الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سعوديين الخماخم والسلاسل وش يحسون به؟؟؟

سعوديين الخماخم والسلاسل وش يحسون به؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4700 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقتولك
    ليه دايم يا اهل ... تنادون بالتطور على حساب دينكم وعاداتكم ؟

وليه ما كملتها ...... علشان يدخل أهل .... ويرد عليك ....

وبعدين ياصحب الموضوع

أنت طرحت موضوع فمن الطبيعي أن تجد ردود معارضة أعتبر نفسك مقدم رسالة ماجستير وتتم مناقشتها

وإذا بنرجع للدين .... فمن المعقول والمنطق بأن نطبقه بحذافيره ولا نأخذ ما يناسبنا

جاوبني على الأسئلة التالية يا ناصح

.... لماذا تدرس في جامعات مختلطة ولست مجبراً على الدراسة فيها أليس الدين يقول غض البصر ويحرم الإختلاط ؟؟؟؟ ....

لماذا لا تناصح المقصودين في الموضوع دام أنك تشوفهم أليس لأخيك حق النصح ؟؟؟

هل تتوقع منهم بأن يستمروا في العادات هذي بعد العودة إلى السعودية ؟؟؟

أنصحك لوجه الله .... خلك في حالك وأنتبه لدروسك .... وأنا متأكد 100% لو كان أخوك من يعمل ذلكـ فلن نستطيع عمل له شيء .... وإذا حبيت تكتب موضوع تنقد في أحد فعليك تحمل الردود

تقبل مني هذه الملاحظات بصدر رحب

7 "
  2. انا اشوف مافيها مشكله مادام ما اذى احد يخي خليه يعيش جوه مادامه مبصوط ليش تنكد عليه
    مرحله ومصيرها تعدي الله يهديه وعلى الأغلب انهم مراهقين
    واشوف تطلع منه الحركات دي وهو مراهق احسن ماتطلع منه على كبر (شفت بعيني فوق الأربعين )
    وماانصحك انك تنصحو هو بيحس لحاله
    كل انسان حسب تربيته ونشأته وطباعه شخصيا ما احب قصات او سلاسل او خواتم او حتى تيشيرتات عليها رسوم
    يعجبني جينز وتي شيرت بسيط ساده او عليه ماركته
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويكبي
    وليه ما كملتها ...... علشان يدخل أهل .... ويرد عليك ....

وبعدين ياصحب الموضوع

أنت طرحت موضوع فمن الطبيعي أن تجد ردود معارضة أعتبر نفسك مقدم رسالة ماجستير وتتم مناقشتها

وإذا بنرجع للدين .... فمن المعقول والمنطق بأن نطبقه بحذافيره ولا نأخذ ما يناسبنا

جاوبني على الأسئلة التالية يا ناصح

.... لماذا تدرس في جامعات مختلطة ولست مجبراً على الدراسة فيها أليس الدين يقول غض البصر ويحرم الإختلاط ؟؟؟؟ ....

لماذا لا تناصح المقصودين في الموضوع دام أنك تشوفهم أليس لأخيك حق النصح ؟؟؟

هل تتوقع منهم بأن يستمروا في العادات هذي بعد العودة إلى السعودية ؟؟؟

أنصحك لوجه الله .... خلك في حالك وأنتبه لدروسك .... وأنا متأكد 100% لو كان أخوك من يعمل ذلكـ فلن نستطيع عمل له شيء .... وإذا حبيت تكتب موضوع تنقد في أحد فعليك تحمل الردود

تقبل مني هذه الملاحظات بصدر رحب

اخوي الكويكبي .
    تطرقت في سؤالك الاول لمساله دينية .. وكــان يجدر بك ان لاتتطرق لهذا الجانب ان لم تكن على علم به !
    من ناحية مجبر او غير مجبر جميعنا مجبرين على الدراسة هنا لان بلدنا لاتملك المقومات الاساسية لتدريس معظم التخصصات .
    وإليك هذه الفتوى لحكم الدراسة في الخارج وكان من المتوقع منك وغيرك معرفة الحكم قبل السفر ولكن اصبح الدين اخر اهتمامات الكثير وللاسف وانا اتعجب منك اخي الفاضل انك لم تسال عن حكم سفرك قبل سفرك !

هل يجوز السفر إلى بلادأمريكا للدراسة ؟.
    الجواب : الحمد لله لا يجوز لك أن تأخذ العلم إلا عن أهله الثقات المأمونين ، وخاصة العلوم الدينية والعربية ، وذلك متوفر بحمد الله في الدول الإسلامية ، فلا يجوز السفر إلى الدول الكافرة للدراسة بها ، إلا فيما لا يتيسر لك دراسته على المسلمين في البلاد الإسلامية من العلوم الدنيوية ، كالطب والهندسة ونحوهما ، ولم يتيسر استقدام من يُضطر إليه من المتخصصين الأمناء في العلوم الكونية إلى الدولة الإسلامية للقيام بتدريسها للطلاب المسلمين ، وكانت أمتك مضطرة إلى هذا العلوم ، لتكتفي بأبنائها بعد التخرج في القيام بما تحتاج إليه عن استقدام كفار يقومون به ، وكنت في نفسك مُحصّناً في دينك بالثقافة الإسلامية ، ولا يخشى عليك من الفتن أيام دراستك في بلاد الكفار ، وإقامتك مدة الدراسة بين أظهرهم ، فيجوز لك حينئذ أن تسافر للدراسة في بلاد الكفار ، وأمريكا ونحوها في ذلك سواء .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
    المصدر : من فتاوى اللجنة الدائمة 12/137

اخيرا : نصيحة لكل اخ واخت لا تتحدثون في نواحي دينية او احكام لاتعلمونها او تلمحون لتحريم بعض الامور فلا يجوز لكم ذلك واجعلوا الدين بعيد عن نقاشاتكم .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقتولك
    ليه دايم يا اهل ... تنادون بالتطور على حساب دينكم وعاداتكم ؟
    وانتو ليش كذا يا اهل ..... تنادون بعاداتكم وتقاليدكم على حساب دينكم ؟

لايكثر بس انت وعاداتك وتقاليدك الي اقرفتو امنا فيها

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بونواف
    والادهى بنت سعوديه ماسكه زقاره وتاكيه مع الشباب تدخين

وتنادي كل من هب ودب (حبيبي)

ياخي شفتها انسدت نفسي .. والظاهر على قولك 110

مو اي بنت تكون خربانة يعني من 110
    وليش 110 مايحافظون على دينهم مايخافون على سمعتهم

هاذي الاشكال يا تكون امها اجنبية وبعد مو مسلمة عشان تكون بهالشكل
    او اصلا مالها اصل

الله يهديها ويهدينا اجمعين
    ويحفظ خواتي و بناتي وبنات المسلمين
    7 "
  6. هو صحيح كل واحد وتربيتة بس انا احزن كثير واتضايق لما اشوف اطفال اعمارهم 3 او 4 سنين بالروضة مع ولدي و اهلهم حاطين في اذانيه حلق وكمان سلاسل حرام تربونة هالتربية

من جد شي يقهر لما اشوف اطفال مثل كذا ومن السعودية
    7 "
  7. والله ادامك جبت الموضوع... هو يعتبر تشبه باليهود, وانا اعترف اعتراف كلي ان عباد سيطروا وخلصوا على كل الامه. عشان كدا اقول كل واحد يالله يلحق نفسه يعني كل واحد يزبط عمره مع الله ومثل ما قال واحد ترى حنا السعود مب ملائكه مب عشاننا انولدنا بارض الاسلام خلاص نطله منزهين الا فيه سعوديين اكفر من المسيحي منطقيا وبعدين تره محد المفروض يقعد ينصح الا ادا كان مطوع نزيه من اي شي طبعا ما في احد منزه بالكامل بس اللي يحاول انه يصير مزبوط من جميع النواحي
    الى الامام
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة speak
    عسى الله يهديهم ، والله اليا شفت هالاشكال ، احمد ربي على النعمه اللي انا فيها
    اكيد هالشاب اللي لبس هاللبس يتوقع انه مو على خطآ " كبير " يتوقع انه خطآ صغير وبعدين يغيرره
    ولاحظت الشباب يقولون خلوهم يلبسون اللي يبونه دام ماجاء منهم خطآ ، " الدعوه كلها نصح ؟ ، اذا انت ماحبيت هالنصيحه ، اكيد غيرك محتاج احد ينصحه ويوعيه على الشي اللي يسويه"
    وكلنا يد بيد ،

الله يهدينا ويوفقنا ، قولواً امين
    ياعمي نصيحة ونصحية , هذيلي ماوراهم نصيحة , يدري ان الغلط ويسويه ؟ بتركب راسه .. زين مايسبك ومادري وش يسوي فيك , خلك نفسي نفسي , انت رايح تدرس موداعية اسلامية
    لوتروح وتقرقر على راسه يروح يشتكي عليك وتدري ان النظام هناك عندهم ديمقراطية وكل شي , يعني عليك عقوبة خلك في نفسك
    غصب بتسوون فيها مصلحين اجتماعيين
    فيكم طاقة زايدة وتبون اصلاح , اعملوا نشاطات ومجموعات توعية الشباب عن التفحيط , هذه افه ذبحت الاف ولا فيه من يوقفهم ,
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i'm Genius
    ياعمي نصيحة ونصحية , هذيلي ماوراهم نصيحة , يدري ان الغلط ويسويه ؟ بتركب راسه .. زين مايسبك ومادري وش يسوي فيك , خلك نفسي نفسي , انت رايح تدرس موداعية اسلامية
    لوتروح وتقرقر على راسه يروح يشتكي عليك وتدري ان النظام هناك عندهم ديمقراطية وكل شي , يعني عليك عقوبة خلك في نفسك
    غصب بتسوون فيها مصلحين اجتماعيين
    فيكم طاقة زايدة وتبون اصلاح , اعملوا نشاطات ومجموعات توعية الشباب عن التفحيط , هذه افه ذبحت الاف ولا فيه من يوقفهم ,
    نعمة السجنه هذه اذا كانت بالدعوة إلا الله أمر بالمعروف ونهي عن المنكر
    7 "
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    يمسيكم بالنور او رضا ؛؛؛
    انا اشوف انه القسم صاير مشحون كل واحد معصب على الثاني او كل واحد يرمي على الثاني كلام او يحاول يهينة بالكلام او يطلعه مايفهم هذي ناحية الناحية الثانية صاير مثل الواعظ الاجتماعي انا ما اعترض على هل شئ او الله يجزاكم خير لكن احنا يالي نتفلسف او كل واحد يجي يرد كنه مقال في جريدة او كاتب احاديث او جايب فتاوي يعني هذا شئ حلوا يعني في ناس مثقفة ماشاء الله او تفكر انت يالي معترض او تكتب انت حاولت تطبق الكلام الي كاتبة ؟ هل اذا شفت مثل هل ناس تناظرة بالحترام او تناظرة كنه حشرة ؟ هل اذا سلم عليك ترد عليه بمثلها او احسن او ماترد عليه بتاتا ؟ هل اذا احتاجك تساعده او تخلية يشحذ او تتأزم امورة ؟ ترى يا اخوان احنا يالي نتكلم انا متاكد انه فيني اعيوب لا تعد ولا تحصى بعطيكم مثال بسيط مثلا انت متوهق في السجن او عليك 1000 دولار لازم تدفعها او خويك الروح بالروح في غربتك ترى الصديق ما تعرفه إلا وقت الغربة او ذا بوسلاسل الي كنت تناظر بإحتقار دفع لك الفلوس او خلصك من الازمه او انت تدري انه ممكن يعيش باقي الشهر في ازمة ماليه كبيرة وش بكون موقفك من هذا الشخص او خويك الي انت تشوفه بلبس مثل الإنسان الطبيعي ما جا وقف معاك !!!
    الدين يا اخوان التعامل انا والله العظيم ما ادافع عن هل طبقه او قسم بالله انه لا شفته احس ودي العن خيرة يعني انت شفت مثل هل ناس انصحة بالتى هل احسن يعني مو تجية تنصحة بطريقة انك تتمسخر عليه حاول تخاوية ترى ياناس الانسان بسرعه يتأثر اجل وفايدة الي يقولك من عاشر القوم 40 يوم صار منهم تدرون انا يوم جلست اقرى ردودكم جلس في بالي الف او الف مليون عذر لهم مثل يا اخوان كثير ما طلع من السعودية فخذ فكرة اذا مايلبس كذا ممكن يتعرض للمضايقات بعضهم يحس انه لا لبس هذا يظن انه حلوا لكن لما تخاوية اويشوفك تلبس عدل لبس الأنسنا الطبيعي مثلاً انا كنت اسوي زاولف كبار لكن والله شفت اخوياي صدق الاقي انتقاد منهم لانهم يحبوني او حسيت اني شاذ بينهم قمت اسوي الشئ الطبيعي او المعقول القصد من هل كلام تراك انت تقدر تاثر على هل الانسان فلا تبخل عليه تودية الدرب الصحيح انت هنا تصايح او تنتقد لكن لسوي الشئ الإجابي صدقني الله ما بينسى لك هل الشئ ولا تذكر انت زي الشيطان الاخرس الي يقدر يقدم النصحيه او يقدر يساعد لكنه ما يبغى ، ارجوا مو دائما ننتقد تذكروا الحمدلله رب العالمين نعتبر من احسن الشعوب او افضل الشعوب الي فيها خير حق بعض او افضل الشعوب تمسك بدينها او عاداتها او تقاليدها ترى يا اخوان مو تقولون كل الخليج شعب واحد ترى السعودية افضل بلد خليجي شفته في التواصل مع ارحامة ايه والله اقولها صاج او اشياء كثير يعني او في اشياء كثيرة او زينة او احنا ما احنا انبياء ترانا بشر او لازم نغلط او فينا عيوب لكن ماهي العيوب المخزية تذكر انه ابن بلدك عنده غيرة على اهلة او عرضة ترى في البلاد الثانية ما تلقها تذكر ياخوي ابن بلدك عنده الكرم او البلاد الثانية الفلس يحاسبة عليك تذكر انه ابن بلدك يصلي لكن بعض في مسلمين في البلاد الثانية ما يصلي الإ يوم الجمعه او اهو مسلم او اشياء كثير اجابية
    ادري طولت اتمنى انه راي يحترم او ما القى هجوم مثل ما احترمت رايكم الرجاء احترام الراي الاخر شكراً؛؛
    7 "
6 من 7 صفحة 6 من 7 ... 567
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.