الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة اشيروا علي فقد بدأت ساعة الصفر-هل اكمل دراستي ام احافظ على وظيفتي

مساعدة اشيروا علي فقد بدأت ساعة الصفر-هل اكمل دراستي ام احافظ على وظيفتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4684 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. والله العلم كويس وهذه مافيه اي شك بذلك.. ولكن للاسف بلادنا تعز الاجــــــــــــانب

فالدول الخليج الاخرى لو اتيت بمؤهل ماستر وفوق وظيفتك لديهم يالمواطن تصبح من 60% الى 100%

لكن لدينا للاسف الاجنبي هو المتسيد بكل شي واصبح بيده التوظيف.. فاانصحك لوجه الله ابقى في وظيفتك.. وكلام الاخوان اللي نصحوك من اللي تعرفهم
    فهم محقين تماما..

انا والله العظيم مبتعث ولو تجيني وظيفة اسحب على ام الابتعاث... لانني اعرف حتى لو رجعت بشهاده يبغالي واسطه.. واعرف كثييير خريجيين من اقاربي الان لدي 6 وعاطلين
    4 من امريكا و1 من استراليا و1 من بريطانيا

وانت براحتك.. لو النظام لدينا يعز ابن الوطن كان قلت لك اذهبببببببب بدون تفكيييييييير ولاتشاور احد العلم نـــــــــــــــور لكن لدينا ناس تبجل الاجنبي والاجانب اصبحوا يتحكمون بكل شي
    بكره بنصير شحاتين ويبون نصير فقط بالوظائف الدونيا
    7 "
  2. الاخوه والاخوات بارك الله فيكم على ما ابديتموه من اهتمام وسرعة تجاوبكم مع الموضوع، والأراء متباينة وما لنا غير الاستخارة

الاخ عبدالعزيز: لقد ذكرت ان لك بعض الاقارب مع زالوا عاطلين عن العمل وخريجو بعض الجامعات الامريكية والاستراليه

هل ممكن ان تقول لنا ماهي تخصصاتهم؟
    وماهي مؤهلاتهم؟
    ومنذ متى وهم عاطلون؟
    هل بحثوا عن عمل فعلاً ام لم يبالوا بالوظيفة؟

ولك كل الشكر
    7 "
  3. أخي العزيز

لا أحد يفيدك فيما هذا الأمر سواء نفسك فقط فيما يخص البقاء في الوظيفه او إكمال الدراسه ، لأنك تتحدث عن رغبتك الشخصيه ودافعك النفسي ..!!

فيما يخص المعايير فأحب أن أفيدك ببعض النقاط :

1) الرزق على الله حصولك على وظيفتك الحاليه أو السابقه أو اللاحقه في علم الغيب ، فلا تعتقد بأنك في وضع آمن دائما ً ، لربما أن كانت شركة تفلس أو حكوميه تنقل لمكان بعيد ، وقتها تجبر على تركها .

2) فيما يخص ندرة الوظائف أو عدد 100 ألف مبتعث ، وما إلى ذلك ، فمن وجه نظري المتواضعه بأنه كلام يقلل من عزيمة الشباب فقط ، للعلم لا فرق الشباب اللذي مبتعثون حالياً كانوا لربما عاطلين في الوطن أو حديثي التخرج ، لذا ندرة الوظائف واقع ملموس في الوطن ، ولكن الشخص الناجح والمهيء للوظيفه ويحمل كل المؤهلات المطلوبه ، يجب أن يبحث في المكان الصحيح وسيجد وظيفه .

3) فيما يخص عودة المبتعثين للوطن مع ندرة الوظائف ، أعتقد بأن قرار الوالد العزيز الملك عبدالله في فتح باب الإبتعاث أتى بعد سلسله من المشاريع العملاقه ، وهذه المشاريع لن ينتهي إنجازاها إلى بعد عشر سنوات على الأقل ، وقتها يكون العدد المتخرج الناجح والمهيء والمتدرب من المبتعثين مستعديين لمسك زمام الأمور ، ومن هذه المشاريع للمثال وليس الحصر ( المدن الصناعيه العملاقه ، الجامعات والكليات ، الشركات الحكومية ( شركة المياه ، شركة نبكو .. ألخ ) ، الهيئات الحكومية ( هيئة الدواء ، هيئة الاستثمار ) ، هذا فيما يخص الحكومه ، وفيما يخص القطاع الخاص المملكه تمثل أفضل بيئة استثمار للشركات العالميه لما فيها من استقرار مالي وسياسي والدليل بأن وطننا الحبيب لم يتأثر بالأزمة الماليه العالميه ، فكل الشركات ستحرص على زيادة نصيبها من السوق السعودي ، وكل هذا سيفتح مجال لمزيد من الوظائف في الوطن ، كذلك خطط وزارة العمل الحاليه وتوجهاتها ستخدم السعوده ، وأيضا ً الدعم الخاص بشباب الأعمال من خلال البدء بأعمالهم الخاصه من خلال صندوق التنميه ، وبنك التسيلف ، عليه أعتقد بأن الوظائف موجوده وتحتاج فقط للمؤهل اللذي يبحث في المكان الصحيح .

4) العلم سلاح يقول الفلاسفه كل استثمار معرض للخساره إلى الإستثمار في العقل بالعلم ، أخي العزيز حصولك على هذه الوظيفه بمؤهلك الحالي ، ما هو إلا إثبات لكفائتك ومؤهل الماجستير والدكتوراه ستزيد من كفائتك ولن تزيدك إلا علما ً وعملا ً بأذن الله .

5) تأكد بأن قدوتنا صلى الله عليه وسلم قال ( من سلك طريقا ً يلتمس فيه علما ً سهل الله له به طريقا إلى الجنه ) ، أعتقد بأن الجنه هي دار القرار ، وهي الأهم للتفكير مع عدم نسيان نصيبك من الدنيا .

هذا ما لدي ، وأضيف يا أخي العزيز بأني قررت إكمال الماجستير ، علما ً بأني كنت مدير موارد بشرية في منشأه مرموقه وراتبي عالي جدا ً .

ولكن حلمي أن أحقق الدكتوراه في تخصص الموارد البشريه ، وها أنا أسعى لتحقيق ذلك ، نأمل من الله لنا ولك ولكل الأخوان والأخوات التوفيق .

وشكرا
    7 "
  4. اخوي انا مثلك تركت وظيفتي بس انا انصحك اذا راتبك جيد فلا تتركها وخاصه اذا كنت مرتاح نفسيا فالراحه اهم من المكانه الاجتماعيه
    ولابد ان اذكر لك اننا نواجه صعوبات كثيره في بلد الابتعاث فلا تفكر الابتعاث سهل بل متعب كثيرا. وفي الاخير استخر الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف جديد
    اخوي mwwada انا تقريبا وبترك عملي وبكمل ماستر موارد بشريه فهل تنصح والا لا
    مرحبا ً أخي العزيز .

مثل ما ذكرت في ردي للأخ العزيز صاحب الموضوع ، الأمر له معايير ، يجب أن تدرس معايير قرارك الفعليه والنفسيه :

الفعليه :

1) وظيفتك الحاليه ، هل بيئة العمل مميزه ، هل هناك فرصه للترقي ، هل الترقي يحتاج مؤهل علمي ، هل ضمان استمرار العمل موجود ، هل أنت مرتاح شخصيا ً هناك .

النفسيه :

1) هل أنت مهيء للغربه ، هل تعلم بأنك يتكون عصامي ( تطبخ ، تحلق ، تسافر ، تبحث عن سكن وسياره وكل شي ) بنفسك تقريبا ً لأننا في مجتمعات غربيه لا يوجد تكافل فيها .

معلومة أخيره للأخوان اللذين يقولون أمسك الوظيفه ولا تتركها :

أخواني الأعزاء الوظيفه مصدر رزق نعم ولكنها ليست نهاية المصير ، لماذا لا يفكر الشخص في انشاء عمله الخاص ، صندوق الموارد البشرية بنك التسليف صندوق التنميه ، تعطي قروض لأصحاب الأفكار النيره ، والوظائف موجوده وستوجد ، وأود التذكير بنقطه واحده مهمه : المتواجدين الأن في وظائفهم سيشكل عليه خطر بعد سنتين وثلاث ، لأن التنافس سيكون على أشده ، وقتها نعم لديهم الخبره ولكن منافسيهم لديهم المؤهل العلمي ، وإتقان لغه أخرى ، وأفق واسع من خلال الغربه وما تعلمه للشخص ، لذا لربما يبقى الشخص في وظيفته ولكن حتما ً سيكون زميله أو المشرف عليه مبتعث ناجح ومؤهل بعد سنوات .

الوظيفه مهمه ولكن في نظري التعليم أهم وأركز هذه وجه نظري قرار الشخص يعتمد على نفسه وما يراه بعد دراسة المعايير .

صلاة الإستخاره ، ومشورة العقلاء والوالدين ، ودراسه السوق ستتيح للشخص القرار الصحيح .

آمل أن أكون قد وفقت في الرد .

وتقبل تحياتي
    7 "
  6. الوظيفة أحمدو ربكم ترى مو كل من ابتعث لديه وظيفة بعضنا مالقى له اصلا وظيفة في السعودية وهرب برى يبي يضيع وقته في الدراسة بس كوظيفة مااتوقع ..... اعداد المبتعثيين تتزايد والوضع غلط فاالاحسن الوظيفة ومدام ربي رازقك وش تبي في التعب والعنا والله ماورى الابتعاث الى التعب والأمراض النفسية والعصبية
    هاذا من حكم تجربتي وتجربة أشخاص أعرفهم وشكرا
    7 "
  7. لا ياخوي امسك وظيفتك بس وانبسط وسافر سياحه واذا تقدر تكمل في ديرتك افضل واحسن

حنا هنا والله قدامنا عقبات كثير وحالتنا حاله وراتب مايكفي ومصاريف وبس دفع دفع دفع تحس انك بس تدفع

والملحقيه تعلك عل في الجامعات والشروط يعني تعقيد في تعقيد !!!

هذا غير الاعداد الكبيره من المبتعثين

الموسى قالها في الملتقى حنا بس نعلمكم ولانوظفكم ولاتطالبوننا بوظائف اذا جيتوا ..؟ بالصريح

7 "
  8. اخوي انا الان في امريكا ومبتعث لدراسة ماستر رياضيات لكن والله لو اتعين ارجع واضمن الوظيفة وراجع للسعودية بعد 3اسابيع عندي اختبار وظيفة واعود مباشرة ولو كتب وحصلت على الوظيفة تركت البعثة مباشرة
    الاسباب كثيرة منها الفتن هنا في كل مكان والتفكير الدائم بالقبول الجامعي والتوفل ووو.
    اللهم ارزقنا الخير اينما كان ...
    لذلك نصيحتي لك لا تترك وظيفتك واستقر يا خوك ...
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.