الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الحقوووني بلييييز مابقى وقت

مساعدة الحقوووني بلييييز مابقى وقت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4705 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ديـمـا
    ديـمـا

مبتعث جديد New Member

ديـمـا الولايات المتحدة الأمريكية

ديـمـا , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى biology , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • biology
    • أنثى
    • الخبر, الشرقيه
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

June 9th, 2011, 09:42 AM

السلام عليكم

اخباركم ان شالله بخير

انا طيارتي بعد اسبوعين جايه امريكا ان شالله مع زوجي
    وهو محرمي
    زوجي ماراح يدرس بس مرافق
    ودوامه موراضين يعطونه اجازه
    فبيرجع بعد اسبوع
    وبيجي مكانه اخوي!! اخوي طالب في الجامعه بيجلس فترة الاجازه كامله وانا راح اعمل تبديل محرم من زوجي لاخوي

متى اسويها اول مااوصل الملحقيه اعمل التبديل؟؟مع العلم اخوي موب موجود بامريكا بيجي بعد اسبوع

وهل يطلبون الملحقيه اثبات انه محرمي الدائم من الجامعه؟؟
    لان بخلي اسمه محرمي دائم
    وهو يرجع السعوديه

وزوجي بيجي بداله يتناوبون

مااقدر اخلي زوجي محرمي الدائم بسبب رفض الدوام انه يكون مرافق طول السفر معي وفي نفس الوقت زوجي مايداوم اصلا بس بالاسم عندهم وهو في الواقع جالس بالبيت ينتضر الترسيم ولي 3 سنوات ننتظر الترسيم
    يعني بخلي باسم اخوي المحرم وفي الواقع زوجي اللي معي

والسياره الاجار اليومي
    تحتاج رخصه دوليه؟؟ ولا لازم رخصه امريكيه؟؟
    وش اسوي بالضبط؟؟

شكرا مقدما
  2. مرحبآ....

اولآ-- المحرم هو واحد وإذا بغيتي تغيرين المحرم ........بتساوين معامله تغيير محرم وبالطقاق راح يغيرونه لك .....وإذا قدمتي مرررة ثانيه الله اعلم وش بيصير
    يعني الدعووووه مو لعبه كل يوم محرم.....راح تدخلين بمشاكل ووجع راس واذا انتبهوا لك واعرفوا ان مافي محرم راح تلغى البعثه

لكن....

اختاري محرم واحد وراح ينزل راتبك وراتب المرافق بحسابك ولاتغيرين ولاشي اسكتي....وخليهم يتناوبون وحتى لو جلستي لوحدك ماحد داري عنك مو فاضيين لك عندهم الآف المبتعثين
    فلا تدخلي نفسك بمتاهات...... وتقدرين تحطي اخوك مرافق ويروح ويرجع للسعوديه عادي وبعدين زوجك اذا حصلت له فرصه يجيك عادي ويجلس معاك

لكن تفرق ان المرافق هو اللي يحق له يدرس فقط .... يعني اذا كان اخوك هو اللي يحق له يدرس بس....وإذا جلستي لوحدك عادي وهم يروحون ويرجعون لك اذا حبوا
    لكن لاتفتحي على نفسك باب كل شوي تغيير محرم.

علشان كذا شوفي اللي يبي يدرس حتى لو كان مستقبلآ وحطيه مرافق معاك........والثاني يجي ويروح بفيزا سياحيه..........لاتفتحين ابواب مغلقه ماحد داري عنك

وبعدين ماراح يطلبون من الجامعه اثباتات او خرابيط مالهم حق اصلآ قانونآ.......لكن يطلبون معلومات عن حضورك ومستواك الدراسي وحتى بهذي مايقدرون بدون مايطلبون منك تفويض ( بس راح يطلبون تفويض هههههه)

تقدرين تستخدمي رخصه قيادة دوليه عادي........وهناك تقدرين تطلعين رخصة قيادة اذا حبيتي ........ سهله

بالتوفيق,,,,
    7 "
  3. مشكووووور وماقصرت
    وربي بردت قلبي

يعني لا اخوي ولا زوجي لو ماجابوا اثبات من عملهم انهم محرم لي طول البعثه الملحقيه ماتقول شي!!
    ويرجعوا وظايفهم اي وقت !!
    اتمنى اكون هذا اللي فهمته؟؟وربي احلى خبر

الرخصه الدوليه بغى اطلعها من السعوديه من وين؟؟طبعا لاخوي مو لي انا
    7 "
  4. انتي خوذي واحد منهم وزبطي وضعك مع الملحقيه وارسلي الاوراق المطلوبه وخلصي موضوعك معهم من الملف وغيره وبعدين انتظمي بدراستك واللي يبي يسافر يسافر واللي يبي يجلس يجلس
    وبنهاية السنه لما تجي الاجازه ........ لازم المرافق يكون معاك علشان التذاكر يصرفون لك تذكرتين وحده له والثانيه لك....ماحد داري عن احد.....بس لاتفتحي باب على نفسك ولاتسولفين عند غيرك

والرخصه الدولية ياخذها من مكتب سفريات اعتقد تكلفه 100 ريال

بالتوفيق,,,,,,,
    7 "
  5. معليش اختي مابي اسد نفسك بس الي اذكره ان لازم ترفقين ورقة تثبت ان زوجك او اخوك معك متفرغ معك طول فترة الدراسة يعني اذا زوجك تجيبين اجازة من عمله واذا اخوك تجيبين شي يثبت انه مخلص وبيجلس معك عشان يفتحون لك ملف واتوقع خلال ثلاث شهور وبعدلو ماجبتي هالشي لهم راح يوقفون الصرف هذا الكلام اذكره صار مع وحده من صحباتي اما سالفه الاجازة صارت معي مع ان عند مرافقي اجازة بس نسيت مرفقه لهم ولقيتهم راسلين لي انو ماراح يفتح ملف غير فيه على ماذكر معليش الذاكرة من زمان عشان كذا ناسيه بس اتأكدي قبل كل شي
    7 "
  6. طيب افرضي واحد مخلص ثانوي وجالس بالبيت عاطل من وين يجيب اثبات .................... بس ارسلي صورة جوازه وختم الدخول والفيزا وخالصين هذا يكفي
    تعالي شوفي اللي عندنا طالبات بالجمله ومرافقيهم بالسعوديه
    7 "
  7. معليش اختي مابي اسد نفسك بس الي اذكره ان لازم ترفقين ورقة تثبت ان زوجك او اخوك معك متفرغ معك طول فترة الدراسة يعني اذا زوجك تجيبين اجازة من عمله واذا اخوك تجيبين شي يثبت انه مخلص وبيجلس معك عشان يفتحون لك ملف واتوقع خلال ثلاث شهور وبعدلو ماجبتي هالشي لهم راح يوقفون الصرف هذا الكلام اذكره صار مع وحده من صحباتي اما سالفه الاجازة صارت معي مع ان عند مرافقي اجازة بس نسيت مرفقه لهم ولقيتهم راسلين لي انو ماراح يفتح ملف غير فيه على ماذكر معليش الذاكرة من زمان عشان كذا ناسيه بس اتأكدي قبل كل شي

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1OrQ3ph7g
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

نفس الكلام اللي صار 100%
    7 "
  8. يعني انا اتبلاء مثلا هذا الي صاير وادري ان كثير جالسين بدون مرافقين انا اقصد لما تفتح ملف هذا الي تطلبه الملحقية وهذا صار معي ومع وحدة من صحباتي يعني انا ماجبته من عندي اما يرجعون او مايرجعون هذي مشكلتهم اش دخلها في الموضوع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.