الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اطلع من الوظيفه ولا اقعد انصحوني عشان ال It

اطلع من الوظيفه ولا اقعد انصحوني عشان ال It

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4707 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام88
    فيه ناس اختاروا الوظيفه وعايشين ومرتاحين
    وناس اختاروا الابتعاث وخلصوا وبرضو عايشين ومرتاحين
    وناس اختارو التجاره وعايشين ومرتاحين
    كل الخيارات الثلاثه فيها جهد وأجر ونجاح بإذن الله

لكن انت وش تحب تختار بين الثلاثه هذي (عيش وامبسط واجتهد وتأكد ان مستقبلك بيد الله سبحانه)
    اختر لنفسك اللي تفرح فيه مو تكرهه بس تخاف تفقده - والحياة فرص
    كلام جميل جدا و راااااااااااااااااااااااااااااائع ومتزن .... تحياتي !!!!!!!!!
    7 "
  2. اخوي انا نفس وضعك بالضبط في شركه تعد من اكبر شركات المملكه وراتبي ولله الحمد ممتاز جدا جدا جدا ومنصبي زين ومتوقع انشالله اني اوصل لمراتب عليا
    لكن المشكله اني نفسيتي كل مره تنزل تحت واسواء من اول حاولت اني اعدلها ماقدرت والله ماقدرت
    ثم جتني فكره الدراسه برا واستخرت ربي اكثر من مره واحس اني ارتحت للروحه وفعلا الحين انا قدمت استقالتي ورحلتي قريبه وصدقني اقول شي فيني راحه ماعشتها من سنين طويله مررررررررررررررررررررررررررررررررره
    والله يكتب اللي فيه الخير بس انت اهم شي لو كان راتبك زين واهم شي مررررررررررررررررتاح خلك على شغلك
    لكن لو عندك جلد للدراسه استخر ربك والله ييكتب لك اللي فيه الخير انشالله
    تحياتي
    7 "
  3. ما اعرف اي شي عن IT فما راح افتيلك

بتكلم عن الانضمام ع البعثه

السؤال هو متى راح تلتحق ... هذا السؤال صعب احد يجاوبك عليه
    حالات الالتحاق بالبعثه

1- تعدي فترة اللغة ويكون عندك قبول جامعي ... على طول تنظم للبعثه
    2- تجي مكرمه ملكيه بضم جميع الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص ... وهذي ما احد يعرف متى تكون
    3- يضمونك وانت في فترة اللغه ... وهذي ما احد يعرف كيف طريقتها ... لكن من خلال السنوات اللي راحت كان ضم الطلاب بشكل عشوائي

وطبعا اذا عندك ثانوية او دبلوم وجبت بكالورويس من امريكا فراح تفرق كثير ... طبعا انا ما ادري عن راتبك الحين او عن اسم شركتك بس ممكن تقولنا عليها وراح الشباب يسوون لك مقارنه بين وضعك الحين وراتبك ووضعك بعد ما تاخذ البكالورويس من امريكا

يبغالك احد يسندك في السعودية في حالة خلصت فلوسك

اقرا هذا الموضع للفائدة
    سنة الانجليزي + نظام ال30 ساعة (نظرا لكثرة الاسئلة) للدارسين على حسابهم الخاص
    7 "
  4. بدآيه تخصص الاي تي كيف مستقبله وشنو مجآلته و الشهاده الامريكيه?
    هالسوال للمتخصصين فيه لان مجالي هندسة

هل بتعمل فرق معي؟
    فرق بين الشهادة السعودية والامريكية كبيرجداُ لان طريقة التعليم تختلف

وشنو افضل الولايات او الجامعات اللي تدرس هالتخصص
    فيه عدة جامعات لكن عطني الولاية والمدينة واشوفلك الجامعات اهم شي حكومية +المعهد تابع للجامعة او خارجها لكن تعتمده نفس الجامعة اللي راح تدرس فيها

وبالنسبه للابتعاث هل امكانيه الالتحآق ب البعثه سهل ام معقد ؟

مانقول سهل يجي بطريقتين 1- المكرمات الملكية2- تعدي التوفل وتقبل طوالي 3- هذي من عندي انت وحظك وحسب اللي يراجعلك اوراقك بالوزارة عندما يرسلونها للرياض.

ونا اشجعك
    لكن الاستخارة طيبة وراح تخيرك دون شك
    لكن اذا تشوف انك لازم تسوي شيء بحياتك ويغيرلك مجرى حياتك للافضل
    وانت تعرف ماشاء الله المملكة والتطورات اللي فيها والزيادات والاسعار كل هالامور الواحد يفكر فيها
    فاذا تبي الشيء اللي يسرك توكل على الله ...
    بالتوفيق
    7 "
  5. اخي العزيز
    اسأل الله لك التوفيق
    اريد ان ابدي رائي ولك الحق في قبوله او رفضه ، وهو هل انت رجل متزوج ام لا لان الوضع يفرق اذا كنت متزوج فيجب ان تدرس الموضوع من جميع النواحي لان هناك شخص له نصيب من راتبك وحياتك وهو زوجتك بالاضافة لو كان لديك ابناء فهو قرار خطير جدا وهل تضمن الوظيفه بعد العوده لكي تصرف عليها وابنائها اما اذا كنت عزوبي فنصيحة من كل قلب مخلص لا تتردد بالذهاب ولكن ابحث عن التخصص الذي يحتاجه سوق العمل بعد خمس سنوات .
    تقبل مروري
    7 "
  6. أنا نفس وضعك بالضبط

موظف براتب 8000 بشركة لكن ليست ذاك المستوى والشغل لك عليه ماني مرتاح فيه وأنا درست إنتساب تخصص إدارة أعمال وتخرجت بتقدير جيد جدا وتم قبولي الآن في البعثه على حساب الدولة لكن محتار مدري هل أرك الوظيفة وأروح بعثه أو أستمر في وظيفتي رغم أنها ليست طموحي نهائي لكن الخوف كل الخوف من المستقبل أخاف لما أرجع ما أحصل وظيفة وأندم على اللي سويت علما أن طالع مقبول في تخصص ماجستير محاسبة أو تمويل أو مالية
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.