ( ١١ ) من هذا النظام .

ب

. إذا عمل في القوة المسلحة لإحدى الحكومات الأجنبية بدون موافقة سابقة من حكومة جلالة الملك .

ج

. إذا عمل لمصلحة دولة أو حكومة أجنبية وهي في حالة حرب مع المملكة العربية السعودية .

د

. إذا قبل وظيفة لدى حكومة أجنبية أو هيئة دولية وبقي فيها بالرغم من الأمر الذي صدر إليه من حكومة جلالة الملك بتركها في جميع

الأحوال المنصوص عليها في الفقرة ( أ ، ب ، ج ، د ) من هذه المادة يجب إنذار السعودي بعواقب عمله إنذاراً صحيحاً سابقاً لمدة ثلاثة شهور على الأقل لتاريخ مرسوم إسقاط الجنسية العربية السعودية بمقتضى أحكام هذه المادة وتجري تصفية أملاك الشخص الذي أسقطت جنسيته وفقاً
    لنظام تملك العقار كما يجوز حرمانه من الإقامة في أراضي المملكة العربية السعودية أو العودة إليها .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف جديد
    ياعمي نصف الشعب السعودي عيالهم في الفتره الحاليه معهم جنسيتين والواحد يقدم كل اوراقه بالجوازات والمطار وماعمرها سحبت الجنسيه
    ياعمي الدعوه تياسير لاتحبكها
    او مثل ماقالو الاخوان انك مباحث
    صدقت انت الكلام الفاضي ههههههههه

روح خلي واحد يقدم كل اوراقه بمعنى ( الجوازين الامريكي والسعودي ) بجوازات المطار وشوف ايش يصير له

ياحبيبي التعليمات واضحه ويمكن مره واحد يمشيه تجاوزا .. بس مو كل مره تسلم الجره
    7 "
  6. ياخي ليه تجلس تألف علينا ؟

انا معي جنسية امريكية لاني مولود في امريكا , لا وازيدك من الشعر بيت فاتح ملف في الملحقية بصورة من الجواز الأمريكي

لأن المعلومة الي تجهلها ان الجنسية الامريكية والجواز الأمريكي يجي رغم انفك دامك مولود في امريكا او احد ابنائك مولودين في امريكا

وطالع من السعودية بالجواز الأمريكي
    7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.