الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الزواج من اجنبية بين الخطأ والصواب

الزواج من اجنبية بين الخطأ والصواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4686 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلا أختي أصيلة سعودية . والله والله كلامك صحيح . وهذا دليل إنك إنسانة ذكية وعاقلة . والله الواحد منا يا الشباب يتمنى يتزوج كذا بنت . عموما إنتي ما تنظري للواقع . الواقع إيش يقول : يقول غلا مهور في السعودية وإذا بغيت تتزوج 100.000 يا دوب تكفي .ليه ؟ليه ؟ بس وش نسوي طيب. الأجنبية ما تكلفك مثل السعودية . أما الأخلاق فصدقتي الأخلاق تختلف . لو أسلمت نقول لو أسلمت راح تتغير النظرة ويتغير كل شي. المشكلة عندنا إنه كثرة الطلاق في المجتمع السعودي صح . ليش طيب؟؟؟ الأسباب كثيرة من أهمها إنهم ما توافقوا يعني مو رايقين لبعض . والله والله والله أعرف أصحاب لي متعرفين على بنات متزوجات . (متزوجات) ويسوي معاها اللي يسويه زوجها معاها . السؤال ليش طيب؟؟؟؟ . أما الأحنبية إذا حبت حبت . يعني لما تحب ما تفكر دين مختلف ومجتمع وكلام فاضي .
    غير كذا نشوف البنات أشكال وألوان هنا بأمريكا . فيهم اللي أخلاقها تسوي 100 بنت سعودية . وفيهم لا والله اللي ترميها بالجزمة من سؤء أخلاقها . فكل واحد راح يتزوج راح يدور على البنت الزينة . وإذا حدد البنت معناه إن البنت شافها وأخذ وعطى في التعامل معاها وإرتاحلها وهي إرتاحتلها . يعني زانة الأمور بينهم . السؤال : ليش ما أتزوج ؟؟؟؟ وشكرا لك أصيلة سعودية
    عبدالرحمن
    7 "
  2. شفتو كل هالمنطق شفتو كل هالمواضيع شفتو كل هالحجج والافكار المدروسه والكلمات المنتقيه هي حين يقرر الرجل ليست الا ((كلام فارغ))
    لانه يريد
    لانه اعتاد ان تقتاده الطموح
    نعم هي طموح!! فيموت المنطق ويصبح العقل يتيما ولكن حدسه الحذر يبقى يقظا و يبقى حذرا كعادته
    لا احد له الحق في تعدي خصوصيته!!فهو اعتاد ان يفعل مايريد
    اعتاد ذاك الرجل القرار بصمت والتنفيذ بصمت والانهاء بصمت سواء خلف وراء انهائه الصمت ام الفوضى انه لايهم
    ,فهو اراد فعزم فنفذ ثم انهى..انه كذلك وحسب!!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    شفتو كل هالمنطق شفتو كل هالمواضيع شفتو كل هالحجج والافكار المدروسه والكلمات المنتقيه هي حين يقرر الرجل ليست الا ((كلام فارغ))
    لانه يريد
    لانه اعتاد ان تقتاده الطموح
    نعم هي طموح!! فيموت المنطق ويصبح العقل يتيما ولكنه يبقى حذرا كعادته
    لا احد يجبره على مالا يريد فهو اعتاد ان يفعل مايريد اعتاد ذاك الرجل القرار بصمت والتنفيذ بصمت والانهاء بصمت سواء خلف وراء انهائه الصمت ام الفوضى
    ,فهو اراد فعزم فنفذ ثم انهى
    اختي الاكتفاء بالمزيد
    من الخطا التعميم
    من الخطا الحكم على مدى اهمية و(عملية )اراء الاخرين(لستي مخولة)
    لو امنا بردك وصدقناه ( اجل ليش اكتب واتعب نفسي واقترح واتعب مخي بالتفكير وفي الاخير اللي انا اكتب لة يروح عني ويخليني)
    يعني كذا ما في ولا واحد راح يرد ويقلنا خبرتة ورأية
    وهذا يعني انة مافي ولا احد راح يستفييد
    ردك ليس له هدف وان كان لة هدف فهو سلبي واحباطي
    وان كنت غلطان صححيلي
    7 "
  4. يا اخي الفاضل تعلم ان تكون لينا كي ترى نتيجه كما تريد
    انت فعلا عندك المام بالامور ولكن الخبره ومعاصرة الحياة هي امر اخر هي التفاصيل الفعليه التي تعرّي الغامض من الحديث
    استوضحنا ماكنا مسبقا نتحدث عنه دون ادراك تام وكنا نظن اننا مدركون!!استوعبنا نصائح كنا نظن اننا نفعل بها وماكنا فاعلون!!!ففي كل يوم في كل خبره تظن انك اليوم فهمت الحياة!!!وتبقى الى اخر العمر وانت تستوضح مفهوما اكبر للحياة

هي ليست سيئه تلك الخصله بالعكس فالهمه وعزم الامور من اجمل خصال الرجل فانا لم اعمم ماهي قراراته فهو قرار وحسب ولكن يصبح مؤذيا ان كان قراره متعلقا بهاجس ما
    وهذا لايعني ان موضوعك وجميع المواضيع التي قد شاركت انا فيها مسبقا بهذا الخصوص غير مفيده وغير ايجابيه بالعكس تماما والا لما ساضيف ردي
    فهي توجه رغبة الشخص قبل ان يرغب!!! مهو بعد ماتوجهت رغباتهم مسبقا لانه سيكون صعبا جدا الا على من سيسخر نفسه من اجلهم!!
    لان نحن بداخلنا اطفال نتعلم ونتربى
    فالطفل ان ربته والدته على عدم شراء الطعام من المشاه في الازقه فهو يشب على ذلك وحتى ان جاع لن يشتري لانه اصلا لايراه طعاما بل لايلتفت اليه !!لان رغبته توجهت الى نظافة الطعام
    اما وجهة نظري اتجاه الزواج
    فلا عيب من تزوج المسلمه مهما كانت جنسيتها ولكن مايحز بالنفس ان يتزوج غيرهن لانه فقط يريد فهو يستحق اكثر من ذلك فلما يقلل من قدر نفسه هو فعلا يستحق
    وان كان ردي بلا هدف ,حسناً ان كانت تلك رؤويتك فانا احترم رايك
    انسحابي
    7 "
  5. انتي قلتي(ان كنت تراها محبطه فتجاهلها)
    انا لا ارى الحياة محبطة
    ما اراه محبطا هو رأيك ( ولا اعتقد ان رأيك يمثل الحياة)
    وسبب احباطي لاني عجزت ان اخرج فائدة واحدة في رأيك وردك (الأول) بل بالعكس لم تكتفي انه لا يحتوى على اي فائدة فزدتي الطين بلة وجعلتية سلبيا بالكامل
    انت قلتي (فانا لم اعمم ماهي قراراته فهو قرار وحسب
    اذا كان مايريده هاجسا فلا حجج تقتل هاجسه)
    انا لم اقصد بالتعميم التعميم على قراراتة انا اقصد انك عممتي على ردة فعل مجموع الرجال اتجاةالنصيحة وعممتي على عدم جدوى ىجميع الكلام والحجج والافكار
    المدروسة ووصفتيها حين ائذن بالنسبة للرجل (كلام فارغ) وما تصفية بالطموح والهمة في ردودك هي في الحقيقة حماقة
    نعم الطموح والهمة العمياء من غير ان تفهم جميع جوانب ما طتمح له وتهم لة هي بكل بسااااااااطه حماقة
    وقلتي (مهو بعد ماتوجهت رغباتهم مسبقا لانه سيكون صعبا جدا الا على من سيسخر نفسه من اجلهم!!)
    انت نفسك قلتي صعب جدا (يعني مو مستحيل )<<< وهاذا هو لب ونواه الايجابية طلما كان هناك املا اا ولو بسيطا اا فلن نستسلم للامر الواقع
    اما بخصوص انه من الاسهل ان ينصح الشخص((رجلا كان ام امرأة)) (( الامر لا يقتصر على الرجال))من الشيء قبل انغماسة فية فأنا اتفق معكي تماما ومن المعروف ان (الوقاية خير من العلاج)
    ولكن هاذا ليس صلب موضوعنا موضعنا يتكلم عن الزواج من اجنبية هل هو فعل صائب ام فعل خاطئ
    سواءا اكان الرجل منجذبا الى امراءة اجنبية او لم يكن سواءا كان يتمنى ان يحظى بهذة الفرصة او انها لم تخطر له على بال
    واتمنى انك تردي علينا في صلب الموضوع من وجهة نظرك

وانا لم ارد عليكي لمجرد معارضتك
    انا راد عليكي بقصد الافادة للجميع
    الموضوع ليس شخصي
    و اخيرا اختي لو لاحظتي بعد ما كتبت رايي في ردك كتبت تحتها
    لو غلطان صححيلي وما زال العرض مقدما ان كنتي انتي نفسك
    ترين ان ردك السابق يحمل ولو فائدة واحدة (ياريت تلحقينا فيها)
    احترامي لكي واحترامي راح يزيد لو ما انسحبتي
    7 "
  6. واواو

اخ سبيك لو قلت شي ثاني ويش راح تقول

واحد يقول عادي اتزوج زاينه ( الزنا في كل الاديان حرام ولازم تتوب عن الزنا وبعدين يصح ان يتزوجها ) يعني بالله عليك واحد يقول كذا ماراح اقول انه منافق الا شي اكبر من كلمة منافق

تركت كلهم ورديت على كلمة منافقين

الحمدلله والشكر
    7 "
  7. الموضوع بهدف النقاش ومعرفة الآراء ومدى رفضها وتقبلها
    يا ليت ما يقلب النقاش جدل

بالنسبة لمحاور النقاش اللي ذكرتها
    المحور الأول أرفضه بكل الطرق أرفض الزواج بأجنبية بأي شكل من الأشكال,, لأني واثق لو أي واحد سواها بيكون تأثير الضغط النفسي والاغراءات اللي تشوفها هناك وبالذات اننا سعوديين ما كنا نشوف إلا حريم متغطيات
    بس لا جا يرجع بلده مستحيل يقبلها زوجة وأم لأولاده

وبصراحة كلنا مسافرين غرضنا دراسة وعلم ومستقبل افضل
    لكن غصب عنك تشوف الاغراءات وتفكر فيها أتوقع اللي قادرين يتزوجوا من بلادهم ويروحوا أحسن
    لكن اجنبية لاا
    7 "
6 من 7 صفحة 6 من 7 ... 567
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.