الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مذكرة مبتعث (5) مواقف

مذكرة مبتعث (5) مواقف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4709 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية العاتي
    العاتي

مبتعث مستجد Freshman Member

العاتي الولايات المتحدة الأمريكية

العاتي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Medical Technology , بجامعة DRIRY
    • DRIRY
    • Medical Technology
    • ذكر
    • KIRKSVLI, Missouri
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

June 5th, 2011, 05:11 AM

مذكرة مبتعث (5)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بأمكانك الاطلاع على المذكرات السابقة من هنا

مذكرة مبتعث (1) التفكير في مواصلت الدراسة بقلم العاتي

مذكرة مبتعث (2) وداع الاهل والسفر إلى واشنطن بـقلم العاتي

مذكرة مبتعث (3) مطار واشنطن + ليلة راس السنة بقلم العاتي

مذكرة مبتعث (4) الوصول إلى مكان الدراسـة

أعتذر لكم أعزائي على التأخير في طرح المذكرات .. وذلك لضيق الوقت وصعوبة الدراسة ..

الموقف الأول

أتذكر أحد المواقف في بداية دراستي في المعهد كنت متفق مع أم العائلة على ان تأخذني بعد نهاية الدوام رغم ان البيت قريب ولكن كان الطقس بارد جداً وأيام ثلوج
    وفعلاً جاءت لتأخذني ومعها أبنها الكبير " قرينت " في أول ابتدائي وتوجهنـا لنـأخذ أبنها الأصغر "مايكل" من الحضانة .. نزلت الأم لتحضر ابنها مايكل وفعلاً أحضرته و أركبته في المقعد الخلفي في الكرسي الخاص به ، وعادت هي لكي تحاسب السيدة صاحبة الحضانة ..

فعلاً الحضانة هنـا غالية وتحسب بالساعة في احد الأيام كنت أناقش أم العائلة عن الحضانات وسبب ارتفاعها فقالت نعم أنها غالية وهذه تعتبر (ضريبة عمل المرأة) قالتها وهي تضحك ،
    فكانت تعطي السيدة صاحبة الحضانة 20 دولار لساعة وهذه لأجل المعرفة ولأنها تثق بها فمسألة الحضانة لابد ان تكون بعناية لأنك لا تعلم ربما يضربون ابنك هكذا كنت تقول ..

حينما ذهبت الام لتحاسب السيدة ، كنت انا والأبناء في السيارة فكنت انا في الأمام وهم في الخلف في كراسيهم و رابطين الأحزمة فكنت اكلم قرينت واضحك معه وفجأة بداء يضرب أخيه مايكل على رأسه حاولت ارفع صوتي فلم ينفع ولم يرتدع بل زاد ضربة لـ أخيه ، الابن الصغير صار يبكي انا لم ادري ماذا افعل هل اضرب قرينت ام انتظر قدوم الام ,, المهم اني رفعت الصوت مطالباً قرينت بعدم ضرب اخيه مع ضرب قرينت على قدمه ضربة حفيفه فما ان ضربته إلا وقد أجهش بالبكاء حاولت تهدئته ولم ينفع وكأنه يتصنع البكاء حتى تأتي أمه وفعلاً قدمت لسيارة وقالت له مآبك فقال فهد ضربني
    فوجهت السؤال لي هل ضربته فقلت انه ضرب مايكل عدة مرات على رأسه فقالت له هل ضربت أخيك قال نعم فوجهة له وابل من (الطلبات) و التهديد بالحرمان من بعض الأشياء المفضلة لديه وبعدها سكت عن بكاءهـ فقالت الأم موجة الحديث لي لا عليك هذه هي الدراما وضحكة وهذا اللي طمني ,,

يعني فعل الآن أول ما سألته امه هل ضربت أخوك رد بالحقيقة ما اتخذ أسلوب اللف والدوران .. وانا كنت خائف لأني باقي جديد عندهم وممكن باقي ما وثقوا فيني واللغة ضعيفة وخفت فعلاً يتغير تعاملهم معي ولكن الحمد لله أحسست الأمور راح تعدي على خير ..

بعد ما وصلنــا البيت انا صعدت إلى غرفتي أرتـاح بعد يوم دارسي شاق وكنت انتظر متى يجهز العشاء عشان أتناوله وأنام ..

حينمـا نزلت لتنـاول العشاء جلست على الطاولة وحيداً وشارفت على إلانتها إلا وأرى قرينت في طريقة نحوي متثاقل خطـاهـ وكانت أمهـ تتابع المنظـر .. حينمـــا وصلنــي قال بصوت في قليلاً من الخوف و الرجـاء I'm sorry أنا آسـف فهد .. طبعاً قلت ما عندك مشكلة و أصر على ان يضمني ويقول انا أحبك بعدهـا قلت وانــا كمان أحبـك .. بعد هذا الموقف منه أحببت إن أشجعـه على الاعتذار دائمـاً توجهت إلى غرفتي وأحضـرت بعض الحلويات والسنكرس فطاح الحطب بعد ذلك .. وتحول الموقف إلى حدث جميل بالنسبة لي ولهـ ..

حقيقة لا ادري ما الشعور الذي أحسست بهـ حينمـا قال انا آسف .. الاعتذار لهـ عظمة لا يستطيع فعلهـا إلا الشجعـان .. رغم انه صغير إلى انه كبر في عيني في تلك اللحظة ..

أعجبتني كثيراً طريقـة التربية والثقافة اللي يمتاز بهـا الآباء والأمهات في طرق التربية وفنون التعامل مع الأطفال ولا أعمم فلكل قاعدة شواذ ..

واترك لكم التعليق فيما يستفاد من هذا الموقف ؟

الموقف الثـاني

بعد مرور شهر من تواجدي بأمريكــا ، وفي أحد الايام كان يوم جمعه على ما اذكر ، خرجت من معهد اللغة فرحـاً لأنه يوم الجمعة نصف دوام وتبدءا إجـازة نهايـة الأسبوع ،
    المهم وفي أثنـــاء طريقي إلى المنزل وفي احد التقاطعات انتظرت حتى استطيع عبور الشارع فكان بجانبين شخصين أمريكـان يلبسون زى واحد و أعمارهم في بداية العشرينات ..
    ألقوا التحية فرديت عليهم وتعرفنـا على بعض ثم سائلني من أين انت فكانت الإجابة من السعودية فقال احدهم اها انت مسلم قلت نعم ,, واتضح لي انهم من الكنيسة وتكلمنـا قليلاً فحاولت الابتعاد حتى لا ندخل في أمور الدين .. فأخرج كرت دعوة وقال يمكن الحضور .. قلت لهم شكراً وإلى اللقـاء .. بعد وصولي إلى البيت اتضح ان الكرت كان لمحاضرة بعنوان "ماذا بعد الموت" وسوف يكون في يوم الاحد يوم القديسين كما كان مكتوب .. وكان على الكرت عنوان لموقع إلكتروني وحاولت استطاع على الموقع واتضح لي انه موقع الكنيسة الكاثوليكية وان من قابلتهم كانوا مبشرين ..

شاهدت المبشرين أكثر من مرة في الجامعة فهم يتكلمون من المسيحيين أنفسهم ويذكرونهم فما بالك حينما يرون مسلمين فأنهم يوجهون الأسئلة لنـا .. ماذا تعرف عن عيسى ؟ هل تحب عيسى ؟ هل تحب محمد ؟ والكثير من الأسئلة ..
    لذلك انا أفضل تجنب الدخول في نقاش عن امور الدين .. و ذلك لاني لا املك علم شرعي يؤهلني لذلك و لعدم الإلمام بالشبهات والأمور الذي يعتقدون ها .. ولضعف مستوى اللغة فقد تفهم بشكل خاطئ لذلك .. كان لزام علي أن أضع الهدف أمام عيني في كل وقت وهو إنني هنا من أجل الدراسـة فقط و ديني بيني وبين ربي و اهتم بنفسي و بمصالحي ..
    وان الدين المعاملة .. لذلك أحاول نقل صورة حسنه عن ديني و وطني من خلال تعاملي وتصرفاتي ..

في أمريكا توجد جميع الثقافات .. لذلك تستطيع التعرف على الكثير من الثقافات غير الأمريكية مثل ثقافات أمريكا الجنوبية و الأوربية و الشرق آسيوية خاصة في المجتمعات الجامعية والحرم الجامعي و جميعنـا نعتبر طلاب دوليين ..

أتمنى أن ينال إعجابكم ..

اتمنى من الجميع كتابة أحداثه و مواقفه الجميله .. حتى تعم الفائدة الجميع ..

يمكنكم متابعتي عبر هذه المدونه
    مدونة المبتعث من هنــا
  2. يالبية بس فديتك او ماشاء الله عندك اسلوب يجذبك من اول كلمة يعني اول مدونه كان مالي خلق اقراها ايه والله بس قريت اول سطر او سطر يجر وراة مدونه ثانية لما خلصتهم فالله يوفقك او انا انتظر والله احر من الجمر شكراً؛؛؛
    7 "
  3. بارك الله فيك اخي الغالي
    و الله احس وانا اقرأ كلماتك باني سأمر بنفس الذي مررت به
    اتمنى اخي لو تجيب على أسئلتي حتى نستفيد من تجربتك
    1/ما اسم المعهد الذي تدرس فيه الانجليزيه؟ وهل هو الذي ستواصل فيه الدراسه الجامعيه؟
    2/كم تكلفت تعلم الانجليزيه في المعهد؟
    3/كم تكلفة الاستقرار مع الاسره؟
    وهذا سؤال فضولي
    4/ قلت بان وضعت شروطك للاسره المضيفه, فماهي ؟

وجزاك الله خيرا
    7 "
  4. .

ماشاء الله تبارك الله يا أخوي العاتي ..

أسلوبك في الكتابه رااااااائع جدآ , وواضح من كتابتك أنك انسان محبوب ...

موضوعك هذا واسلوب طرحك من أجمل المواضيع التي قرأتها .. ماشاء الله ..

لعلمك فإنني وضعت هذا الموضوع في المفضله لدّي بعد قراءتي لخامس سطر من الموقف الأول ثم أكملت القراءه ..

يعطيك ألف ألف ألف عااااااااافيه ...

أخوك / عبدالله 199
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.