الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ادخلووووووووا كلكم

ادخلووووووووا كلكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4699 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كادي هواها
    كادي هواها

مبتعث جديد New Member

كادي هواها الولايات المتحدة الأمريكية

كادي هواها , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علمي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • علمي
    • أنثى
    • لا يوجد, لا يوجد
    • السعودية
    • Apr 2011
    المزيدl

June 15th, 2011, 11:38 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بسألكم كم سؤال اتمنى تجاوبوني مره متوهقة وما عندي خبرة ..

انا ان شاءالله ودي ابتعث (بكالوريوس) , وقريت الشروط وكذا , المهم في شرط غريب

اللي هو

س19 / هل يكفي الحصول على قبول لغة فقط لإصدار قرار الابتعاث.
    ج/ يمكن أن يصدر قرار طلاب الدراسات العليا بقبول لغة، أو قبول جامعي مشروط. أما طلاب البكالوريوس فيجب أن يكون عند الطالب قبول جامعي مع قبول اللغة.

كيف تقبلني الجامعة وانا ما خلصت اختبار الأيلاتس اصلا ؟؟ يعني ما عندي لغة كافية فهمتو ؟

والسؤال الثاني : الحين اسجل اذا فتح التسجيل بعدين اذا قبلوني راسلت الجامعة والمعهد ؟ او قبل اراسلهم واذا قبلوني قدمت عالبعثة ؟

< ان شاءالله تفهمون قصدي

الشي الثالث : ايش افضل الجامعات من ناحية دراسة بكالوريوس الصيدلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الشي الرابع : اقدم عالبعثة + الجامعات السعودية عشان لا سمح الله ما قبلوني البعثة ما اتوهق او بس عالبعثة ؟ وهل هم يتساهلون ببعض الشروط مثل لو قل اختبار القدرات درجتين او ثلاث عن اللي قالوا ؟

والسؤال الأخير : لما شخص يدخل قسم من الأقسام اللي هم كاتبينها ومسموحه مثل الطب والصيدلة .. الخ للقسم العلمي ويوم راح هناك جاب معدل وحب يحول لقسم ثاني حاسب مثلا ! يقدر ؟؟؟؟؟ ولا يسحبون البعثة ؟؟؟؟؟؟؟

وبس جزاكم الله الف خير ووفقكم لما يحبة ويرضاه ^_^

< بدعي لكل شخص يرد او حتى يرفع الموضوع محتاجتكم بليز لا تطنشوني ما ادري اركز باختباراتي ولا بأمور البعثة !!
  2. انتي الحين مو مبتعثه لكن ودك تبتعثين

اذا ما انتي مو من الناس المقبوله من المرحلة السادسة او المرحلة السابعه اللي راح تصير هذا الصيف ... فهذا يعني انك ما راح تقدري تطلعي إلا على حسابك الخاص
    البكالورويس ممكن هذي السنه يصير للي يبغو يدرسو طب او علوم طبية وصيدله
    المهم اني ما ادري انتي على حسابك الخاص او مبتعثه

اذا انتي مبتعثه فلها اجراءات ثانية مع الترتيب مع وزارة التعليم العالي ومكتب تجسير
    اذا على حسابك فالاجراءات كالتالي
    تجيب قبول معهد + قبول جامعه
    تعبي الابليكيشن حق السفارة DS160
    تأخذ موعد من السفارة ... جميع الاوراق المطلوبه تحصلها في موقع السفارة الامريكية في السعودية ... ولها شرح في قسم الفيز والتاشيرات
    تروح المقابله ... وتنتظر الفيزا
    حصلك الفيزا
    اقرب طيارة وعلى واشنطن
    تفتح ملف في الملحقيه ... جميع الاوراق المطلوبه في موقع الملحقيه
    بعدها تروح مدينة دراستك والله يوفقك
    وتنتظر متى التحاقك بالابتعاث

عادة للي يخلص فترة اللغة يضموه مباشرة للبعثات
    او ممكن يضمونك وانت في فترة اللغة بس عادة تتم بطريقة عشوائية وممكن تصيب معاك وممكن تخيب ومان شاء الله تصيب

فيه تفاصيل راح تواجهها خلال كل خطوه راح تستفيد منها بعد قرائتك لبعض المواضيع الاخرى

انتي تجيبي قبول لغه + قبول جامعي مشروط " مشروط يعني اذا خلصتي مرحلة اللغة على طول يضمونك للجامعه"
    قبول نهائي " يعني انتي محققه كل الشروط وعلى طول تخشي الجامعه ... عادة المطلوب منك قبول مشروط

والله كلامك شوي مو مفهوم يمكن الاختبرات ملخبطه عليك
    اسالي اي سؤال وراح اجاوبه ... بس قولي اساله واضحه عشان افهم
    7 "
  3. اذا قدمتي ع البعثــه وجاك قبول ..فيه مكتب يتولى امور القبول في المعهد ولا اعلم اذا كان البكالوريوس يختلف بس الماستر اتوقع نفس الشي

واذا ع التقديم قدمي في كل مكان مارح تخسرين شي

الاخـوان يفيدونــك ان شاء الله بالتفــاصيل

بالتوفيــق

,,

,,,
    7 "
  4. انا اقصد لو مثلا انا ابتعثت للصيدلة طيب , اقدر لو رحت هناك بعد ما اخلص مستوى واجتهد اني احول لقسم مو مذكور مثل حاسب او لازم الي رحت له مثلا صيدلة لازم اكمل فيه واتخرج فيه ؟

والشي الثاني انا بروح مبتعثة يعني بقدم على المرحلة السابعة , ومتى تبدا الدراسة تقريبا لو قبلوني هالسنة والا السنة الجاية ؟

وبس جزاكم الله خير ما تقصرون وآسفة اذا كلامي ملخبط
    7 "
  5. هلا اختي كآآآدي ..
    اغلب استفساراتك ..كانت براسي .. بخصوص اني اقدم للصيدله ع المرحله السابعه ان شاء آلله ..
    على تغيير التخصص للحاسب هذه ماعرف لهآآ ..
    بس لو قدمتي للابتعاث وبنفس الوقت للجامعات يمكن تتوهقين .. وقت مايقبلونك في فتره التدقيق .. راح يطلبون ملفك وشهادتك .. وبنفس التقديم تكتبين تعهد بعدم التقديم للجامعات الداخليه ..
    فيمكن لو عرفو يلغو ابتعاثك .. انا صارت معي العام كذا ولا قدرت اقدم بس هالسنه ان شاء الله بسحب ملفي و التقديم ان شاء الله
    اذا كانت الشروط منطبقه عليك ..
    توكلي على الله وكملي ^^

ودي لك ..
    اختك تويتي
    7 "
  6. عليكم السلام
    اولا الله يوفقك ابنتي العزيزه وتكوني من المبتعثين في المرحله السابعه باذن الله
    انا ابنتي من المبتعثات في المرحله السادسه وراح اجاوب على اسالتك لانو انا عندي خلفيه كبيره لاني انا كنت مع ابنتي اول باول في دخولها للبعثه الى ان سافرت لامريكا والله يوفق الجميع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كادي هواها
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بسألكم كم سؤال اتمنى تجاوبوني مره متوهقة وما عندي خبرة ..

انا ان شاءالله ودي ابتعث (بكالوريوس) , وقريت الشروط وكذا , المهم في شرط غريب

اللي هو

س19 / هل يكفي الحصول على قبول لغة فقط لإصدار قرار الابتعاث.
    ج/ يمكن أن يصدر قرار طلاب الدراسات العليا بقبول لغة، أو قبول جامعي مشروط. أما طلاب البكالوريوس فيجب أن يكون عند الطالب قبول جامعي مع قبول اللغة.

غاليتي قرار الابتعاث ما يعطوكي هو الا اخر مرحله بعد ما تكوني مرشحه وكل اوراقك كامله من طلوع فيزا وفيزا مرافق
    وكل الاوراق المطلوب منك وقتها تقدري تطلعي قرار الابتعاث والتذاكر في نفس الوقت

اما عن قبول اللغه والجامعه الوزراه هيا يلي تتكفل لحقون البكلوريوس تجيب لهم اللغه
    من احد المكاتب المتعامله معها الوزاره وراح يرسلو لك ع جوال اذا كنتي من المقبولين
    اما قبول الجامعه بعد ما تتعدي اللغه لمدة سنه او نص السنه على حسب قوة لغتك لانو هناك في المعهد يعملو لكي اختبار مستوي وهم يحددو المستوي يلي انتي تكوني فيه ان لغتك قويه راح تكوني في المستوي الرابع او الخامس لانها هيا خمس مستويات

كيف تقبلني الجامعة وانا ما خلصت اختبار الأيلاتس اصلا ؟؟ يعني ما عندي لغة كافية فهمتو ؟

والسؤال الثاني : الحين اسجل اذا فتح التسجيل بعدين اذا قبلوني راسلت الجامعة والمعهد ؟ او قبل اراسلهم واذا قبلوني قدمت عالبعثة ؟

< ان شاءالله تفهمون قصدي

اذا كل شورط البكلوريوس متوفر عندك سجلي وبكل ثقه ان شالله راح تنقبلي وهم يرسلو لكي الوزراه
    ع جوال انك مرشحه ويعطوكي موعد التدقيق مت واين
    واتني ما لك دخل انك تجيبي قبول معهد او جامعه الوزراه هيا اللي تتكفل بذلك

الشي الثالث : ايش افضل الجامعات من ناحية دراسة بكالوريوس الصيدلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انتي اول شي ادرسي معهد وبعدين يصير خير
    ابنتي الان تدرس لغه وهيا صيدله والى الان طبعا ما حددت اي جامعه

الشي الرابع : اقدم عالبعثة + الجامعات السعودية عشان لا سمح الله ما قبلوني البعثة ما اتوهق او بس عالبعثة ؟ وهل هم يتساهلون ببعض الشروط مثل لو قل اختبار القدرات درجتين او ثلاث عن اللي قالوا ؟

اذا قدمتي على البعثه من الشروط انك تجيبي لهم الشهاده الاصليه تبع الثانويه
    طبعا انتي تختاري يا البعثه او الجامعه لانو البعثه ما يقبلو الا الشهاده الاصل واهم شي انك ما تكوني في الجامعه
    وتجيبي ختم الجامعه انك سحبتي من عندهم
    اما عن التساهل ما راح يتساهلو ابدا حتى لو نص درجه جدا مشددين والشروط واضحه

والسؤال الأخير : لما شخص يدخل قسم من الأقسام اللي هم كاتبينها ومسموحه مثل الطب والصيدلة .. الخ للقسم العلمي ويوم راح هناك جاب معدل وحب يحول لقسم ثاني حاسب مثلا ! يقدر ؟؟؟؟؟ ولا يسحبون البعثة ؟؟؟؟؟؟؟

هو لازم تلتزمي بالشروط وان غيرتي اكيد راح تبلغي الملحقيه وهنا هل هم يقبلو او لا
    والله يسهلها عليكي

وبس جزاكم الله الف خير ووفقكم لما يحبة ويرضاه ^_^

< بدعي لكل شخص يرد او حتى يرفع الموضوع محتاجتكم بليز لا تطنشوني ما ادري اركز باختباراتي ولا بأمور البعثة !!
    الله يوفقك ويكتب لكي الخير وانتي اهم شي استخيري والله يكون معاكي
    اما الان ركزي في اختبارك عشان تقدري تتعدي الشروط وتكوني باذن الله من المبتعثات
    والله يكتب لكي الخير
    وارجو تدعي لابنتي وولدي بالتوفيق
    وان شالله اكون جاوبت على اسالتك واي سوال انا حاضره انتي مثل ابنتي
    والله يوفقك
    7 "
  7. ممكن بعد ما تخلصي مرحلة اللغة تجيبي تخصص غير الصيدله ... بس والله ما ادري ولست متأكد هل يقبلون انك تغيري تخصص او لأ

والله البرنامج راح يعلنون عنه بعد الاختبارات تقريبا بشهر ... وعلى بال ما يرشحو ويدققو في الاوراق كما شهرين ... انا اقول تقريبا على بعد رمضان ... بعدها يطلع اسمك في الفرز النهائي ... بعد كذا ممكن الشغله تأخذ منك من شهرين الى 5 شهور على بال ما يجيب لك المكتب اللي تتعامل معاه الوزارة قبول المعهد والجامعه وعلى بال ما تطلعين الفيزا وممكن الفيوا تحتاج فترة ما بين اسبوعين الى شهر او شهرين على حسب التساهيل

اذا طلع اسمك من ضمن المرشحين فلا تشيلي هم كل الامور اللي بعدها راح تتسهل ووقتها ممكن تسالي ونجاوبك ... لان الكلام العام بدون ما تعرفي توجهك غير مفيد
    7 "
  8. اشكركم واحد واحد على الرد على الموضوع وافادتي , وما نسيتكم من دعواتي , اسأل المولى ان يوفقكم لما يحبة ويرضاه ويرزقكم من حيث لا تحتسبوا ويفرج كربكم كما فرجتم كربي ..

وبالنسبة للأخ oska88 آسفة جدا اذا تكلمت كلام غير مفيد , لكن صدقني فادني كثير , وريحني , لأن الواحد بفترة التخرج يكون شايل هم مستقبلة كثير ..

ومشكور على ردك وافادتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.