الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير ابصقي فأنتِ في أمريكا!

تقرير ابصقي فأنتِ في أمريكا!


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2435 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R A M A D
    اتفق معك على هالرد

    السعوديين اعطوا هالانطباع والاحداث اللي تصير حول العالم ب اسم القاعده هي السبب

    صح مالنا ذنب بمشاكل القاعده لكن مانقدر نغير عقلية المواطن الامريكي

    لكن بالنهايه احنا اللي خلينا الانظار تكون علينا
    شكرا لك أختي الكريمة

    (بسبب مسمار ضاعت حدوة الحصان، وبسبب حدوة الحصان ضاع الحصان، وبسبب الحصان ضاع الفارس)

    - حكمة إسبانية -

    كلما قرأت عن جرائم الطلاب السعوديين في الغربة أقول جرائم وليست حوادث فإنني أتساءل إلى متى؟

    فإن يقتل طالب سعودي المشرف الدراسي في جامعته الأمريكية فهذه ليست مجرد حادثة إنما هي جريمة.

    لا أستطيع أن أفهم كيف يصل الأمر بطالب سعودي لديه مشرف في الملحقية الثقافية إن كان مبتعثا وإن لم يكن فلديه ملف في الملحقية ولا بد من متابعته يمر بكل هذه الظروف النفسية التي أوصلته إلى ارتكاب جريمة دون أن يلتفت إليه أحد من الجهات المسئولة عنه كطالب سعودي!

    إنما فيما يبدو فإن الملحقيات الثقافية مشغولة بهموم الطلاب الدراسية أما مشاكلهم الاجتماعية أو النفسية فعلينا أن نبحث عن المسئول عن متابعتها؟

    كيف يصل الأمر بطالب يدرس في جامعة في أمريكا أن يقتل أستاذه الذي يشرف على بحثه الأكاديمي... أن يسدد له طعنات في مكتبه بالجامعة..؟

    ألم يلاحظ أي من الجهات المسئولة أن الطالب غير متزن نفسيا؟

    الذي يقدم على ارتكاب جريمة ليس بالضرورة مريضا نفسيا ولكن لا بد من أن لديه اضطرابات نفسية.

    إذا كان الطالب يدرس على حسابه الخاص مثلا ونحن نعرف أنه لا بد من أن يفتح ملفا في ملحقية بلاده في البلاد التي يدرس بها فما هي تبعات هذه الخطوة؟

    هل هي خطوة شكلية أم أن الملحقية تتابع هذا الطالب بالفعل في كافة شئونه؟

    فإذا لم يكن كذلك فمن يتابع الطلاب السعوديين وهم يدرسون في الجامعات خارج المملكة ولماذا عدد جرائم الطلبة السعوديين في الخارج يفوق الطلبة الآخرين؟ بالطبع لا يوجد نتيجة علمية لما ذكرت لكن لو جربتم أن تبحثوا مثلما بحثت عن كل الطلبة الخليجيين وحده الطالب السعودي نتائج البحث عنه في غوغل مرعبة توضح سلوكيات عنصرية خاطئة وجرائم عنف.

    قلت مرار الطلاب الذين يسافرون إلى الغرب ليدرسوا عليهم أن يدركوا أهمية احترام البلاد الغربية وأهلها وثقافتهم المختلفة.

    العنف والعنصرية والسلوكيات المستفزة لا ينتج عنها إلا تطبيق للقانون في تلك البلاد وبالتالي ضياع مستقبل الطالب والإساءة إلى سمعة بلده.

    أعتقد أن المهمة الأساسية تقع على كاهل وزارة التعليم العالي في عدم السماح للطلبة بالابتعاث إلا بعد مرورهم بمقابلات شخصية مدروسة للتعرف على فكرهم الذي يحدد سلوكهم.

    إن بلادنا من أجمل بلاد العالم وشبابنا من أفضل الشباب وأكرمهم يجب ألا نسمح للقلة منهم أن يلطخوا سمعة بلد كريم ومجتمع يريد أن يعيش بسلام.
    مسؤولية
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراب الحب
    ان كنا ندري فهي مصيبة

    وان كنا لاندري فالمصيبة اعضم


    امريكا اصبحت بيئة غير صالحة للدراسة



    عراب الحب
    بعد ردك عرفت ليش جامعه الملك ابو عزة و بالاخص كليه الادارة و الاقتصاد فاشلة << تخيل انهم خرجيين امريكا !! يا عمي يرحم والديك ، المثل يقول " الي ما يعرف الصقر يعمل فيه " باربيكيو " .. ياخي لو تبي العلم تلاقيه بالسعودية ، بس للاسف الابتعاث فتح مجال لناس مو كفو انهم يدخلوا الـ red sea mall بجدة ، مو يطلعوا امريكا !!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    بعد ردك عرفت ليش جامعه الملك ابو عزة و بالاخص كليه الادارة و الاقتصاد فاشلة << تخيل انهم خرجيين امريكا !! يا عمي يرحم والديك ، المثل يقول " الي ما يعرف الصقر يعمل فيه " باربيكيو " .. ياخي لو تبي العلم تلاقيه بالسعودية ، بس للاسف الابتعاث فتح مجال لناس مو كفو انهم يدخلوا الـ red sea mall بجدة ، مو يطلعوا امريكا !!
    يالله شف مين يرد عى الموضوع ؟؟ ايااااااااد العنزي
    يوووووء يواااااد وينك انت ؟؟ وين اياااامك مختفي ؟؟
    اخبارك اياد ؟ كيفك ؟كيف الدراسة معك ؟ كيف ايامك ؟ كيف سانتا مونيكا معك هه ؟؟ ها سجلت حديد ولا لسسا هههه
    الله يوفقك يااياد وترجع لوطنك سالم غانم رافع راس اهلك ومعك افضل الشهادات ..
    برب
    ومضة : لش ماتدخل الماسنجر زى اولا ؟ ولآ ... ؟
    7 "
  4. كل يوم , الشعب يطلع لنآ بحاجة مع الاجانب ،
    وحده تمشي وتبصق على الشعب الامريكي في فرجينا ،
    وواحد متهم مايعطي خدامته راتب
    وواحد متهم بتركيب مواد متفجره

    في الاخير بيقولون ان احنا ارهابيين ويسوون علينا × ومانبي ولاواحد يدرس عندنآإ ،
    حسنوآإ المعامله معهم ، يحسنون التعامل معك ،

    ولو نجس في التعامل ومايطيق العرب ، عاملة بالتي هي احسن وربي ينزل راسه ويعاملك مثل ماتعامله بادب ! ،
    7 "
  5. " سبحان الله وبحمدهـ .. سبحان الله العظيم " ..

    المشكلة مشتركة بين الطرفين .. و النسبة الأكبر ( حالياً ) .. علينا نحن ..

    الطرف الأول :

    المواطن الامريكي أو الدولة الأمريكية غالباً ما تربط الإسلام بالــ الإرهاب كما تعلمون !! .. ثم بالــ السعودي !! ..
    وذلك لأسباب خاطئة ليس لنا يداً فيها .. والتصق هذا الإسم بكل مسلم عامةً .. و السعودي خاصةً ..
    و حتى اللحظة نتحمّل أخطاء غيرنا ..

    الطرف الثاني :

    نحن كــ سفراء دولتنا في أي دولة خارج حدود الوطن ..
    يفترض أن نحـسـّـن تلك النظرة السوداء عنا .. بحكم اختلاطنا ومعاشرتنا وتكوين المحادثات والصداقات مع الغربيين ..
    وأن ننقل ذاك الذي تنظر عينه من زاوية سلبيه فقط .. إلى زاويةً أخرى ، النظرة تكون فيها إيجابية وأكثر وضوحاً ..
    واعلموا أننا نستطيع ذلك ..
    بأخلاقنا الإسلامية السمحة .. وتعاملنا اللطيف .. وحسن الحديث .. وبشاشة الوجه .. وكثيره هي أشياء لا تخفى عليكم .. " مهما كان الفعل صغير ، فــ مفعوله أقوى من حجمه " ..
    ولكن بعضاً من هؤلاء السفراء الأطفال بعقولهم " صغار العقول " ..
    يتوارد إلى ذهنه في بادئ الأمر قبل السفر أو الإبتعاث .. أنها ستكون " حج وحاجه " أي دراسة وسياحة ..
    لامشكلة في ذلك ..
    ولكن مفهوم ( البعض ) للسياحة خاطئ .. فـــ مفهوم ( البعض ) للسياحة والترفية " قلة الحياء - و - الإستهتار " !! ..
    والعينات على ذلك كثيرة .. وهؤلاء هم أكثر عرضه للإصطدام بــ قوانين تلك الدولة بدلاً من مسايرتها ..

    لذا نحن نستطيع عمل الكثير الكثير .. بـــ ( مكارم الأخلاق ) ..
    فـــ بها تستطيع ان تكسب كل شيء ..
    وكل ما تريد ..

    اسأل الله الكريم .. أن يرزقنا وإياكم الهداية .. و مكارم الأخلاق .. والعلم الذي ينفعنا وننفع به ..
    فــ حقاً على دولتكم أن تعينكم في طلبكم غايتكم ( العلم ) .. وحقاً عليكم أن تعينوها في ( رفعة شأنها وإسمها ) في كل أقطار الأرض ..
    " هي الآن قد أمدت وأعطت .. و أنتم الآن حان دوركم " ..

    اعذروني على الإطالة أخواني وأخواتي الكرام ..
    في أمان الكريم ..
    7 "
  6. ايييه والله متى نرجع السعودية توني مالي الا شهر بامريكا

    لكن فديت تراب السعودية والله.. يكفيك (الله اكبر) تسمعها وتحس بالإطمئنان

    يكفيك تقوم بين اهلك وناسك واحبابك تصبح بوجه والديك

    انا بصراحة كل فترة تواجدي .. لم اجد اي تعامل عنصري .. بالعكس
    كثير منهم شغالين توزيع ابتسامات وترحيب ..

    حتى طفلي الصغير الله يحفظه لا يعرف هااي ولا بااي اطالع الاقي عجيز منا ولاشايب مناك ولا بنية يلاعبونه ويسولفون وياه
    مادروا ان نص هرجهم انا ما فهمته

    يعني بصراحة شديدة .. انا اقول

    قدوتنا في الحياة من المفترض ان تكون الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
    ولكم ابسط مثال جاره اليهودي كيف كان يعامله
    اولا نحن شعب يمثل دينه قبل ان يمثل بلاده او يمثل نفسه
    لذلك اكبر مسؤولية على عاتقنا هي ديننا كيف قدمناه وماذا قدمنا له
    حتى قبل مسؤولية دراستك وبلادك
    حتما اذا قابلت السيئة بالحسنة ..لن يكون لهم مدخل لك باذن الله
    وانا هنا لا اقصد ان نتجاهل حقوقنا ..لا طبعا بل على العكس من المفترض ان اي طالبـ/ــة يواجه مشكلة بأي تهمة تم اتهامه بها باطلا ان يطالب برد اعتبار وان يحمل السفارة او الملحقية او من كان مسؤول عن ذلك المسؤولية في الدفاع عن حقه كمواطن وكطالب (لاننا مو جايين نطلب منهم حسنة كل شي بمقابل) وعلى الجانب الآخر لابد من احترام قوانين بلادهم لاننا في بلادهم ولا نزال بحاجة العلم الذي لديهم (ربنا يكفينا فيهم)
    ثم اننا في حفظ الرحمن باذن الله
    هذي امريكا وهذي السعودية والارضين لله وحده سبحانه وتعالى

    اما عن الأخوان والأخوات الواقعين في قضايا معهم فأسأل الله ان يرينا الحق حقا وان يرينا الباطل باطلا ويظهر الحق وينصرهم ان كانوا مظلومين
    لأننا ما نقدر نفتي في امر كل معرفتنا فيه صحف وآراء فردية
    مع انه شغلة هالبنية اللي متغربة وجاية من بلدها متحملة كل هالعنا عشان تبصق على الشعب الامريكي ما تدخل العقل
    بس الله معانا يعيننا عليهم وعلى جهاتنا المسؤولة (الراقدة)
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.