الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة اشيروا علي فقد بدأت ساعة الصفر-هل اكمل دراستي ام احافظ على وظيفتي

مساعدة اشيروا علي فقد بدأت ساعة الصفر-هل اكمل دراستي ام احافظ على وظيفتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4706 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحساس66
    الحساس66

مبتعث مستجد Freshman Member

الحساس66 السعودية

الحساس66 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى محاسبة , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • محاسبة
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

June 2nd, 2011, 02:08 PM

السلام عليكم ، الاخوه والاخوات طوال السنوات الماضية وانا ارتب اموري لاكمل دراستي في الخارج...وانا على رأس العمل حالياً وراتبي جيد ولله الحمد، لكن بكل تأكيد لو كنت حاصلاً على الماستر او الدكتوراه سوف يتحسن بكثير....الحقيقة انا احب العلم والتعلم....إلا انني اخاف من مسألة الوظيفة مستقبلاً....فكثير من الزملاء والاخوان واساتذة الجامعة لا ينصحوني بترك وظيفتي، وان لا اخرج الا بابتعاث من جهة العمل

الحقيقة ان هذا مستحيل فعملي لا يعطي ابتعاثات.....

والحل؟؟؟

هل اخرج من وظيفتي مقابل ابتعاثي؟
    ام ابقى على وظيفتي مقابل ان اخسر الابتعاث؟

ما رأي الاخوه المبتعثين ؟ كيف تنظر لمستقبلك؟ هل هناك من أمل في الحصول على وظيفه؟
    انتم تعلمون ان المبتعثين اعدادهم في تزايد وقد قاربوا 100 الف مبتعث؟!؟!؟! فهل توجد وظائف راقيه لهؤلاء الخريجيين

اتمنى من من له احتكاك بوزارة التعليم العالي او عنده طرف علم يفديني قبل ام اجازف بارك الله فيكم
  2. شوف طبعا بعد الحصول على الشهادة العليا سوف يتحسن كل شي حتى
    ولكن الوظيفة مهمه جدا
    ولكن هناك أسئلة تحتاج أجبه صريحة
    ماهو مستوى وظيفتك الإجتماعي ؟
    كم راتبك فوق المتوسط ؟؟؟
    أنت تحب تتقدم في حياتك و تنطلاق الى السماء ؟
    تحب تدرس و تشوف في نفسك أنك راح تبدع في تخصصك ؟
    مااااااااااااا هو مستقبل تخصصك ؟
    الله يوفقك و يسهل أمررررك
    7 "
  3. احسب أمورك زييييييييييييين ..

وجرب روح شهر أو أكثر للبلد اللي تبي تدرس فيه .. ثم احسب مرة ثانية .. ثم استخير ..

وإذا انك تشوف انك بتاخذها دراسة وفلة وضامن ( بإذن الله ) ..

روح وما عليك من أحد ..

هذا إذا كنت إنسان ( كويس ) .. إذا ما أنت إنسان ( كويس ) خلك في وظيفتك .. حنا نبي ناس كويسين يقودون أجيالنا ((( طلعة غريبة صح ))) ؟!

بس والله انقهرت يوم رحت للبعثة ( لقيت عيّنة سلاتييييح .. طبعاً قليل نسبياً الحمد لله ) .. تخيلوا واحد ناقش على رقبته (( وشم )) اسم صديقته برازيلية !! هل هذا تمام وكفو إنه يدير أجيالنا ...

وواحد مسوي ( كدش ) كبر التلاجة ... مثل قشعة في ديرتنا تحتها نثيلة ضبان ..

وواحد يجي لابس هاف ... وحنا بررررد ...

الله يستر نا ..

توكل على الله .. وادع لنفسك بالتوفيق .. وخل والديك يدعون لك ..
    7 "
  4. قد تفيدك هذه الحكم :

1 ـ عصفــــــــــــــور في اليد أفضل من 10 على الشجرة .

2 ـ الطمع يذهب ما إنجمع .

3 ـ إحذر تسلم .

4 ـ إسأل مجرب ولا تسألأ طبيب .

ــــــ

الأخ الكريم : أحيي فيك طموحك ولكن تركك للوظيفة مغامرة وسلاح ذو حدين ـ إستخر الله أولا وإحسبها صح .

لو كنت مكانك لحاولت مواصلة دراستي من الداخل ولا يتعارض مع وظيفتي . أما المغامرة فقد تقودك إلى قولك يوما ما : ( ياليت لي من الأمر ما استدبرت ) .

أسأل الله لك التوفيق .
    7 "
  5. اخوي اسمعها مني صريحه وبكل قوه
    اللي كاتبه الله بيصير
    انا مثلك بالضبط موظف وراتبي ليس بجيد فقط بل ممتاز جدا جدا جدا والوظيفه اللي انا فيها الكل يتمناها
    انا في البدايه فكرة في عدد المبتعثين ولما يرجعون كيف يحصلون وظايف
    اول شي انا وانت معنا خبرة والخبرة بتلعب دور وصدقني ممكن لما نرجع بالماجستير ان الله بيسر امورنا وانه بيرزقنا افضل من الوضع اللي كنا فيه
    اهم شي استخر ربك ثلاث مرات بالقليل لين تشوف وش ترتاح له اكثر
    انا قررت اني اترك العمل اللي كنت فيه مع ان فيه ناس كثير معارضه لكن بالنسبه للدكاتره كلهم نصحوني اكمل الدراسه
    ومثل ماقلت لو تجري جري الوحوش غير رزقك ماراح تحوش
    والانسان مسير وليس مخير
    يعني كل شي يصير لي لو كان سي فاعرف انه من الله ويمكن يكون ابتلاء بس اهم شي ان توكل على الله والله يكتب لك اللي فيه الخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.