الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الزواج من اجنبية بين الخطأ والصواب

الزواج من اجنبية بين الخطأ والصواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4695 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled albalawi
    اختي تراتيل الفرح خطوة جريئة
    بس ياريت انك تقوليلنا ايش اسبابك يعني زي الشباب ما يحطوا اسبابهم ياريت انك تحطي اسبابك
    علشان نعرف ليش تتمني تقدمي على هذة الخطوة
    انا تقريبا صار لي شهر في امريكا

وكنت بلاحظ وبراقب تصرفات الازواج الامريكان مع زوجاتهم

طبعا الزوج هو ماسك الطفل وماسك الشنطة وجالس بيأكلو

والزوجة فالة ابو جدها مع صاحباتها

في المطعم يجلس يغني لطفلو ومنشغل فيه والزوجة هي اللي تاكل

في الشارع بشوف عجوزين ازواج مع بعض وماسكين يد بعض

ماشفت عجوز مع وحدة صغيرة او نص عمر

يعني محترم عمرو وسنو وحابب يعيش حياته مع هذه الانسانة اللي اختارها زوجة له

وماخفي كان اعظم

7 "
  2. خوي سبيك صحيح ان مالي دخل بردك على الاخت
    ولاكن للانصاف
    قال الرسول صلى الله علية وسلم (اية المنافق ثلاث اذا ائتمن خان واذا حدث كذب واذا خاصم فجر ) بعض العلماء قالوا انه يكفي وجود واحدة من هذه العلامات
    ليصف الشخص بأنة منافقا وبعض العلماء قالوا انه لا بد من وجود جميع تلك العلامات في شخص واحد ليعتبر منافقا (حالة خلافية اجتهادية)
    ولاكن لم يقل احد ابدا انة كون الواحد منافق فهو كافر
    او كون انك تقول لشخص( معين) يا منافق فكأنك قلت له يا كافر
    وعمروا ابن الخطاب رضي الله عنة كان يقول لكاتب الوحي اسئلك بالله اذكرني رسول الله من المنافقين (فأين نحن من عمرو ابن الخطاب)
    وان التبس عليك الامر لوجود ادلة كثيرة تربط بين النفاق والكفر فأنت صادق وتجد أكثرها في صورة البقرة
    ولكن تلك الايات قصد فيها اليهود لانهم كانوا ينافقون الرسول صلى الله عليه وسلم ويقولون له نحن اسلمنا (وهم كاذبين وما زالوا على ملتهم اليهودية ) لذلك يرتبط كفرهم
    بنفاقهم (الان اوضحنا ان المسلم المنافق ليس بكافر ان كان نفاقه لا يمس معتقداتة ) يعني مايقول الصلاة واجبة وهو داخل نفسة يعتقد انها مستحبة >>>> مثلاااا
    ناتي للقسم الاخر من الموضوع وهو هل يجوز ان تقول لاحد (بعينة) انت منافق
    لا يجوز ذالك لان لا يعلم النية غير الله
    ولكن ان رايت منة بعض ايات المنافقين مثل الكذب (فهناك من يقول تجوز وهناك من يقول لا يجوز) بس اكيد الافضل انك ما تقول
    لكن ما تفضلت به الاخت(بعض المنافقين) كما ترى ان هذة العبارة لا تحدد احد معين
    وربما الأ خت تكون رات من ردود بعض الاخوان كثرة الكذب بالاضافة
    انها قد يكون رأت من ردود بعض الاخوان الفجوور الشديد عند الخصام
    فحكمت عليهم بالنفاق من افعالهم
    وجزاها الله خيرا فهي لم تحدد احد بعينة (وهاذا جائز دينيا ) وتقدر تسئل شيخ(متخصص)
    مع اني عارف انة راح يقلك زي كلامي بالضبط لا حرف ينقص ولا حرف يزيد
    لاني درست هاذي الاشياء (اجتهادا مني ورغبة مني في التثقف في ديني)
    وحاول تفكر في الادلة اللي انت حاطهه وراح تلاقيها تطابق كلامي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled albalawi
    خوي سبيك صحيح ان مالي دخل بردك على الاخت
    ولاكن للانصاف
    قال الرسول صلى الله علية وسلم (اية المنافق ثلاث اذا ائتمن خان واذا حدث كذب واذا خاصم فجر ) بعض العلماء قالوا انه يكفي وجود واحدة من هذه العلامات
    ليصف الشخص بأنة منافقا وبعض العلماء قالوا انه لا بد من وجود جميع تلك العلامات في شخص واحد ليعتبر منافقا (حالة خلافية اجتهادية)
    ولاكن لم يقل احد ابدا انة كون الواحد منافق فهو كافر
    او كون انك تقول لشخص( معين) يا منافق فكأنك قلت له يا كافر
    وعمروا ابن الخطاب رضي الله عنة كان يقول لكاتب الوحي اسئلك بالله اذكرني رسول الله من المنافقين (فأين نحن من عمرو ابن الخطاب)
    وان التبس عليك الامر لوجود ادلة كثيرة تربط بين النفاق والكفر فأنت صادق وتجد أكثرها في صورة البقرة
    ولكن تلك الايات قصد فيها اليهود لانهم كانوا ينافقون الرسول صلى الله عليه وسلم ويقولون له نحن اسلمنا (وهم كاذبين وما زالوا على ملتهم اليهودية ) لذلك يرتبط كفرهم
    بنفاقهم (الان اوضحنا ان المسلم المنافق ليس بكافر ان كان نفاقه لا يمس معتقداتة ) يعني مايقول الصلاة واجبة وهو داخل نفسة يعتقد انها مستحبة >>>> مثلاااا
    ناتي للقسم الاخر من الموضوع وهو هل يجوز ان تقول لاحد (بعينة) انت منافق
    لا يجوز ذالك لان لا يعلم النية غير الله
    ولكن ان رايت منة بعض ايات المنافقين مثل الكذب (فهناك من يقول تجوز وهناك من يقول لا يجوز) بس اكيد الافضل انك ما تقول
    لكن ما تفضلت به الاخت(بعض المنافقين) كما ترى ان هذة العبارة لا تحدد احد معين
    وربما الأ خت تكون رات من ردود بعض الاخوان كثرة الكذب بالاضافة
    انها قد يكون رأت من ردود بعض الاخوان الفجوور الشديد عند الخصام
    فحكمت عليهم بالنفاق من افعالهم
    وجزاها الله خيرا فهي لم تحدد احد بعينة (وهاذا جائز دينيا ) وتقدر تسئل شيخ
    جزاك الله خير
    انت بكذا ي اخي الفاضل كأنك تقول عادي نطلق كلمة انت منافق
    انا فهمتها كذا بس بعد التركيز فهمت انك ماتقصدها - غيري بيلقطها ع الطاري وبيفهم كذا
    اخي في الله اللي درسته قبل انه مايجوز طلق هالكنيه لآخي المسلم ف الرسول لم يطلقها ،
    لانه بكذا تكفير الرجل انا ناسي الدليل اللي على بالي والا اذا حصلته بجيبه
    وانا اعلم انها لم تحدد ف قلت " بعض الاعضاء منافقين ومن الدرجه الاولى < تقدر تشرح لي هالكلمه :]
    رب كلمة تقول لصاحبها دعني
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plato
    والله ياسيد خالد ،، انا اعتقد ان الذي يتزوج من اجنبيه بدون علم الحكومه خائن ولا (يبين في وجهه خير) لأن الزواج من أجنبيه بالقانون لدينا ممنوع إلا إذا حصلت على موافقه من وزارة الداخليه ،،
    اضف إلى ذلك انك تذهب على حساب الحكومه وتنعم بنعيمها وفي الأخير تتزوج من اجنبيه !
    هل يوجد بالسعوديات نقص مثلاَ ،، هل في السعوديات عرق يهودي كي نصرف النظر عنهم ،،
    أتمنى لا يأتيني احد ويقول غلاء المهور وما إلى ذلك من الهرطقات لأن يوجد لدينا مثل يقول (المهتوي يقطع المستوي) اي الذي يريد أن يتزوج حصانة لنفسه وخوفا من ربه في الوقوع بالحرام سيتزوج ،،
    وهل تشعر بالفخر ياعزيزي المتزوج من اجنبيه وأبنائك متحلين بطبائع الغرب من خلال ما إكتسبوه من امهم المصون ؟
    أنا لا أدري متى البعض من شعبنا الموقر يفتح عينيه ويعرف ويعي ماذا يعمل !
    شيء مؤسف أن رجلا قد كبر كرشه وتوسعت مناخيره من خير هذه البلد وهو مستمر في مخالفة قوانينها ودستورها ،،
    السلام عليكم جميعا

اولا ردا على الاخ
    Plato الحكومة اصلحها الله ونفع بها البلاد هي التي تعيش على خيراتنا ومن نفط الشعب الكريم فلا تردد مالاتعلمه

ثانيا:اعطائهم لنا الاموال هذا ليس لهم فيه اي معروف فهو حق مشروع لكل مواطن .. بل يجب علينا المطالبة بحقوقنا ور الفساد وسرقة الاموال لنصلح امرنا ولحبنا لحكومتنا اذا كنت لاتعترف الا بالقانون والدستور!!

ثالثا: الزواج من الاجنبية او غير المسلمة { الكتابية } بالشروط التي اقرها العلماء جائ الزواج في ديننا الاسلامي وهو امر شخصي لايحق لاي قانون او دستوران يمنعني منه ،، وارجع الى الانظمة و القوانين وعرفها جيدا اذا كنت جديرا بذكرها!!

رابعا: العادات والتقاليد الجيدة هي لدينا في الاسلام ولانطبقها مثل الابتسامة و الاخلاص في العمل وغيرها الكثير.. ولكن العادات السيئة ننبذها سواء عربية او اجنبية فالتكن مربيا صالحا ..

............................................
    اما من ناحية الموضوع فاشكر khaled albalawi على موضوعه القدير.. فكل مبتعث يحتاج لهذه النقطة المهمه،،

بصراحة لا اشيد بالزواج من الاجنبية عموما ،،ولكن اذا كنت سببا في اسلامها فسأفكر جيدا مع الغربه وحاجة الزواج

خصوصا من وقع باعجاب احدهن او العكس فاعتقد انها ستسلم

ومن النواحي الاجتماعية اعتقد اربع عقبات وهي :

١- عدم رضى الوالدين ... ولكن لايمنع من التحاور مع والديك بالاسلوب اللين والكلمة الطيبة حول هذا الموضوع

٢- تصادم الثقافات مع الزوجان
    ... وهذا يعتمد على الاثنين وتقبلهما للاخر وسرعة التكيف ..

٣- العادات والتقاليد وتقبل المجتمع.
    . اعتبرها ايجابية اذا اخذت الامور نحو الافضل فلايمنع اخذا العادات الحسنة من الطرفين ونقلها للاولاد ونبذ العادات السيئة من الطرفين ولكن انتبه من عكس ذلك

٤- كثرة العنوسة في المملكة
    ... ايضا اعتبرها ايجابية لردع غلاء المهور والشروط المبالغة ورد الخطاب للبحث عن الزوج الكامل!!

معذرة على الاطالة .. تحياتي لكم
    7 "
  5. اخي بخصوص أني اقول عادي نطق هاذي الكلمة بالطبع لا
    وما كتبتة من اوله لاخرة ليس رئيا شخصيا فهو راي ديني عند أهل السنة والجماعة (وتقدر تتأكد وقوقل ما يقصر او للتوضيح اكثر اسئل امام المسجد اللي تصلي فية)
    اخي انت قلت( اخي في الله اللي درسته قبل انه مايجوز طلق هالكنيه لآخي المسلم)
    اولا طبعا ما تجوز وهاذا في اسوا الاحوال انك تروح لواحد مسلم وتقول له انت منافق كذا من الباب للطاق من دون ما يثبت عندك انة منافق
    جميع العلماء اتفقوا انه ما يجوز (ويجب ان يعزر) ولكن ولا واحد من العلماء قال انها تساوي كلمة يا كافر
    اخوي التكفير موضوع كبييييييير جدا (وعقابة اكثر من التعزير بكثيير) حتى ان هناك من يقول من قال لاخوه المسلم ياكافر ومات فقد مات ميتة جاهليه
    يعني مات كافر ولا يغسل ولا يدفن في مقابر المسلمين (فلا يمكن ان يتساوى النفاق والكفر لان عقوبتهما تختلف اختلافا شديدا)
    فمن قال لاحد يا منافق في اسوا حالاتة يعزر وذالك موجود في ادلتك اللتي وضعتها اما عقاب من قال ياكافر لمسلم فعقابة سبق توضيحة
    وبما اننا نتكلم عن الفقة والاحكام الفقهية ف(لفظ الكلمة مهم جدا) وحالة القول مهمه ايضا
    الحالة الثانية انك تقول لشخص بعينه يا منافق مثلا انت منافق يا احمد ويكون هاذا الشخص اجتمعت فية صفات النفاق وظاهرة للجميع
    هنا اختلفوا العلماء من حيث انة يجوز او لا يجوز
    والحالة الثالثة انك تقول مثلا
    والله انا مر علي في حياتي ناس منافقين من الدرجة الاولى مادام انك ما حددت

هنا اجمع اهل السنة والجماعة انه ليس عليك شيء بتاتا

وهاذا ما قالتة الاخت (بعض الاعضاء منافقين ومن الدرجه الاولى)
    ومن الواضح انة من الحالة الثالثة فهي لم تعمم ولم تحدد
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled albalawi
    اخي بخصوص أني اقول عادي نطق هاذي الكلمة بالطبع لا
    وما كتبتة من اوله لاخرة ليس رئيا شخصيا فهو راي ديني عند أهل السنة والجماعة (وتقدر تتأكد وقوقل ما يقصر او للتوضيح اكثر اسئل امام المسجد اللي تصلي فية)
    اخي انت قلت( اخي في الله اللي درسته قبل انه مايجوز طلق هالكنيه لآخي المسلم)
    اولا طبعا ما تجوز وهاذا في اسوا الاحوال انك تروح لواحد مسلم وتقول له انت منافق كذا من الباب للطاق من دون ما يثبت عندك انة منافق
    جميع العلماء اتفقوا انه ما يجوز (ويجب ان يعزر) ولكن ولا واحد من العلماء قال انها تساوي كلمة يا كافر
    اخوي التكفير موضوع كبييييييير جدا (وعقابة اكثر من التعزير بكثيير) حتى ان هناك من يقول من قال لاخوه المسلم ياكافر ومات فقد مات ميتة جاهليه
    يعني مات كافر ولا يغسل ولا يدفن في مقابر المسلمين (فلا يمكن ان يتساوى النفاق والكفر لان عقوبتهما تختلف اختلافا شديدا)
    فمن قال لاحد يا منافق في اسوا حالاتة يعزر وذالك موجود في ادلتك اللتي وضعتها اما عقاب من قال ياكافر لمسلم فعقابة سبق توضيحة
    وبما اننا نتكلم عن الفقة والاحكام الفقهية ف(لفظ الكلمة مهم جدا) وحالة القول مهمه ايضا
    الحالة الثانية انك تقول لشخص بعينه يا منافق مثلا انت منافق يا احمد ويكون هاذا الشخص اجتمعت فية صفات النفاق وظاهرة للجميع
    هنا اختلفوا العلماء من حيث انة يجوز او لا يجوز
    والحالة الثالثة انك تقول مثلا
    والله انا مر علي في حياتي ناس منافقين من الدرجة الاولى مادام انك ما حددت

هنا اجمع اهل السنة والجماعة انه ليس عليك شيء بتاتا

وهاذا ما قالتة الاخت (بعض الاعضاء منافقين ومن الدرجه الاولى)
    ومن الواضح انة من الحالة الثالثة فهي لم تعمم ولم تحدد
    جزاك الله خير والله ينور دربك
    7 "
5 من 7 صفحة 5 من 7 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.