الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدعوه الى الاسلام.....يامبتعثين ومبتعثات (مشروع العمر)

الدعوه الى الاسلام.....يامبتعثين ومبتعثات (مشروع العمر)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4701 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بسم الله
    بالتوفيق ان شاءالله ، وفكرة ممتازة وحاولي تتواصلي مع زميلاتك في الكلاس.
    بالنسبة لي أكثر شي ندمت عليه لمن وصلت كالفورنيا ، معلوماتي عن ديني كانت ضعيفة ، وكنت لمن أشوف حالة التيه اللي عايشها معظم الشعب الأمريكي
    بالرغم من الحظارة اللي هم فيها كنت أتحسف عليهم وعلى نفسي ، بس الحمدلله مع مرور الوقت هناك وتواصلي مع الأخوان اللي في المسجد اللي يجوار سكني يعني
    قدرت أفهم كيف الواحد يبدأ معاهم الدعوه إلى الله وبديت أقرأ أكثر في الكتب الدينية يعني حاولت أتثقف ، والموضوع مو صعب بالعكس في الكلاس أحيانا كنا نتكلم عن قضية فلسطين
    ومعروف الموقف الأمريكي من القضية ( في صف دولة اليهود طبعاً ) لكن قال عز وجل : (وجادلهم بالتي هي أحسن ). ولا ننسى كمان يا أخوان الزملاء اللي لا دين لهم من الصين وكوريا وشرق اسيا عموماً.
    فالكثير يجهل الإسلام ، وأنا متأكد أنه كل واحد فيكم عنده معلومات عن الإسلام وطرق توصيل معلومات أكثر من اللي كانت عندي ، فلا تبخلوا على أنفسكم وعلى إخوانكم في الإنسانية ، ففي النهاية هم محاسبين
    مثلنا الله يوفقنا وإياكم للخير ولكل ما يحب ويرضا.

ولكم مودتي
    7 "
  2. اتفق مع الأخ الفاضل Plato . انا حصل لي موقف جدا صعب رغم انه ما كان فيه ابدا اي دعوة إلى الإسلام لكن كان مجرد معرفة الحقائق و العقائد عن كل دين. الموقف باإختصار كان نقاش بسيط جدا لمعرفة حقيقة النصرانية و موت النبي عسيى عليه السلام. رغم اني لم افتح الموضوع لكن صديقاتي الأمريكيات قاموا بفتح الموضوع رغم اني رفضت عدة مرات الجواب عن ذلك. النقاش كان يدور حول ما اذا كان النبي عيسى عليه السلام حي يرزق او ميت. هم يؤمنون ان النبي عيسى عليه السلام ميت جسدا على الصليب لكن روحه حية عند الله. سألوني كيف تؤمنون في دينكم عن هذا الموضوع؟ قلت لها كما ذكر في كتابنا القران الكريم ان النبي عيسى عليه السلام لم يمت لا جسدا و رحوا انما رفعه الله تعالى إلى السماء و هو حي يرزق و سوف ينزل إلى السماء الدنيا في اخر الزمان ( لكن لم اذكر لهن انه سوف يحكم بدين الإسلام و يقتل الخنزير و يكسر الصليب لإنه راح تصير حريقة معاهم وراخ تصير مشاكل انا في غنى عنها ) !!!!
    رغم اني لم اذكر اي رأي عن ديني او دينهم انما ذكرت فقط معلومة و لم اقارن ديني بدينهم و معتقدي بمعتقداتهم و انما تحفظت بقدر الإمكان لكن رغم ذلك قامت وحدة منهم وقالت استأذن انا ماشية !!! ز ردت بلطف : احنا نخالفك الرأي لكن ما زلنا نحبك!!! انا خفت مرة وقلت انا كلامي ما كان رأي انما كان رد على سؤالك عن حقيقة موت النبي عيسى عليه السلام فقط!تي و انتي سألتيني عن ذلك في ديننا و لم ارد بالسلب او الإيجاب انما كنت جدا حيادية!! رغم حياديتي في الموضوع الا انه ما عجبها كلامي فكيف بالأخ الفاضل يحاول اننا ننشر الإسلام؟ انا مش ضد الفكرة انما تنفيذها صعب جدا و في امريكا بالذات مشكلة كبيرة احنا فعلا في غنى عنها احنا يالله ندرس و نفتك من مشاكلهم كمان نحاول نخليهم يؤمنوا بديننا يعني نغير نمط و ايمان معتقدات ؟
    جزاك الله خير يا صاحب الموضوع ياليت تفكر في كلامنا و تشوف اذا في اي فكرة نقدر من خلالها نمثل ديننا بالشكل المطلوب و المفروض دون اللجوء إلى اساليب الدعوة المباشرة !!! ترى الأمريكان مو أغبياء زي ما نعتقد !!! حتى لو ما اظهرنا انه نبى ندعوهم لديننا بطريقة مباشرة راح يفهموا اننا بنحاول نجذبهم بديننا!!! انتبهوووووووا ترى عيونهم مفتحة عشرة على عشرة!!!
    -
    7 "
  3. ^^

وهم نفس الشيء يسونه معانا بتعاملهم وابتسامتهم يحاولون ياثرون عليك وانه المسيحية تنقذك من النار حسب تفكيرهم ..

لكن عندك على اليوتيوب احمد ديدات ahmed deedat تابع لكثير من مقاطعه راح تقدر ترد على اي سؤال يوجه لك ..
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.