الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عيوب برنامج الابتعاث

عيوب برنامج الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2377 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة suker . mla7
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

أخي و عزيزي إبراهيم .. مع إحترامي و تقديري لكل ماكتبت .. أخالفك وجهة نظرك بأن الطب أفضل من الهندسة أو العكس .. فكل منهم يكمل الآخر .. فلا تتعصب لتخصصك يارحمك الله ..

ثم إن وجهة نظر الرجل من وجهة نظري صحيحة .. أنا طالب بأمريكا و سأدرس هندسة بإذن الله " فما عندي مشكلة مع بعثتكم " .. ولكن حبيت أوضح نقطة .. لازم نفرق بين محبتنا أو كرهنا لشخص أو أشخاص .. و بين قول الحقيقة ..

إن طالب الشخص بحق من حقوقة .. فليس لأنه حاقد .. بل يجب أن تأخذ الموضوع من زاوية أخرى ياعزيزي .. إن طالب بحقة ضد صاحبة .. فهذا حقة .. و إن لم يطالب فقد أحسن .. ولكن لا ينكر عليه لحقة ولو كان الأفضل السكوت .. أتمنى وصلت الفكرة ..

نقطة أخرى .. أنا لا أوافق رأي صاحب الموضوع بالنسبة للي خرجوا مع أخواتهم .. فهذي فرصة و جائتهم .. و ماحد يبغى يضيع على نفسه فرصة .. ثم في هذه الحكاية لعبرة .. لتعرف معنى كلمة " توفيق الله " .. و كيف سخر لهم كل شيء للوصول .. وقد تكون رحمة لك عدم خروجك يا أخي العزيز ..

ولو تقرأ في قصص الناجحين ياعزيزي " و أقصد بالناجحين من هم غيروا التاريخ " .. فهم لم يظهروا إلا بعد المطالبة بحقوقهم ..

بالتوفيق للجميع ..

اولاً وبكل إحترام , أرجوا منك بأن لا تتعصب أنت مع الكاتب لأنك مهندس
    ثانياً انا ليس لي بالطب علاقة أبداً , أنا إداري
    والشئ الاهم , لو كان هذا الشخص طموح فعلاً , أليس هناك جامعة تسمى "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن"؟ أليس هناك جامعه تسمى "جامعة الملك سعود" ؟ كلى الجامعتين لديهم تخصصات هندسيه قويه (وهذا لمن أراد الهندسه فعلاً) وليس لمن أراد أمريكا !!!
    نرجع بالعاميه !!!!!
    الأخ طرح الموضوع ويقارن نفسه بأخوياه ... ويقول "خويي يصير مديري" يا شيخ أنا خويي لو يصير مديري , والله لأفرح له ... مو أحقد عليه
    والشئ الثاني .. يعطيك نسب ناس يعرفهم ويقول "رافقوا مع أخواتهم" ودخلوا الجامعه ... هذا وش يدل عليه
    يا أخي المملكة , وفرت كل التخصصات الهندسية إذا كان الرجال يبغى هندسه ... ولكن من اسلوبه واضح بأنه يبغى البعثه وليس التخصص ... ويبدوا لي بأن إيمانه بنصيبه ضعيف والله أعلم

أن ما أدري بالضبط وش مغزى وجهة نظرك!! ولكن أنا أرى بأني أفرح لصديقي إذا وفقه رب العالمين حتى لو كنت انا متفوق عليه ... لأن هذا شئ بيد رب العالمين

والسعودية فيها كل شئ موجود إذا هو صادق ...

والاهم من ذلك !!! السعودية وش تيغى بالمهندسين إذا مافيه طب لهالمهندسين .. مو المهندسين بس,, الشعب بأكمله

يا أخي الدوله السعودية ... أو قبل 80 سنه ... الناس ما كانو يبغون هندسه وتطور .... الناس كانت عايشه على إبل ومزارع ولا كانوا يفكرون بالتطور والكلام هذا ,,, كل واحد كان يفكر كيف يعالج إبنه , أمه , أبوه , أخته , أخوه ... الخ... الناس كانت تبغى علاج وعلم في العلاج للأمراض اللي سادت ... والكثير منهم توفوا رحمهم الله عشان مستوى الطب متدنئ جداً (وقبل كل شئ هذا قدرهم)

أسلوب الشخص في الكاتبه , لم يكن يعني بأنه يبغى يدرس هندسه كثر ما هو واضح بأنه يبغى يدرس بالخارج

أتمنى بأنك تتقبل ردي هذا بصدر رحب ... وتفهم قصدي من التعليق

إحترامي وتحياتي
    7 "
  2. الاخوان اللي ردوا واسلوبهم مش ولابد في شي اسمه لباقه واسلوب في الكلام ممكن هذا طالب الثانوي افهم منكم عن الفلسفه الزايده واللي مالها داعي الى متى راح تحترموا اراء الاخرين ابدو رايكم بدون تجريح او استهانه بالطرف الاخر طالب ثانوي بدل مايلقى تشجيع لتحقيق طموحه وتتوفر له حلول يلقى سخريه من ناس تدعي الفهم

وهذي كونه تكلم عن نسب خويانه هذا مو حقد بس في شي اسمه انصاف وكلامه صح هذا مو عدل ان اللي اقل منه مستوى يدرس الشي اللي يرضي طموحه وهو لأ.

هو وجهة نظره خاطئه بأن الهندسه اهم من الطب لأ والف لأ الطب اهم بس كونه عنده وجهة نظر تخالف مانراه لايعني بأن نأخذ وجهة نظره بسخريه
    7 "
  3. لومآإ الطب انت ماجيت على الدنيآإ ولومآإ الطب لمآ جالك مرض ماتعالجت منه !
    الطب مو بس الي تدرسه الطب البديل الي كانت الناس تتعالجه على وقت النبي وهذآ تطور لك ليومك شوفه وين وصل

المصدر: عيوب برنامج الابتعاث
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    لوما الله ثم الطب << لتصحيح فقط

اما بنسبه لتخصص .. فكل واحد وميوله
    اذ رايت نفسك لا تميل لطب لاتدخله
    فدراسته تعتمد ع الشغف 75% ..
    اول واحد يصادفني موب حاب الطب ..
    يكفي انهم ملائكة الرحمه
    اذ مصر ع الهندسه .. كملها بالسعوديه باي جامعه
    جامعة الملك فهد بالشرقيه تعتبر افضل الجامعات .. وجميع الشركات تقبلك سواء سابك ... الخ
    او اطلع ع حسابك .. ونضم للبعثه .. ان شالله تنضم بسرعه معدلك مرتفع
    الله يسهل امرك ...
    7 "
  4. ياجمآعة كلام الطالب فيه شيء من الصحة ... والكل يعرف إن الطب والهندسة كلاهما مكمل للآخر وجميعهم عينان في رأس
    ولكن من وجهة نظري أن وزارة التعليم العالي لم توفق في قرارها في حصر الابتعاث على الطب فقط ..
    لأن أيضا (الهندسة) ,,السعودية بحاجة مآسة لها بحكم أنها دولة غنية بالبترول وأيضا فرص العمل للهندسة 50% منها يشغلها الموظفون الأجانب ^وهذه ليست فلسفة مني
    ولكن أيضا أيها الطالب العزيز( شركة سابك وأرامكو) تنظمان برنامج ابتعاث لدراسة الهندسة ويمكنك التقديم على ذلك من موقعهما على الانترنت
    أتمنى أني وفقت في رأيي
    والسلام عليكم ...
    7 "
  5. أقول يا الحبيب
    أدرس وجد واجتهد
    نسبتي تقبلني هنا هندسه وما قبلتني البعثه وانا ابي طب وطالع ادرس على حسابي على الايام القادمه

انت نسبتك ما شاء الله ما أحسدك عليها تجيب لك الطب والهندسه شوف لك اللي تبيه
    أن والله ما خرب علي إلا خمس نسب في التحصيلي ضيعت علي بعثات الملك
    لكن الله كريم

ودي للجميع
    7 "
  6. اخوي الله يوفقك .. وبامكانك ان شاء الله تروح بنفسك ترى في كثير ماسنحت لهم الفرصه وراحوا بحسابهم

لكن لاتحسد احد.. والامثله اللي ذكرتها بان شخص مرافق لاخته هذه نصيبه وماني شايف فيها واسطه! واحد مرافق اخته الله يوفقه يعني تبي يرافق اخته ولا يدرس!

اخوي لمن قريت العنوان توقعتك تتكلم عن العيوب الحقيقه وهي التوظيف بعد التخرج لكن لا ارى اي عيوب في ماذكرت..

وشكرا
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.