الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وزارة التعليم العالي .. والمرحلة السابعة لبرنامج الابتعاث

وزارة التعليم العالي .. والمرحلة السابعة لبرنامج الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4680 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bandar bin fahad
    bandar bin fahad

مبتعث جديد New Member

bandar bin fahad الولايات المتحدة الأمريكية

bandar bin fahad , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ثآنوي علمي , بجامعة قريبا
    • قريبا
    • ثآنوي علمي
    • ذكر
    • قريبا, قريبا
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

June 6th, 2011, 03:46 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

الشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة البكالوريس ( يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط )

• ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم ( العلوم الطبيعية أو ما يعادلها ).
    • أداء اختبار القدرات العامة، والحصول على درجة لا تقل عن 80% .
    • أداء الاختبار التحصيلي، والحصول على درجة لا تقل عن 80% .
    • ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
    • إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط معادلتها من جهة الاختصاص قبل التقدم إلى البرنامج .
    • ألا يزيد عمر المتقدم على اثنتين وعشرين سنة.
    • يشترط للقبول في الجامعات الأوربية الحصول على درجة ( 5 ) في IELTS.

هاذي كانت الشروط للابتعاث بالمرحلة السابعة ..

الاستفسارات كالتالي :

1 - ( يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط ) !
    يعني البرنامج " مرحلة البكالوريس " ما فيه تخصصات غير الطب فقط ؟

2 - انا على حسب ما سمعت ان التحصيلي غير مشروط دوليا ؟

3 - لو رحت على حسابي .. ودرست تخصص غير طبي
    بقدر احول بعدين لحساب الدولة في ظل ان البكالوريوس مغلق وفقط مفتوح للتخصصات الطبية ؟

4 - يعني ما ابتعث بكالوريس ؟! طار الحلم و تحطم ؟!

الله يرضى عليكم .. نوروني
    لاني بديت افقد الأمل واليأس بدا يلعب لعبته .. !
  2. يا عزيزي كلنا تحطمنا .. ريح اعصابك بعثه ما فيه الا طب .. انا كنت اطمح لسابك وارامكو او اقل شي هندسة عالبعثه بس للاسف ما حصل نصيب ودرست ع حسابي وشهرين وانا عالبعثه ولله الحمد .. واطمح اغير بعثتي
    انت شد حيلك وتوكل على الله واطلع ع حسابك ان كنت تبي تطلع برى .. وان شاء الله الامور سهالات وانا موجود واي خدمه ابشر
    7 "
  3. اخوي في فرق بين القبول والانضمام

القبول هو انك تقدم ع البرنامج من هنا وما تقبل الا اذا توفرت فيك كل هالشروط

الانضمام او الالتحاق بالبعثه هو انك تروح تدرس ع حسابك وهناك تلحق ع البعثه وعادي مو لازم تخصص طبي انا اعرف ناس التحقة بالبعثه ونسبتها بالسبعينات والتخصص إدارة اعمال مع انهم مكتفين بهالتخصص بالسعوديه

وانا اقولك رح ع حسابك وان شاء الله راح تلتحق بالبعثه وترجع لاهلك ومعك الشهاده

موفق خير اخوي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smm_92
    يا عزيزي كلنا تحطمنا .. ريح اعصابك بعثه ما فيه الا طب .. انا كنت اطمح لسابك وارامكو او اقل شي هندسة عالبعثه بس للاسف ما حصل نصيب ودرست ع حسابي وشهرين وانا عالبعثه ولله الحمد .. واطمح اغير بعثتي
    انت شد حيلك وتوكل على الله واطلع ع حسابك ان كنت تبي تطلع برى .. وان شاء الله الامور سهالات وانا موجود واي خدمه ابشر
    مشكور آخوي مَ تقصر ..
    والله على وشك اتحطم نفسيا من ذا الشروط ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مآيهاب
    اخوي في فرق بين القبول والانضمام

القبول هو انك تقدم ع البرنامج من هنا وما تقبل الا اذا توفرت فيك كل هالشروط

الانضمام او الالتحاق بالبعثه هو انك تروح تدرس ع حسابك وهناك تلحق ع البعثه وعادي مو لازم تخصص طبي انا اعرف ناس التحقة بالبعثه ونسبتها بالسبعينات والتخصص إدارة اعمال مع انهم مكتفين بهالتخصص بالسعوديه

وانا اقولك رح ع حسابك وان شاء الله راح تلتحق بالبعثه وترجع لاهلك ومعك الشهاده

موفق خير اخوي

" الله يطمنك .. " ..
    بس عندي كم سؤال .. كم الفترة اللي احتاجها عشان احول لحساب الدولة بعد ما ادرس برا ؟
    والفترة هآذي .. كم يكفيني من الميزانية " مع العلم إني انسان مقتصد " .. ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bandar bin fahad
    " الله يطمنك .. " ..
    بس عندي كم سؤال .. كم الفترة اللي احتاجها عشان احول لحساب الدولة بعد ما ادرس برا ؟
    والفترة هآذي .. كم يكفيني من الميزانية " مع العلم إني انسان مقتصد " .. ؟

والله ياخوي بصراحه محد يعرف هالجواب كم تاخذ عشان تلتحق واذا جاك احد وقال شهر لاتصدق
    بس بقولك انا اذا معك واسطه بسرعه واذا ماعندك يمكن شهرين ثلاثه ع حسب والي كاتبه الله لك بيصير

اما بخصوص كم المزانيه ع حسب اي ولايه انت لان في الرخيص وفي الغالي وفي الوسط ع حسب اختيارك للولايه

اهم شي ابتعد عن بوسطن و كلفورنيا لانهم غاليات ع حسب ماسمعنا

وانا اتوقع من ٣٠ الف الى ٥٠ اذا اخترت ولايه رخيصه او متوسطه < لا تاخذ كلامي ترا مجرد توقع
    7 "
  7. لسلام عليكم
    التخصصات الطبية ليست طب فقط منها
    الطب البشري - طب الاسنان - الصيدلة - العلوم الطبية - العلوم الصحية ......إلخ
    الاختبار التحصيلي سواء كان دولي ولا مو دولي مايهم بس انه يهم وزارة التعليم العالي وصراحة 80 % وااااااااااجد
    اطلع على حسابك وجب قبول للتخصص اللي تبه وانشا الله تحول على حساب الملك مافيه مشكلة
    التحويل من حسابك الى حساب الملك على حد علمي وياليت تتأكد عادة يأخذ من 6 شهور الى سنه ( مو متأكد )
    الميزانية ماعندي علم

حبيبي بندر لا تخاف ولا تفقد الامل اذا لك نية تطلع وتدرس من جد ما بيردك اي شي
    وانشا الله تتسير امورك وتمشي تماااااام
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bandar bin fahad
    بسم الله الرحمن الرحيم

الشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة البكالوريس ( يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط )

• ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم ( العلوم الطبيعية أو ما يعادلها ).
    • أداء اختبار القدرات العامة، والحصول على درجة لا تقل عن 80% .
    • أداء الاختبار التحصيلي، والحصول على درجة لا تقل عن 80% .
    • ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
    • إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط معادلتها من جهة الاختصاص قبل التقدم إلى البرنامج .
    • ألا يزيد عمر المتقدم على اثنتين وعشرين سنة.
    • يشترط للقبول في الجامعات الأوربية الحصول على درجة ( 5 ) في IELTS.

هاذي كانت الشروط للابتعاث بالمرحلة السابعة ..

الاستفسارات كالتالي :

1 - ( يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط ) !
    يعني البرنامج " مرحلة البكالوريس " ما فيه تخصصات غير الطب فقط ؟

2 - انا على حسب ما سمعت ان التحصيلي غير مشروط دوليا ؟

3 - لو رحت على حسابي .. ودرست تخصص غير طبي
    بقدر احول بعدين لحساب الدولة في ظل ان البكالوريوس مغلق وفقط مفتوح للتخصصات الطبية ؟

4 - يعني ما ابتعث بكالوريس ؟! طار الحلم و تحطم ؟!

الله يرضى عليكم .. نوروني
    لاني بديت افقد الأمل واليأس بدا يلعب لعبته .. !
    والله اني انصدمت بكلامك وبالتحديد موضوع البكالوريوس معقوله مايلتحقون الا الطب

وش ذا النظام والشروط التعجيزيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.