الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فيزتك ملغية إن لم تدخل امريكا خلال 4 شهور حتى لو حدثت الــI-20

فيزتك ملغية إن لم تدخل امريكا خلال 4 شهور حتى لو حدثت الــI-20

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4689 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفرFـــش
    ياشباب انا استخرجت فيزتي 28 مارس وسفرتي 27 جولاي والدراسه تبدا 22 اغسطس
    هل تعتبر فيزتي ملغيه
    تكفوون لا تقولو ايه (:
    أخوي أظمن لكَـ أسئل السفاره نفسهاا عطهم تاريخ إصدار تأشيرتكـ وسفرتكـ وهم يقولو لكـ ..

موفق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    اختي محتاسه لو انك ماكلمتيهم مالغوها ,والدليل قريبي راح بعد اصدار اخر مكرمه بضم جميع الدارسين على حسابهم الخاص يعني مااخذنا وقت
    كل الي كلموهم قالو لهم تنلغي
    والي راحو وهم سكتم بكتم مشت امورهم والدليل قريبي والاخ هايم وماسمعت ان في احد رجعوه بسبب ان فيزته عدت الخمس شهور
    آممم والله يآأختي أنا أول ماعرفت عن هالموضوع ماصدقت وسألت كماان مكتب نفس الشيء أستغرب لان الفيزـآ مدتهاا 5 سنوات كييف تنلغي ! ..فكنت خايفه من هَـ الموضوع وكنت متردده أسال السفاره لان توقعت يجاوبوني بالتجديد .. وبعد تفكيير لييس بالعمييق خخخ قلت أسأل السفاره نفسهاا وأتأكد أحسن لي و لاأجلس أخاطر ووسوس بعمري.. بس حتى لمن ردو عليي السفاره طنشت وقلت بسافر بدوون تجديد
    ولا بآخذ ع كلامهم لان حسيت من كلامهم بعد ماكلموني أن همهم الفلوس بس . طبعا هم بالاول قالولي أني أقدر أسافر قبل تاريخ 25/5 بدون ماأجدد لان أصدرتهاا بتاريخ 26 /1 بس كان وقتهاا مابعد نخلص أمورناا باقي الموافقه ع إجازت مرافقي .. < فبما أني قلتْ لهم وعندهم خبر أكيد راح يلغوهاا ولوسافرتْ بعد 25 بسوولي سالفه هنااكـ < فا أجدد أحسن لي أبعد عن الشبهه والمشاكل ومشاان مايطلعوناا سالفه هنااكـَ

< وبعديين يختي لزووم نسأل مشاان نطمن ع عمرنا .. وماتدري يمكن بعد هالنظاام خلاص راح يطبقوو ويعتمدووه ..

الله يسهل عليكَـ خيتي
    7 "
  3. ياجماعه الخير والله حيرتونا انا باقيلي اسبوعين ويصير عليها 4 شهور وماني مفكر اني اطلع اللحين بطلع برمضان شلون يعني الحين تعتبر ملغيه ولا اجددها عن طريق المعهد
    والله حيرتونا ناس تقول يمديك تجددها وناس تقول لا ملغيه عطونا الحل الوكاد؟
    7 "
  4. اخوي هذا رد من المستشار وماعلى كلامه كلام
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & الـمـسـتـشــار &
    هذا الكلام غير صحيح إطـلاقـاً. وهذه الشائعة انتشرت في بداية برنامج الإبتعاث عام 2005 وما زالت تلقى رواجاً عند بعض الطلاب الذي يتناقلونها هدانا الله وإيـاهم.

التأشيرة لا تنتهي صلاحيتها بعد صدورها لا بـ3 اشهر ولا 6 أشهر ولا بعد. التأشيرة الامريكية تنتهي فقط بعد تاريخ الانتهاء المطبوع على التأشيرة " EXPIRATION DATE "

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو قصي
    سبق و أن استفسر طلاب من السفارة بهذا الأمر و يوجد موضوع في الملتقى بهذا الشأن
    وكانت ردود السفارة مختلفة، بعض الردود تقول إذا عندك I-20 جديد و على نفس المعهد او الجامعة فما يحتاج تحصل على فيزا جديدة
    نعم وهذا يدل على تخبّط السفارة. في الحقيقة أنا عرضت علي هذه المشكلة منذ بداية برنامج الإبتعاث في عام 2005 , وقد صعدت القضية وزارة الخارجية وإلى وزارة الأمن القومي وجميعهم دون استثناء أكدوا أنك تستطيع السفر إلى أمريكا حتى ولو بعد سنة من صدور تأشيرتك طالما أنك تحمل I-20 ساري المفعول وتأشيرة سارية المفعول وأن يكون اسم المعهد/الجامعة مطابقا لما هو موجود في التأشيرة. وثبت لي بالدليل القاطع أن المنصوص عليه في موقع السفارة ليس صحيحاً 100 % .. وهناك أخطاء كثيرة أغلبها اجتهادات غير موقفة من موظفي السفارة.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & الـمـسـتـشــار &
    نعم وهذا يدل على تخبّط السفارة. في الحقيقة أنا عرضت علي هذه المشكلة منذ بداية برنامج الإبتعاث في عام 2005 , وقد صعدت القضية وزارة الخارجية وإلى وزارة الأمن القومي وجميعهم دون استثناء أكدوا أنك تستطيع السفر إلى أمريكا حتى ولو بعد سنة من صدور تأشيرتك طالما أنك تحمل I-20 ساري المفعول وتأشيرة سارية المفعول وأن يكون اسم المعهد/الجامعة مطابقا لما هو موجود في التأشيرة. وثبت لي بالدليل القاطع أن المنصوص عليه في موقع السفارة ليس صحيحاً 100 % .. وهناك أخطاء كثيرة أغلبها اجتهادات غير موقفة من موظفي السفارة.

الله لا يوفقهم .. من جد انصدمت

فلوس ونفسيه وتعب .. وبالاخير طلعت فيزتي مو ملغيه بعد ما جددتها وتأخرت دراستي .

طيب الحين يوم رحت السفاره وبالمقابله يدري ما عندي فيزه .. وفي الابلكيشن طلب مني معلومات الفيزه الاولى .. ليش ما قالوا لا عادي روح .. مو ملتغيه وجدد الاي توني او اسالوني تقدر تجدد الاي توني من نفس المعهد .. وخلوني اروح .

يعني السفاره الحين تبي فلوس باي طريقه ؟؟ او وش السبب الي ما خلاهم كذا ؟

وانا قلت له ان النظام يقول اذا ما سافرت خلال 5 اشهر تلتغي ؟

طيب سؤال عشان اسكت وارتاح والحمدلله على كل شي .... ؟!!

هل لو رحت للي بالمطار وسألتهم .. بيسمحون لي اركب الطياره اذا كانت فيزتي كذا ؟؟

واذا اسمحوا هل اقدر استفسر ان الامريقيشن بيسمح لي هو بعد بما اني وصلت امريكا ؟؟

يا ليت تجاوب مو لي عشان بالمستقبل ما احد يطيح اللي طحت فيه انا وغيري كثييير
    7 "
  7. انا دخلت امريكيا بعد 4 اشهور وعليه من تاريخ خروج الفيزة ولا دريت لـ السوالف هذي كلها ولا احد قالي شي لما دخلت امريكا

بس الاكيد انك ما تدخل امريكا بعد تاريخ الدراسة الي مكتوب بـ i20 حتى لو يوم واحد لازم تجي قبل التاريخ

هذا الاكيد كلــة ولا فيه شـي ثاني لا 120 يوم ولا غيرة

موفقيـن حبـآيبـي
    7 "
  8. إلى جميع الأعضاء المشاركين والمهتمين بهذا الخصوص، أشكر لكم مداخلاتكم وتوضيحاتكم..

خاطبت السفارة بالرياض وهذا نص السؤال ::

Dears

As per FAQs in the US Embassy webiste, the visa will not be valid if the student has missed the original start date by more than 4 months

My question is: Do you apply this rule even if I have updated the I-20 with the same SEVIS no

وهذا كان ردهم ::

If you didn’t travel at all then you can use the same visa if you got the same SEVIS number from the same school, but if you traveled and came back from the US and stayed out of the US for more than 5 months then you should apply for new visa from the beginning

Consular Section, NIV
    Saudi Arabia, Riyadh

ترجمة رد السفارة ::
    إذا لم يدخل الطال أمريكا بعد،، في هذه الحالة يمكن السفر بأي وقت في حالة تحديث الــI-20 بنفس رقم السيفس..
    أما إذا دخل الطالب امريكا ثم خرج منها وبقي خارجها لمدة تزيد عن الــ 5 شهور،، في هذه الحالة يجب الحصول على فيزا جديدة.. إنتهى

بالتأكيد هذا رد في صالح الطالب عموماً ولكن يعتبر تخبط و تناقض كبير من ممثلية تمثل أكبر الدول في العالم

يعني دام إنه مسموح للطالب السفر بأي وقت إذا لم يدخل أمريكا أصلاً،، ليش يحطون في الأسئلة المتكررة أنه يجب تجديد الفيزا في حالة عدم السفر قبل 4 أشهر

خوفي أعتمد على هالكلام وأتوهق في المطار،، لكن الله يكتب اللي فيه خير لنا جميعاً

وشكراً لكم جميعاً
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.