الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إبتعاثي بين مد وجزر ...تساؤلات ومغامرات

إبتعاثي بين مد وجزر ...تساؤلات ومغامرات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2376 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حَياة
    حَياة

عضوة لجنة المسابقات

حَياة الولايات المتحدة الأمريكية

حَياة , أنثى. عضوة لجنة المسابقات. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mathematics , بجامعة Miami University
    • Miami University
    • Mathematics
    • أنثى
    • Oxford, OH
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

June 16th, 2011, 09:59 AM

السلام عليكم رحمة الله وبركاته

بعرض عليكم مشكلتي وبالمعنى أصح قصتي اللي أعتبرها من ألف ليلة وليلة لكن لي فيها أمل ؟؟ أفيدوني باللي تعرفوه الله يرضى عليكم ....

أولا : أنا جوازي أنا ومرافقي صار عندي ومرافقي لا يريد السفر الأن وأنا حاولت معه ولكن ظروفه لا تسمح له بالسفر الأن
    وما يبغى يسافر إلا بعد رمضان خاطبت تجسير للتأجيل
    وأنا نزلت موضوي هنا
    الـتـأجيل صار قـضـيـة للمناقشة
    المهم وبعدها وافقت الوزارة على التأجيل وبعد أسبوعين الحمدلله وافقو على التأجيل ويافرحتي ونزلت الموضوع هنا
    وأخيرااا تمت الموافقة على التأجيل
    وقــــفـــت
    عند رسالة الأخت أروى المعهد لا يوجد لديه أي مواعيد للدراسة متاحة سوى شهر 10-10-2011
    أنا معهدي ELS في سينسيناتي بأوهايو لايوجد لديهم مواعيد للشهر 8 او9
    لكن راسلت تجسير عشان التأجيل طيب.. أنا جوازي ينتهي 12 -9-2011 .. بحكم من وقت صدوره إذا مر عليه 4 أشهر
    وأنا لسا ماسافرت ..شوفو الإحتمالات اللي تدور في راسي ....
    1- قرار الإبتعاث كما هو موضح من الوزارة أستلمه لازم شهر 7 ميلادي
    2- طيب مدت قرار الإبتعاث 3 أشهر يعني من تاريخ صدوره 7و8و9
    3-وعشان أسافر وتاريخ الدراسة للشهر 10 يسمح بدخول الولايات المتحدة الأمريكية قبل 30 يوم من موعد الدراسة يعني أسافر بتاريخ
    10 او11ميلادي شهر 9
    لكن اللي بسويه مغامرة وهذي أخر أخر فرصة ليا هل أغامر وأحصل حجز على كــيـــفــــي وقــتــها في هذي الأيام اللي هي لازم يكون في حجز لكن مو على كيفي أحصل ...
    ولا ........الخ والله صار راسي يلف
    ولو في خطورة في شي من كلامي إمكن قرار الإبتعاث لو رحت الملحقية قبل دراستي ب30 يوم يقولو لأ أو شي
    أفـــــــــــيــــــــدوني
    ودعــــــــــــواتـــــــكم
    أنا لي أمل برضو في واحد إسمه أبو علي مازال يقنع المعهد ولكن حتى أمس وهو يقولي لسا مافي أي تطور
  2. جددي الجواز بس قولي لهم لايخرمون الفيزا وتروحين بالجوازين الجديد والقديم وربي احسن لك من هالحوسه ترا في امريكا تجديد الجواز ياخذ 3شهور!!
    كنك تتكلمين عني!! انا نفس الحكايه راح اجدد جوازي لان باقي عليه سنه او اقل
    و الى الان ماطلعت فيزة المرافق 98يوم ودقو السفاره علي امس يقولون هاتي برنت وارسلناه البارح وقالو اسبوعين او ثلاثه وهوعندكم
    قلت فرجت
    امن شوي يجيني اتصال من المرافق مابروح الا بعد رمضان معناها انتظر للسيمستر الي بعده يعني في محرم!! اه ياجنتي وناري وش اقول انا بس الحمد لله على كل حال
    حاولت انسى
    بس لما قريت موضوعك تقلبت مواجعي
    انا سهرانه واحس ان مشاعري وافكاري متلخبطه ولا ادري الحين انا اكتب بمنطق ولا واصلا ليه اكتب؟
    استغفر الله واتوب اليه سبحانك لا اله الا انت اني كنت من الظالمين
    7 "
  3. شرحك ممتاز جدا ولكن عندي سؤال واحد : موضوع 30 يوم قبل موعد الدراسة .. هل هذا الموضوع قانون من دائرة الهجرة الأمريكية ؟؟؟ والا هذا الموضوع من الملحقية السعودية ؟؟؟
    إذا كان من دائرة الهجرة الأمريكية ( المقريشن ) فإنتي لا تغامرين أبدا وانتبهي ثم انتبهي .
    أما إن كان من الملحقية السعودية .. عشان فقط ما يسلمونك راتب .. إلا واحد قبل بداية الدراسة فهذا الموضوع بسيط وتعالي وحطي في بطنك بطيخة صيفي على قولهم .. خذيلك هنا اسبوع والا اسبوعين على حسابك بعدين روحي للملحقية .
    الله يوفقك وييسر أمرك واعلمي إنه إن ما تيسرت فإنها إن شاء الله خير لك .
    7 "
  4. الأخ كلام كليم/اختي وكل امرك لله عز وجل وربك بييسرها

وما ربك بظلام للعبيد
    شكرا أخي ونعم بالله والله وكلت أمري وفوضت حالي وببعثتي له وهو القادر المقتدر يغير حالي

الأخت الإكتفاء بالمزيد / جددي الجواز بس قولي لهم لايخرمون الفيزا وتروحين بالجوازين الجديد والقديم وربي احسن لك من هالحوسه ترا في امريكا تجديد الجواز ياخذ 3شهور!!
    كنك تتكلمين عني!! انا نفس الحكايه راح اجدد جوازي لان باقي عليه سنه او اقل
    أنــا أسفه لعدم الإيضاح في كلامي أنا قصدي التأشيرة تنتهي إذا مر عليها 120 يوم وأنا مازلت في السعودية
    وبرغم من كل ذلك والله أنا حاسة فيكـ لأنها فعلا معاناة لكن ربك كريم وهذا اللي مخليني متمسكه بأمل

والى الان ماطلعت فيزة المرافق 98يوم ودقو السفاره علي امس يقولون هاتي برنت وارسلناه البارح وقالو اسبوعين او ثلاثه وهوعندكم
    قلت فرجت
    امن شوي يجيني اتصال من المرافق مابروح الا بعد رمضان معناها انتظر للسيمستر الي بعده يعني في محرم!! اه ياجنتي وناري وش اقول انا بس الحمد لله على كل حال
    حاولت انسى
    الظروف كل يوم تتغير وتصير تـتعـقد
    بس لما قريت موضوعك تقلبت مواجعي
    انا سهرانه واحس ان مشاعري وافكاري متلخبطه ولا ادري الحين انا اكتب بمنطق ولا واصلا ليه اكتب؟
    استغفر الله واتوب اليه سبحانك لا اله الا انت اني كنت من الظالميين
    لكن نصبر وقادر ربي يحلها وتنفرج علينا يارب العالمين

في خطاب رسوله: (وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا) (الطور: 48).
    في خطاب المؤمنين: (وَاصْبِرُوا إِنَّا اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ) (الأنفال: 46).
    قال الله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ) (البقرة: 153). ...

الأخ مان 9 /
    شرحك ممتاز جدا ولكن عندي سؤال واحد : موضوع 30 يوم قبل موعد الدراسة .. هل هذا الموضوع قانون من دائرة الهجرة الأمريكية ؟؟؟ والا هذا الموضوع من الملحقية السعودية ؟؟؟
    إذا كان من دائرة الهجرة الأمريكية ( المقريشن ) فإنتي لا تغامرين أبدا وانتبهي ثم انتبهي .
    أما إن كان من الملحقية السعودية .. عشان فقط ما يسلمونك راتب .. إلا واحد قبل بداية الدراسة فهذا الموضوع بسيط وتعالي وحطي في بطنك بطيخة صيفي على قولهم .. خذيلك هنا اسبوع والا اسبوعين على حسابك بعدين روحي للملحقية .
    الله يوفقك وييسر أمرك واعلمي إنه إن ما تيسرت فإنها إن شاء الله خير لك .
    جواب سؤالك قصدي التأشيرة لايسمح لي بدخول الولايات المتحدة إلا قبل 30 يوم من موعد الدراسة وهذا معروف
    وانت تقولي انتبهي والله انا بين المرافق والوزارة ومدة التأشيرة وذحين طلع لي شبح المعهد ...
    اللـــه يسهل ما أدري وش أسوي لكن الله كريم ...
    أحس كل الظروف ضدي لكن الله في العون وهذا أخر حل إني أسوي كذا ... أو لأ بنتظر رد المعهد الأخير اليوم
    وأرجع أقول ما أدري .. وكلت أمري لله
    7 "
  5. لا اختي ت هالكلام مهو صحيح اطمئني لو4سنوات ونص وانتي باقي بالسعوديه ماتنلغي الفيزا ماعليك من كلام السفاره ابدا
    اقري الموضوع للاخر وبتنحل الالغاز
    فيزتك ملغية إن لم تدخل امريكا خلال 4 شهور حتى لو حدثت الــI-20
    دعواااااااااااااااااااااااتك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    لا اختي ت هالكلام مهو صحيح اطمئني لو4سنوات ونص وانتي باقي بالسعوديه ماتنلغي الفيزا ماعليك من كلام السفاره ابدا
    اقري الموضوع للاخر وبتنحل الالغاز
    فيزتك ملغية إن لم تدخل امريكا خلال 4 شهور حتى لو حدثت الــI-20
    دعواااااااااااااااااااااااتك
    او ه ه ه اللــــــه يفرج همكـ ويرضى عليكـ يارب
    ولك دعوه في الغيب ولكل من ساعدني
    اللـــه يجزاك الجنـــــــة يارب
    7 "
  7. لا تحاتيي سالفة 120 يوم تنلغي الفيزا مو صحيح هالكلام

ودام السفاره عطتك تأجيل تطمني ...والوزاره تقول 7 ميلادي للتعجيل لكن اعرف بنات جاهم قبول قبول شهر 9 ميلادي !

ولزيادة الاطمئنان في واحد قبل شهر ونص من المرحله ( الخامسه ) طلع قرار ابتعاث وعطوه لان فيزته تأخرت وهو مرافق ..

تطمني روحي بنهاية رمضان او بعده اسهل لك ان شالله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss.B
    لا تحاتيي سالفة 120 يوم تنلغي الفيزا مو صحيح هالكلام

ودام السفاره عطتك تأجيل تطمني ...والوزاره تقول 7 ميلادي للتعجيل لكن اعرف بنات جاهم قبول قبول شهر 9 ميلادي !

ولزيادة الاطمئنان في واحد قبل شهر ونص من المرحله ( الخامسه ) طلع قرار ابتعاث وعطوه لان فيزته تأخرت وهو مرافق ..

تطمني روحي بنهاية رمضان او بعده اسهل لك ان شالله
    شكرا أختي والشكر لكل من ساعدني ولكم مني دعوه خالصة لوجه الله الكريم الله يوفقكم ويسهل دروبكم لما يحبه ويرضاه
    7 "
  9. جتني أمس رسالة من الأخ / أبو علي المكتب الموجود في أمريكا

إذا إنشاء الله أستطيع التغيير إلى سبتمبر بدون أي مشاكل و سيتم بعث الآي 20 الجديد لمكتب تجسير
    ليس الأمر أختي بأن مكتب تجسير أعطاكي معلومات خاطئه و لكن هذه كلها قوانين جديده و تتقلب بشكل مستمر بسبب قوانين التكدس و كثرة تواجد الأبواب الخلفيه كحالتك مثلا
    تغيير التاريخ التي ستأتي فيه طالما أن المعهد لم يتغير لم يغير من عدد السعوديين المتوقع تواجدهم في هذا التاريخ في المعهد
    Ibrahim F. Abu-Ali

الحمدلله في الأول والأخر وعقبال تتيسر أموركم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.