الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فيزتك ملغية إن لم تدخل امريكا خلال 4 شهور حتى لو حدثت الــI-20

فيزتك ملغية إن لم تدخل امريكا خلال 4 شهور حتى لو حدثت الــI-20

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4710 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Al Fattah
    Al Fattah

مبتعث مجتهد Senior Member

Al Fattah الولايات المتحدة الأمريكية

Al Fattah , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mech. Eng'g , بجامعة Not yet
    • Not yet
    • Mech. Eng'g
    • ذكر
    • Not yet, Not yet
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

May 28th, 2011, 10:47 AM

بالفعل هذا ما إتضح لي وأنا أتصفح موقع السفارة الأمريكية (الأسئلة المتكررة) وهو أنه :

تعتبر الفيزا ملغية إن لم تدخل الأراضي الأمريكية خلال 120 يوم من تاريخ الدراسة الأصلي المدون في الــ I-20

You must be in the US by the start date on your I-20 for your visa to be valid. If it is close enough to your start date you may show a letter of extension from your school at the Port of Entry or a new I-20 with a new start date. You will need a new visa if the new I-20 has a different SEVIS number, or if you have missed the original start date by more than 4 months

يمكنك التأكد وقراءة الأسئلة المتكررة هنا Students- U.S. Embassy Riyadh, Saudi Arabia

وهذا يعني أيضاً أن،، حتى تحديث الــ I-20 من المعهد أو الجامعة غير مجدي !!

الغريب في الأمر أن بعض الطلاب عدى عليهم أكثر من 120 يوم ولم تصدر لهم الفيزا حتى الآن !! وهذا يعني أنه حتى لو أصدرت لهم الفيزا خلال الأيام القليلة القادمة،، سوف يحتاجون إلى التقديم على فيزا جديدة وهذا يتطلب عمل مقابلة جديدة الخ ..

كنت سأتصل بالسفارة وأسئلهم عن هذا التناقض الغريب ولكني لم أتمكن من الإتصال في الوقت المحدد من 3 إلى 5 العصر

تعنيت أن أضع الموضوع هنا في ملتقى أمريكا وليس في ملتقى شئون الفيزا حتى نحصل على الإفادة ممن خاض التجربة،، فهذا الموضوع يمس شريحة كبيرة من الطلاب،،
    وأنا أولهم ؟؟
  2. أنا خايف من هالمشكلة أبيكم تفيدوني

أنا انتظر الفيزا وللحين مابعد صدرت وموعد دراستي في 26/6/2011 في وايومنغ
    إذا أتت الفيزا بعد موعد الدراسة بشهر لا سمح الله هل بإمكاني الدخول لأمريكا ؟!
    --
    سؤال ثاني إذا تكرمتوا ..
    أنا موعد دراستي في 26 / 6 مثل ماذكرت سابقآ في وايومنغ
    وسويت المقابلة وشافوا الآي توني وكل شئ بالسفاره وبإنتظار الفيزا ..
    هل بإمكاني جلب قبول من معهد ثاني بولاية تختلف عن اللي قبل ، وهل إذا وصلت لأمريكا تكون مسائلة عليها ؟
    بحيث أتوقع أن بياناتي تكون مسجلة في السفارة الامريكية إني ذاهب إلى ولاية وايومنغ
    أرجوا الإفادة ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almo7taref
    أنا خايف من هالمشكلة أبيكم تفيدوني

أنا انتظر الفيزا وللحين مابعد صدرت وموعد دراستي في 26/6/2011 في وايومنغ
    إذا أتت الفيزا بعد موعد الدراسة بشهر لا سمح الله هل بإمكاني الدخول لأمريكا ؟!
    --
    سؤال ثاني إذا تكرمتوا ..
    أنا موعد دراستي في 26 / 6 مثل ماذكرت سابقآ في وايومنغ
    وسويت المقابلة وشافوا الآي توني وكل شئ بالسفاره وبإنتظار الفيزا ..
    هل بإمكاني جلب قبول من معهد ثاني بولاية تختلف عن اللي قبل ، وهل إذا وصلت لأمريكا تكون مسائلة عليها ؟
    بحيث أتوقع أن بياناتي تكون مسجلة في السفارة الامريكية إني ذاهب إلى ولاية وايومنغ
    أرجوا الإفادة ..
    يسمح لك الدخول لأمريكا في حالة تحديث الــ I-20 بنفس رقم السيفس..

بالنسبة لقبول جديد من معهد جديد قبل دخولك لأمريكا،، فهذا يتطلب عمل إجراءات الفيزا من جديد..
    التحويل سهل من الملحقية أول ماتوصل ،، يعني ليش تجيب قبول جديد من معهد جديد !!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    في ناس عدت ال7شهور ودخلت امريكا
    انا الى الان انتظر فيزة المرافق ومن زمان صدرت فيزتي هم عارفين ذا كله ولو فعلا الكلام هذا مطبق كان صار فيزة المبتعثه والمرافق في ظرف واحد!!

أتمنى يكون كلامك صحيح

ولكن الجملة المكتوبة على موقع السفارة واضحة وصريحة وهي أن الطالب يحتاج إلى فيزا جديدة في حالة مرور 4 شهور على موعد بدء الدراسة الأصلي المدون في الــ I-20

ولو أنهم يقصدون الــ I-20 الغير محدث ،، لما ذكروا هذي النقطة بالتحديد لأنهم ذاكرينها في الجملة التي قبلها..
    7 "
  5. :
    أيوآه الكَلام صحيح اذا مر ع تأشيرتكَـ 120 يوم ولم تدخل الاراضي الامريكيه فعليك تجديدهاا ..
    وأنا وحده حصل لي هذـآ .. وغداً إنشاءالله راح أعمل مقابله من جدييد ..
    تأكدتُ من هذا الموضوع بنفسي عن طريق مراسلة السفاره بالبريد والهاتف وهم من أكدو لي ذآلكـ ..~

وشكَرـآً
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ! м7tαsα
    :
    أيوآه الكَلام صحيح اذا مر ع تأشيرتكَـ 120 يوم ولم تدخل الاراضي الامريكيه فعليك تجديدهاا ..
    وأنا وحده حصل لي هذـآ .. وغداً إنشاءالله راح أعمل مقابله من جدييد ..
    تأكدتُ من هذا الموضوع بنفسي عن طريق مراسلة السفاره بالبريد والهاتف وهم من أكدو لي ذآلكـ ..~

وشكَرـآً
    هذا رد قوي على الأخت "الإكتفاء بالمزيد"
    المشكلة بعض الناس الله يهديهم يفتون من عندهم وفي النهاية يقولون سمعنا وهم ماجربو

شكراً لك أختي محتاسة على التوضيح وعلى فكرة، إسألي السفارة يمكن مايحتاج تحضري مقابلة جديدة يعني بس تعبي ابليكشن جديد وتدفعي الرسوم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو قصي
    سبق و أن استفسر طلاب من السفارة بهذا الأمر و يوجد موضوع في الملتقى بهذا الشأن

وكانت ردود السفارة مختلفة، بعض الردود تقول إذا عندك I-20 جديد و على نفس المعهد او الجامعة فما يحتاج تحصل على فيزا جديدة
    موضوع تغيير المعهد وبالتالي إختلاف رقم السيفس منتهي ومأكد بأنه يلغي الفيزا.. ولكن مربط الفرس إذا عدى عليك 120 يوم ولم تدخل امريكا هل تلغى الفيزا أولا.. إن شاء الله غداً تتضح الأمور أكثر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.