الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير نتائج البعدعن الله في الخارج -رسالة مؤلمة من فتاة مبتعثة الى الشيخ محمد العريفي+فيديو

تقرير نتائج البعدعن الله في الخارج -رسالة مؤلمة من فتاة مبتعثة الى الشيخ محمد العريفي+فيديو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4690 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al KO0oRi
    سلآمات .. يالأخو ؟؟
    وش الكلام دا اللى مايدخل المخ انت جاي تشوه سمعتنا , أنت جاي تثير فتن ؟
    عيب عليك , إحزفو الموضوع ؟لش دا كلو
    عشاني نقلت قصة لكم من الشيخ العريفي أبغى البنات اللى فالمنتدى يستفيدوا منها ويتعظوا
    وآنت جاييني مطفى النور تقول الكلاد دا ؟؟!!
    عجيب؟!
    انت أول شي لآتعرفني ختى تشكك في وطنيتي , انا محب ومخلص لوطني بالعكس ولاشك في زلك
    لكن ؟؟ كلامك مرة غريب حسستني إني كأني قاعد احش فيك طول الموضوع ؟؟
    وهو الموضوع كلو على بعضوا منقول من صفحة الشيخ محمد العريفي
    اللهم آستعان ..شكرا ع مرورك ..ويآليت ماتتسرع مرة ثانية عند الرد ع آى موضوع
    وترد بحكمة وعقل ..وسلامتكم
    انقل مايعقل واترك عنك الخرابيط هذي خرابيط كان يزجر بها بعض (((جهال الدعاة ))) العامة
    مع احترامي لأهل العلم يأخي انظر لأي حديث ينقل لك من جميع الزوايا كن واسع الآفق
    7 "
  2. السلام عليكم ورخمة الله وبركاته

ااخوي جزاك الله خير على نيتك في التحذير والتنبيه ,,
    بس صراة ما صدقت القصة .. ما اعرف ليش ..
    وماحبيت طريقة التنبيه في هالمواضيع ...
    هذا لوكانت حقيقية ..

هالنوع من القصص لما تعرض بهالشكل دائما بدل ما يؤخذ الحذر والحيطة ..
    راح يتجه فكر الناس بان المسبب هو الابتعاث .. بحد ذاته ..
    وصراحة المتضرر الأول من هالقصص البنات ..
    فيجي الاب او الاخ ويغلق عليها .. ويصرف نظر .. انها تروح تكمل تعليمها حتى لو معاه او مع اخوها ..

يعني طريقة التنبيه حبذا لو كانت بشكل اقل .. تعقيدا ..
    نزل موضوع عن المخدرات .. عن الرفقة السيئة ..
    نزل قصص مبتعثين .. واجهو صعوبات وتحديات وتغلبو عليها ..
    نزل اي شي ..

غير قصص ربما لا تكون حقيقة ... وغير قصص تبدأ بمشكلة ولا تنتهي بحل ..
    لأن الابتعاث هدف سامي ... ورائه رؤيا .. لابد من الجميع .. التعاون فيها من شباب وشابات الوطن لتحقيقها ..

واخيرا .. بارك الله فيك .. واستودعك الله ..
    7 "
  3. والله هذا فلم هندي وين مخدرات ودراسة جامعية يا الاخو انت لو مبتعث راح تعرف ان القصة كذب بس شكلك حسود وتبي تخرب الابتعاث لانك مش مبتعث

وبعدين لو انت مبتعث راح تعرف انو فية شي اسمو درجات من الحامعه ترسل للملحقية وهذولا جلسو سنة كاملة ولا نزل مستواهم تبي تفهمني انو المخدرات خلت مستواهم ثابت ومرتفع

ولا تبي تفهمني انو الاغتصاب خلى مستواهم ثابت ومرتفع عشان كذا ماكشفوهم هم ومستواهم

الله المستعان على الكذب والتدليس الله يرحم والديكم ولكن من كتب القصة فهم من فئة الحسد وال غيرة و الاحساس بالنقص والشك حسسسسسسسسسسسسسد بلا حدود
    7 "
  4. هلا او غلا اخبارك يالجداوي النشمي ؟
    انا وش قلت لك قلت انه هل قصة ماراح تتقبل من الناس بسبب بسيط جدا جدا نقلتها حق مجتمع اهو اصل الألتزام اهو اصل الدين اهو اصل الدفاع عن شرفة مثل هذي القصص ماتمر لانه الشعب صار يفكر هذا صح او هذا غلط او قلت لك الشيخ العريفي ماهو معصوم بشر زية زينا ما يدري عن النيات انا بجي بألف قصة لخلي الشيخ يبكي من عظم هذي القصة او ينشرها او الناس تصدقها بس في الاخير شنوا هذي كذبة مو عشان قالك انه صار يصلي او يصوم او او خلاص صحيحه الشيخ في مكانه لازم ياخذها بحسن نية لانه ماشافها على ارض الواقع و إن كانت عن طريق الموعضة انت ما تدري ممكن تصير عكسية لو قرى هذي القصه اختي الصغيرة او اخوي الصغير تتوقع بيبكي او بيتعظ او الكل يعلم المجتمع كله من صغير للكبير يتسخدم النت لا حبيبي راح تفتحه القصه على اشياء مسكرة احنا في غنى عنها انا ما ابي ادافع عن مجتمعنا او اقول كله كويس لكن ياخوي ( طبعا انا اطرحة للمثال ) لو اخو شاف اخته تكلم اجنبي وش بيسوي انا مالي دخل في الدول الثانية انا اتكلم عن السعودية والله والله او هذا حلفان اتحاسب عليه يوم الدين اقل شئ انه البنت تتشوه كم قصة في منطقة جنوب السعودية اب قتل بنته والله اني ما افتريها من الخيال لكن هذا الصح عشان شافها تكلم واحد تلفون او البنت حتى ما شافته او اهو متاكد من بنته انه ماطلعت معاه والله انه نفضها بالرشاش نفاض ازيد من هذه الغيرة على الشرف او العرض او الكرمة الي قلته لك يا جداوي تبيني اصفق حق القصة او ابكي او ما انام الليل على واحد افترى قصه مالها من سلطان بجيك من ناحية ثانية في القصه ليش اختار انها من بيت الاب مطوع او الام من انزه الامهات او سبق قلت لك انا كل انسان بتمنى ينعم بهذه العائلة ما احلى انه والدك امام مسجد المهم انت ما سئلت نفسك هل سؤال الي قال هل قصه عرف من وين تأكل الكتف عشان دغدغت المشاعر او السبب ياخوي واضح مثل الشمس احنا مجتمع مستهدف جدا جدا او لازم كل واحد يعرف هل الشئ ابصراحه لحمة الشعب مع الحكومه تواصل ولاة الامر مع الشعب معامله الشعب مع الشعب قبلة المسلمين او قلب العالم او واجهه المسلمين ثروتنا الي ننعم فيها او في اشياء او او او ..إلخ يتعب المخ او انت تعددها كل هذي الاشياء او ناتبنا نستهدف
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
    عرفت ليه يا الجداوي يالبى انت يا لنشمي ليه عارضتك او قلت لك نقلك للموضوع غلط او بلعكس يالجداوي هذا يزيدنا تمسك في عقيدتنا او صلابة انه احنا نتحد او تنعض مو عشان اني قريت القصه لانه القصه ما اثرت فيني ولا شعرة او نرفزتني او اقرفتني لانه فيها اشياء مقرفه مايمكن انه يتقبلها اي انسان غيرور
    او رجوك تتقبل مروري بكل صدر رحب
    او اذكرك انه انا جالس اتحاور معاك لا اقل ولا اكثر الله يوفقك قول امين
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله
    حقيقة اشكرك على نقلك للقصة ..لما فيها من عظة وعبره..

ولكن لقد مرت علي قصة شبيه بيها واكاد اجزم ان تكون هيا ...ولكن مع اختلاف في بعض الجوانب.. القصة التي سمعتها او قرأتها تقريب منذ 3 سنوات او اكتر وكانت حدتث في السعودية "اتحفظ على اسم المدينة"..لذلك من رأي الشخصي اعتقد فيها نوعا ما من المبالغة.. (ادخل google واكتب اخ واخته وشوف القصص ووالبلاوي اللي بتحصل وللأسف هنا في السعودية مو في الخارج) لذلك اعتقد موضوع انو الانسان يدخل في ذنوب ومعاصي وكبائر ليس بالمكان ولكن بسبب بعده عن الله..

انا احترمك واحترم الشيخ العريفي.. ولكن هذا لايمنع انه من الممكن ان تكون القصة حقيقة ولكن اضيف اليها بعض المبالغات..
    مجرد رأي شخصي..واعتقد ان الابتعاث له ايجابيات كما له سلبيات..

والانسان المسلم التقي في رأي الشخصي اعتقد انه سيستفيد من الايجابيات ويبتعد عن السلبيات..ولكن من كان ايمانه مهزوز...الله يستر عليه..

للأسف كم سمعنا وسمعنا من قصص بسبب الابتعاث ولكن ارجع واقول هذا بسبب اهمال الاهل وبعض الجهات الاخرى.. "المبتعث او المبتعثة" المتربين على الاسلام والخلق الحسن لن يكون هذا حالهم ابدا..
    وللأسف هناك بعض المبتعثين من قبل ان يسافروا وهم في بالهم رايحين "نفلها".. الدولة فتحت باب الابتعاث لتطوير التعليم ولتنمية المجتمع ولكن للأسف هناك من هم ليس اهل لذلك...

والانسان التقي سبحان الله ربنا ييسرله اموره ويجعل الخيرين الطيبين في طريقه..(ومن يتق الله يجعل له مخرجا..ويرزقه من حيث لايحتسب)

مجرد رأي المفروض يكون العنوان هذه هي نتائج البعد عن الله..

اللهم اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار وادخلنا الجنه مع الابرار ياعزيز ياغفار يارب العالمين..
    بالتوفيق..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غياب احساس
    الله يستر على الجميع ,,,, الوضع جدآ طبيعي في امريكا وانا بنت كل يوم اروح وارجع من والى المعهد في الباص والقطار والحمدلله
    ,,,, رفعنااااااااااااا دينااااناااا واهلنا بكل مكان وكلن يتحمس يعرف عن دولتناااا الله يجزززززززاك ألف خيررر يا أبو متعبـــ ونرد الجميل
    وترى المجتمع هنا مثل العلاقات بالسعودية كلنا سعودييين وكلن يعرف الثاني ويدري بنت فلان وفلان وشهي ... مايحتاج هالتلمحيات
    بعدين الوضع في السعودية مستور اكثر من امريكا والخطأ والضياع في كل مكان يعتمد على شخص بس ومدى تمسكة بدينه واقتناعه قبل كل شي
    نسأل الله السلامة احنا مجآآآآآآآآآآآآآآآهدين هنا والله والله بيدخل رمضان ومدة الصيام 17ساعة وربي نجاهد حرام تقولن كذا وتشوهن البرنامج
    الله يجعل تعبك في موازين حسناتك ..شكرا على مرورك :*
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف بن خالد
    صدقوني يحصل اكثر من كذا ،، انتم ماتدرون وش يعني مخدرات ،،
    المخدرات تذهب العقل بشكل ماتتصورونه واللي في القصه ممكن حدث فعلا ..
    كثير من القصص الموجوده في القرآن تكاد تكون حاليا مستحيلة الحدوث ، لكنها حدثت وربنا ذكرها بكتابة العزيز ،،
    فرجاءا لحد يستهزأ بالقصه او يقول مبالغ فيها ،، اي معلومة تجيكم لاتفترضون انها مألفه حتى لو كانت جديده كليا على عقلك وواقعك
    واذا بالنهاية طلعت غير صحيحه ، فأنت ماخسرت بل ربحت لانك اخذتها عبره بكل الاحوال..
    الله يحفظنا ويحفظ اخواتنا واخوانا من كل شر ويرجعنا بلدنا سالمين رافعين راسنا وراس اهالينا ونخدم بلدنا وديننا
    واذا بالنهاية طلعت غير صحيحه ، فأنت ماخسرت بل ربحت لانك اخذتها عبره بكل الاحوال....<<<< الله كلآم كبير ياخوي نواف

اللهم امين ومن يقول يارب
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب وفقنيي
    والله هذا فلم هندي وين مخدرات ودراسة جامعية يا الاخو انت لو مبتعث راح تعرف ان القصة كذب بس شكلك حسود وتبي تخرب الابتعاث لانك مش مبتعث

وبعدين لو انت مبتعث راح تعرف انو فية شي اسمو درجات من الحامعه ترسل للملحقية وهذولا جلسو سنة كاملة ولا نزل مستواهم تبي تفهمني انو المخدرات خلت مستواهم ثابت ومرتفع

ولا تبي تفهمني انو الاغتصاب خلى مستواهم ثابت ومرتفع عشان كذا ماكشفوهم هم ومستواهم

الله المستعان على الكذب والتدليس الله يرحم والديكم ولكن من كتب القصة فهم من فئة الحسد وال غيرة و الاحساس بالنقص والشك حسسسسسسسسسسسسسد بلا حدود
    انا حسود ؟؟؟
    ما أقول إلآ الله يسامحك بس !
    7 "
  9. عجبني منك لما غيرت اسم الموضوع لانك كنت حاطة نتائج الأبتعاث فإبتعاث فعل او امر سامي او كان من زمان اتسمية البعد عن الله كيف يسوي . او انا لازلت عندك كلامي لك الشيخ غير معصوم عن الغلط او اخذها عن طريق حسن النية او النصح .
    انا ارجوك او رجاء خاص دامك تحب وطنك او اطلبك بالرابط السامي الي بينا بسم الارض الطيبة الي نعيش عليها تكفى سكر على الموضوع الله يخليك ما نبغى المسئلة تكبر او تاخذ اكبر من حجمها انا من احتكاكي مع الناس او انا من زمان في المنتدى الجميع هو في افضل تربية النصح او الموعضة ليست بهذه الطريقة . انا ارجوك طالبك يالحية الغانمة سكر الموضوع والله اني اكتب لك او انا اتألم لانه مستحيل يصير شئ مثل هذا في وطنا الجميع هنا يخاف الله سبحانة وتعالى والدليل كل موضوع ادخله يبتدون فيه بكلمة بسم الله الرحمن الرحيم
    اتمنى يالجداوي ياولد الرجال يانسل الاحرار انا ادري فيك نيتك سامية او صافية لكن انت مو راضي تفهم المسئلة اكبر من كذا كل ماقلت لك شئ قلت لي موعظة او الشيخ قال و تقول اذا ماكانت صحيحه تكون موعظة . انا رجوتك هذا الرجاء او هذا الطلب تكفى لا تردني او اقبله من اخوك

والله العظيم او يشهد الله علي او هذا حلفان اقطعه على نفسي او اتحاسب عليه مو قصدي اي شئ او اسبب الحزازيات لكن انا متألم كثير لانه انا عايش في مجتمع سامي مبني على الحب او الكرامة او الشرف او ادعوا انه الله لا يغير علينا يارب فأكرر طلبي لك سكر المووووضوع عشان خاطر والدينك الي ربوك افضل تربيه او قيس والدينك ترى ابئنا نفس والديك ربونا احسن تربة
    اتمنى تقبل طلبي هذا وشكراً تشرفت بالمعرفة فيك
    7 "
5 من 7 صفحة 5 من 7 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.