الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القناعه .. كنزُ من لاكنز له ..!

القناعه .. كنزُ من لاكنز له ..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4707 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لذا كأن من الواجب أن يكون هناك اختبار سايكولوجي للمبتعثين !
    الدرجات و المعدل ليسا كافيين لاختيار المبتعث بل اللياقة النفسية و القدرة السايكولوجية هي الاهم !

الفرق بين المتشائم والمتفائل هو زاوية النظر , كلاهما يمر بذات الظروف و العقبات
    لكن الاول ينظر عبر زاوية الاحباط و الاخير عبر زاوية النجاح !

قاتل الله المتشائمين و المحبطين مع امنياتي ان يلغي المنتدى هذه اللغة حتى في عرض المشكلات المفروض ان تُكتب في قالب القناعة و البحث عن الحل لا محاولة البحث عن مواساة و حلول تشائمية
    7 "
  2. أتذكر لك موضوع قبل أشهر طويلة تستفسرين عن مشكلة واجهتك في بلد الابتعاث عند وصولك .. وكان الموضوع قمة في التذمر
    المهم شرحتي مشكلتك في ذلك الموضوع وطلبتي من أصحاب الخير مساعدتك .. وجند أكثر من عضو أنفسهم لمساعدتك وبدأوا في عرض الحلول والافتراضات ووصل الموضوع لعدة صفحات والكل يهب لنجدتك لأن دمعتك كانت على خدك وكأنك تتسولين والكثير (وأنا منهم) تابعنا لأن المشكلة كانت تواجه كل واصل جديد لأمريكا
    وبعد كل هذا رديتي رد بسيط في سطرين تقولين فيه ( المشكلة انحلت خلاص ) ثم اختفيتي ... لم تتكرمي وتخبرينا كيف قمتي بحلها وتفيدين الناس الذين كانوا يواجهون نفس المشكلة معك ولكن بمجرد أن وصلتي لغايتك اختفيتي!

السبب في استرجاعي هذه المعلومة هنا هو شيئين
    1- من الصعب جدا أن يثق الواحد بأي معلومة أو نصيحة تأتي من شخص أناني
    2- أمر مضحك عندما تشاهد شخص متذمر قاعد يتذمر من المتذمرين!
    7 "
  3. موضوع في قمه الروعه ويستاهل 100 نجمه بس اتمنى من الجميع فهم مغزى الموضوع لان الاحظ البعض عنده التباس في الموضوع

الاخت هنا باختصار توجه دعوى بان لا احد بتذمر من شي لانك ماراح تخلص ,,,بس الي عنده قناعه بقسمه الله وقدره لكان ارتاح وريح ضميره

عندي شويه كلام حبيت ابوح فيه وهو ان الواحد مايحس بالشي الا ادا فقده !! كيفف ؟؟ يعني لو مثل مادكرت الاخت لو ان مافي ابتعاث والناس راحت على حسابها راحل تشوف البعض يتمنى انه بس مدفوع عنه الرسوم الدراسيه مو بس فوقها المكافاه يعني بالعربي راح البني ادم طماع وماملي عيونه غير لتراب,,,

راح ادكر لكم قصه شفتها خلال رحلتي لامريكا باختصار كانت عندي زياره الى ولد خالي لان كان عنده ويكند المهم كانت هدي اول زياره لي له

ولما التقيت معاه في شقته شفت واحد من اصحابه امريكي وجلسنا نسولف معاه وضحك وفي الاخير مشى الامريكي المهم جا في بالي اسال ولد خالي عن هدا الشخص الي معاه وين يشتغل ووين يدرس؟؟

ولما سالته قال لي مايحتاج تعرف ؟ قلت ليش؟ قال لي احمد ربك على النعمه الي انت فيها ؟؟ قلت له وش السالفه ؟؟ وبعد اللحاح قال هدا الرجال شغال في برقر كنق وفي نفس الوقت يدرس ويدفع قيمه اجار الشقه ويدفع اكله ومصروفه اليومي

والدفاتر والكتب قلت له طيب كم يستلم قالي بالحرف الواحد 600 دولار لاغير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا وقتها مليون استفهام فوق راسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا ابي اي واحد مو مقتنع بقيمه المكافئه 1800 دولار يحط نفسه مكان هدا الي يستلم له 600 دولار وفي نفس الوقت يدفع رسوم الدراسه والله راح يحس بالنعمه الي هو فيها,,,

تحياااااااااااااااااااتي

^_^
    7 "
  4. موضوع فيه تعميم على العموم!!

ثانيا صدقيني لايوجد احد يتذمر الا من امور فعلا تتعبنا.. فعل سبيل المثال تسلط وزارة التعليم والبروقراطيه

هل هذه يعني اننا نتصيد الاخطاء!! نحن مع طرح المشاكل والعوائق التي تحبط من المبتعث لان للاسف طرحت مثال فقط بسيط من امثله كثيره وهو الاهم
    وطبعا معك واكون بصفك لمن يطرح انتقادات ليس لها شي من الصحه ففي امور تكتب بالمنتدى من اجل الانتقاد والتحبيط فقظ!!
    لكن ليس الجميع
    7 "
  5. اخوتي الاعزاء
    ماقصدته من الموضوع ليس السخريه او التقليل من شانكم

ولست اخاطب فيه من لديهم مشاكل

لانه الغربه كلها مشاكل وهم الله يعيننا عليها وكلنا نواجه مشاكل ومصاعب

لمةاقصد هذا النوع من المشاكل بل قصدت التذمر من لاشي
    او التذمر من الاشياء اللي في ايدينا حلهاااا

شكرا لكم
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.