الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حملة المبتعثين ضد الملحقية بأمريكا

حملة المبتعثين ضد الملحقية بأمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4696 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخوي اياد انا معكم ابي واقصد بها موضوع زيادة الرواتب للمبتعثين والمرافقين ولا قصدت الفساد لاني مابعد جيت
    اجل 977 وش نسوي بها
    والمشكله اللي يجي على حسابه لما ينضم يصرف له راتب كامل والمفروض المرافق له الاولويه
    والمشكله عيال اللي بالملحقيه وتبع التعليم لهم البعثه تجي على طبق من ذهب
    تحياتي اخوي اياد
    7 "
  2. الإخوه الي يقولون زيادة المكافأه ،،
    الملحقيه ياعزيزي ماقالت لك روح اسكن في سكن لحالك غرفتين وصاله ومطبخ وحمام ،، ولا تنسى بالله تروح لأفخم المطاعم وأنتبه تطبخ في بيتك ،،
    والملحقيه ايضا لم تقل لك (بالله) يالأخو العزيز كل شهر لابد تغير ملابسك لكي تصبح (الرجل الجنتل) ،،
    المكافأه ولله الحمد جيده جدا ،، ونحن وطلاب الجامعات في السعوديه على حدِ سواء هم يتقاضون شهريا 1000 ريال في افضل الحالات ومع ذلك لم نرى أي تذمر لأنهم عرفوا أنها لن تزيد حتى (تحج البقره على قرونها)
    لكن طلابنا المبتعثين الأعزاء الحكومه(عطتهم وجه) ورفعتها كم مره ويبدو أنهم تعاملوا على أن القصه اصبحت(حلى) يريد كل سنه يزودون له مبلغ من مكافأته الموقره ،، لذلك أنا ايقنت ان شعبنا متذمر من خلال معطيات كثيره جدا ،،
    احد الأصدقاء يسكن في نيويورك وحالته ميسوره ولم يقل بيوم انه يحتاج اخر الشهر بالعكس يقول بعض الاحيان يتبقى لي ،، لأنه يعرف اين يضع ماله ومتى ،،
    اضف إلى ذلك ،، الواسطات منتشره بشكل كبير ،، وكل شخص فينا لو لديه واسطه في الملحقيه أو التعليم العالي ما تفوّه بنصف كلمه،، واذكر مقوله للملك فيصل على ما اعتقد عندما قال (قضيت على كل شيء إلا الواسطه) أي ان الواسطه من تقريبا 35 سنه ،، فما راح تغيرون من الحال اي شيء ايها الطلاب المبتعثين الموقرين ،،
    حتى في اميركا هنا توجد واسطه ولكن لها معنى آخر وبأسلوب آخر ايضاَ ،،
    شكرا لكم أيها الشعب المتذمر ،،
    7 "
  3. سأعطيكم عينة
    صديق لي سجل ابنته و فتح لها ملف للدراسين على حسابهم الخاص و اعطاهم جميع الوثائق التي تؤهله ليكون المرافق لها عند الحاقها بالابتعاث , و بعد صدرو القرار السامي و إضافتها لم تنزل له علاوة مرافق و بعد الاي ميلات , طلبوا منه نفس الوثائق مرة اخرى فأرسلها لهم و النتيجة ايداع اقل من مائتي دولار في حسابهم مع ان ابنته استلمت مكافأة شهرين !!! و بعد اخذ و رد استمر ايام و مع تزويدهم بكل الارقام اودعوا باقي مستحقاته !
    و بعد شهرين لم يستلم علاوة المرافق فأرسل يستفسر عن الامر فطلبت منه الموظفة رقم الطالبة و بعد اسبوع ارسل يسأل عن التطورات فقالت له رقم الطالبة خطأ , و كان بالفعل خطأ , فأرسل الرقم الصحيح و بعد اربعة يام ارسل لها اي ميل مرة اخرى عن التطورات فكان ردها ( ارسل رقم الطالبة الصحيح ) مع ان الرقم صحيح !!!
    فأرسله لها , فردت عليه و قالت انها حولت الموضوع للمختصة !!

المختصة ارسلتا له تطلب اثبات وجوده في امريكا وقد طلبت نسخ صفحات الجواز كاملا مع الآي 94 و الفيزا ! فأرسلها لهم , و بعد يومين ارسل يستفسر فطلبت منه ارسال صور الجواز كاملا مع الآي 94 ! فأرسلها لها و بعد يومين ارسل يستفسر عن الجديد فطلبت منه ارسال صور الجواز و الآي 94 و تكرر الامر يمكن 4 مرات !!!
    بعدها ارسل لها اي ميل انه سيرفع الامر الى رئيس القسم و الى الملحق اذا لزم الامر , فما كانت الا دقائق و اذا بها ترسل له اي ميل تقول فيه انك لم تكن في امريكا من الفترة كذا الى تاريخ كذة و عليك ارسال شيك للملحقية بمبلغ حوالي الالفين دولار !!!
    بالله عليكم كيف عرفت و هي لتوها تطلب صور صفحات الجواز ؟؟!!!
    مع انه شرح لها في اول اي ميل انه نزل للسعودية كي يغير الفيزا من بي1 الى اف 1 و ظروف وفاة في العائلة ايضا .
    فكيف طالبته بالمبلغ و هي تدّعي انها لم تستلم صور الجواز ؟؟!!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tyt
    الإخوه الي يقولون زيادة المكافأه ،،
    الملحقيه ياعزيزي ماقالت لك روح اسكن في سكن لحالك غرفتين وصاله ومطبخ وحمام ،، ولا تنسى بالله تروح لأفخم المطاعم وأنتبه تطبخ في بيتك ،،
    والملحقيه ايضا لم تقل لك (بالله) يالأخو العزيز كل شهر لابد تغير ملابسك لكي تصبح (الرجل الجنتل) ،،
    المكافأه ولله الحمد جيده جدا ،، ونحن وطلاب الجامعات في السعوديه على حدِ سواء هم يتقاضون شهريا 1000 ريال في افضل الحالات ومع ذلك لم نرى أي تذمر لأنهم عرفوا أنها لن تزيد حتى (تحج البقره على قرونها)
    لكن طلابنا المبتعثين الأعزاء الحكومه(عطتهم وجه) ورفعتها كم مره ويبدو أنهم تعاملوا على أن القصه اصبحت(حلى) يريد كل سنه يزودون له مبلغ من مكافأته الموقره ،، لذلك أنا ايقنت ان شعبنا متذمر من خلال معطيات كثيره جدا ،،
    احد الأصدقاء يسكن في نيويورك وحالته ميسوره ولم يقل بيوم انه يحتاج اخر الشهر بالعكس يقول بعض الاحيان يتبقى لي ،، لأنه يعرف اين يضع ماله ومتى ،،
    اضف إلى ذلك ،، الواسطات منتشره بشكل كبير ،، وكل شخص فينا لو لديه واسطه في الملحقيه أو التعليم العالي ما تفوّه بنصف كلمه،، واذكر مقوله للملك فيصل على ما اعتقد عندما قال (قضيت على كل شيء إلا الواسطه) أي ان الواسطه من تقريبا 35 سنه ،، فما راح تغيرون من الحال اي شيء ايها الطلاب المبتعثين الموقرين ،،
    حتى في اميركا هنا توجد واسطه ولكن لها معنى آخر وبأسلوب آخر ايضاَ ،،
    شكرا لكم أيها الشعب المتذمر ،،
    اقطع يدي لو ماتكون تشتغل في التعليم العالي او انك مباحث
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف جديد
    اخوي اياد انا معكم ابي واقصد بها موضوع زيادة الرواتب للمبتعثين والمرافقين ولا قصدت الفساد لاني مابعد جيت
    اجل 977 وش نسوي بها
    والمشكله اللي يجي على حسابه لما ينضم يصرف له راتب كامل والمفروض المرافق له الاولويه
    والمشكله عيال اللي بالملحقيه وتبع التعليم لهم البعثه تجي على طبق من ذهب
    تحياتي اخوي اياد
    لا يا اخي معليش انا اتعارض معاك في هذه النقطة ، المبتعث اولى ، رغم ان المبتعث و المرافق كلهم عنين براس .. انا ما اقول لك انه 1850 تكفى .. الا و الله يشهد علي انه تكفى بكل معنى الكلمة ، يا اخي لا تروح تستأجر جنب البحر و تقول لي ما تكفى ولا تستاجر لي بيت بطابقين و تقول ما تكفى .
    انا و انت كنا نتحاور من قبل على موضوع الشقق .. طيب تصدق بالله ، اليوم ملاقي شقق على غرفتين على 1500 دولار بس ، و كبيرة بعد و في مكان ممتاز ، و بساتنا مونيكا ( الي هي اغلى من لوس انجلوس نفسها ) بعيده عن المعهد 20 دقيقة الي 25 دقيقة بالباص فقط .. لكن الله ما اراد اني اخذها لانه طلب امريكي يوقع عني اني اسدد له كل شهر .

فلا تشغل بالك و صدقني الموضوع اسهل مما تتوقع ، انا شايف مرافقين عندي و محد اشتكى منهم ، صدقني الي موجودين في امريكا من المبتعثين و المرافقين ماسمعت احدى اشتكى منهم على موضوع المبلغ المالي ، انما فيه ناس و انا اجزم لك انه اغلبهم بعدهم بالسعودية هم الي عاملين هل بلبله .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف جديد
    اقطع يدي لو ماتكون تشتغل في التعليم العالي او انك مباحث
    اجل اقطع يدك من الحين ،،
    يعني تبيني اشتم وأسب عشان ترتاح ؟
    تبيني اسب الملحقيه وارمي التهم جزافا لكي تبتسم وما اصير على قولتك (مباحث ولا اشتغل بوزارة التعليم العالي) ؟
    بعدين حسيت انك تعاني من غباء أو متلازمة داون ،، الحين المباحث بيمدح ولا بيسب معكم ويشتم عشان يعرفون وين توصلون له ويعرف عنكم الشيء الكثير عشان تتبرهن عنده الادله ..؟
    شوف ياعزيزي ،، أرجو أنك تعالج نفسك قبل تسافر لأني انا اعتب على السفاره أنها تعطيك فيزا لأنك غير مؤهل للدراسه او من الممكن ان يدرسونك مع طلاب التربيه الخاصه لعلك تفهم معهم وتنجح لو على طرف ،،
    7 "
  7. اغلب المؤيدين للحمله اصلا ما جو لامريكا ههههههههههه

مع وجود بعض التقصير من الملحقية بلا شك ... لكن الافضل انك تطرح حلول بدل ما تشن حمله عليهم ... وتقول انتم لازم تعدلو من كذا كذا كذا كذا وتكتبها في نقاط
    بعدها راح تحصل ناس كثير مؤيدين لحملتك
    7 "
  8. شباب مداخله بصيطه اتمنى ترضي الطرفين

انا اشوف ميمنه وميسره لا ارى هناك اي طرف محايد اوهناك انتقاد هادف
    لاكن سوف ازيد على ماقلتم
    يوجد في اي مكان سواء في الملحقيه او الوزاره او أي دائره سواء عربيه وغيره من تسبة التسيب والاهمال من قسم صغير او غير مرئي للطرف الواحد المتضرر والاخطاء موجوده في كل مكان لاكن الشخص الواعي والذي يعرف يتصرف يحل جميع مشاكله بنفسه أو بستشارة اهل المعرفه والخبره
    وبدل النقاش ارجو أيجاد حلول والذهاب للمسؤل في الوزاره في التعليم العالي
    ونادر مابتحصل شخص مايخطي ,,جل من لايخطي
    وسلامتكم
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.