الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار موضوع مشغلني هو رجعو بعض الطلاب من الخارج قبل اكمال دراستهم موضوع يحتاج لنقاش

حوار موضوع مشغلني هو رجعو بعض الطلاب من الخارج قبل اكمال دراستهم موضوع يحتاج لنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4693 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عدم الجـديــه بإ‘حضــار قبول جـآ‘معي ..
    ‘إهمــآل إختبـآرآت اللغه الم ‘ ـطلوبه للقبول آلجآمع ‘ ـي كـآلتوفل و الآيلتــس ..
    ب‘عض المبـ ‘تعثين يكتفون بـ درآ‘سة اللغ ‘ ـه ..(سنـه)
    سلم ‘ـت ع الموضوع ..

....
    7 "
  2. السلام عليكم .. في هذا الموضوع بالذات نحتاج أكثر لخبرة المبتعثين.. لأنهم هم من مر بمراحل كثيرة ..غربة .. حزن.. شوق.. حنين.. بشكل عام أرجوا الإهتمام بالأمور النفسية في هذا الموضوع لأنه وبكل بساطة لو كان الشخص من افضل المتفوقين .. ومر به أمر نفسي ..كشعور بالغربة أو حنين للوطن .. أو غيرها ..ولعب في نفسيته وجاب له الوساويس أنه يرجع لبلده .. فإنها بدون ادنى شك ستؤثر على تحصيله العلمي!! أقول هالكلام بدون خبره ولم أسافر الى الان .. ياليت نستفيد أكثر من المبتعثين.

وأشكر صاحب الموضوع على الطرح المميز وأتمنى التفاعل معه.. تحياتي.
    7 "
  3. صراحة الكثير يعتقد ان رجوع الطلاب المبتعثين من دولة امريكا خاصه ضعف دراسي واهمال ..
    لانك ياعزيزي لما تشاهد ان فيه مبتعثين كثير راجعوأ من ثالث سنه بالجامعه ورابع سنه بالجامعه ..
    انا لا انكر ان هناك من يرجع بسبب عدم الحصول على قبول اكاديمي او تعثر باللغه ولكن
    واحد اعرفه عز المعرفهـ رجع وباقيله 15 ساعه ويخلص بكالريوس ماهو ضعف دراسي لانه قطع شوط كبير جدأ ,,
    انا اتحفظ على مشاكلهم لانها ليست أكاديمية .. لكن الواحد لابد انه يركز ويحترم النظام ..
    لان بعض الشباب الله يهديه متعود على نظام السعودية .. اذ طاح بمشكله يفكر ابوهـ بيطلعه
    (الأمقريشن) في امريكا مايرحم نظامه نظام تشويت .. يطلعك براا نهائي لان خوينا حاول يكمل 15 ساعه ماقدر .. وازيدك من الشعر بيت
    تنطرد من امريكا .. ماتقدر تدخل كندأ سستم واحد ..
    7 "
  4. اكيــد كل من رجــع مو معنأأتــه انه رجــع فــاشل

ولكن الظروف تحكــم احيــاناً كلنا نبي احسـن الشهـــادات ولكن لكل منا اسباب وظروف

لو نبتعد شوي عن الاكاديميه ونتكلم عن النفسيــه والغــربة شي ابــداً مو سهـل تترك كل شي وتبدا من جديد لا اهل لا اصدقاء عالم يختلف تماما عن عالمك انت مو جاي سياحه ايام وترجع يحس الواحد انه انتقل نقله كبيره في حياته

صحيح انك رح تتعرف ع ناس وتكون علاقات وصداقات بس تبي وقت عشان تتأقلم

...التحمــل والصبــر هذي فروق فــرديــة...

وحــرام نظلم اللي رجعوا بسبب قبول ونقول... فشلوا ..!!

الاخت شامخه بعزتي ,, يمكن البعض ليس عنده جديه ولكن امر القبول امر صعب وليس بالسهل ..

بالذات ان الملحقيه كل يوم تقفل جامعات وتمنع الدراسه فيها بسبب تكدس او غيـرة ..

,,
    ,,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SaaD.سعد
    السلام عليكم

أنا لي 8 أيام من وصلت أمريكا وتوني بدأت في المعهد من يوم الإثنين

ومعاي واحد عايدين له المستوى وأي مستوى ياحسرة مستوى المبتدأين

فيسأل المدرس ( هاو آلدر يو ) طبعاً سؤال معروف والرد عليه بسيط

التفت علي صاحبنا وقال وش يقصد العمر

مهب عارف يرد على سؤال الهنود عندنا يردون عليه ومن دخلنا وهو نعسااااااااااااااااان

فالشاهد

أن أغلب اللي شفت من الفئة العمرية حديثة التخرج من الثانوية ما عندهم إلا الدجة

الأغلبية العظمى واحد يقول والله أنا درست سمستر وقلت بريح السنة هذي والثاني يقول والله زقهت وقلت ارجع أشوف الاهل

وهلم جرا من هالأشكال ألا مبالية وفي الحقيقة لم أجد أجـٌــد من بعض الشباب اللي تجاوز عمره ال25 سنة في الجد والمثابرة

فالموضوع متعلق على العمر وتحمل المسؤولية الشخصية

طبعاً هذا رأيي فالرجاء عدم التثليب علي فأنا أعني شاكلة معينة فقط
    وعليكم السلام ورحمة الله
    هذا يدل على انه يروح للمعهد ويرجع ولا هو لم الدرس ولا شي
    واتوقع لو كان كل يوم يرجع الدرس الي ياخذه بيومه
    يعني اخذ اليوم درس يرجع للبيت يراجعه ساعه واحده فقط اتوقع لو فعلا هكذا لم حصل له هذا الشي
    وهذا يدل على اهماله تجده بالشوارع رايح جاي يتمشى مثل البعض رايح كانه سياحه

صحيح بالنسبة للخرجين الثانوي بعضهم لديه القدره وبعضهم تجده جيد في اللغه او اعلى من جيد وبعضهم يطق ق على قولتهم يعني يتكلم شوي وكذا وبعضهم ما يدري وين الشمال من الجنوب

الله يعطيك العافية اخوي سعد على ابدا الرئي في الموضوع
    شكراً لكـ
    7 "

6. ONEPERSON;
    موضوع رائع مقارنة ببعض الموضوعات التي تكتب هنا للاسف بين فترة واخرى و
    لا هم لها الا احباط الشباب المبتعثين والانتقاص منهم ومراقبتهم
    اشكرك اخي على الكلام الجميل
    اعتقد لو كتب البعض عن تجاربه الشخصية لربما خرجنا ببعض النتائج الصحيحة
    اتمنى ذالك انا فعلاً اريد ان يشاركوننا من هم الان في الخارج يكونو معنا في هذا الموضوع

انا اعرف اشخاص عادوا بعد سنة لاسباب متعددة
    منها عدم اجتياز اللغة والكل يرمي بالسبب على صعوبة اللغة
    قد يكون ليس مهتم في موضوع اللغه يعني صحيح يذهب للمعهد ويحضر الدرس ويطلع من المعهد ولا يعرف عن ماذا تكلم اليوم
    هناك نقطة اتوقع ان لها دور في الرجوع دون الاستمرا ر في الدراسة اعتقد
    انها حالة اللأمبالاة التي نشاهدها في البعض من اخواننا الدارسين
    على سبيل المثال
    وجدت في استراليا شابين في عمر واحد
    احدهم حصل على 5,5 ايلتس في 9 شهور
    والثاني لايزال في المستوى الأول في 9 شهور
    الدراسة تحتاج الى همة ومثابرة ونضج
    صحيح - الدراسة تحتاج متابعه يعني عندما يذهب الطالب للمعهد ويحضر الدرس يكون مع المحاضر ولا يكون سهران يجيك مواصل ^_^ وعندما يخرج من المعهد
    ياخذ مثلاً ساعه او ساعتين مراجعه لما اخذ اتوقع كذا الامور تكون تمام ويكون مع عائله اذا كان في مرحلة اللغه حتى تساعده على التعلم مو بشقة مع كمن واحد بلوت و الخ
    تحياتي

الله يعطيك الف عافية اخوي وشكراً لكـ على ابدا الرئي حول هذا الموضوع ماقصرت الله يعافيك
    تقبل تحياتي
    7 "
  7. ghadah-25
    اخوي صاحب الموضووع

تصدق اني معاي ناس تقول حنا جايين نتمشى اصلاً ..؟ سنه نعتبرها سيــاحه ..؟ وش رأيك بهالكلام يعني من البدايه جايين وعاقدين النيه بالرجعه بدون شي ..
    محددين الهدف وهو السياحة وعدم الدراسة

هذا شي .,.,
    وشي ثاني القبـــولات ... وما ادراك مالقبولات جــداً صعبه واختبارات وفيك تجتاز وفيك لأأ يعني اشوف البعض والله منقهر مالقى جامعه تقبله ورجع ...

هذي مشكلة والله - بس تجد الاغلبية اختبر مرتين فقط يعني لو مثلاً كل شهرين يختبر تتحسن الدرجة ويحصل فرص ان شاء الله
    طيب بالنسبة للقبول للجامعات ليش مافيه جامعات تقبل معدل منخفض شوي مو شرط قوية تكون البعض يقول لا زم ابي جامعه قوية وهو معدل منخفض -

وفيه البعض يقول قدم على معهد تابع للجامعه حتى ترتاح من التوفيل ؟؟ اذا كان صحيح
    ليش طيب مايسونها الطلاب من البداية يقدمون على معهد تابع للجامعه ؟؟

وكم اعلى حد في اللغه يعني كم شهر او مثلاُ ( يعني سنة ونص ) اعلى شي دراسة اللغه ؟؟
    والبنسبة للاختبار التووفيل والايلتس ؟
    يقدر الطالب بختبره اكثر من مره لو وصل الى 10 مرات او لا ؟؟
    مثلا بدايت الامر يختبر الاثنين
    ويشوف الي يقدر عليه
    ويعيد فيه

وشي آخــر .,.,

الغــربــة ماهي سهــله ابداً وتحتــاج صبــر وعزيمــة

الله يصبــرنا ..

اكيد امر الغربة معروفه - لكن يحاول الشخص اول ماياصل يحاول يتاقلم شوي شوي مو يقول ايه مع الوقت اتقلم كذا ماراح يتاقلم ولا بعد 6 شهور يعني يكون متشتت -

مــوضـوع جميـــل وهــادف

الجميل هو تواصلكم جميعاً في الموضوع وابدا ارائكم فيه - والحصول على نتائج لهذا الموضوع

الله يعطيكـ العافية اخوي وماقصرت على تواصلك

شكراً لكـ
    بالتوفـيق للجميــع
    آمــــيـــــن
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.