الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

افيدوني محتارة ومااعرف انام الليل من كثر التفكير

افيدوني محتارة ومااعرف انام الليل من كثر التفكير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4686 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلمي ادرس برى
    حلمي ادرس برى

مبتعث مستجد Freshman Member

حلمي ادرس برى السعودية

حلمي ادرس برى , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علوم , بجامعة كلية
    • كلية
    • علوم
    • أنثى
    • حفر الباطن, الشرقية
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

May 30th, 2011, 01:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم

ابي استشيركم في امر مصيري محيرني مرره ولاني عارفة كيف اتخذ القرار

قلت مالي الااانتم بعد الله

وماخاب من استشار

متخرجة من الكلية لي اربع سنوات في تخصص فيزياء

حلمي من وانا صغيرة ادرس طب هالحلم الى الان موجود ولاني قادرة انساه

بالذات ان بنات عمتي دخلوا هالتخصص وانا مرة نفسيتي مب تمام

انتوا عارفين ان الاطباء رواتبهم مره عالية توصل بسهولة الى 35 الف ريال الله يبارك لهم فيهم

محتارة ادرس طب عن طريق المنح الداخلية و احقق حلم الطفولة هالشي يعني اني بتخرج وعمري نهاية الثلاثينات!!!

او اقدم على الابتعاث لامريكا السنة وادرس ماجستير واصير محاضرة راتبي مره بسيط

لاتقولون ليش تفكرين بالمادة ؟ الحياة كل شي فيها غالي

اتعب وادرس واتعذب واتغرب اخرتها اشتغل محاضرة و ا استلم راتب 8 الالاف ريال بس؟؟؟

قلت لاابوي قال لي يابنتي الناس تتقدم خطوة لقدام وانتي تبين ترجعين خطوة لورى والبنت افضل لها التدريس
    تكملين دراستك وتكونين دكتورة افضل من تصيرين طبيبة في مستشفى وعمرك قريب الاربعين ؟؟

انتو شرايكم ؟؟ حدي محتارة
    مرة اقول بدرس طب
    ومرة اقول اكمل دراسات عليا
    ولاني قادرة احسم امري
  2. حبيبتي شوفي سوي الي انتي تحبينه فكري وش هو الشي الي بيسعدك وبينور دنيتك الدنيا هذي مو كلها فلوس الدنيا هذي سلسله من الاماني نحاول نحققها البروفيسور امين بجامعة الدمام عنده طالبه بعمر ال40 تدرس الماجستير
    اكبر طالبه تدرس المتوسطه بعمر ينهاز 50
    بنت عمتي ام لخمسة ابناء تدرس البكالوريوس
    شوفي انتي وش تبين وسويه اتبعي طموحك...لانك بتندمين كثير اذا تجاهلتيها
    7 "
  3. شوفي انا الحمدلله درست طب اسنان بس فوق كذا افكر ارجع ادرس طب بشري لاني احلم فية

بس بيني وبينك وضعنا احنا الرجال غير عنكم البنات كيف انا اقولك كيف احنا لازم نتزوج ونصرف على البيوت بعكسكم انتم تستقبلون المبالغ وانتم مرتاحات والله يرزقاكم انا لو مكانك استغل هذا الوضع وارجع ادرس لاني بالاخير راح احصل من يصرف علي

بس احنا صعبة نرجع ندرس لانو عندنا التزامات من زواج وبزورة وغيرو فاذا حابة تدرسي انا اعرف واحد هو سنة 5 طب بشري وامة سنة 5 طب بشري تخيلي هذة كم عمرها ورجعت تكمل

وبعدين انا طبيب ورواتب اطباء الاسنان نفس الاطباء البشري وكل الرواتب اذا كثرة 14 الف ريال وبس

هذا اذا كنتي تفكرين من الناحية المادية فالرواتب مش بالي تفكرين فية ابدا
    7 "
  4. انا وجهة نظري تشيلين فكرة التغرب
    وتدرسين بالمدينة اللي انتي فيها وبين اهلك وعادي حتى لو تاخذين الدكتوراة
    من ناحية المادة قدمي على عدة دورات تحسب لك نقاط فيها ويرتفع راتبك او تاخذي دبلوم يخص الطب فوق تخصصك اللي تدرسيه
    وبكذا تصيرلك ميزة
    بعدين العمر موكل شي ياما اشخاص اعمارهم كبيرة وعيالهم معاهم يدرسون الشيء طبيعي
    7 "
  5. اسمعيني اختي عندي ليكي فكرة تكملي تخصص الماستر والدكتوراه في تخصص قريب قريب للفيزياء مثلا فيزياء طبية او تخصص اشعه او مختبرات طبية
    منها تستغلي وتلحقي عمرك لانه شوي صعبه ترجعي بعمرك لورى ومنها تكملي في تخصص قريب للطب اللي انتي تحبيه

والله يوفقك ويختارلك اللي فيه الخير
    7 "
  6. اختى عندي لكي فكرة راح تختصر الطريق انا سمعت انو لو معاك بكالوريوس ولو كان ادبي وانتي ماشاء الله معاكي تخصاص فيزياء يعني درستي مواد من مواد الطب زي الكيمياء والاحياء وزي كذا المهم هذا مش موضوعنا

الي اقصدة انو لو انتي معاكي بكالوريوس تقدري تكملي الطب في امريكا وابشركي كمان اربع سنوات وتطلعي دكتوره يعني بامريكا لازم يكون معاك بكالوريوس عشان تدخل طب بامريكا هذا الي سمعتة ولازم تتاكدين

تصدقين انا جلست فترة كبيررة افكر ارجع اكمل طب بشري مش لاجل المادة لانو رواتبنا نفس رواتب الاطباء البشري بس انا افكر من ناحية انسانية اكثر وكيفية مساعدات الناس وزي كذا بس بيني وبينك لاني ولد وعليا التزامات غيرت رايي وقالت فكرة من الاغباء اني ارجع لانو علينا التزامات للاهل ولنفسك ولاسرتك

وقالت اكمل انشاء الله تخصاص بتخصاصي اسمو جراحة وجع وفكين مدتة سبع سنوات وكذا اخذ شهداتين اخصائي جراحة وجه وفكين وكمان اخذ شهداة طبيب عام بس هذا النظام موجود بامريكا ولكن طويل الطريق فية والله يسهلها للجمع والحمدلله اي سؤال انا حاضر وشكرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله فهد
    والله انـا مـن رايي ( يـعني تراه رايي انـا لا يجي يتلفسف عليي )

انـك تـكملين دراستك لدرجة الدكتوراه موب للماجستير

والله يوفقققققققققك

اخوي عبدالله تفلسف على راحتك لاني بحاجة الى اي راي واقتراح

رايك على العين والراس

الله يوفقك ويسعدك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    حبيبتي شوفي سوي الي انتي تحبينه فكري وش هو الشي الي بيسعدك وبينور دنيتك الدنيا هذي مو كلها فلوس الدنيا هذي سلسله من الاماني نحاول نحققها البروفيسور امين بجامعة الدمام عنده طالبه بعمر ال40 تدرس الماجستير
    اكبر طالبه تدرس المتوسطه بعمر ينهاز 50
    بنت عمتي ام لخمسة ابناء تدرس البكالوريوس
    شوفي انتي وش تبين وسويه اتبعي طموحك...لانك بتندمين كثير اذا تجاهلتيها
    الكلام الي ملون بالاحمر هذا الي خايفة منه

لان الاحلام مهما تجاهلنها فترة ترجع بعد وقت وبشكل قووي

موفقة اختي العزيزة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب وفقنيي
    شوفي انا الحمدلله درست طب اسنان بس فوق كذا افكر ارجع ادرس طب بشري لاني احلم فية

بس بيني وبينك وضعنا احنا الرجال غير عنكم البنات كيف انا اقولك كيف احنا لازم نتزوج ونصرف على البيوت بعكسكم انتم تستقبلون المبالغ وانتم مرتاحات والله يرزقاكم انا لو مكانك استغل هذا الوضع وارجع ادرس لاني بالاخير راح احصل من يصرف علي

بس احنا صعبة نرجع ندرس لانو عندنا التزامات من زواج وبزورة وغيرو فاذا حابة تدرسي انا اعرف واحد هو سنة 5 طب بشري وامة سنة 5 طب بشري تخيلي هذة كم عمرها ورجعت تكمل

وبعدين انا طبيب ورواتب اطباء الاسنان نفس الاطباء البشري وكل الرواتب اذا كثرة 14 الف ريال وبس

هذا اذا كنتي تفكرين من الناحية المادية فالرواتب مش بالي تفكرين فية ابدا

طب الاسنان تخصص مره حلو وفيه مساعدة للناس وخدمة انسانية رائعة

اعرف ان العمر مش عقبة الى هذه الدرجة . احنا في عصر لازم الانسان يكون نفسه بغض النظر ان كان ولد او بنت

الله يوفقك دكتور

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد200
    انا وجهة نظري تشيلين فكرة التغرب
    وتدرسين بالمدينة اللي انتي فيها وبين اهلك وعادي حتى لو تاخذين الدكتوراة
    من ناحية المادة قدمي على عدة دورات تحسب لك نقاط فيها ويرتفع راتبك او تاخذي دبلوم يخص الطب فوق تخصصك اللي تدرسيه
    وبكذا تصيرلك ميزة
    بعدين العمر موكل شي ياما اشخاص اعمارهم كبيرة وعيالهم معاهم يدرسون الشيء طبيعي
    اييه ياخوي اربع سنوات وانا اقدم اوراقي في جامعات السعودية ولاانقبل

في جامعة الدمام وفي جامعة الملك سعود وفي جامعة الملك فيصل وفي المنح برضو ومافيه فايدة

مابقى الا الابتعاث وياخوفي ان حتى الابتعاث يروح مني>> حظي زفت

الله يسهل لك امرك ويسعدك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elixir
    اسمعيني اختي عندي ليكي فكرة تكملي تخصص الماستر والدكتوراه في تخصص قريب قريب للفيزياء مثلا فيزياء طبية او تخصص اشعه او مختبرات طبية
    منها تستغلي وتلحقي عمرك لانه شوي صعبه ترجعي بعمرك لورى ومنها تكملي في تخصص قريب للطب اللي انتي تحبيه

والله يوفقك ويختارلك اللي فيه الخير

عليك نور هذا الي فكرت فيه انو ادرس فيزياء طبية

الي مخوفني ان التعامل مع الاشعة خطر بالنسبة للبنت وفيه احتمال يسبب لها عقم لاسمح الله

حاطة الفيزياء الطبية من ضمن الخيارات

الله يوفقك ويسعدك ويفتح لك ابواب الرزق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب وفقنيي
    اختى عندي لكي فكرة راح تختصر الطريق انا سمعت انو لو معاك بكالوريوس ولو كان ادبي وانتي ماشاء الله معاكي تخصاص فيزياء يعني درستي مواد من مواد الطب زي الكيمياء والاحياء وزي كذا المهم هذا مش موضوعنا

الي اقصدة انو لو انتي معاكي بكالوريوس تقدري تكملي الطب في امريكا وابشركي كمان اربع سنوات وتطلعي دكتوره يعني بامريكا لازم يكون معاك بكالوريوس عشان تدخل طب بامريكا هذا الي سمعتة ولازم تتاكدين

تصدقين انا جلست فترة كبيررة افكر ارجع اكمل طب بشري مش لاجل المادة لانو رواتبنا نفس رواتب الاطباء البشري بس انا افكر من ناحية انسانية اكثر وكيفية مساعدات الناس وزي كذا بس بيني وبينك لاني ولد وعليا التزامات غيرت رايي وقالت فكرة من الاغباء اني ارجع لانو علينا التزامات للاهل ولنفسك ولاسرتك

وقالت اكمل انشاء الله تخصاص بتخصاصي اسمو جراحة وجع وفكين مدتة سبع سنوات وكذا اخذ شهداتين اخصائي جراحة وجه وفكين وكمان اخذ شهداة طبيب عام بس هذا النظام موجود بامريكا ولكن طويل الطريق فية والله يسهلها للجمع والحمدلله اي سؤال انا حاضر وشكرا

الدولة ماتسمح للي عندهم بكالريوس ياخذون بكالريوس ثاني

ياماجستير يامافيش حاجة

بصراحة اخوي الكريم الطب يبغى له تعب ودراسة هذا مقدور عليه الي يخليني اتراجع ان هل بقدر فعلا انو استمر سبع سنوات

او بلوم نفسي يوميا بقول بهالسبع سنوات قدرت اخذ فيها ماجستير ودكتوراه؟

بالذات ان فيزياء طبية تخصص حلو واقدر ابدع فيه >> لو كملت فيه الماستر والدكتوراه

ارجع واقول بس بعد سنوات ان شفت طبيبة بقول في نفسي ليتني مكانها

الله يوفقك اخوي تصير اكبر جراح في السعودية وترفع راسنا في كل المحافل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.